المقدم المنشـق الهرموش يظهـر على التلفزيون السـوري - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 09-16-2011, 04:27 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي المقدم المنشـق الهرموش يظهـر على التلفزيون السـوري

اعترف المقدم المنشق حسين الهرموش في شهادة عرضها التلفزيون السوري، مساء أمس، بأنه تلقى بعيد انشقاقه في حزيران الماضي اتصالات من المرشد العام للإخوان المسلمين رياض الشقفة ونائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام وولديه ومكتب نائب الرئيس السوري الأسبق رفعت الأسد، إضافة للداعية المتطرف عدنان العرعور والمعارض السياسي برهان غليون، كما اتصل به الشاهد الزور محمد زهير الصديق، وقدم له هؤلاء وعودا كبيرة بالمال والعتاد، لكنه لم يحصل على شيء.
من جهتها، قالت المستشارة الرئاسية بثينة شعبان ان لقاء سيجمع وزير الخارجية وليد المعلم ونظيره الروسي سيرغي لافروف في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة، وذلك في سياق التنسيق الروسي - السوري، مشيرة إلى أن زيارتها موسكو كانت «مفيدة». وقالت لـ«السفير» ان موسكو لم تطرح نفسها وسيطا على مستوى الأزمة في سوريا، وإنها تتفهم عمق الأزمة في البلاد وأبعادها.
واتهم (ا ف ب، ا ب، رويترز) الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أمس، الرئيس السوري بشار الأسد بأنه لم يف بالوعود الكثيرة التي قطعها، ودعا إلى القيام بعمل دولي «موحد» ضد النظام السوري. ودعت الولايات المتحدة رعاياها إلى «مغادرة سوريا فورا ما دامت وسائل نقل تجارية لا تزال متوفرة». وجاء في مذكرة تحذيرية من وزارة الخارجية الأميركية انه «بعد ستة أشهر من الاحتجاجات والقمع العنيف، يتعين على الأميركيين الذين سيبقون في البلد العمل على الحد من تنقلاتهم غير الأساسية».
وانتقدت دمشق، أمس، بشدة حصول لقاء بين الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ووفد من المعارضة السورية، معتبرة أن هذه الخطوة تزعزع الثقة بين الطرفين ومخالفة لميثاق الجامعة، متهمة العربي بتنفيذ أوامر بعض الأطراف بغض النظر عن النتائج.
الهرموش
وعرض التلفزيون السوري اعترافات المقدم الهرموش الذي أعلن أنه «تلقى وعودا بالدعم» من شخصيات المعارضة من دون جدوى. وقال، في اللقاء التلفزيوني، ان عددا كبيرا من الشخصيات المعارضة اتصل به ومنهم المرشد العام للإخوان المسلمين رياض الشقفة ونائب الرئيس السوري عبد الحليم خدام وولداه ومكتب نائب الرئيس السوري الأسبق رفعت الأسد، إضافة للداعية المتطرف عدنان العرعور والمعارض السياسي برهان غليون، كما اتصل به المثير للجدل زهير الصديق وعرض عليه المساعدة.
وقال الهرموش ان أيا من الوعود التي تلقاها لم تلب، مشيرا إلى أن العملية «تحولت إلى تجارة» وأنه تلقى خمسين ألف ليرة سورية (ألف دولار أميركي) على شريط الفيديو الذي يعلن انشقاقه، ليعلم لاحقا أن من اشترى الفيديو باعه بمليوني ليرة (40 ألف دولار أميركي) للفضائيات.
وتحدث الهرموش عن كميات سلاح وصلت بعلمه إلى كل من حمص وحماه وبعض مناطق إدلب كما إلى الرمل الفلسطيني (اللاذقية) عبر تجار ومهربين من تلك المناطق. وقال ان «الصديق وجماعة الاخوان المسلمين يدخلان السلاح الى سوريا، وهو قال بنفسه انه ارسل سلاحا وارسل وارسل... وقالت جماعة الاخوان المسلمين انهم ارسلوا الى حمص دفعة والى حماه دفعة، كما ارسلوا قسما الى ادلب والى الرمل الفلسطيني في مدينة اللاذقية».
وقال في ختام اللقاء انه كان يفكر بالعودة إلى سوريا في 15 رمضان (المتزامن بـ15 آب الماضي)، مضيفا انه «تفاجأ بالتجارة التي تجري على اسمي والوعود التي لا تنفذ وأصبحت بين ثلاثة حدود (نسبة لحدي السيف) كخارج عن الدولة وفار وخارج عن مجتمعي وأسرتي وخارج عن الناس التي أنسق معها».
