سـيـاحــة . أخبار من هنـا وهنـاك - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 08-05-2011, 10:35 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
Wink سـيـاحــة . أخبار من هنـا وهنـاك

نقل مجاني للسياح من فنادق وسط بيروت الى الأسواق

اعلنت شركة سوليدير انها ابتداء من يوم الاثنين (امس) ستخصص باصات لنقل مجاني للسياح والزبائن في كافة فنادق وسط بيروت والمجاورة له من والى اسواق بيروت. وستنظم الرحلات كل ساعة وذلك من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً. تأتي هذه المبادرة في اطار تقديم التسهيلات للسياح للتجول والتسوق في الاسواق وفي كافة انحاء الوسط التجاري واكتشاف قلب العاصمة ومعالمه التاريخية والتراثية والسياحية.








__________________
آخر مواضيعي

0 برجك اليوم الخميس
0 هيئة التنسيق تعتصم اليوم أمام البرلمان
0 نسيب لحود يلتقي سفراء أوروبيين: الأولوية لحماية لبنان من إسرائيل
0 فيديو ستار اكاديمي 6 رحلة البقاع اليوم ولقاء ميشيل رميح
0 38 في المئة من الأوروبيين يعانون من الأمراض العقلية

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2011, 10:42 AM   #2
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

اضطرابات سوريا تضر سياحة لبنان

كشف وزير السياحة اللبناني فادي عبود اليوم أن الاضطرابات في سوريا أفقدت لبنان 65% من السياح الوافدين إليها برا، مضيفا أن عدد السياح الأردنيين تراجع بنحو 21 ألف شخص والإيرانيين بأزيد من عشرين ألفا بينما ارتفع عدد السياح الأميركيين والأوروبيين بنحو 12%.
ويعول لبنان على فصل الصيف لتحقيق عائدات كبيرة من القطاع السياحي، حيث تستقطب مناطق الاصطياف الجبلية عادة العديد من السياح من الدول العربية خصوصا الخليجيين.



وحسب إحصائيات منظمة السياحة الدولية فإن مليونين و413 ألف سائح زاروا لبنان في العام الماضي بزيادة 17% مقارنة بالعام 2009، وقد حققت البلاد عائدات من القطاع السياحي في العام ما قبل الماضي بنحو 2.168 مليار دولار.
وفي موضوع ذي صلة باقتصاد لبنان ككل، خلص تقرير دوري لبنك عودة –وهو أكبر المصارف في لبنان- إلى تباطؤ أداء اقتصاد البلاد في النصف الأول من 2011، حيث حقق الناتج المحلي الإجمالي نموا أقل مما سجل في 2010، واستقر حجم الودائع المصرفية عند المستوى نفسه مقارنة بالنصف الأول من 2010 (3.3 مليارات دولار).
وقال رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك لبنان والمهجر سعد أزهري إن تحويلات العمالة اللبنانية بالخارج بلغت خلال 2010 نحو 8.4 مليارات دولار، وهو ما يمثل 21% من الناتج المحلي الإجمالي في لبنان.

__________________
آخر مواضيعي

0 الكورة: قتيلان من «المرده» على يد قواتي
0 عملية «مسح الأرز»: لبنان يطلب من أميركا التجسس عليه جواً!
0 أخبار أمنية
0 بري لوليامز: قدمنا دماً لشجرة العديسة فكيف بالثروة النفطية؟
0 برجك اليوم الاثنين 2009 - 12 - 7

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2011, 10:43 AM   #3
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

مهما كانت المغريات.. لا تحجز أبدا في هذه الفنادق المسكونة!

إذا كنت مقدما علي السفر لإحدى دول أوروبا أو الولايات المتحدة الأمريكية، وتبحث عن فندق مناسب من حيث السعر وجودة الخدمة، فاحذر هذه الفنادق تحديدا ولا تحجز فيها مطلقا مهما كانت المغريات في الأسعار المطروحة، لأن هذه الفنادق بكل بساطة مسكونة!.
ولكن ربما تندهش إذا علمت أن لهذه الفنادق المسكونة بالأشباح زبونها الخاص، الذي يحب المغامرة ومعايشة الغرائب، ليحجز خصيصا فيها ليعيش ليلة من الرعب الحقيقي، في تجربة لا مثيل لها.



