أخبـار سـورية - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 08-10-2011, 03:11 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي أخبـار سـورية

[ رحب «المؤتمر السوري للتغيير»، الذي كان عقد اجتماعا في انتاليا التركية، بتصريحات الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي التي طالب فيها النظام السوري «بالوقف الفوري لجميع أعمال العنف والحملات الأمنية والإسراع باتخاذ الخطوات اللازمة حفاظا على الوحدة الوطنية وحقنا لدماء المدنيين والعسكريين ودرءا للتدخلات الخارجية المغرضة».
وقال «المؤتمر السوري للتغيير»، في بيان، إن «الأسد ليس قادرا على الحفاظ على الوحدة الوطنية لأنه في الواقع هو الذي يسعى إلى تدميرها»، مشيرا إلى أن «الثورة الشعبية السلمية العارمة التي تعم أرجاء سوريا هي الضامن الوحيد والقوي لهذه الوحدة ولا يمكن لمن لا يملك شرعية أن يضمن وحدة وطنية».

[ قال المعارض السوري هيثم مناع، في مقابلة مع مجلة «لو بوان» الفرنسية نشرته أمس، إن اجتماعا سيعقد الأسبوع المقبل مع العربي لبحث ما آلت إليه الأوضاع في سوريا وسبل إيفاد مبعوثين إلى هناك.
[ اعتبر مصدر في قطاع الإفتاء والبحوث الشرعية في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية، أمس، أن مطالبة النائب محمد هايف باستفتاء العلماء في مسألة إهدار دم السفير السوري «دعوة، وإن كانت في ظاهرها تمثل غيرة على المسلمين إلا أنها في حقيقتها فتنة كبيرة تجر إلى أمور أكثر سوءا». وقال «إننا لم نجد عالما واحدا من علماء الشام أنفسهم قد طالب بإهدار دم الرئيس السوري بشار الأسد أو أحد أركان نظامه بل إنهم اكتفوا بالاستنكار والإدانة والنصح».
(ا ش ا)






__________________
آخر مواضيعي

0 بكاء الرجل خطوة شجاعة ووسيلة للراحة النفسية
0 مطابخ 2012 باللون الازرق ، ادخلوا وشاهدوا
0 شطب الطائفة عن السجلات يتعثر... مع أن «الداخلية» تؤكد سريان التعميم
0 تعلمي كيف تتخلصين من الشعر الزائد
0 القهوة توقف مرض الزهايمر عند الشيخوخة

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2011, 06:17 PM   #2
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي

أعلن مصرف سوريا المركزي أن النمسا لم تبلغه رسميا وقف عقدها مع دمشق لتسليمها أوراقا مالية من الليرة السورية يطبعها احد فروع البنك المركزي النمساوي. وذكرت صحيفة «الوطن» السورية، أمس، إن «المصرف لديه بدائل كثيرة وعديدة» في حال قامت النمسا بتعليق العقد مع مصرف سوريا المركزي.(د ب ا، ا ش ا)

[ قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الجزائرية عمار بلاني، أمس، أن بلاده «تأسف للعنف في سوريا»، مضيفا «نحث الأطراف السورية على التمسك بأسلوب الحكمة وبحوار وطني شامل من أجل التغلب على الأزمة والتقدم في تنفيذ الإصلاحات السياسية التي أعلنتها السلطات السورية للحفاظ على أمن واستقرار هذا البلد الشقيق الذي يلعب دورا مهما في المنطقة». (ا ف ب، ا ب)

[ كررت برلين، أمس، تحذيرها الرئيس السوري بشار الأسد من «عواقب رفضه الحوار مع الشعب السوري واستمراره في الاعتماد على استخدام العنف». وقال نائب المتحدث باسم الحكومة الألمانية كريستوف شتيغمانف إن «الأسد يفقد بذلك شرعيته»، مضيفا إن «الموقف الموحد واللغة الواضحة لمجلس الأمن الدولي لم تؤد حتى الآن إلى أي تغيير في السياسة السورية».

[ تظاهر أكثر من ألفي كويتي، أمس الأول، أمام سفارة سوريا في الكويت مطالبين بطرد السفير السوري بسام عبد المجيد و«تجميد» العلاقات مع دمشق احتجاجا على «القمع الدامي للاحتجاجات». وهتف المتظاهرون «الشعب يريد طرد السفير» ورفعوا أعلاما سورية، لكن انتشار عدد كبير من قوات الأمن حال دون وصولهم الى السفارة السورية. (ا ف ب)
__________________
آخر مواضيعي

