منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان

منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان (http://www.lebmoon.com/vb/)
-   منتدى المدن والقرى اللبنانية (http://www.lebmoon.com/vb/f5.html)
-   -   سـيـاحــة . أخبار من هنـا وهنـاك (http://www.lebmoon.com/vb/t46199.html)

Honey Girl 08-05-2011 11:43 AM

برشلونة – اسبانيا‏

عادة ما يكون للمدن خصائص معينة تطغى عليها وتميزها، فهذه مدينة ترفع شعار الثقافة واخرى متخصصة في التجارة والاعمال وثالثة شهيرة بجمال الطبيعة والاقبال على الحياة.
ولكن قليلة هي المدن التي تجمع بين كل ذلك معا وفي طليعتها برشلونة، فالمدينة التي تنبسط ،على مهل، ما بين البحر والجبل تقدم لزائرها مفاجآت لا تنتهي، في مزيج جميل يجمع بين سحر المتوسط ونكهة اوروبا الفريدة.
هنا يعيش الناس بكل طاقتهم كما لو كانوا على سباق مع الزمن، ويريدون ان يغرفوا من العمر ما استطاعوا، وليس هناك امتع من ان يجد الزائر نفسه وسط هذا الاحتفال اليومي الصاخب.
اول ما يشدك الى برشلونة هو اسلوبها المعماري المميز. فقد اعتنى البناؤون بأن تتخذ كل عمارة طابعا يميزها عن الاخرى والكثير منها ذات الوان زاهية تُدخل البهجة الى النفس. وشرفات المنازل تزينها نباتات الزينة، والشوارع فسيحة والحدائق متنوعة.
http://www.aleppos.net/forum/attachm...2&d=1235922022
لارامبلا

“لارامبلا” هو الشارع الرئيسي في المدينة والقلب النابض لها. سلسلة مترامية من المطاعم والمقاهي والنوادي الليلية تمتد على مدى الشارع الذي يحظى فيه المشاة بالحصة الاكبر.
في النهار يمتلىء الشارع بالباعة والسياح، وفي الليل يتحول الى خلية نحل وخصوصا في نهاية الاسبوع حين تبدأ السهرات بعد الواحدة ولا تنتهي إلا مع الفجر وربما بعد ذلك.
والحب في لارامبلا كالهواء في كل مكان. أنّى يمّمت وجهك وجدت عاشقا وعاشقة يختلسان معا لحظات من السعادة.

ويجاور لارامبلا ساحة كاتالونيا الفسيحة والمتوقدة حجرا وبشرا. وليس افضل من احتساء فنجان قهوة على احد مقاهي الرصيف ومراقبة الطوفان البشري الذي يفيض ليملأ جوانب الطرقات فرحا وحبورا.
كل ما هو غير متوقع يمكن ان يحدث في لارامبلا، كأن يخطر على بال شابين ان يمارسا رياضة الجري ، شبه عاريين، عند الثانية صباحا.
وبعد ان يعبرا وسط ابتسامات المارة، تتطلع الى فتاتين ممشوقتي القوام تتمايلان بغنج وسط الشارع. تدقق النظر الى الملامح ثم تسمع الصوت فتكتشف انهما رجلان ” سابقان” قررا ان يتخليا طوعا عن الرجولة واعبائها.
وعند نهاية الشارع ينتصب تمثال لكريستوف كولومبوس وهو يشير بيده الى البحر، من حيث انطلقت سفنه لتكتشف العالم الجديد.
http://www.aleppos.net/forum/attachm...0&d=1235922022
العائلة المقدسة

كان الروائي البريطاني الشهير جورج اورويل يعتبر ان كنيسة العائلة المقدسة في برشلونة هي اقبح مبنى رآه على الاطلاق وتساءل عن سبب عدم تدميره في الحرب الاهلية الاسبانية.
ولكن يبدو ان قلة فقط تشارك صاحب رواية ” الاخ الاكبر” رؤيته. فقد تحول هذا المبنى اليوم الى ايقونة معمارية في برشلونة وعلامة مميزة لها.