وعرض التلفزيون متزامنا مع اللقاء تصريحات سابقة للهرموش على فضائيتي «الجزيرة» و«المشرق» يتحدث فيها عن عمليات عسكرية في جسر الشغور، وذكر فيها أن معه 200 عنصر وضابط من الجيش لينفي ذلك في المقابلة، مشيرا إلى أن «الأمر كان تمثيلية». كما نفى تلقيه أوامر لقتل المدنيين أثناء خدمته أو مشاهدة هذا الأمر.
وحملت «حركة الضباط الأحرار»، في بيان، «الحكومة التركية المسؤولية الكاملة عن اعتقال المقدم حسين الهرموش وتسليمه» إلى دمشق. وأضاف «كون الهرموش تحت حماية الحكومة التركية فان من مسؤوليتها الكاملة الكشف عن مصيره أو سنضطر للجوء للقوانين الدولية ولمنظمة الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان للوقوف على الانتهاكات الخطيرة التي تقوم بها الحكومة التركية بحق اللاجئين السوريين عامة، والضباط والجنود خاصة من خلال تسليمهم او تضييق الخناق عليهم».
وأوضح الضباط أنهم «لجأوا الى تركيا لتأمين الحماية لهم فغدوا مهددين من قبلها»، مضيفين انه «اذا كانت الحكومة التركية عاجزة عن تأمين الحماية للاجئين السوريين فاننا نطالب بنقل اوضاعنا لتكون تحت اشراف الامم المتحدة الكامل».
شعبان
وقالت شعبان، بعد زيارة قامت بها إلى موسكو بناء على دعوة من وزارة الخارجية الروسية، ان «الروس يشاطروننا الكثير من المخاوف لما يجري في المنطقة ككل، وليس فقط في سوريا»، مشيرة إلى «الخوف من التطرف» كأحد الأمثلة.
وأعلنت أنها سمعت كلاما «داعما للإصلاح في سوريا، بما فيها الخطوات التي اتخذت والتي ستتخذ»، مشيرة في هذا الصدد إلى قرب الإعلان عن تشكيل لجنة من القانونيين لإعادة النظر بالدستور إضافة للقوانين التي صدرت «وتحتاج الى وقت للمتابعة». وأضافت ان روسيا مقتنعة «بأن الرئيس الأسد يتقدم بلا عودة في مسيرة الإصلاح، وأن ستة أشهر لتنفيذ البرنامج ليست مدة طويلة»، موضحة أن «مسيرة التحول الديموقراطي في روسيا بدأت في التسعينيات ولم تنته بعد».
وقالت شعبان، ردا على سؤال لـ«السفير»، ان الروس يرغبون في رؤية سوريا تعددية، وتعميق عملية الحوار الوطني، وإنهم لم يطرحوا في اي مناسبة أن يكونوا وسطاء بين السلطة وما يسمى المعارضة.
وأشارت شعبان إلى أن وفدي المعارضة اللذين زارا روسيا قدما لوائح بأسمائهم تبين دين ومذهب كل شخص كما سموا بعض الممثلين عن العشائر، الأمر الذي يوضح برأيها التوجه الذي لدى هذه المعارضة، مبينة أن هذا يتفق مع تريده إسرائيل والولايات المتحدة من إنشاء «دول شيعية وسنية وعلوية وكردية باسم الديموقراطية لتبرير الدولة اليهودية».
وأضافت شعبان ان سوريا وجهت دعوة لوفد من مجلس الشيوخ الروسي يترأسه نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية والذي سيلتقي الأسد وسيقوم بجولة في المحافظات. وقالت ان لقاء ثنائيا سيعقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة في نيويورك بين وزيري خارجيتي البلدين. وأعلنت أن سوريا، في هذا الظرف، «تخوض معارك استقلال ثان، ليس في اتجاه الغرب فقط وإنما في اتجاه أخطائنا»، مشيرة إلى أن التحرك الداخلي للإصلاح يتزامن مع تصعيد اللهجة الخارجية.
وقال نائب محافظ المصرف المركزي السوري محمد تيسير العربيني، على هامش حضوره الدورة الـ35 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية في الدوحة، إن بلاده تواجه موضوع العقوبات الدولية «بحكمة وإدارة جيدة». وأضاف إن «حجم احتياطات سوريا تقدر حاليا بنحو 18 مليار دولار». واستبعد أن تلجأ بلاده إلى احتياطاتها الأجنبية لتمويل أعمالها اليومية في حال استمرت الأزمة. وقال «لا، نحن في وضع جيد».
بان كي مون
وقال (ا ف ب، ا ب، رويترز، ا ش ا) بان كي مون، في مؤتمر صحافي في نيويورك، انه يجب القيام بعمل بعد أن تجاهل الأسد «الدعوات الملحة» من الجامعة العربية وغيرها من المنظمات الدولية. وأوضح «انه لا يفي بوعوده. لقد طفح الكيل. على المجتمع الدولي فعلا اتخاذ إجراءات موحدة والتحدث بصوت واحد». وأعرب عن قلقه بشكل خاص بشأن ما وصفه «بالطريقة القمعية المفرطة في التعامل» مع الاحتجاجات.