0 الظاهرة الفنية الخارقة باسم فغالي يعود بـ قصاقيص أنتيكا
0 قب الياس تدخل غينيس عبر صحن فتوش وزنه 4 أطنان و434 كلغ
0 ثلاث مسابقات دولية للرسم
0 كتاب الدليل السياحي: لغات العالم تحكي عن لبنان.. ولبنان لا يحكي عن نفسه
0 السعوديّة تقر ميزانية العام 2011

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-13-2011, 12:16 PM   #3
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي

[ أعلن اتحاد الكتاب المصريين، في بيان أمس، انه يتابع «بغضب وقلق قمع الاحتجاجات» في سوريا. وناشد «الحكومة المصرية والمؤسسات المصرية السياسية الاضطلاع بدور فاعل تحتمه مكانة مصر وانتماؤها تجاه الأزمة، من اجل اكتمال ثورة 25 يناير (المصرية) بالثورة العربية في كل من سوريا وليبيا واليمن».
وأعرب الاتحاد عن تأييده «لحق الشعوب جميعا والشعوب العربية، وفي مقدمتها سوريا وليبيا واليمن، في المطالبة بحقوقها الأساسية والأصيلة في الحرية والديموقراطية والتداول السلمي للسلطة». (ا ف ب، ا ش ا)

[ استجوبت النيابة العامة الكويتية، أمس، أحد ضباط المباحث الذين أشرفوا على إعداد تقرير الاتهام بحق النائب محمد هايف على خلفية إهدار دم السفير السوري في الكويت خلال تظاهرات الأسبوع الماضي.
وكانت وزارة الداخلية قدمت بلاغا ضد هايف شددت فيه على انه تجاوز حدود التعبير في الرأي، موضحة أنه لم يحترم الاتفاقيات الدولية التي تلتزم بها الكويت مع دول الجوار، وأن ما قام به لا يندرج تحت إطار القانون نهائيا، لذلك تمت المطالبة بالتحقيق معه وإحالته للمحاكمة. (ا ش ا)

[ طالبت باريس، أمس، السلطات السورية بالإفراج فورا عن رئيس الرابطة السورية لحقوق الإنسان عبد الكريم الريحاوي الذي اعتقل في دمشق أمس الأول. وكررت مساعدة المتحدث باسم وزارة الخارجية كريستين باج أن «القمع العنيف والاعتقالات السياسية يجب أن تتوقف في سوريا». (ا ف ب)

[ كرر رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر، خلال زيارته إلى سان خوسيه في كوستاريكا إدانته «بأشد عبارات الإدانة لأعمال الوحشية التي تقوم بها الحكومة السورية». وأضاف «إن سلوكها غير مقبول واعتقد أنها تسلك مسلكا لا يمكن الدفاع عنه». (ا ف ب)
__________________
آخر مواضيعي

0 دراسة بريطانية حديثة : لمس الجروح يخفف الألم
0 الإبقاء على سن الـ٧٤ واختيار قضاة من المتقاعدين وسقوط ترشيح النواب
0 قريبا، ديانا كرزون تسلم رسالتها إلى اوباما
0 "اليوم الوطني للتراث": سياحة داخلية
0 الموت على الطرقات: اللبنانيون يجمعون أشلاء أبنائهم

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-15-2011, 09:25 PM   #4
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي

* أدانت منظمات حقوقية سورية، أمس، اعتقال رئيس الرابطة السورية لحقوق الإنسان عبد الكريم ريحاوي، مطالبة "بالإفراج الفوري عنه من دون قيد أو شرط". ورأت أن "احتجاز ريحاوي بمعزل عن العالم الخارجي لفترة طويلة يشكل انتهاكاً لالتزامات سوريا الدولية". والمنظمات الموقعة على البيان هي "المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان" و"المنظمة الكردية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات العامة" و"المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سوريا" و"منظمة حقوق الإنسان في سوريا" و"اللجنة الكردية لحقوق الإنسان في سوريا" و"لجان الدفاع عن الحريات الديموقراطية وحقوق الإنسان في سوريا". (ا ف ب) * شدّدت كندا، أمس الأول، عقوباتها بحق السلطات السورية وقامت بتجميد أصول وممتلكات عدد إضافي من كبار الشخصيات المرتبطة بالنظام السوري. وزادت أوتاوا أربعة مسؤولين هم رئيس جهاز الأمن العسكري في حماه محمد مفلح، ورئس الأمن الداخلي في قيادة الاستخبارات توفيق يونس، وخال الرئيس محمد مخلوف والمسؤول في "ميليشيات شبيبة البعث" أيمن جابر. كما شملت العقوبات الجديدة البنك التجاري السوري وشركة "سيرياتل" للاتصالات. (ا ف ب، ا ب) * أوصت فرنسا مواطنيها الذين ما زالوا في سوريا بمغادرة هذا البلد نظراً إلى تدهور الوضع الأمني فيه. وقالت وزارة الخارجية، أمس الأول، "نوصي الفرنسيين الذين ما زالوا موجودين في سوريا بمغادرتها بواسطة وسائل النقل التجاري المتاحة. والأشخاص الذين يغادرون البلاد مدعوون لإبلاغ السفارة الفرنسية برحيلهم". واضافت "نظراً إلى تفاقم التوتر في سوريا، بات من المستحسن بشدة التخلي عن أي مشروع لزيارة هذا البلد". (ا ف ب)
__________________
آخر مواضيعي