بدأ بناء الكنيسة في العام 1883 على يد المعماري الاهم في برشلونة انتوني جودي الدي قامت رؤيته على اساس بناء 18 برجا ولم ينجح سوى في اكمال برج واحد لانه لقي حتفه خلال عملية البناء.
واللافت ان العمل لا يزال متواصلا في بناء الكنيسة ولا يُتوقع الانتهاء منه قبل عشرين عاما اخرى.
وفي الكنيسة مصعد يوصلك الى ارتفاع 65 مترا وبعد ذلك يمكن ان تشق طريقك وسط مجموعة من الادراج بالغة الضيق التي تتلوى حتى ارتفاع 90 مترا، حيث ثمة شقوق يمكن ان تشاهد منها المدينة.
http://www.aleppos.net/forum/attachm...3&d=1235922022
المتاحف

وفي برشلونة سلسلة متعددة من المتاحف، اشهرها متحف الفن المعاصر في كاتالونيا الذي يتخذ شكل قصر يشرف على المدنية.
ومن مدخل القصر ـ المتحف، تطل برشلونة بهية متألقة وسط الجبال كطفلة جميلة اختبأت بين اذرع والدها.
وهناك متحف الرهبان الذي يقدم صورة عن حياة الرهبنة في القرون الوسطى وما بعدها.
ويبدو بناء المتحف في بعض النواحي متأثرا بالعمارة العربية حتى لتشعر انك في بيت دمشقي عتيق.
والمتحف بناء مربع الشكل تتوسطه حديقة صغيرة رائعة، مليئة بأشجار البرتقال وفي مركزها نافورة يجعلك خرير مياهها تشعر برغبة داهمة في النوم.
ولا يجب ان تفوتك زيارة القصر الملكي وحدائق برشلونة الغناء الممتدة حتى الجبال.
وتعد حديقة “جويل” اشهر هذه الحدائق واقرب ما تكون الى تحفة فنية، فهي عبارة عن جنة خضراء شُقت فيها تشكيلات صخرية منتوعة ووسطها ساحة كبيرة تشرف على المدينة وتقدم لها اطلالة أخّاذة.
برشلونة اليوم

تعتبر برشلونة عاصمة اقليم كاتالونيا وهي مركز سياسي ومالي. الميناء هو احد اهم واكبر الموانىء في المتوسط ويؤمن مدخولا جيدا للمدينة.
وفي كاتالونيا نزعة استقلالية غير خافية. فالسكان يغلّبون هويتهم الكاتالونية على انتمائهم الاسباني ويحرصون على الحديث بلغتهم الخاصة المتأثرة بالاسبانية والفرنسية.
وقد وافقت الحكومة الاشتراكية في مدريد على مشروع اقره برلمان كاتالونيا يجعل الاقليم “وطنا” داخل اسبانيا ويقصر الوظائف الرسيمة على الناطقين بالكاتالونية.
وقد أثار ذلك حفيظة احد كبار القادة في الجيش الاسباني الذي لوّح بتدخل عسكري لمنع انفصال الاقليم فما كان من الحكومة الا ان عزلته فورا، تدفعها خشية من عودة دور العسكر الذين اُقصوا على السلطة بعد وفاة الجنرال فرانكو.
على ان هذه التطورات السياسية لا تمنع المدينة من استكمال دورة حياتها المعتادة ولا تعرقل استمتاع السياح بمقومات المدينة.


