النظـام اليمني يوغـل في سـفك الدمـاء - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 09-20-2011, 09:50 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي النظـام اليمني يوغـل في سـفك الدمـاء

استقبل الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز في الرياض امس الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في الوقت الذي كانت قواته ترتكب مجزرة جديدة بحق معارضيه في صنعاء راح ضحيتها 27 قتيلا ومئات الجرحى ما رفع عدد ضحايا اليومين الماضيين من المحتجين اليمنيين على بقاء صالح في السلطة الى نحو 53 قتيلا ونحو ألف جريح يمني، وفتح الباب واسعا امام انفجار دموي لا سابق له للازمة اليمنية المستمرة منذ سبعة اشهر.
وخلف لقاء الرياض وهو الاول من نوعه منذ محاولة اغتيال صالح في حزيران الماضي، الانطباع بان السعودية لا تزال تدعم الرئيس اليمني برغم اتساع الاحتجاجات الشعبية ضده وبرغم المبادرة الخليجية الهادفة الى اقناعه
بالتخلي عن منصبه. وهو تزامن مع وصول كل من مبعوث الامم المتحدة جمال بن عمر وامين عام مجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني، الى صنعاء في محاولة للاسهام في تسريع ايجاد مخرج للازمة. وقال مصدر دبلوماسي غربي ان الرجلين وصلا تباعا الى صنعاء حيث يرتقب تنظيم حفل توقيع خريطة طريق اقترحتها الامم المتحدة لتطبيق المبادرة الخليجية.
وخلال لقاء الرياض الذي حضره الامير مقرن بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة السعودي، ومن الجانب اليمني رئيسا الوزراء علي محمد مجور والبرلمان يحيى علي الراعي، أمل الملك السعودي ان يتمكن «الاخوة في اليمن من تجاوز الازمة الراهنة»، مؤكدا بحسب الوكالة السعودية ان موقف المملكة «داعم ليمن موحد آمن ومستقر». وذكرت الوكالة ان صالح «عبر عن امتنانه على الاهتمام والرعاية خلال تلقيه العلاج في مستشفيات المملكة مثمنا وقوفها الى جانب اخوانهم في اليمن في ظل الازمة الراهنة والجهود المبذولة لتجاوزها بما يحقق المصلحة الوطنية».
من جهته، أكد نائب وزير الإعلام اليمني عبده الجندي أن ما شهدته صنعاء هو مقدمة لحرب أهلية «يخطط لها الطامحون في الاستيلاء على السلطة والثروة بالقوة وبعيدا عن الديموقراطية والتداول السلمي للسلطة من خلال صناديق الاقتراع». وتابع الجندي في مؤتمر صحافي أن «ما يجري من تصعيد مسلح للأحداث من قبل ميليشيات الإخوان المسلمين والفرقة الأولى مدرع المنشقة على الجيش هو شيء خطير يهدد بانهيار التجربة الديموقراطية».
وقتل 27 شخصا امس في صنعاء «في قمع وحشي من جانب قوات الامن اليمنية للتظاهرات التي تطالب بتنحي صالح»، وفق ما اعلنت لجنة تنظيم الثورة. وبذلك، ترتفع الى 53 حصيلة الذين سقطوا في صنعاء منذ الاحد، وفق اللجنة التي اضافت في بيان ان 942 شخصا اصيبوا بجروح بالرصاص خلال يومين لا يزال 47 منهم في حالة حرجة. وقال مسعفون وشهود إن قوات الامن اليمنية قتلت بعض المتظاهرين بنيران قناصة من فوق الأسطح. ونقل المصابون على دراجات نارية إلى مستشفى متنقل في ساحة التغيير في صنعاء التي يعتصم فيها محتجون منذ ثمانية شهور لمطالبة صالح بإنهاء حكمه بعد 33 عاما قضاها في السلطة.
من جهتها، دعت منظمة العفو الدولية الى الوقف «الفوري» للقمع الذي تنفذه السلطات اليمنية بحق المتظاهرين المسالمين في اليمن. وقالت المنظمة التي تعنى بالدفاع عن حقوق الانسان في بيان ان «التجاوزات التي ترتكبها القوات اليمنية غير مقبولة اطلاقا ويجب ان تتوقف. وعلى المسؤولين عن انتهاكات حقوق الانسان ان يحاسبوا». وعرضت تشكيل لجنة تحقيق مستقلة وحيادية حول اعمال العنف في اليمن و«الوقف الفوري لتسليم اسلحة وذخائر يمكن ان تستخدم بشكل مفرط» ضد المحتجين. وقال مساعد مدير منظمة العفو للشرق الاوسط وشمال افريقيا فيليب لوثر ان «الاسرة الدولية لا يمكنها ان تستمر في وضع القلق الامني والخوف من القاعدة قبل اعتبارات حقوق الانسان» في اشارة الى المساعدة التي يحصل عليها نظام صالح لمحاربة التنظيم الارهابي الناشط جدا في جنوب اليمن وشرقه.
واعلن وزير الخارجية اليمني ابو بكر القربي ان الحكومة تعرب عن «حزنها وإدانتها لكافة اعمال العنف وإراقة الدماء» خلال تظاهرات الاحد في صنعاء. وقال القربي امام مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة خلال جلسة الخريف التي يعقدها في جنيف، ان حكومته «ستحقق وتحاسب الذين ارتكبوا مثل هذه الاعمال»، مضيفا «من المؤسف ان تقع مثل هذه الاحداث في حين بدأت تلوح في الافق حلول للازمة السياسية». كما رفض القربي « ادعاءات العقاب الجماعي» ووصفها بانها «غير منطقية وغير معقولة»، مؤكدا ان الحكومة اليمنية «عملت بكد لتصليح الاضرار الناجمة عن اعمال التخريب»، وقدر كلفتها بـ«مليارات الدولارات».