وكان بان كي مون أجرى العديد من المحادثات الهاتفية مع الأسد منذ اندلاع الاحتجاجات منتصف آذار الماضي. وقد وعد الأسد مرات عديدة خلال تلك المحادثات بتطبيق إصلاحات عاجلة. وقال الأمين العام «لقد تم النكث بالوعود التي قطعها». وأكد أن على الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي اتخاذ قرار حول العمل الذي يجب القيام به حيال سوريا بعد أن تجاهلت «الدعوات العاجلة» التي أطلقها المجتمع الدولي.
وتدعو الدول الغربية إلى إصدار قرار من مجلس الأمن يفرض عقوبات ضد النظام السوري، إلا أنها تلقى معارضة من روسيا والصين وعدد آخر من الدول.
وأعلن مدير الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني ميخائيل ديميترييف، في موسكو، أن «أي عقوبات دولية بشكل عام تفرض قيودا على التعاون العسكري التقني، وإذا فرضت عقوبات على سوريا فسيتم تعليق التعاون معها فورا»، مشددا على أن موسكو تلتزم بكافة قرارات مجلس الأمن.
ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن ممثل روسيا لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيكوف تأكيده، في بروكسل، أن «التصعيد وزيادة الضغوط على سوريا بواسطة العقوبات لن يكونا أمرا مثمرا، لا سيما أن تجربة البلدان الأخرى أثبتت أن العقوبات الاقتصادية لا تعود بأي نتائج عملية، إضافة إلى أن ذلك لا يعكس الوضع الفعلي في سوريا».
وكررت وزارة الخارجية الصينية أن «مفتاح حل التوترات في سوريا يكمن في الدولة نفسها»، معربة عن أملها في أن «يتبع المجتمع الدولي مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، ويحترم تماما الاستقلال السيادي لسوريا وسلامة أراضيها». واعتبر البرلمان الأوروبي أن الرئيس السوري بشار الأسد «فقد شرعيته» ودعاه إلى «التنحي فورا».
المعارضة في اسطنبول
قدم معارضون سوريون، في مؤتمر صحافي في اسطنبول، تشكيلة «المجلس الوطني» الذي يضم 140 عضوا و«الهادف إلى تنسيق تحركهم ضد النظام». وعبروا عن «وحدتهم خلف ثلاثة مبادئ: مواصلة النضال إلى حين سقوط نظام الأسد، واللجوء إلى وسائل سلمية، والحفاظ على سلامة أراضي سوريا».
ولم يعلن المنظمون سوى أسماء 72 عضوا وفضلوا إبقاء أسماء بقية الأعضاء غير معلنة لأسباب أمنية. وقالت المتحدثة باسم المعارضين بسمة قضماني، في مؤتمر صحافي، «بعد انجاز أول شق من الاجتماعات التشاورية، قررت مجموعات شباب الثورة والحركات والشخصيات السياسية والناشطون والتكنوقراط تشكيل المجلس الوطني السوري». ولم تستبعد تدخلا عسكريا أجنبيا في سوريا، إلا أنها قالت إن التركيز الآن على تكثيف الضغوط الدبلوماسية والاقتصادية على الأسد. وقال أديب شيشكلي إن الخطوة التالية ستكون الاعتراف الدولي بالمجلس الذي سيعمل بما يتفق مع رغبات الشعب السوري.
وتستقبل وزارة الخارجية الفرنسية اليوم أعضاء من المعارضة السورية من اجل تطوير اتصالاتها مع المعارضين للنظام. وقال المتحدث باسم الوزارة برنار فاليرو، في بيان، «كانت لنا على الدوام اتصالات مع المعارضة، في سوريا والخارج. وكما أكد وزير الخارجية (الان جوبيه) إن نيتنا هي تطوير هذه الاتصالات». ورفض الكشف عن هوية الأشخاص الذين سيتم استقبالهم في وزارة الخارجية لأسباب تتعلق «بأمنهم».
إلى ذلك، دعا المعارضون إلى التظاهر اليوم تحت شعار «جمعة ماضون حتى إسقاط النظام». وكتبوا على صفحتهم على فيسبوك «عندما نقتل نزداد إصرارا، عندما نعتقل نزداد إصرارا». وأضافوا «الثورة انطلقت ولن يوقفها سوى إسقاط النظام».
وميدانيا، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان «لليوم الثالث على التوالي تنفذ قوات أمنية وعسكرية حملة مداهمات واعتقالات في مدينتي الزبداني ومضايا اسفرت عن اعتقال 126 شخصا خلال الايام الثلاثة الماضية». واضاف «توفي شابان متأثرين بإصابتهما خلال عمليات امنية خلال اليومين الماضيين في حمص».