Honey Girl 08-05-2011 11:45 AM

البحر الميت

البحر الميت هو بحيرة يعتبر سطحها أعمق نقطة في العالم على اليابسة حيث يقع على عمق 417م تحت سطح البحر بحسب قياسات عام 2003. وتقع ما بين الأردن، وفلسطين (حاليا الضفة الغربية و إسرائيل). وله عبر التاريخ ذكر في جميع الحضارات التي سكنت حوله، وكلها تنعته بصورة أو بأخرى بصفات تعود إلى شدة ملوحته أو خلوه من الكائنات المائية.
وقد أطلق على هذه البحيرة اسم «البحر الميت» بسبب كونها شديدة الملوحة، فهي تقارب عشرة أضعاف ملوحة المحيطات، وتتغير هذه اعتمادا على العمق. كما لا تعيش فيه الكائنات المدربيه بالرغم من وجود بعض أنواع البكتيريا والفطريات الدقيقة فيه.
يعتبر البحر الميت من مناطق السياحة العلاجية الأكثر نشاطا في المنطقة حيث يقال أن الأملاح الموجودة به تشفي كثيرا من الأمراض الجلدية مثل الصدفية والحساسيات الجلدية المتنوعة، فعندما يلتقي ماء البحر بصخور الشاطئ فإنها تصطبغ بلون الثلج من جراء الأملاح المتجمعة على صخور الساحل، وايضا يعتبر من المراكز الإقتصادية التي تبنى عليها كثير من الصناعات مثل مصانع الملح ومصانع المستحضرات التجميلية والعلاجية. وقد أقيمت الكثير من المنتجعات على كلا شاطئيه الشرقي والغربي. وقد رشح ليكون أحد عجائب الدنيا الطبيعية في نطاق البحيرات.
يتهدد البحر الميت بالزوال بسبب انخفاض كميات الماء التي تصب فيه، إذ ان شفط المياه من نهر اليرموك ونهر الأردن من قبل إسرائيل والأردن، قلل بشكل حاد كميات المياه التي تصل إلى البحر الميت مما يهدده بالجفاف. ومن المشاريع المقترحة لإنقاذ البحر الميت تبرز خطة شق قناة من البحر الأحمر أو البحر الأبيض المتوسط لتسييل المياه المالحة إلى البحر الميت، ولكن هذا المشروع مختلف عليه بسبب خشية الخبراء من تداعيات غير متوقعة قد تكون له على البيئة وعلى تركيبة مياه البحر الميت، وبسبب تكاليفه الهائلة.


http://mindorenians.files.wordpress....dead-sea-7.jpg

http://i.treehugger.com/images/2007/5/24/deadSea.jpg

http://www.longwoodholidays.co.uk/im...a/floating.jpg



http://img.dailymail.co.uk/i/pix/200...10_468x267.jpg

http://www.fitzsimon.com.au/Maureen/...29DSC09701.jpg

http://www.theage.com.au/ffximage/20..._470x303,0.jpg

http://news.xinhuanet.com/english/20...9211227922.jpg

http://greenprophet.com/wp-content/u...8/dead-sea.jpg

Honey Girl 08-05-2011 11:47 AM

أول منتزه وطني في أفغانستان يسر العين والروح
اذا اردت ان تشاهد البحيرات الزرقاء البديعة لاول منتزه عام في أفغانستان في الوقت الحالي فما عليك الا ان تقنع الجيش الاميركي باصطحابك اليها على متن طائرة هليكوبتر من طراز تشينووك برفقة السفير الاميركي.
اصطحبت السفارة الاميركية مجموعة صغيرة من الصحفيين يوم الخميس الماضي في رحلة الى بند امير حيث توجد مجموعة من البحيرات الزرقاء على مساحة شاسعة من الارض وسط صخور ناتئة على ارتفاع نحو ثلاثة الاف متر فوق جبال هندو كوش لحضور افتتاح أول حديقة وطنية في أفغانستان
وفي الوقت الراهن ينبغي على اي سائح اجنبي يرغب في زيارة الحديقة ان يتحدى تحذيرات سفارة بلاده بشأن حوادث الاختطاف والحرب في البلاد وان يقوم برحلة تتجاوز مدتها عشر ساعات بالسيارة من كابول سالكا طرقا جبلية وعرة يصعب تمييزها.
وكانت الحديقة مزارا سياحيا في اوقات السلم في السبعينات وتقع في منطقة شهدت استقرارا نسبيا لسنوات. وتمول الحكومة الاميركية طريقا جديدا يقلص مدة الرحلة بمقدار الثلثين.
وقال الامير مصطفى ظاهر حفيد اخر ملوك أفغانستان ورئيس وكالة مهتمة بشؤون البيئة في الوقت الحالي “انظر الى هذا المشهد. انه بمثابة شعر يسر العين والروح” مشيرا للصخور خلف احدى البحيرات.
واضاف “ستصبح أفغانستان مزارا سياحيا لاسيا الوسطى والاميركيين والاوروبيين ولجميع شعوب العالم مرة اخرى. انا ملزم بذلك. في غضون خمسة اعوام”.
وتمتد البحيرات اللازوردية الصافية والهادئة في المناطق السفلى من الوادي وساعد على تجمع المياه سدود طبيعية تشكلت عبر الزمن من مترسبات الكالسيوم. والبحيرات من صنع الطبيعة الا انها تبدو كمعجزة هندسية من صنع البشر.
وعقب حفل الافتتاح قام كريم خليلي نائب الرئيس الأفغاني وكارل ايكنبيري السفير الاميركي الذي بدا عليه الابتهاج بنزهة في البحيرة في قارب على شكل بجعة.
وألقيا حبات الجرانولا لاسراب السمك فضية اللون التي تقافزت لالتقاطها. (وتحظر القوانين الجديدة في الحديقة اصطياد الاسماك بالقنابل اليدوية).
ويقول ايكنبيري ان دبلوماسيي سفارته لا زالوا يتذكرون النزهات على شواطيء البحيرات في السبعينات قبل ثلاثة عقود من الحروب.
وتقع الحديقة في اقليم باميان بوسط أفغانستان وهي منطقة تتمتع بجمال طبيعي غير عادي حتى بالمعايير الأفغانية.
وعلى بعد ساعات من الحديقة توجد كهوف صخرية ضخمة كانت تؤوي تماثيل عملاقة اثرية لبوذا فجرها متشددون اسلاميون في عام 2001 .
واليوم تعاني المنطقة من فقر مدقع ويأمل سكان محليون ان تسهم الحديقة الوطنية والطرق التي تقام قريبا في عودة السائحين اولا من مناطق اخرى في أفغانستان ثم من بقية دول العالم كما كانت عليه الحال في حقبة سابقة.
وللمساعدة في الحفاظ على البحيرات اخطرت حديقة وطنية سيد اصغر (47 عاما) بنقل كشكه لبيع الشاي والبسكويت والاحذية وكرات القدم لمكان جديد على بعد مئات الامتار.
ويقول انه يشاهد نحو عشرة سائحين فقط كل شهر وهو ابعد مايكون عن حقبة السبعينات التي يتذكرها من شبابه حين كانت تأتي حافلات محملة بالسائحين كل يوم وهو يأمل ان تفي الحكومة بوعدها وتكمل الطريق.
ويضيف “في الوقت الحالي كل شيء موجود في المتاجر.. الا الزبائن”.

