ظروف غامضة تحيط بمقتل معمر القذافي - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 10-21-2011, 03:50 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي ظروف غامضة تحيط بمقتل معمر القذافي

في روايات متضاربة وبعد تأكيد اعتقاله من قبل الثوار، أُعلن مقتل العقيد الليبي معمر القذافي في مسقط رأسه، وذلك بعد إعلان الثوار سيطرتهم الكاملة على مدينة سرت التي كان يختبأ القذافي في أحد خنادقها.. وبدأت ردود الأفعال الدولية فور الإعلان عن مقتله في ظروف غامضة. ولم يتضح حتى الآن صحة ما إذا كان قتل على أيدي الثوار أو بغارة أطلسية.
وفي حديث لتلفزيون "الجزيرة"، أكد رئيس المجلس العسكري في طرابلس عبد الحكيم بلحاج، مقتل العقيد معمر القذافي متأثرا بجروح أصيب بها لدى القبض عليه، فيما أكدت قناة "العربية" نقل جثمان القذافي إلى مدينة مصراته مؤكدة أنه سيسمح للصحافيين التقاط الصور. من جهته، أعلن حلف الأطلسي في بيان، ان طائرات للحلف قصفت آليات لقوات موالية للقذافي في ضواحي سرت اليوم.
وكان المجلس الانتقالي الليبي أعلن مقتل معمر القذافي بعد تضارب الأنباء حول مصيره، إذ أعلن قائد في قوات المجلس الانتقالي أن القذافي اسر في سرت وأصيب بجروح خطيرة، مؤكدا أنه "لا يزال يتنفس". ويرجح أن القذافي أسر حيا وقتل في وقت لاحق بحسب الروايات المتضاربة للمجلس الانتقالي.
وفي رواية أخرى، قال المسؤول في المجلس عبد المجيد سيف النصر لـ"الجزيرة" التي أوردت نبأ أسره، أنه تم القبض على القذافي وهو مصاب في ساقيه، مشيرا إلى أن موكب القذافي الذي كان يحاول الخروج من سرت باتجاه مدينة مصراتة تعرض لقصف نفذته طائرات تابعة لحلف شمال الأطلسي.
وقال المتحدث باسم المجلس الانتقالي عبد الحفيظ غوقة في مؤتمر صحافي في بنغازي، "نعلن للعالم أن القذافي قتل على أيدي الثوار"، معتبرا أنها "لحظة تاريخية ونهاية الديكتاتورية والطغيان". وأكد أحد الثوار لـ"رويترز"، إن القذافي كان مختبئا في موقع تحت الأرض في سرت، وكان يصيح "لا تطلقوا النار لا تطلقوا النار".
وحصلت "فرانس برس" على صورة يعتقد أنها للزعيم الليبي المخلوع مقتولا، والتقطت الصورة بهاتف نقال ويظهر فيها وجه وثياب معمر القذافي ملوثة بالدم.
من جهته ذكر مصدر طبي لـ"فرانس برس" أن وزير الدفاع السابق أبو بكر يونس جابر قتل وتم التعرف على جثته في أحد مستشفيات مدينة سرت. وفي أنباء غير مؤكدة أعلن تلفزيون "الجزيرة" انه تم القبض على المعتصم القذافي، وقالت رواية أخرى أنه وجد مقتولا في سرت. كما أعلن عن مقتل رئيس الاستخبارات في عهد القذافي عبدالله السنوسي، واعتقال المتحدث السابق باسم حكومة العقيد موسى ابراهيم قرب سرت.
تأتي هذه التطورات عقب إعلان مصادر ميدانية رسمية تابعة لقوات المجلس الوطني الانتقالي أن الأخيرة باتت تسيطر على كامل مدينة سرت.
فقد أكدت مصادر رسمية لـ"رويترز" أن الثوار الليبيين تمكنوا اليوم من دخول الحي الثاني، آخر معاقل كتائب القذافي في مدينة سرت بعد معارك ضارية.
وذكرت مصادر أخرى لـ"الجزيرة" أن الثوار اعتقلوا شخصية سياسية كبيرة من النظام السابق في مدينة سرت دون أن تعرف هوية هذه الشخصية أو ظروف القبض عليها.

المواقف الدولية
وتعليقا على خبر اعتقال القذافي قالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند انه من غير الممكن أن تؤكد التقارير التي تحدثت عن اعتقال أو قتل الزعيم الليبي السابق. بينما قال مسؤولون كبار في الإدارة الأميركية ووزارة الدفاع أنهم يعملون على التحقق من تلك التقارير.
من جانبه، أكد رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلوسكوني، بعد نبأ مقتل القذافي ان "الحرب انتهت"، ونقلت وكالة الأنباء الايطالية "انسا" تصريحات في هذا الشأن أدلى بها برلوسكوني أمام أعضاء من حزبه.
وقال برلوسكوني "هكذا العالم إلى زوال"، مشيرا إلى الأنباء عن القذافي زعيم ليبيا المستعمرة الايطالية السابقة، حيث أضاف "الآن انتهت الحرب".
وفي أول رد فعل قال الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف إن على الشعب الليبي أن يقرر مصير القذافي، وذلك قبل تأكيد نبأ مقتله.
وكانت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أعلنت قبل يومين، خلال زيارتها إلى طرابلس أنها تتمنى "مقتل أو اعتقال القذافي".






__________________
آخر مواضيعي

0 نجوى كرم تتحدى من جديد : لن اغني إلا بلهجتي !
0 محمد زيدان يرد على مي عز الدين ويكشف الحقيقة
0 نفاذ صحيفة النجم عمرو دياب من الاسواق
0 اجتماع وزاري ـ أمني في السرايا يقر تنفيذ قانون التنصت اعتباراً من اليوم
0 وديع الصافي: «ما عاد في مشاريع..عم جهّز حالي للتسعين»

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفنان عبدالله بالخير في دويتو مع معمر القذافي ! Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 1 09-06-2011 03:51 PM
مقتل منتج أفلام لعادل إمام في ظروف غامضة بالقاهرة Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 1 07-02-2010 11:51 AM
حليمة لم تنفصل عن زوجها بسبب الرئيس معمر القذافي ! Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 0 12-08-2009 01:41 PM
رمز العروبة النابض معمر القذافي khalilsour أخبار لبنان والعالم اليومية 10 12-09-2008 01:12 PM
مقتل ابنة ليلى غفران وصديقتها في ظروف غامضة Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 12 12-03-2008 06:36 PM


الساعة الآن 06:39 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.