فلو كنت من هواة المغامرة أو ممن لا يخشون معايشة الأشباح، تعرف علي قائمة أشهر الفنادق المسكونة في العالم.
Queen Mary Hotel:

ربما يلفت انتباهك في بادئ الأمر، تصميم الفندق من الخارج والذي يشبه سفينة تيتانك، يحتوي الفندق علي 365 غرفة واكتسب شهرته الحقيقية من الأقاويل التي تردد عنه حول وجود أرواح شريرة وأشباح تتجول في الفندق، خاصة عند حمام السباحة التي عادة ما يشاهد زوار الفندق شبح لامرأتين يتردد أنهما غرقا في الحمام منذ وقت طويل.
في حين أن بعض المترددين علي الفندق، أكدوا أن المطبخ مسكون بشبح الطباخ، والتي تعود وقائع قصته عندما كانت تستخدم السفينة لنقل الجنود الأمريكان أثناء الحرب العالمية الثانية، ليتم وضع الطباخ في الفرن ليموت حرقا، ومن هنا بدأت صوت استغاثته يهتز لها الفندق بين الحين والآخر.
تبدأ أسعار الغرف في فندق “ماري كوين” من 150 دولارا.
فندق Ancient Ram Inn:

هو فندق يقع في انجلترا بمدينة “ووتن أندر إيدج”، والذي روي واقعة الأشباح هو مالك الفندق شخصيا، الذي أكد مقابلته وجها لوجه مع الشبح، قائلا إن الشبح سحبه من علي سريره بيد باردة كانت غزيرة الشعر.
في حين أن ابنة المالك قالت إنه يشبه القط الأسود الضخم، أما زوار الفندق فقد شهدوا بأنهم يسمعون خطوات قدم وأبواب تغلق وتفتح بلا سبب.
أما الغرفة الأكثر رعبا في الفندق، تدعي “Bishop Room”، فمن ينام بها يلاحظ ارتفاع مستوي السرير عن موضعه الأصلي، و تمزق اللوحات علي الحائط ودخول تيار هواء قوي علي الرغم من أن النافذة مغلقةّ!.
فندق Dragsholm Slot Hotal:

لا تصاب بالرعب إذا علمت أن في هذا الفندق ثلاثة أشباح دفعة واحدة، أحدهم للخادمة التي كانت تعمل بالفندق، وآخر لابنة مالك الفندق أما الثالث فهو لمجرم قتل أثناء عملية القبض عليه، لتجد الأخير ينطلق بعربة يجرها حصان في الساحة الخلفية للفندق.
فندق Casa de la Paz Bayfront:

ربما تنخدع في شكل الفندق الأمريكي الدفء وأجوائه الرومانسية، لتجد أن أغلب زواره من الأزواج حديثي الزواج، فهو مكان مثالي حقا لقضاء شهر العسل، ولكن خلف تلك الرومانسية تختبئ الحقيقة المرعبة.
وهي وجود شبح لفتاة تتجول ليلا بين أرجاء الفندق، وفي بعض الأوقات تطرق علي الباب قائلة “هل حان وقت الرحيل؟”، ويقال إن هذه الروح كانت لفتاة جاءت مع زوجها لقضاء شهر العسل، وفي أحد الأيام قرر الزواج استقلال قارب ليذهب للصيد، ولكن القدر لم يمهله، ليغرق الزوج وتموت الزوجة حزنا عليه، ومن هنا ظهر شبح الفتاة.
تبدأ أسعار الغرف من 170 دولارا.
فندق Dalhousie Castle Hotel:

يعرف الشبح الذي يتجول في الفندق باسم “السيدة الرمادية”، وهي السيدة التي كانت عشيقة مالك القصر، لتعلم الزوجة وتنتقم منها بحبسها حتى ماتت.
منتجع Don Cesar Beach Resort and Spa:

يقع المنتجع علي شاطئ فلوريدا، ليسحرك بلونه الوردي و تصميمه الملكي المميز، تدور قصة القصر أن مالكه ارتبط بقصة حب مع فتاة عندما كان يدرس في أوروبا، ولكن عائلته وقفت حائلا بين إتمام هذه الزيجة.
ومرت الأيام وماتت الفتاة، ولكن ظل مالك الفندق يعيش علي ذكراها، إلي أن قرر بناء فندق سياحي وأقام في وسطه نافورة كبيرة تشبه التي كان يلتقي حبيبته عندها، ولكن عندما مات مالك الفندق قرر الورثة هدم النافورة رغبة لإحداث تجديدات.
ومن هنا بدأ زوار الفندق يشاهدون مالك الفندق وحبيبته يجوبون حديقة الفندق متشابكي الأيدي.
تبدأ أسعار الغرف من 250 دولارا في الليلة.
فندق Fairmont Algonquin:

إن شبح هذا الفندق الكندي ، هو لامرأة شابة تخلي عنها حبيبها ليلة زفافها، لتقرر عدم مغادرة الفندق حتى تموت قهرا عليه، ليبدأ زوار الفندق في مشاهدة فتاة ترتدي فستان زفاف وتقوم بتحية عامل المصعد، الغريب في الأمر أن إدارة الفندق تنفي تماما وجود عامل لديها بهذه المواصفات التي يذكرها رواد الفندق.
فندق Ballygally Castle Hotel:

يقع الفندق في أيرلندا الشمالية، وفيه تعرضت امرأة لعنف علي يد زوجها عندما أرادت الفرار منه، فلم تستطع لتلقي نفسها من النافذة، يقوم شبح هذه السيدة بطرق الباب علي الزوار ليلا ثم تختفي.
فندق :The Sagamore Hotel

هو فندق علي أعلي مستوي من الجودة والخدمة يقع في نيويورك بين جبال “أديرونداك”، أما قصص الأشباح فيه فحدث بلا حرج، البعض يؤكد مشاهدتهم لروحين لزوجين يقوما بنزول الدرج ثم يجلسا في بهو الفندق.
أما طباخ الفندق فيروي ، أنه ذات مرة دخلت عليه سيدة طويلة القامة تلبس زيا أبيض، علي الرغم أن الباب كان مغلقا بإحكام، وأخذت تتحدث معه بلغة غريبة ثم مرت من جسمه، فلم يتردد الطباخ في تقديم استقالته في اليوم التالي مباشرة.
أسعار الغرف تبدأ من 280 دولارا في الليلة.

__________________
آخر مواضيعي

0 طلبات الترشيح لشهادات التعليم المهني
0 الإنسان الكاذب يغسل فمه بالصابون!!
0 عطلة الصحافة في عيد الأضحى
0 «الميليديو» يهدّد موسم التبغ في الجنوب
0 إما النظارة أو الجوال وإلا فالخطر يلاحقك!

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2011, 10:45 AM   #4
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

مشاهير هوليوود يختارون تركيا لقضاء العطل

اختار أبرز مشاهير هوليوود أمثال جودي فوستر ومايكل دوغلاس وغيرهم تركيا كمقصد سياحي لهم هذا العام، بعد ان زار البلاد 9.2 ملايين سائح خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام 2011.
وذكرت وكالة أنباء الأناضول اليوم السبت أن وزارة الثقافة والسياحة أصدرت بياناً قالت فيه إن تركيا تحولت إلى واحدة من “أكثر الأماكن المفضلة لقضاء الإجازات في العالم” وزارها 9.2 ملايين سائح خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام 2011.



وقالت الوزارة إن التراث الثقافي والحضاري والغابات والمدن الساحلية جذبت مشاهير هوليوود، وزارها هذا العام مشاهير بينهم الممثل مايكل دوغلاس وزوجته النجمة كاثرين زيتا جونز، والممثلة جودي فوستير والممثل بن أفليك.
وكان عدة نجوم اختاروا تركيا لتصوير أفلامهم من بينهم الممثل نيكولاس كيج.

__________________
آخر مواضيعي

0 أفضل الفترات المهنية لبرجك خلال عام 2011
0 بالصور , تجمد موجه في انتاركتيكا .. سبحان الله
0 الدولة
0 «صرخة» لإنقاذ شباب صيدا من المخدرات
0 دليل مواعيد الدراما المصرية الرمضانية 2010

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2011, 10:47 AM   #5
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

فرنسا وبريطانيا وتركيا وماليزيا تتصدر صيف السعوديين

حزيران 17, 2011



يتجه نحو 1,3 مليون سائح سعودي هذا الصيف الى خيارات جديدة بسبب المتغيرات العالمية والإقليمية، والراتبين وقصر مدة الإجازة قبل دخول شهر رمضان.