Honey Girl 08-05-2011 11:48 AM

سلطنة عُمان تملك أحدى أكبر شبكات الكهوف في العالم

يعد كهف الهوتة في سلطنة عُمان والذي يمتد لمسافة خمسة كيلومترات تحت الأرض أحدى أكبر شبكات الكهوف في العالم وهو منطقة جذب سياحي فريدة من نوعها.
ويقع الكهف عند سفح جبل شمس أعلى جبال السلطنة وبالقرب من وادي تنوف في ولاية الحمراء.
والكهف الطبيعي يضم نهرا تحت الأرض وأشكالا من الرواسب الكلسية المتشكلة من تكلس الأملاح الذائبة في مياه الأمطار.



http://news.nawaret.com/wp-content/u...hootadfddf.jpg

وقال رئيس قسم الآثار بجامعة السلطان قابوس الدكتور محمد بن علي البلوشي ان كهف الهوتة هو واحد من أبرز الكهوف في سلطنة عمان بالمنطقة الداخلية وتحديدا في ولاية الحمراء، والكهف عبارة عن نظام كهفي يتكون من كهفين.. كهف يقع في الأعلى ويسمى كهف الهوتة وكهف آخر يسمى كهف الفلاح.
وهذين الكهفين يرتبطان مع بعضهما البعض بواسطة بحيرة مائية تقع في المنتصف تقريبا.
ويعتقد بعض العلماء المحليين أن موقع الكهف حاليا كان جزءا من شعاب مرجانية قديمة قبل نحو 100 مليون سنة.
وقالت ثريا بنت سيف الزكواني المرشدة السياحية في كهف الهوتة ان أول ما يلفتهم المنطقة الجيولوجية التي نعيش بها. كيف تكوّن هذا الكهف.. وكيفية اكتشاف هذا الكهف. ويتميز هذا الكهف بمساحته الكبيرة، وبأشكاله الكلسية الموجودة داخله، وأهم شيء الكائنات الحية التي تعيش فيه وهي فريدة وموجودة فقط في كهف الهوتة.. مثل أسماك العمياء والعنكبوت الصياد.
وأكبر قطاع بالكهف يضم بحيرة تحت الأرض يبلغ طولها نحو 800 متر وعرضها نحو عشرة أمتار ويصل أقصى عمق بها إلى نحو 15 مترا.
ويوجد بمنطقة الكهف أيضا أول سكة حديدية في عُمان وهي لقطار كهربائي يتسع لستة وثلاثين راكبا صنع في النمسا، وينقل القطار الزوار في جولة وسط المناطق الطبيعية حتى مدخل الكهف مدتها نحو أربعة دقائق

Honey Girl 08-05-2011 11:51 AM

أفخم فنادق واشنطن بحلة جديدة..


