منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان

منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان (http://www.lebmoon.com/vb/)
-   منتدى المدن والقرى اللبنانية (http://www.lebmoon.com/vb/f5.html)
-   -   سـيـاحــة . أخبار من هنـا وهنـاك (http://www.lebmoon.com/vb/t46199.html)

Honey Girl 04-23-2012 09:33 AM

فرنسا وبريطانيا وتركيا وماليزيا تتصدر صيف السعوديين
 
يتجه نحو 1,3 مليون سائح سعودي هذا الصيف الى خيارات جديدة بسبب المتغيرات العالمية والإقليمية، والراتبين وقصر مدة الإجازة قبل دخول شهر رمضان.
وقال محمد المغربي “صاحب شركة سياحة وسفر” إن السياح أحجموا عن السفر إلى تونس والمغرب ومصر والأردن وأسبانيا واليونان، وبالرغم من محاولة بعض وكلاء السفر ترغيب المسافرين بأسعار شرم الشيخ فإن الإقبال ضعيف جداً،في حين أن الحجوزات لسنغافورة وصلت من جدة حتى الآن إلى نحو 170 ألف مسافر، وإلى ماليزيا90 ألف مسافر وتركيا 60 ألف مسافر، فيما حظيت أوروبا، خاصة فرنسا وبريطانيا بنصيب الأسد، حيث بلغت حجوزاتها أكثر من 350 ألف مسافر.
وأضاف أن الاقبال تزايد بشكل ملفت على سيرلانكا التي يمكن الحصول على تأشيرتها من المطار، بالاضافة الى ماليزيا ونيوزلندا وتركيا وكوريا الجنوبية، ومن المتوقع أن تكون كوريا وجهة سياحية مفضلة في المسقبل بالرغم من غلاء أسعار فنادقها نظراً لمحدودية الخدمة الفندقية فيها.
وأشار إلى أن السفر إلى أمريكا وكندا يتزايد بمعدلات مرتفعة ووصل حتى الآن إلى أكثر من 250 ألف مسافر بالرغم من تأخر التأشيرات وتبرر السفارات ذلك بالازدحام الشديد، حيث يستغرق الحصول على تأشيرة كندا شهرين وفرنسا أسبوعين، في حين رفعت سفارة بريطانيا فترة الحصول على التأشيرة إلى 3 أسابيع بسبب الضغط الكبير الذي تواجهه.
وأكد مغربي أن تنظيم الرحلات الجماعية لم يعد مجديا للسعوديين بسبب عاداتهم وتقاليدهم المحافظة، فأصبحت الشركات تقدم برنامجا عائليا وفرديا يشمل حزمة من الجولات السياحية، فيما لا يرغب بعض السائحين التقيد بالمواعيد خاصة إذا كانت صباحية لأنهم يريدون أن يشعروا أنهم في إجازة وليس هناك مواعيد لإيقاظهم من نومهم.

Honey Girl 04-23-2012 09:34 AM

مشاهير هوليوود يختارون تركيا لقضاء العطل
 
اختار أبرز مشاهير هوليوود أمثال جودي فوستر ومايكل دوغلاس وغيرهم تركيا كمقصد سياحي لهم هذا العام، بعد ان زار البلاد 9.2 ملايين سائح خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام 2011.
وذكرت وكالة أنباء الأناضول اليوم السبت أن وزارة الثقافة والسياحة أصدرت بياناً قالت فيه إن تركيا تحولت إلى واحدة من “أكثر الأماكن المفضلة لقضاء الإجازات في العالم” وزارها 9.2 ملايين سائح خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام 2011.

http://news.nawaret.com/wp-content/u...key.jpg?9d7bd4

وقالت الوزارة إن التراث الثقافي والحضاري والغابات والمدن الساحلية جذبت مشاهير هوليوود، وزارها هذا العام مشاهير بينهم الممثل مايكل دوغلاس وزوجته النجمة كاثرين زيتا جونز، والممثلة جودي فوستير والممثل بن أفليك.
وكان عدة نجوم اختاروا تركيا لتصوير أفلامهم من بينهم الممثل نيكولاس كيج.

