الشيوعيون يرفعون الصوت لأجل »الرفيق منتظر« المعتقل في العراق - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 12-19-2008, 05:42 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي الشيوعيون يرفعون الصوت لأجل »الرفيق منتظر« المعتقل في العراق


الشيوعيون أمام السفارة العراقية


أمام المفترق الذي يؤدي إلى السفارة العراقية، في ناحية قريبة من مستديرة الصياد، تتجمع السيارات. قوى أمن داخلي، الفريق الإعلامي لتلفزيون »الجديد«، والرفاق في »اتحاد الشباب الديموقراطي« و»قطاع الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي« الذين قرروا الاعتصام أمام السفارة، للمطالبة بالإفراج عن الصحافي العراقي منتظر الزيدي.
سيارات قوى الأمن الداخلي تسير في مقدمة الموكب. يقول أحد الشيوعيين ممازحاً إنها المرة الأولى التي تقود فيها القوى الأمنية معتصمين إلى مكان اعتصامهم، فيبتسم كل من في السيارة. في الأيام العادية، تتسع السيارة لخمسة ركاب، أما اليوم فهي تضم بين أبوابها الأربعة سبعة منهم، إذ ان الإمكانيات المتواضعة لا تسمح للشيوعيين بالتنقل إلا بهذه الطريقة. سائق السيارة، الرفيق عربي العنداري، نقل ثلاثة منهم من مركز الاتحاد في شارع مار الياس، و»حمّل« الباقين من مستديرة السفارة الكويتية.
في أسفل الطلعة التي تودي مباشرة إلى السفارة، تركن السيارات »الشيوعية« وتتابع سيارات قوى الأمن الداخلي وسيارة »الجديد« صعودها. ينزل الرفاق إلى حيث يلقاهم أحد الضباط. الضابط نفسه الذي كان قد استقبلهم عند المفترق وطلب منهم السير خلف السيارات العسكرية. يطلب منهم الضابط أن ينظموا أنفسهم وأن يصنعوا »هوبرة« قبل أن يصلوا إلى السفارة. يريد الضابط، »المتـواطئ«، للاعتصام أن ينجح.
الشاب اليساري، صاحب الذقن غير المشذبة، يرفع لافتة تعتذر من الرئيس الأميركي جورج بوش لأن حذاء الزيدي لم يصبه. الوجه الثاني للافتة الكرتونية نفسها يرفع شعارا آخر يطلب عدم »أكل« رأس حاملها لأنه لا يملك ثمن الطعام. الشعار الثاني آت من نشاط سابق كان ضد ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة. من جديد، إفادة إلى الحد الأقصى من الإمكانات المتواضعة.
يتناقش زميل صحافي مع الرفيقة المشاركة فرح. بعد قليل، ستصل الشقيقة التوأم لفرح، الرفيقة نور. ينضم للحديث الرفيق عطا الله. وللصدفة ايضاً، يحضر شقيقه التوأم، الرفيق جاد. توأمان في الاعتصام. يذهل الزميل من الوجوه المتشابهة. يأمل بأعلى صوته أن يستمر الشيوعيون بإنجاب التوائم لعلهم يتكاثرون بسرعة بهذه الطريقة، فيعودون لحكم نصف العالم. يضحك الجميع.
الصبية التي توزع بيان الاتحاد: »صباط بيرفع الراس«، لا يهمها أنه ليس مذيلاً بتوقيع القطاع. فـ»وحدة الحال« بين الاتحاد والقطاع لا تتوقف أمام هذا النوع من التفاصيل. يقول البيان إن الأميركي قد »صدق« للمرة الأولى إذ تبين أن العراق يمتلك فعلاً أسلحة دمار شامل... وإن جاء استعمالها متأخراً، إلا أنها صوبت الى رأس العدو مباشرة. حذاء منتظر وأحذية كل »منتظري« الفرصة لضرب العدو هي الأسلحة الحامية للوطن.
اكتمل عدد الذين تواعدوا على الاعتصام. يبدأون بغناء »شرفت يا نيكسون بابا« للشيخ إمام، وبالسير على الأقدام في اتجاه السفارة. وأمام البوابة الحديدية الأولى، يتوقف المعتصمون بإيعاز من أحد الرفاق، على بعد مترين من حيث ينتصب صفان من عسكريي فرقة مكافحة الشغب في قوى الأمن الداخلي، وأربعة ضباط مبتسمين للأغاني التي ينشدها الشيوعيون. الضباط راضون عن سير الاعتصام. هذا أمر واضح على وجوههم.
تقف صبية متحمسة لفّت رأسها بكوفية فلسطينية حمراء وتبدأ بترداد الشعارات. يتبعها الباقون. الشعارات تتناول الاحتلال الأميركي ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي »عميل جهاز المخابرات الأميركية« وحكام العرب »الأنذال«. تتوقف صبية الكوفية فجأة عن إطلاق الشعارات. لقد صدح صوت مرسال خليفة من هاتفها الخلوي منبهاً إياها الى ورود اتصال. تتنحى جانباً لإجراء مكالمتها فيقترح الرفاق توكيل مهمة الهتاف الى شخص آخر. بعد البحث، يتقرر عدم انتداب أحد غيرها. لا أحد بحماسها اليوم ولن يدير الدفة غيرها.
تؤكد نضال مقداد في كلمتها التي تلقيها أمام وسائل الإعلام أن الزيدي »الصحافي العراقي الشيوعي المعتقل في السجون العراقية« قد كسر جدار الصمت بحذائه، وكسر الخنوع والخضوع العربي بشجاعته. وتطالب، باسم الحاضرين، إطلاق سراحه.
ينتهي الاعتصام. يغادر الشيوعيون ومعهم أصدقاؤهم المصورون الصحافيون. الأمنيون ما زالوا على حالهم من الاطمئنان. يمر عامل حديقة مجاورة. يسأل عن الاعتصام السلمي ويذهل من أعداد القوى الأمنية. يقول مبتسماً إن العسكر قد تسلوا في هذه »الكزدورة« الجميلة، ويتابع طريقه






__________________
آخر مواضيعي

0 رابطات المعلمين: الإضراب غداً
0 باسكال لمجلة سيدتي : معتز يذكّرني براغب علامة !!!
0 إنتقاد الفنانة نوال الزغبي بسبب اغنيتها ‘فوق جروحي‘
0 نقدم لكن أحدث الملابس الشتوية موضة 2011!
0 توقعات برجك للإسبوع المقبل من 24 - 30 يونيو

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
35 ألف مواطن يرفعون الصوت: نريد الإنترنت السريع لكامل الأراضي اللبنانية! Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-20-2011 04:48 PM
رياح الفتنة تضرب العراق مجدداً ...لترهيب السنة والشيعة في كل مكان Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 11-04-2010 01:07 AM
عز الرفيق مهند احمد النمرين خواطر الاعضاء 4 10-25-2010 12:02 PM
بل الرفيق الاعلي بل الرفيق الاعلي سنيوريتا منتدى قمر لبنان العام 9 01-18-2010 02:12 PM
بري للرئيس دويك المعتقل: حرب غزة تزيل آثار النكبة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-22-2009 02:43 PM


الساعة الآن 02:45 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.