يكتسي فندق “ويلارد”، أحد أفخم الفنادق في واشنطن وأقدمها، بالأخضر بفضل نزلاء أثرياء يقبلون بألا يتم تغيير أغطية أسرتهم مرارا، ويستنيرون بشمعدانات مزودة بمصابيح الفليور المضغوط، شيد هذا الفندق قبالة البيت الأبيض في عام 1847، ويؤكد المشرف عليه هرفيه هودريه أن “الهدف هو أن يعتمد “ويلارد” أفضل الممارسات البيئية في القطاع الفندقي”.


وانطلق هذا الفرنسي، الذي أدار فندقي “بلازا اتينيه”، و”كريون” في فرنسا، في حملة في عام 2005 ليصبح الفندق الفخم وغرفه الـ332، وهو تابع لمجموعة “إنتركونتيننتال هوليداي إن”، “الأول في الاعتماد كليا على الطاقة المتجددة



http://news.nawaret.com/wp-content/u...0treasur_1.jpg


.


ويضيف هودريه المدافع عن الاقتصاد المستدام بأن “هذه العملية ليست عملية تسويق، بل هي جزء من مسؤوليات الفنادق التي تنتج كمية كبيرة من النفايات، وتستهلك كمية هائلة من الطاقة”، ويتابع، في تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية “إذًا، واجبنا تجاه الإنسانية أكبر. أنا أحلم أيضا أحيانا أن أكون بونو (مغني فرقة يو تو)، وأن أنظم حفلا موسيقيا مجانيا، أو أن أهب نصف مليون دولار لقضية إنسانية نبيلة






وبات الفندق، الذي نزل فيه أبراهام لينكولن عشية قسمه اليمين الدستورية، ومارتن لوثر كينغ قبل إلقائه خطابه الشهير “لدي حلم”، يعتمد كليا على الطاقة الهوائية. ويوضح هودريه أن “هذه السياسة مكلفة. لذا، تم استبدال المصابيح الوهاجة التقليدية كلها بمصابيح الفليور؛ فانخفضت فاتورة الكهرباء لعام 2006 بنسبة 13 في المائة، أي حوالي 130 ألف دولار”، عند استقبال النزلاء، يُسألون إنْ كانوا يقبلون، باسم حماية البيئة، بألا تُغَيَّر أغطية أسرتهم ومناشفهم يوميا






كما يمكن للنزلاء اختياريا التبرع بدولار واحد في الليلة، ليعود ريع هذه التبرعات إلى مشاريع تنمية مستدامة، كحفر الآبار في محمية هندية، أو في جنوب أفريقيا.


ويوضح المشرف على الغرف إريك دييتز أن “45 في المائة من النزلاء، ويُعدّ الأوروبيون منهم أكثر من الأميركيين، يوافقون على ألا تتغير أغطية أسرتهم تكرارا، إلا أن هذه النسبة بدأت تزداد في الأسابيع الأخيرة”. ويوافق 78 في المائة من النزلاء على التبرع بدولار في الليلة من أجل مشاريع التنمية المستدامة. وتختار المنتجات التي تستعمل في الفندق كلها، من طلاء وصابون، مرورا بسائل الجلي، صديقة للبيئة






أما في الطبخ، فغالبية المنتجات المستخدمة في الأطباق الفرنسية الراقية طبيعية، لم تستخدم فيها الأسمدة والمبيدات، أو تكون مزروعة محليا. وتُعدّ النفايات بين بلاستيك وكرتون ونفايات عضوية ليتم تدويرها، وتقدر كميتها بثلاثة آلاف طن أسبوعيا






ويقول هودريه أيضا إن “إقامة الشراكات مع المزودين أمر مهم جدا”. وينظم الفندق أيضا حفلات أعراس “مستدامة”، ترتفع كلفتها إلى 45 ألف دولار، تقدم فيها مأكولات من منتجات طبيعية واردة على قائمة طعام مصنوعة من ورق أعيد تدويره






أما الزينة، فهي بدورها صديقة للبيئة، ويؤكد موظفو الفندق أن الزبائن يؤيدون هذه السياسة. ويقول فابيان أودري المسؤول عن النزلاء الدبلوماسيين إن “النزلاء يعودون إلى الفندق لأجل سياسته الصديقة للبيئة”، ويتذكر سرور وفد فيليبيني، حين لاحظ أعضاؤه أن السمك المقدم إليهم لم يكن من الأجناس المحمية. ويضيف هودريه “حين يملك المرء فندقا، يستطيع أن يؤثر بعض الشيء على مسار الأمور








“.

