باسيل: الجميع انتصر ونأمل تنفيذ المشاريع - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 09-23-2011, 11:16 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي باسيل: الجميع انتصر ونأمل تنفيذ المشاريع

أكد وزير الطاقة والمياه جبران باسيل «أننا خرجنا من وهم كانوا يريدوننا أن نعيشه ويكمن بعدم تمكننا من تمويل أي مشروع في الدولة إلا من خلال الصناديق الخارجية والمُقرِضة، وبذلك نكون قد لزّمنا قرارنا الإقتصادي إلى صناديق وجهات مقرضة بعد أن كنا قد لزّمنا قرارنا السياسي وقرارنا القضائي إلى دول خارجية وإلى محكمة دولية، فيما كانوا يريدون أيضاً أن يقوم البرلمان اللبناني بتضمين القانون شرط الموافقة المسبقة من قبل الصناديق الخارجية على المشاريع كي تمولها».
واشار خلال مؤتمر صحافي في الوزارة بحضور المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك والمدير العام للإستثمار غسان بيضون، الى ما تحقق بعد إقرار خطة الطوارئ في الكهرباء وقال ان الأمر قد ثبّت مؤكدا انه «لم يعد بالإمكان لأي أحد أن يقول بأنه ليس مطلعاً عليها».
وأشار الى أنه «تمّ تحقيق خطوة من خطوات كثيرة انتهت بأبعادها القانونية وأن وزارة الطاقة والمياه هي التي ستنفذ هذه المشاريع حسب الأصول»، ولفت النظر إلى تحقيق تعديل القانون 462 الذي كان غير قابل للتطبيق، بالإضافة إلى تحقيق تعيين مجلس إدارة كهرباء لبنان وإلى أن الصفقات ستحصل بناءً على مناقصات.
اضاف باسيل: أما في مجال التمويل، فأصبح لدينا تعهد من الحكومة بتأمين مبلغ 1772 مليار ليرة وهي تحصل لأول مرة وعلى الحكومة تأمينها بالطرق المناسبة. ولفت النظر إلى أن «أهم ما تحقق في مجال الشفافية هو أن هذا المشروع قد مرّ كما سبق ووعدنا من دون محاصصة بعد المقاومة الفعلية لكل عمليات الترغيب التي تعرضنا لها، كما كشف عن كذب الفريق الاخر»، مسترجعاً شريط الكلام الذي كانوا يقولونه كالهروب من الشفافية متسائلاً «ما الذي أضيف اليوم في القانون ولماذا وافقوا؟ وبنفس المبلغ الذي كان مرصوداً من دون أي انتقاص لأي فلس!».
وأكد أنه «تحقق اليوم انتصار في السياسة والاقتصاد والانتصار يطال كل الناس، والجميع رابح، والمهم هو أن المشاريع دائماً يجب أن تتم على أساس خطط مسبقة ودراسات جدية. أما في السياسة فقد أعدنا للوزارات حقها ودحضنا القول السائد منذ التسعينيات بأن الوزارات لا يمكنها القيام بأي شيء فنؤلف هيئات ونُلزّم للصناديق... كما أعدنا الدور للوزير كائناً من كان هذا الوزير كونه جزءا ومُكوّنا اساسيا من السلطة التنفيذية في البلد».
وقال ان المشروع يتطلب مراحل كثيرة للتنفيذ وهو أمام ورشة كبيرة في الكهرباء ولفت النظر إلى أن هناك خمسة مشاريع أساسية: مشروع مقدمي الخدمات، مشروع خط الغاز، مشروع تأهيل الذوق والجية، استئجار البواخر واستجرار الطاقة، مركز التحكم وخط المنصورية. وامل أن تُنفذ هذه المشاريع من دون أن يضطر إلى رفع الصوت.
وكان باسيل شكر الحكومة ورئيسها الذين أتاحوا إقرار المشروع، كما شكر المجلس النيابي ورئيسه الذي سهّل عملية إقرار القانون. كما شكر «للأقلية ورئيسها، و«تيار المستقبل» ورئيسه فؤاد السنيورة، لأن معارضتهم الشرسة للمشروع سجّلت إنجازا جديدا وأدخلتنا في التاريخ»، كما شكر الشعب اللبناني ورئيسه «أي رئيس جمهوريتنا الذي احتمل الكلام وكل ما صدر».






__________________
آخر مواضيعي

0 تمارين للجيش في الرملة البيضاء
0 «حزب الله»: تهديدات العدو سببها أن كل مناطقه تحت نيران المقاومة
0 تجنبوا المواد المسببة للتقدم بالعمر!
0 "نانسي الدلوعة" تتحول الى "الليدي" بأمر زوجها!
0 أردوغان يفتتح المستشفى التركي في صيدا: الحفاظ على الوفاق

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
باسيل يعرض مبادرات تنفيذ سياسته.. ويحذر من كارثة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-05-2011 04:30 AM
إطلاق «صندوق المشاريع» في 11 دولة عربية Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 10-19-2010 06:44 PM
باسيل يعرض تقريراً مفصلاً عن تنفيذ خطة الكهرباء Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 09-26-2010 12:12 AM
اشتباكات مسلحة على امتداد ساعات بين عناصر لـ«حزب الله» و«المشاريع» Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 7 08-26-2010 11:53 PM
تنفيذ قتل جماعي ali khoder نكت لبنانية Lebanese Jokes 5 03-06-2009 05:55 PM


الساعة الآن 08:34 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.