وقال محمد المغربي “صاحب شركة سياحة وسفر” إن السياح أحجموا عن السفر إلى تونس والمغرب ومصر والأردن وأسبانيا واليونان، وبالرغم من محاولة بعض وكلاء السفر ترغيب المسافرين بأسعار شرم الشيخ فإن الإقبال ضعيف جداً،






في حين أن الحجوزات لسنغافورة وصلت من جدة حتى الآن إلى نحو 170 ألف مسافر، وإلى ماليزيا90 ألف مسافر وتركيا 60 ألف مسافر، فيما حظيت أوروبا، خاصة فرنسا وبريطانيا بنصيب الأسد، حيث بلغت حجوزاتها أكثر من 350 ألف مسافر.


وأضاف أن الاقبال تزايد بشكل ملفت على سيرلانكا التي يمكن الحصول على تأشيرتها من المطار، بالاضافة الى ماليزيا ونيوزلندا وتركيا وكوريا الجنوبية، ومن المتوقع أن تكون كوريا وجهة سياحية مفضلة في المسقبل بالرغم من غلاء أسعار فنادقها نظراً لمحدودية الخدمة الفندقية فيها.


وأشار إلى أن السفر إلى أمريكا وكندا يتزايد بمعدلات مرتفعة ووصل حتى الآن إلى أكثر من 250 ألف مسافر بالرغم من تأخر التأشيرات وتبرر السفارات ذلك بالازدحام الشديد، حيث يستغرق الحصول على تأشيرة كندا شهرين وفرنسا أسبوعين، في حين رفعت سفارة بريطانيا فترة الحصول على التأشيرة إلى 3 أسابيع بسبب الضغط الكبير الذي تواجهه.


وأكد مغربي أن تنظيم الرحلات الجماعية لم يعد مجديا للسعوديين بسبب عاداتهم وتقاليدهم المحافظة، فأصبحت الشركات تقدم برنامجا عائليا وفرديا يشمل حزمة من الجولات السياحية، فيما لا يرغب بعض السائحين التقيد بالمواعيد خاصة إذا كانت صباحية لأنهم يريدون أن يشعروا أنهم في إجازة وليس هناك مواعيد لإيقاظهم من نومهم.

__________________
آخر مواضيعي

0 قصة خط خلوي برسم وزير الاتصالات
0 خدوش وكدمات للفنان هاني شاكر من الجمهور
0 دعوات لإنصاف الفلسطينيين المقيمين في لبنان
0 13 نصيحة تحضّر بشرتك لاستقبال الشتاء!
0 العاشرة وأربع دقائق مساء..أكثر الأوقات إبداعا عند البشر

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2011, 10:49 AM   #6
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

مباني وسط بيروت تضاء بتقنية تستخدم للمرة الأولى في العالم

حزيران 17, 2011


تحتفل شركة «سوليدير» بإطلاق مشروع «اضاءة بيروت الهندسية» وفقا لتقنية مبتكرة ومتطورة تستخدم للمرة الأولى في العالم وذلك لابراز الهندسة المعمارية التاريخية والحديثة لوسط بيروت.
وبالمناسبة تنظم الشركة احتفالا في شارع طرابلس في أسواق بيروت تتخلله محطات فنية وموسيقية تبدأ مع فرقة الفيحاء أمام مبنى Orient Le Jour واطلاق مئات القناديل الورقية المضاءة ومشاركة فرق راقصة، وذلك الساعة الثامنة من مساء غد 18 الجاري.






__________________
آخر مواضيعي

0 بشرى تستعد لحفل زفافها الأسبوع القادم
0 عرض عسكري للجيش غداً
0 «فلسطين حرة»... على بطاقة الهوية
0 »اليسوعية« تحظر النشاط السياسي في كل فروعها
0 طائرة إثيوبية تسقط في البحر بعد دقائق من إقلاعها من مطار بيروت...

