رابطة «المهني» تلوح بالإضراب ومقاطعة أعمال التسجيل - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 08-30-2011, 10:37 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي رابطة «المهني» تلوح بالإضراب ومقاطعة أعمال التسجيل

تتجه رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني إلى تصعيد تحركها في الأيام القليلة المقبلة، إضراباً أو اعتصاماً، وصولاً إلى مقاطعة أعمال تسجيل الطلاب للعام الدراسي المقبل، ويأتي ذلك ردّاً على المماطلة في إقرار مجلس الوزراء لتعويض بدل أتعابهم في التدريس بالساعة عن العام الدراسي 2010-2011. فقد دعت الرابطة هيئتها الى اجتماع طارئ بعد ظهر أمس في مقرها في الدكوانة، خصّص لدراسة الخطوات الواجب اتخاذها في حال عدم إقرار التعويضات في جلسة مجلس الوزراء في السابع من أيلول المقبل.
وبعد اجتماع الرابطة الذي استمر أكثر من ساعتين، وتخللته سلسلة اتصالات مع عدد من المسؤولين التربويين ومجلس مندوبي الرابطة، للوقوف على آرائهم، استنكرت الرابطة في البيان الذي أصدرته إثر الاجتماع، «المماطلة في إقرار تعويض بدل أتعاب التدريس بالساعة للأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني عن العام الدراسي 2010-2011، لأن أي تأخير على إقرار هذه المستحقات يؤدي الى تداعيات سلبية على هذه الشريحة من الأساتذة الزملاء المتعاقدين، وخاصة في ظل هذه الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة، حيث إن معظم المتعاقدين لا يتقاضون سوى هذا البدل سنوياً، وتذكر الرابطة أننا على أبواب مدارس، ما يتطلب دفع تسجيل ومستلزمات للعام الدراسي 2011-2012».
وتمنّت الرابطة على المسؤولين والمعنيين «العمل على إقرار تعويض بدل الأتعاب في جلسة مجلس الوزراء المنوي انعقادها بتاريخ 7 أيلول 2011، من دون اللجوء الى أية خطوات تصعيدية من قبل الرابطة».
وعن المقصود بعقد اجتماع طارئ، وحول ما إذا كان بمثابة رسالة سياسية الى الحكومة، أوضح رئيس الهيئة التنفيذية للرابطة فاروق الحركة لـ«السفير» أن «الدعوة الى عقد الاجتماع هي لدرس أمور وأوضاع المتعاقدين من مختلف الجوانب، بعيدا عن السياسية، وأيضا بعد سلسلة التأجيلات التي حصلت في مجلس الوزراء. فبعدما كان يفترض أن يقر مجلس الوزراء بدل التعويضات في الثامن عشر من آب، رحل الموضوع الى جلسة 23 آب، وبما أن جلسة 23 طارت، فتقرر أن يؤجل القرار الى السابع من أيلول، وفي حال حصل شيء ما سوف تؤجل الجلسة الى موعد لاحق، فهل يعقل ذلك؟».
وعن سبب عدم تنبه الرابطة للموضوع إلا عشية يوم عيد الفطر، قال الحركة: «صحيح ان الاجتماع جاء عشية عيد الفطر السعيد، لأننا لم نشأ أن نفرح بقدوم العيد وزملاء لنا يعانون من الديون المتراكمة عليهم جراء عدم الإيفاء بتعهدات الدولة في دفع مستحقات الأساتذة».
وسأل: «كيف يمكن لنا أن نفرح بقدوم العيد وزملاء لنا لم يقبضوا مستحقاتهم؟ وكيف يكون العيد سعيداً على ناس، والمتعاقدون لا يوجد في جيوبهم بدل أجرة طريق ولا مالا لشراء الملابس لأولادهم؟». وقال: «بدلا من إكرام المعلم يصار الى اهانته بطريقة غير مباشرة من خلال عدم دفع مستحقاته، فالعام الدراسي في المدارس والمعاهد المهنية والتقنية انتهى في حزيران الماضي، والعام الدراسي الجديد يبدأ في 19 أيلول، والدورة الثانية لامتحانات التعليم المهني تبدأ في الخامس من أيلول، والأساتذة المتعاقدون لم يقبضوا تعويضاتهم، فهل على الأستاذ المتعاقد أن يعيش المعاناة كل عام؟».
وأكد الحركة أن «قرار الهيئة بعقد الاجتماع الطارئ هو لوضع النقاط على الحروف وتوجيه رسالة محددة الى المسؤولين المعنيين بضرورة عدم التلاعب بمصير قوت الأساتذة المتعاقدين وعائلاتهم، لأن الرابطة لن تقف مكتوفة اليدين. كما أن الهيئة أرادت تأكيد تضامنها مع زملائها المتعاقدين بالساعة وأنهم ليسوا وحدهم، للدفاع عن حقوقهم المهدورة، والتي تتكرر كل عام».
ودعا الى حل لقضية المتعاقدين بالساعة، «وإذا لم يوجد حل، فليكن دفع التعويضات على أربع دفعات أو دفعتين سنويا، بدلاً من دفعة واحدة».
وختم قائلاً: «يبدو أن الهجمة ليست فقط على الأساتذة المتعاقدين، فهي مستمرة على التعليم والمهني والتقني، وآخرها كان حول تعيين أحمد دياب مديراً عاماً للتعليم المهني والتقني بالأصالة، لذا لم يعد مقبولا السكوت عن الحق تطبيقاً للقول المأثور الساكت عن الحق شيطان أخرس».
وعلمت «السفير» أن الرابطة بصدد تحديد موعد لعقد مؤتمر صحافي في أعقاب ما سيتوصل إليه مجلس الوزراء في جلسة السابع من أيلول، بغية إعلان الموقف المناسب.






__________________
آخر مواضيعي

0 علماء يعثرون على أكسجين في أحد أقمار زحل
0 لبنان يحيي اليوم العالمي للسيدا متعهداً مواجهة «الوصمة والتمييز»
0 ما معنى أن يكون القمر في كل برج؟
0 ليالي رمضان في الـ Villa Verde
0 طرابلس تستبشر خيراً بحصتها الاستثنائية

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أساتذة «الثانوي»: الإضـراب الثلاثـاء ومقاطعة تصحيح الامتحانات الرسمية Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 06-08-2010 12:04 AM
نتائج المهني في 10 آب Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 07-08-2009 12:50 PM
روابط المعلمين تلوّح بالإضراب والتظاهر في 7 نيسان Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-27-2009 07:08 AM
23 ألف معلم يلتزمون بالإضراب العام في التعليم الأساسي Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 03-03-2009 03:34 PM
التزام «الرسمي» بالإضراب في العاصمة والمناطق Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-12-2009 10:24 AM


الساعة الآن 09:58 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.