ختم محاكمة القذافي بقضيّة الصدر والحكم الشهر المقبل - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 10-15-2011, 02:57 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي ختم محاكمة القذافي بقضيّة الصدر والحكم الشهر المقبل

ختم المجلس العدلي النظر في قضيّة إخفاء الإمام موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمّد يعقوب والصحافي عبّاس بدر الدين، وحدّد 18 تشرين الثاني المقبل موعداً لإصدار الحكم المبرم والنهائي بحقّ الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي وستّة من كبار معاونيه، وهو سيكون الحكم الأوّل من نوعه بحقّ القذافي منذ سقوطه، والحكم الأوّل بحقّ رئيس دولة عربية يصدره القضاء اللبناني منذ إنشائه.
وقد التأم المجلس العدلي برئاسة العضو الأعلى درجة القاضي سامي منصور وحضور النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا وحشد من المحامين عن جهة الادعاء الشخصي تقدّمهم نقيب المحامين في طرابلس بسام الداية ونقيبا المحامين السابقان في بيروت رمزي جريج وسمير ضومط، والبروفسور فايز الحاج شاهين والمحاميان سليمان تقي الدين وإبراهيم حلاوي وعائلات المخطوفين.
ولم يحضر القذافي ولا أحد من المتهمين الآخرين وهم: المرغني مسعود التومي، واحمد محمد الحطاب، والهادي إبراهيم مصطفى السعداوي، وعبد الرحمن محمد غويلة، ومحمد خليفة سحيون، وعيسى مسعود عبد الله المنصوري، فظلّ قفص الاتهام خالياً من شاغليه، ممّا يعني أنّ المحاكمة تمّت بصورة غيابية.
وبعد تلاوة مضمون القرار الاتهامي الصادر عن المحقّق العدلي القاضي سميح الحاج، صرف النظر عن سماع الشهود، وجرى على الفور إبداء مرافعات وكلاء الادعاء ومطالعة ميرزا، والتي تناولت مزايا الإمام الصدر وشخصيته وحضوره السياسي والديني وانفتاحه على جميع اللبنانيين.
واعتبر الداية أنّ الصدر لم يكن سوى جسر التواصل وهوائي الاتصال يخاطب المسيحي بلغة الفداء، ويكلّم السنّي بلسان الحسين، ويلعن مع الجميع كما نحن، الفتنة الكبرى وما ولّدته من فتن، ويذهب إلى العقل حاملاً له نبض قلبه، ويدخل القلب بشعاع عقله، كأنّه القلب والعقل معاً، كأنّه اللسان الذي يبني أواصر المواطنة التي لا تقوم إلا على رجاحة الفكر والبراءة من التعصب والتزمت والتحجّر.
وأكّد المحامي جريج أنّه يجب أن يلقى القذافي عقابه من قبل قضائنا الوطني، وإحالته أمام المحكمة الجنائية الدولية ليحاكم على جرائم ضدّ الإنسانية لا يعفي القضاء الوطني اللبناني من الحكم، طالباً إنزال العقاب الصارم بحقّ القذافي ومعاونيه وفقاً لقرار الاتهام ليس فقط من اجل تحقيق العدالة إنّما منعاً لتكرار مثل هذه الجرائم والحؤول دون قيام معمر قذافي آخر.
وقال تقي الدين إنّ التاريخ قال اليوم كلمته بالقذافي، متناولاً وقائع القضية فالإمام الصدر زار ليبيا للمشاركة في مؤتمر إسلامي، فكان لقاء مع العقيد القذافي تخلله نفور. وعصفت في لبنان رياح الفتنة، فكان لبنان بين نارين، نار العدو ونار الفتنة حيث تصارعت القوى وأضاعت وجهتها. وهب الإمام الصدر للمدافعة عن الجنوب والمطالبة بتنفيذ القرار 425.
وبدوره قال الحاج شاهين إنّ القذافي هو المتهم الحقيقي ومرتكب الجرائم التي أدين بها في القرار الاتهامي. وقد فبرك سيناريو لإخفاء جريمة الخطف والإيهام بأن الإمام الصدر ورفيقيه غادروا ليبيا، مؤكّداً أنّ الجريمة شكّلت قلقاً كبيراً لدى اللبنانيين وبيّنت التحقيقات الايطالية أنّ الصدر ورفيقيه لم يغادروا ليبيا وقد حاول القذافي إجراء مصالحة مع عائلات المخطوفين وعبر وسطاء ومنهم رؤساء دول من خلال عروض مالية، وقد رفضت العائلات ذلك لأنّها كانت تصرّ على معرفة الحقيقة، وخلص إلى الطلب باسم المدعي صدر الدين الصدر نجل الإمام الصدر، بليرة واحدة كتعويض شخصي.
بينما طالب النقيب ضومط بوكالته عن زوجتي يعقوب وبدر الدين بمئة مليون دولار أميركي لكل واحدة منهما عن كلّ سنة غياب حتّى تحريرهما. وتبنّى حلاوي بوكالته عن نقابة الصحافة مرافعات زملائه.
وقرّر منصور إرجاء الجلسة إلى 18 تشرين الثاني المقبل لإعطاء الحكم الذي لا يسقط إلاّ بمثول القذّافي أمام القضاء اللبناني لإعادة محاكمته بالتهم الموجّهة إليه والمستمرّة بإخفاء الصدر ورفيقيه منذ العام 1978.






__________________
آخر مواضيعي

0 قد تدفع الثمن .. الحب يفقدك أقرب الأصدقاء
0 لمرضى الضحك في المواقف الجادة .. إليكم الآتي
0 من برجها هل ستتزوج فتاة محبه للمظاهر؟
0 توافق الابراج في 2010 برج العقرب
0 لبنان في المركز الـ125 على «مؤشر نوعية الحياة»

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-15-2011, 03:31 PM   #2
قـمر مـشارك
 
الصورة الرمزية عروسة لبنان
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: طرابلس
المشاركات: 104
افتراضي

مشكورة ع الخبر لكي مني اجمل تحية
آخر مواضيعي

0 ارحل عني ايها الرجل
0 لا تسافر للصحراء بحثا عن وردة
0 هل يزعج أهلك جلوسك الطويل على النت؟؟
0 آدم وحوآء في نقاش مختلف!!

عروسة لبنان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محاكمة القذافي بقضية الصدر اليوم Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 10-14-2011 07:00 PM
إرجاء محاكمة القذافي بإخفاء الصدر ورفيقيه Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-02-2011 10:55 AM
الجمعة محاكمة القذافي بقضية الصدر Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-30-2011 01:40 PM
محاكمة القذافي بقضية الصدر الجمعة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-02-2011 08:59 AM
4 آذار موعد محاكمة القذافي وآخرين بإخفاء الصدر ورفيقيه Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-19-2010 03:07 AM


الساعة الآن 06:31 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.