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2011, 10:51 AM   #7
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

البحر”الميت” يهدد بإغراق فنادق إسرائيلية وضرب البيئة والسياحة

في الوقت الذي تتناقص فيه مياه البحر الميت بسرعة كبيرة نتيجة قيام إسرائيل بمنع وصول معظم المياه التي تغذيه من مصادرها، فإن البركة الجنوبية (رقم 5) من هذا البحر المقسّم إلى عدة برك صناعية، والتي تقع في الجانب الإسرائيلي، تشهد ارتفاعاً للمياه بنسبة 20 سم تقريباً في كل عام.
هذا الارتفاع ليس ناجماً عن عامل ازدياد كمية المياه، فمياهه آخذة في التبخر بشكل كبير بسبب عوامل مناخية وعوامل صناعية من فعل الإنسان، لكنه ناجم عن ازدياد الرواسب والأملاح في قاع البركة، ما يؤدي إلى دفع المياه إلى أعلى.




وللتوضيح فالأمر أشبه بوجود كمية من المياه داخل وعاء، فإذا تم إلقاء حجارة داخل هذا الوعاء، فإن الماء يرتفع إلى الأعلى رغم أن كميته لا تزداد.
وبات ارتفاع المياه في البركة الجنوبية يشكل تهديداً حقيقياً للفنادق الإسرائيلية المقامة على مقربة منها، فهذه الفنادق مهددة بالغرق ما لم يتم إيجاد حل جذري لمشكلة ارتفاع المياه، ما جعل الوزارات المسؤولة في المؤسسة الإسرائيلية تسارع إلى وضع خطة لمنع الكارثة التي ستشكل تهديداً حقيقياً لقطاع السياحة وللبيئة، علماً بأن البحر الميت من أبرز المعالم السياحية والرئيسية التي تستفيد منها إسرائيل، بل هو من أبرز المعالم في العالم.
حسابات بيئية واقتصادية

وذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية في تقرير لها حول الموضوع الأربعاء 18-5-2011، أنه على ضوء هذه التطورات قام خبراء إسرائيليون بوضع مقترحات وخطط، قاموا بتقديمها لوزير السياحة الإسرائيلي ستاتس مسيزينكوف، الذي سيتوجب عليه الاختيار بين خيارين أساسيين تم تقديمهما إليه، وسيرفع توصيته للحكومة الإسرائيلية خلال الأسبوع المقبل.
أحد الحلول المطروحة بعد تفكير عميق هو هدم الفنادق ونقلها إلى مكان أكثر ارتفاعاً، في حين أن البديل الذي يبدو أنه سيكون أوفر حظاً يقتضي القيام بجرف الأملاح المترسبة في قاع البركة ونقلها إلى الجزء الشمالي من البحر الميت، ما سيؤدي إلى انخفاض المياه، لكن تبقى الحسابات اقتصادية بالأساس، يضاف إليها حسابات بيئية.
وقد أوصى طاقم خبراء من الشركة الحكومية لحماية البحر الميت بأن مشروع جمع الملح من قاع البركة هو الطريقة الأكثر أماناً للبيئة، في حين يتعارض هذا الطرح مع طرح مسؤولين في وزارة المالية الإسرائيلية، الذين يميلون إلى هدم الفنادق ونقلها، لاعتقادهم بأن هذه الطريقة ستكون أقل كلفة على المدى البعيد، ما يضع وزير السياحة الإسرائيلي بين خيارين، أحلاهما سيكون مكلفاً كثيراً، وسيؤدي إلى أضرار بيئية كبيرة في البحر الميت ومحيطه، الذي فقد الكثير من توازناته وخصائصه بسبب تدخل الإنسان وكثرة المصانع التي تستفيد من مستحضرات البحر الميت من المعادن والأملاح وغيرها.