0 إطلاق فضائية «الميادين» ضمن شبكة إعلامية منوعة
0 لطيفة تنشئ مدرسة بغزة.. وتنفي الخلاف مع كاظم
0 ساركوزي يرفض غرق لبنان بالعنف مع تجدّد الأمـل في المنطقة بالسـلام
0 «حزب الله»: قمنا بكل الاحتياطات للدفاع عن أنفسنا
0 الدولة

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-19-2011, 07:04 PM   #5
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي

÷ قال مصدر مسؤول في وزارة النفط والثروة المعدنية السورية، أمس، ان «الموانئ النفطية في بانياس وطرطوس تعمل بشكل اعتيادي، في ما يتعلق بتحميل وتفريغ النواقل النفطية، ولا صحة لأي أنباء حول وجود عوائق تعوق عمليات التحميل والتفريغ». وأشار إلى أنه «تم خلال الأسبوع الحالي تفريغ وتحميل أربعة نواقل نفطية، وفقا للبرنامج الزمني الموضوع».
(سانا)


÷ استبعد معاون وزير الخارجية السورية عبد الفتاح عمورة التدخل العسكري في بلاده. وقال، في ندوة نظمتها لجنة الصحافيين في طرطوس ونقلتها الصحف أمس، إن التدخل العسكري في سوريا يشكل «كارثة للجميع، ولا يريدون لنا أن ننجح ويدركون أن أي تدخل خارجي يمثل نظرية الجنون التي لا يريدها أحد».
(د ب ا)


÷ قررت سويسرا استدعاء سفيرها لدى سوريا إلى برن لإجراء مشاورات، بحسب بيان نشرته وزارة الخارجية السويسرية أمس. وقال البيان إن سويسرا «دعت من قبل مرارا السلطات إلى احترام الحقوق الأساسية». ودعت السلطات السورية إلى «وضع حد فوري للقمع واحترام الحقوق الأساسية للسكان في سوريا من بينها الحق في الحياة ومنع التعذيب فضلا عن حرية الرأي والتجمع».
(ا ف ب، رويترز)


÷ أعلن النائب عن «كتلة العمل الشعبي» الكويتية مسلم البراك، في مؤتمر صحافي أمس، أن الكتلة قدمت بمشاركة النائب ناجي العبد الهادي قانونا متكاملا يقضي بقطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والاتفاقيات المبرمة مع النظام السوري «الذي انتهك كل الأعراف الإنسانية». وقال إن الكتلة «ستبادر بالدعوة إلى طلب عقد دور طارئ لمجلس الأمة، وذلك بالاتفاق مع النواب، وسنبدأ بجمع التوقيعات، وما إن يصل العدد إلى 33 نائبا حتى نقدمه إلى الحكومة»، متوقعا أن «يكون ذلك بعد عيد الفطر».
(ا ش ا)


÷ تظاهر عشرات الأشخاص في تونس مساء أمس الأول دعما للشعب السوري، وذلك بعد ساعات على استدعاء تونس سفيرها في دمشق. وقال زياد هاني، احد منظمي التظاهرة وعضو اللجنة التونسية التي تشكلت مطلع آب لدعم «الثورة السورية»، «نحن هنا لدعم الشعب السوري والقول له إن الربيع العربي يجب أن يستمر».
(ا ف ب)
__________________
آخر مواضيعي

0 قراءة في مشاركة الشمال: عكار الأبرز.. وطرابلس وزغرتا الأضعف
0 متحف الشمع في لندن بالبوم من الصور الرائعة
0 عصير الفواكه بالآيس كريم .. كيف نعده , صحتين !
0 مثير: موقع الكتروني يعيدك الى الماضي!
0 صفات المرأة غير الواثقة من نفسها ما هي؟

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الثقافة الفلسطينية” تنعي “عاشق صفورية” بعد تاريخ عطاء خصب Honey Girl شعر عربي - شعراء لبنان والعرب 4 10-21-2011 11:11 AM
أخبـار أمنيـة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-27-2010 08:05 PM
أخبـار أمنية Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 04-21-2010 12:10 AM
أخبـار قضائيـة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-20-2010 05:59 PM
أخبـار أمنيـة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 04-03-2010 06:52 PM


الساعة الآن 11:26 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.