Honey Girl 04-23-2012 09:35 AM

اضطرابات سوريا تضر سياحة لبنان
 
كشف وزير السياحة اللبناني فادي عبود اليوم أن الاضطرابات في سوريا أفقدت لبنان 65% من السياح الوافدين إليها برا، مضيفا أن عدد السياح الأردنيين تراجع بنحو 21 ألف شخص والإيرانيين بأزيد من عشرين ألفا بينما ارتفع عدد السياح الأميركيين والأوروبيين بنحو 12%.
ويعول لبنان على فصل الصيف لتحقيق عائدات كبيرة من القطاع السياحي، حيث تستقطب مناطق الاصطياف الجبلية عادة العديد من السياح من الدول العربية خصوصا الخليجيين.

http://news.nawaret.com/wp-content/u...a11.jpg?9d7bd4

وحسب إحصائيات منظمة السياحة الدولية فإن مليونين و413 ألف سائح زاروا لبنان في العام الماضي بزيادة 17% مقارنة بالعام 2009، وقد حققت البلاد عائدات من القطاع السياحي في العام ما قبل الماضي بنحو 2.168 مليار دولار.
وفي موضوع ذي صلة باقتصاد لبنان ككل، خلص تقرير دوري لبنك عودة –وهو أكبر المصارف في لبنان- إلى تباطؤ أداء اقتصاد البلاد في النصف الأول من 2011، حيث حقق الناتج المحلي الإجمالي نموا أقل مما سجل في 2010، واستقر حجم الودائع المصرفية عند المستوى نفسه مقارنة بالنصف الأول من 2010 (3.3 مليارات دولار).
وقال رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك لبنان والمهجر سعد أزهري إن تحويلات العمالة اللبنانية بالخارج بلغت خلال 2010 نحو 8.4 مليارات دولار، وهو ما يمثل 21% من الناتج المحلي الإجمالي في لبنان

Honey Girl 04-23-2012 09:36 AM

فيينا أفضل مدينة يحلو فيها العيش.. وبغداد في أسفل الترتيب
 
احتلت فيينا صدارة الترتيب حول نوعية الحياة للمرة الثانية على التوالي، في حين اعتبرت لوكسمبورغ أكثر المدن أمانا، على ما أظهرت الدراسة السنوية للأماكن التي يحلو فيها العيش، التي تعدها شركة “ميرسير” للاستشارات.
وتبقى بغداد المدينة التي تشهد أصعب الظروف. وتمثل المدن الأوروبية نصف المدن المصنفة في المواقع الخمسة والعشرين الأولى، لا سيما الألمانية والسويسرية منها مع ثلاث مدن في المواقع العشرة الأولى.
وحلت زيوريخ (سويسرا) في المرتبة الثانية تلتها أوكلاند (نيوزيلندا) وميونيخ (ألمانيا) في المرتبة الرابعة، في حين تقاسمت دوسلدورف الألمانية وفانكوفر الكندية المرتبة الخامسة.
وأتت في أسفل الترتيب المدن التي تشهد “اضطرابات مدنية ومستويات جريمة عالية وتطبيقا نسبيا للقانون”، على ما أوضح سلاغين باراكاتيل المسؤول عن الدراسة في بيان.
ومن بين هذه المدن الخرطوم وبور-او-برينس ونجامينا وبانغي في جمهورية إفريقيا الوسطى التي تسبق بغداد في التصنيف.
أما بالنسبة لفرنسا فتحتل باريس المرتبة الثلاثين متقدمة أربعة مراكز مقارنة بتصنيف العام لماضي، وليون في المرتبة التاسعة والثلاثين.


الساعة الآن 02:06 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.