__________________
آخر مواضيعي

0 الفيسبوك يتابع أخبارك بعد وفاتك!!!
0 ابراج اليوم الخميس 5 اذار 2009
0 كرامي يتصل بنصر الله شاكراً
0 كانديس بوشنيل: «الجنس والمدينة»
0 أهالٍ من كترمايا يقتلون المتهم ويمثّلون بجثته في الشوارع

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2011, 10:53 AM   #8
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

لندن تستعد لموسم سياحي ساخن يشعل أسعار الفنادق والشقق المفروشة

تستعد بريطانيا لاستقبال عدد كبير من السياح الخليجيين والعرب والآسيويين مع اقتراب موسم الصيف، مستفيدة من تضرر القطاعات السياحية في الدول التي تشهد اضطرابات حاليا في المنطقة.
وفي ظل سعي السائح العربي للتمتع بصيف آمن تتجه أنظاره نحو الغرب، خصوصا أوروبا التي تتمتع بالاستقرار، وجاء نبأ مقتل أسامة بن لادن على أيدي القوات الأمريكية ليعزز من الإجراءات الأمنية فيها. ويبدي الإنجليز تفاؤلهم بموت بن لادن الذي كسر شوكة القاعدة والارهاب بشكل عام وأعاد البسمة للشارع الغربي على وجه الخصوص.



وبدأت العاصمة البريطانية لندن تستقبل عشرات الآلاف من السياح بشكل يومي، ويؤكد الخبراء أن الغرف الفندقية ستكون ممتلئة بالكامل مع بداية شهر يونيو/حزيران المقبل. أما المستثمرون العرب فيتوقعون ارتفاعا غير مسبوق على مستوى الإيجارات للشقق السياحية والفنادق.
حجوزات كبيرة

وقال صاحب مكتب عقاري في منطقة مارليبورن ماكس شنتير إن سقوط أسامة بن لادن حرك سوق العقار من جديد، وبدأت الحجوزات تتدفق على شركته العقارية من الدول العربية على وجه الخصوص.
وتوقع ماكس، وهو بريطاني من أصل فلسطيني، ازدحاما شديدا خلال موسم الصيف في لندن، وتحديدا بدء من شهر يونيو المقبل، مشيرا إلى أنه في ظل زعزعة الأمن في كثير من العواصم العربية تكون لندن لها الأفضلية من بين الكثير من العواصم.
ورأى شانتير أنه خلال الأعوام الماضية فقدت لندن الكثير من بريقها، خصوصا أن الكثير من العواصم العربية دخلت خط المنافسة مثل دبي وعمان ودمشق والقاهرة وتونس ومراكش، إلا أن الثورات العربية كان لها انعكاس إيجابي على السياحة في لندن والعواصم الغربية.
وأوضح أن حالة استنفار بدأت في شركته العقارية، حيث قام باستئجار المزيد من الشقق الفندقية والجاهزة والاتفاق مع عدد كبير من الفنادق التي باتت محجوزة بالكامل خلال فترة الصيف.
تغير مسار السياحة

ورأى صاحب مكتب “يونايتد ستيت” مشعل العنزي إن مصائب قوم عند قوم فوائد، مضيفا أن ما يحدث من اضطرابات في الدول العربية غيّر مسار الموسم السياحي، مؤكدا أنه يدير أكثر من 30 شقة وجميعها تم تأجيرها للسياح أو الذين يتواجدون للعلاج.
وبيّن العنزي أن الفنادق لن تستطيع تلبية الطلبات والحجوزات، مما سيدفع بغالبية السياح الخليجيين إلى استئجار الشقق المفروشة، مضيفا أن الكثير من سكان لندن، سيحاولون السفر خارج العاصمة لتأجير شققهم، أو توكيل مكاتب عقارية لاستثمارها.
وفي جولة في شوارع لندن، استطلعت “العربية.نت” آراء بعض السياح العرب. وقال عادل السلمان من الكويت إنه جاء وأسرته إلى لندن لقضاء إجازتهم السنوية بدلا من الذهاب إلى القاهرة.
وأضاف أنه كان بالإمكان استبدال القاهرة بعاصمة عربية مثل دمشق أو عمان أو بيروت، لكنه لم يعد يثق بالأوضاع، مشددا على أنه يحرص على وجود الأمن والأمان قبل كل شيء.
وأشار السلمان إلى أنه دائما ما يفضل للعائلة العواصم العربية، لكن في ظل الأزمات والثورات والاضطرابات فهو لا يستطيع أن يغامر ويشد الرحال مع أسرته إلى دول عربية.
أما سعيد الغامدي من السعودية، فأشار إلى أنه وصل إلى لندن وزوجته وطفله لاستكمال علاجه، لكنه تفاجأ بالأسعار التي وصلت إلى معدلات مرتفعة، مبينا أنه لا يفكر في السفر إلى أي دولة عربية في الوقت الراهن، وأنه يفضل العواصم الغربية باعتبارها آمنة أكثر من دولنا.
وأكد سلطان المهيري من الإمارات أن الخليجيين كانوا يتوجهون إلى دبي والبحرين في الإجازات القصيرة، إلا أن الأوضاع غير مطمئنة باستثناء دبي فهي الوحيدة المستمرة في استقبال السياح.