__________________
آخر مواضيعي

0 برجك ليوم الخميس 2009 - 7 - 23
0 زوج صباح السابق: اعتزلت الغناء بعد وفاة ابنتي
0 ندى دبوق الصريحة تصدر كتابها بعنوان ’اغبى مذيعة’
0 نجوى كرم ” كليب شو هالليلة ” .. وتغني مع بريتني سبيرز اواخر الشهر الجاري
0 إليزابيث تزور ايرلندا وسط تأهب أمني

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2011, 05:11 PM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية oualid
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,601
افتراضي

يظل نظام ال سعود يحشر انفه في اليمن والبحرين ونتيجة ذلك قتل الاف ابرياء وانصار الحريه في البلدين
نسال الله ان يهدي الله شعب نجد ويهبو لقتلاع ال سعود
فلم ارى فالعالم دولة تسمى باسم عائله
__________________
هذا الذي نحن فيه راي لانجبر احدا عليه ولا نقول يجب على احد قبوله
آخر مواضيعي

0 أمريكية تدخل موسوعة جينيس عن طريق الفيس بوك.
0 خناقة زوجية... والسبب عزومة رمضانية!
0 مجموعة من أندر الصور الموجودة أضعها بين أيديكم .
0 الراب والهافي ميتال والتكنو ... موسيقى متهمة بأسباب العنف
0 الهروب من المدرسة من مظاهر المراهقة المحتملة... ولكن

oualid غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملكـة الجمـال والذكاء مـن أنغـولا Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 09-15-2011 08:50 AM
مسيـرة الأحـد لحملـة«إسقـاط النظـام الطائفـي» Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-25-2011 02:05 AM
تفسيـر علمـي لكشـف لغـز الجمـال! Honey Girl منتدى قمر لبنان العام 8 10-29-2010 08:27 PM
انسحاب «القوات» من بيروت الأولى رسالة لـ«الحلفاء» من دون مقابل Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-22-2009 03:01 PM
من حكم الخلفاء الربيع حكم وأمثال لبنانية وعربية 6 03-22-2009 12:25 AM


الساعة الآن 11:37 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.