__________________
آخر مواضيعي

0 رحيل شيخ المصورين العرب رشاد القوصي أول عدسة صورت حرب فلسطين ورافقت عبد الناصر
0 عراك وجرحى في سجن جب جنين
0 عين عطا: ثلاث شقيقات يتزوجن بثلاثة أشقاء
0 موظفو «الحريري الجامعي» يعتصمون مطالبين بدفع رواتبهم المتأخرة
0 أوقات عرض مسلسلات رمضان 2011

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-16-2011, 07:13 PM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية oualid
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,601
افتراضي

شفتها و حياتكم قلت لاصحابي مبارح شوفو شو راح يقول
واليوم حكولي كنت معوو؟
اتذكر اياام تسعنياات من قرن ماضي عندما اندلعت موجة العنف وارهاب بين خوارج وطواغيت مصر
قامت مصر بنفس شي
تاتي امام تلفزه باحد امراء جماعات ارهابيه ويعترف تلقين مليار دولار ووووو
نفس الشي عملتوو حكومة جزائر في مواجهة جيا
تجب امراء ويعترفوو ويحكوو تبنا الى الله
وهي نظام سوري يعمل نفس شي ليش؟
لانو 3 بلدان درسوو عند روسيااا
ما راح تتوقف انتفاضه والثورة في سوريا طالما القتل والقمع موجود..زمان قتل ابو بشاار 40الف ارهابي في حماة دكها بالمدافع
هالمرة كمان راح يموتو بس تاريخ يقول مين مجرم ومين الي مات من اجل حريه؟
__________________
هذا الذي نحن فيه راي لانجبر احدا عليه ولا نقول يجب على احد قبوله
آخر مواضيعي

0 الزواج من أجنبي بين الوفاق والإخفاق
0 تفسير من محشش بس مقنع
0 سورة الفاتحة
0 دار المسنين... إهانة أم إعانة؟!
0 لوعة‏ ‏الحب‏.. هل هيي ‏حقيقة‏!!‏

oualid غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-17-2011, 02:36 AM   #3
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية moon-light
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: lebanon
المشاركات: 5,043
افتراضي

ايه قتل 40 ألف هلمرة لازم يزيدون ل 400 ألف
لانو الشعب يلي مابيهمو وطني ومابيعرف قيمتو ليش لحتى يعيش ......
ثورة ثورة ثورة !!!!!!!!