وأضاف أنه كان يتمنى السفر إلى البحرين أو عُمان أو القاهرة أو دول الشام، لكنه لم يجد السفر إلى هناك قرارا صائبا.
وأوضح المهيري أن الدول الأوروبية، لم تتأثر إنما زادت معدلات السياحة لديها بسبب الموسم المتضرر في دول الشرق الأوسط، بالإضافة إلى دول المغرب العربي التي تشهد اضطرابات متواصلة.
إيجارات الشقق

يذكر أن استئجار شقة مكونة من غرفة واحدة في لندن وصل بداية شهر مايو إلى 700 جنيه استرليني في الأسبوع، ويتوقع أن يصل إلى 2000 جنيه خلال شهر يوليو المقبل، بينما بلغ إيجار الشقة المكونة من غرفتين 1200 جنيه استرليني في الأسبوع، ويرى البعض أنه سيسجل 3 آلاف جنيه في منتصف يونيو، أما 3 غرف، فمع بداية مايو استقرت عند حاجز 1500 جنيه، بينما سيرتفع سقفها إلى 5 آلاف خلال الصيف.
ويؤكد البعض أن هنالك مناطق مثل باركلين وماي فير ونايتس بريدج قد تصل الشقق إلى أسعار خيالية ستتخطى حاجز 10 آلاف جنيه أسبوعيا خلال الصيف المقبل.

__________________
آخر مواضيعي

0 الكواكب المسؤولة عن كل برج
0 توقعات الفلكية جاكلين عقيقي لبرجكم في شهر ايار - مايو
0 نقدم لكن..اهم نصائح للعناية بالركبة والمرفق!!
0 توقعات كارمن شماس 2010 لبرج الحمل
0 رنا علم الدين نجمة عربية في سماء هوليوود

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2011, 10:57 AM   #9
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

الإمارات.. خامس أفضل بلد في العالم

حلت الإمارات في المرتبة الخامسة كأفضل دولة في العالم للعيش والعمل بالنسبة للمهندسين، متقدمة على دول مثل كندا، وإسبانيا، وفرنسا، وهولندا، حيث أبدى 10 في المئة منهم رغبة في الإقامة في الإمارات، حسبما أوردت دراسة مسحية عالمية حديثة استطلعت فيها آراء 3155 من المحترفين في 70 دولة حول العالم. وجاءت الإمارات في المرتبة السابعة بالنسبة للمحترفين في في قطاعات التمويل والتكنولوجيا والمصادر البشرية والتشريعات القانونية، متقدمة على سويسرا، وسنغافورا، وإسبانيا، وألمانيا، والصين.. وحلت في نفس المرتبة عند محترفي التكنولوجيا.



وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة “تيم سميتون”: “إن بعض البلدان التي يرى فيها أعلى طلب هي الشرق الأوسط وآسيا، مثل سنغافورة والإمارات” مضيفاً أن تلك البلدان تفي بأعلى معايير المهنيين من حيث الأمن والاستقرار والانسجام الثقافي، وهي ليست من البلدان التي سيفكر المرء في الانتقال خارجها. واضاف إن اللغة الإنكليزية هي قاسم مشترك في تلك البلدان، فهي لغة العمل كما تتيح فرصا واسعة للتخاطب وسط أجواء ممتازة من الاتجاهات المختلفة ومستويات المعيشة الراقية”.

__________________
آخر مواضيعي

0 الدولة
0 «القوات» تطلق ماكينتها في المتن الشمالي
0 اليـوم الخامـس: مأتمـان وقلـب والـد يتوقـف ... والمسـح الصوتـي يكتمـل قريبـاً
0 الخازن يلتقي مامبرتي وساندري في الفاتيكان
0 الفنانة نجوى كرم : أرفض الغناء بالخليجي !!

