محكمـة جنـايات القاهـرة تسـتأنف محاكمـة مبـارك - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 12-29-2011, 03:15 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي محكمـة جنـايات القاهـرة تسـتأنف محاكمـة مبـارك

استأنفت محكمة جنايات القاهرة، أمس، محاكمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك بعد توقف استمر ثلاثة أشهر، بسبب الدعوى التي تقدم بها المدعون بالحق المدني لرد قاضي المحكمة الحالية المستشار أحمد رفعت، والتي رفضتها محكمة الاستئناف في القاهرة، فيما تعقد جلسة محاكمة اخرى يوم الاثنين المقبل.
وحضر مبارك صباحاً إلى مقر المحكمة التي تنعقد في مقر أكاديمية الشرطة في شرق القاهرة، بعد نقله عبر سيارة إسعاف من المستشفى الطبي العالمي الذي يقع على طريق القاهرة ـ الإسماعيلية.
وأدخل مبارك (83 عاما) على سرير نقال إلى قاعة المحكمة، كما حصل خلال الجلسات السابقة. ويواجه مبارك اتهامات بقتل المتظاهرين وبالفساد المالي. ويحاكم في القضية ذاتها وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من معاونيه بتهمة قتل المتظاهرين. ومثل أمام المحكمة بتهمة الفساد المالي جمال وعلاء مبارك المحبوسان احتياطيا في سجن طره.
وتوقفت المحاكمة بسبب طلب رد المحكمة الذي قدمه محامون من هيئة الدفاع عن المدعين بالحق المدني وهم أهالي ضحايا ثورة 25 يناير، التي سقط خلالها أكثر من 850 قتيلا. لكن محكمة استئناف القاهرة رفضت هذا الطلب.
وانتشر حوالى خمسة آلاف عنصر من قوات الشرطة حول المحكمة التي تجمعت أمامها
مجموعتان من أهالي الضحايا وأنصار مبارك. وهتف أهالي الضحايا الذين كانوا يحملون صور أبنائهم ضد الرئيس السابق وضد المجلس العسكري ورئيسه المشير حسين طنطاوي، ورددوا شعارات مثل «المحاكمة تمثيلية والعصابة هي هي»، و«شيلنا مبارك جبنا حسين داهية تأخذ الاثنين»، و«يسقط يسقط حكم العسكر» و«يا مبارك يا وضيع دم الشهدا مش حيضيع».
وعلى الجانب الآخر كانت مجموعة من مؤيدي الرئيس السابق تهتف «بالروح بالدم نفديك يا مبارك».
وبعد الجلسات الأولى التي سمح ببث وقائعها مباشرة عبر شاشات التلفزيون، قرر القاضي منع تصوير المحاكمة. أما الجلسات الأخيرة فكانت سرية، وقد خصصت للاستماع إلى شهادة المشير حسين طنطاوي الذي كان وزير دفاع مبارك قبل إطاحته. وصرح طنطاوي بعد إدلائه بشهادته أمام المحكمة أن مبارك لم يعط في أي وقت أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين إبان الثورة.
واستهلت محكمة جنايات القاهرة جلسة أمس بإثبات حضور المتهمين، ثم استمعت إلى طلبات المحامين المدعين بالحقوق المدنية، الذين طالبوا بضم كافة البلاغات والتحقيقات التي باشرتها النيابة العامة مع أعداد إضافية من المصابين وأسر الشهداء، بعد إحالة المتهمين إلى المحاكمة، وسماع أقوال عدد من شهود الإثبات.
وعلى غرار ما حدث في جلسات سابقة، قال أحد المحامين للمحكمة إن في حوزته وثائق من الاستخبارات الأميركية تشير إلى أن ثورة يناير إنما هي عمل مخطط له منذ العام 2005، وأن الهدف منها تقسيم مصر إلى ثلاث دويلات، ما أثار ضحك الحاضرين. وتدخل بقية المحامين لدى رئيس المحكمة لمنعه من مواصلة الحديث. وعقب نقيب المحامين سامح عاشور قائلا إن «هذا المحامي لا يمثل المحامين المدعين بالحق المدني على الإطلاق».
وقدم محامون عن المدعين بالحقوق المدنية مجموعة من المقذوفات النارية لضمها إلى أحراز القضية، فيما تدخلت مجموعة جديدة من المحامين بطلبات للادعاء المدني بقرابة مليوني جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.
من جهتهم، أبدى محامو الدفاع مبارك استعدادهم للمرافعة، مشيرين إلى أنه ليست لديهم أي طلبات سوى الاطلاع على ما ورد بمذكرة هيئة الرقابة الإدارية بشأن عملية بيع وشراء عائلة مبارك لفيلات في منتجع شرم الشيخ، بالإضافة إلى الاستماع إلى عدد من شهود النفي، والاستعلام من وزارة الداخلية عن حجم الأسلحة والذخيرة المضبوطة في حملات المداهمة الأمنية لأوكار الإرهاب منذ عام 1997 وحتى العام 2010.
وقرر المستشار أحمد رفعت تأجيل المحاكمة إلى جلسة جديدة تعقد يوم الاثنين المقبل.
الإخوان
من جهة اخرى، اعلنت جماعة «الاخوان المسلمين» انها قررت تشكيل لجان من اعضائها لحماية الكنائس خلال رأس السنة الميلادية وعيد الميلاد الذي يحتفل به اقباط مصر في السابع من كانون الثاني المقبل. وقالت الجماعة في البيان «يسعدنا أن نتقدم إلى إخواننا المسيحيين بل إلى المسلمين أيضا بأسمى التهاني بمناسبة مولد السيد المسيح نبي الرحمة والأخلاق السامية والمثالية الراقية».
وأضافت «إننا في هذه المناسبة الجليلة ندعو المجلس الأعلى للقوات المسلحة وجهاز الشرطة لحماية الكنائس .. إضافة إلى قرارنا بتشكيل لجان شعبية من الإخوان المسلمين للمشاركة في هذه الحماية».






__________________
آخر مواضيعي

0 الجيش يدعو إلى «عدم التجاوب مع الاتصالات» الإسرائيلية
0 علماء: تأثير الشمس على الأرض يقلب مفاهيم الفيزياء
0 اليكم 6 نصائح تفيدكم في الشهر الفضيل!
0 مكة: رحلة تجريبية لقطار الحجاج
0 زوار رئيس الجمهورية ينوهون بزيارته

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القاهـرة: جـدار حمايـة سـفارة إسـرائيل معـرض فنـي لتوثيـق جرائـم الاحتـلال Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 09-09-2011 02:51 AM
رام الله: إحالة وزير الزراعة علـى محكمـة جرائـم الفـساد Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 08-23-2011 08:48 AM
القاهـرة بعد الثـورة تهـدي فلسـطيـن «المصالحـة»: Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-28-2011 09:54 PM
المخلـوع مبـارك ... فـي السـجن Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-14-2011 08:52 AM
أردنـي يحـرق نفسـه فـي عمـان محاكمـة 80 شـخصاً قاومـوا الأمـن Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-08-2011 02:55 PM


الساعة الآن 01:38 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.