__________________

MoOoOoOoN LiGhT
آخر مواضيعي

0 "لاب توب" مسروق يرشد صاحبه عن مكانه
0 كيف يبدأ تكوّن الأجنة‏
0 الإرهاق‏
0 موظف عمره شهر واحد فقط
0 أضحك

moon-light غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-17-2011, 10:36 PM   #4
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية oualid
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,601
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moon-light مشاهدة المشاركة
ايه قتل 40 ألف هلمرة لازم يزيدون ل 400 ألف
لانو الشعب يلي مابيهمو وطني ومابيعرف قيمتو ليش لحتى يعيش ......
ثورة ثورة ثورة !!!!!!!!
كنت اظن انك مثقف وجامعي
لاتعليق
__________________
هذا الذي نحن فيه راي لانجبر احدا عليه ولا نقول يجب على احد قبوله
آخر مواضيعي

0 بدانة الرجل لن تقف حائلا أمام أناقته
0 سفيرة وسفير شباب 'مؤسسة الفكر العربي' في لبنان
0 هوس كرة القدم يجتاح عالم الفتيات في لبنان هل ستنجح اللبنانية في إختراق «المحرّم الإ
0 احتفظ بجثة خطيبته علها تعود للحياة
0 هل تفضلين الحياة الزوجية أم المهنية؟

oualid غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-17-2011, 10:44 PM   #5
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية moon-light
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: lebanon
المشاركات: 5,043
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oualid مشاهدة المشاركة
كنت اظن انك مثقف وجامعي
لاتعليق

ايه منيح هيكـ هيذي ثقافتنا لكل يلي بدو يخون
__________________

MoOoOoOoN LiGhT
آخر مواضيعي

0 ماأجمل أن يكون لديك انسان
0 الفنانة الجميلة تمضي نهاية الأسبوع مع أحدهم مقابل حفنة من الدولارات
0 مياسات
0 حين سجن اللبنانيّون... على أنغام "رجعت الشتويّة"!
0 أردوغان .. الرجل الذي لا يحلم !!

moon-light غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-17-2011, 10:48 PM   #6
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية oualid
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,601
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moon-light مشاهدة المشاركة
ايه منيح هيكـ هيذي ثقافتنا لكل يلي بدو يخون
شكرا جزيلا تحيااتي
__________________
هذا الذي نحن فيه راي لانجبر احدا عليه ولا نقول يجب على احد قبوله
آخر مواضيعي

0 جون ناتش..... الاسطورة
0 إسرائيل تحب إيران .. مبادرة جديدة على "فيس بوك"
0 دراسة أمريكية: الأغذية المستوردة تسبب المزيد من موجات المرض
0 قصيدة المكيااج
0 الحر والعوارض الشائعة في رمضان

oualid غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-17-2011, 11:11 PM   #7
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية moon-light
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: lebanon
المشاركات: 5,043
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oualid مشاهدة المشاركة
شكرا جزيلا تحيااتي

أهلاااااا وسهلاااااا نورت
__________________

MoOoOoOoN LiGhT
آخر مواضيعي

0 { خفايف تعدل مزاجك }
0 Last 20 Miss World Winners‏
0 أول حب‎
0 أطيب وأشهى 10 وجبات في العالم
0 صور : المجالس القديمة..وفن الزخرفه النجدية‏

moon-light غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مونرو وكلبها المقدم من سيناترا في كتاب مرشح لجائزة بوكر! Honey Girl شعر عربي - شعراء لبنان والعرب 4 01-26-2011 12:08 AM
الحوت: جسر يربط لبنان المقيم بالمغترب Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-09-2010 10:08 AM
طرابلـس تكرّم السـفير السـوري في غيـاب «المسـتقبل» Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-28-2010 11:29 AM
قيادة الجيش تنعى المقدم جان حاطوم Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-01-2009 12:15 PM
العاصفـة تنحـسر متجهـة نحـو الداخـل السـوري Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-27-2008 02:11 PM


الساعة الآن 08:16 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.