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2011, 11:00 AM   #10
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

أهم المقاصد السياحية لعام 2011



كثير من الناس يخططون لقضاء إجازاتهم منذ بداية أي عام، ولكنهم يحتارون بشأن أفضل مكان لقضاء تلك الإجازة، خصوصاً إذا كانت خارجية


فيما يلي بعض أفضل الأماكن لقضاء الإجازات خارج البلاد، ولكن دون الأخذ بالاعتبار، المصاريف المالية.


من بين الأماكن التي يمكن للسائح التوجه إليها بالطبع مدينة نيويورك الأمريكية نفسها، أو “التفاحة الكبيرة”، والتي تعد مقصداً سياحياً في كل الأعوام، بحسب الخبراء.


ويرشح الخبراء دولة نيوزيلندا بوصفها واحدة من أفضل المقاصد السياحية للعام المقبل،







وتحديداً مدينة ولينغتون، التي يصفها النيوزيلنديون أنفسهم بأنها “العاصمة الصغيرة الأفضل في العالم.”


ولعشاق الاستكشاف والمستكشفين زيارة منطقة الأمازون في بيرو، في أمريكا اللاتينية، ويمكنهم التوجه إلى “إكويتوس”، التي يقطنها نصف مليون إنسان وتوجد في وسط غابات البيرو.


أما عشاق المدنية والأجواء المتوسطية، فبإمكانهم التوجه إلى برشلونة في إسبانيا والاستمتاع بشمس البحر المتوسط، وبالطبع لعشاق كرة القدم، وخصوصاً فريق برشلونة، يمكنهم زيارة معقل النادي، كامب نو، والتعرف على تاريخ النادي الإسباني العريق.


محبو النزهات والأجواء المفتوحة موعودون مع أجواء ربيعية ساحرة وطبيعة أخاذة عندما يتوجهون إلى النرويج، إحدى الدول الاسكندينافية، التي تتمتع بأجواء مناخية رائعة خلال فصل الصيف في النصف الشمالي من الكرة الأرضية.


ورغم روعة المدن وجمالها، مثل كوبنهاغن وستوكهولم وأوسلو، إلا أن الريف يتمتع بأجواء خيالية.


وفي أوروبا أيضاً، يمكن للزائر أن يتوجه إلى ألبانيا، التي تمنح الزائر والسائح “طعم البحر المتوسط”، ولكن من دون “زحمة” وبأسعار معقولة.


وتتمتع ألبانيا بشواطئ ذهبية جميلة، إلى جانب المناطق الأثرية والتاريخية.


وبالقرب من ألبانيا، هناك بلغاريا، التي تطل على البحر الأسود، وتعتبر شواطئها من أجمل شواطئ ذلك البحر، إلى جانب مواقع التزلج على الثلوج في جبالها.


وللراغبين في مواقع لا تخطر على البال، يمكن للزائر التوجه إلى اليابان.. نعم اليابان، فهي بخلاف الاعتقاد السائد بأنها ستكون مكلفة للغاية وباهظة، فإنها متاحة للإنسان العادي، تماماً، مثلما هو الحال مع نيويورك ونيوزيلندا.

__________________
آخر مواضيعي

0 رولا سعد تغزو دراما رمضان بـ" ع المحمول"!
0 ألمـانـي يدخل «غينيس» بـ«أعرض لسان»
0 الملك عبد الله يستقبل جنبلاط والعريضي
0 رحيل رجل طيب: مجـد حافـظ الأسـد
0 حراس القرضاوي يمنعون وائل غنيم من إلقاء كلمة

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وردة في بيروت: «خليـك هنـا خليـك» Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 0 09-04-2011 01:30 PM
أخبار متفرقة _______ أخبار القضاء والأمن .:: الــراقي ::. أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-26-2009 06:49 AM
أخبار متفرقة _______ أخبار القضاء والأمن .:: الــراقي ::. أخبار لبنان والعالم اليومية 1 06-19-2009 11:56 AM
" تعلمنا ... هنـا " .. !! Guest خواطر الاعضاء 10 06-05-2009 02:13 AM
بمـا أن الحصـار بالحصـار يـذكّر: هنـا بيـروت ١٩٨٢ Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-20-2009 11:17 AM


الساعة الآن 02:33 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.