Honey Girl 08-05-2011 11:54 AM

إمارة دبي..


إمارة دبي هي ثاني أكبر الإمارات المكونة لدولة الإمارات العربية المتحدة وعاصمتها مدينة دبي. تشكل هذه الإمارة مركزا هاما للمال والأعمال في العالم، ووجهة سياحية يقصدها الملايين من السياح سنوياً.

http://news.nawaret.com/wp-content/u...9/06/dubai.jpg

تمثل دبي 5% تقريبا من مساحة الإمارات و تجاور كل من إمارة أبوظبي و إمارة الشارقة و تعتبر العاصمة الاقتصادية للإمارات العربية المتحدة، وقد تطورت تطوراً كبيراً خلال السنوات الماضية. الاقتصاد الحر والنشط في الإمارة وعدم وجود نظام ضريبي لعب دورا كبيرا في جذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم. وتقع إمارة دبي بين إمارتي أبوظبي والشارقة.
أهل إمارة دبي ينحدرون من قبائل عربية متنوعة، على رأسها قبيلة آل بو فلاسه التي تنحدر منها أسرة آل مكتوم الحاكمة. وتقطنها قبائل أل بو مهير وبني كعب والسودان والشوامس وآل بو فلاح وبني قتب والمرر والمناصير والرميثات والشحوح والنعيم وآل علي وغيرهم. وبها عوائل كثيرة من أصول أفريقية وفارسية. ودين أهالي دبي هو الإسلام على مذهب أهل السنة والجماعة. بيد انه يوجد فيها الكثير من العمالة الوافدة من أوروبا و شبه القارة الهندية تشكل حوالي 80% من السكان و اغلبهم غير مسلمين و ينحدرون من ثقافات مختلفة بل أحيانا مناقضة بشكل كلي لثقافة السكان الاصليين المسلمة, الأمر الذي يزيد من استياء سكانها و يشكل تهديدا جديا من الناحية الاجتماعية و ربما في المستقبل القريب من الناحية السياسية أيضا.

http://www.studentsoftheworld.info/s...bai_towers.jpg


http://img.dailymail.co.uk/i/pix/200...06_600x600.jpg

http://wwwdelivery.superstock.com/WI...1597-10235.jpg


http://imagecache01a.allposters.com/...on-Posters.jpg


http://1.bp.blogspot.com/_2ReLn7-X3e...0/DSC_0001.JPG


http://www.tropicalisland.de/united_...03008x2000.jpg

http://www.islam.pri.ee/album/moshee...bai,%20UAE.jpg


http://www.sunandskihomes.co.uk/coun...ai%20tower.jpg

http://i55.photobucket.com/albums/g1...i_skyline2.jpg

Honey Girl 08-05-2011 11:55 AM

المغرب..

دولة إسلامية فريقية تقع في أقصى غربي شمال أفريقيا عاصمتها الرباط و أكبر مدنها الدار البيضاء و يطلق عليها اسم العاصمة الاقتصادية، ومن أهم المدن فاس ، مراكش، أكادير وسطات. يطل المغرب على البحر المتوسط شمالاً والمحيط الأطلسي غربا يتوسطهما مضيق جبل طارق؛ تحدها شرقا الجزائر وجنوبا موريتانيا.

http://news.nawaret.com/wp-content/u...ch-morocco.jpg

http://wwp.greenwichmeantime.co.uk/t...o-property.jpg

http://media-cdn.tripadvisor.com/med...es-morocco.jpg

http://www.stevemarksphotography.com...occo-LARGE.jpg

http://www.virginmedia.com/images/morocco431.jpg

http://images.travelpod.com/users/wa...0.01market.jpg

http://blog.burrard-lucas.com/wp-con...ads/market.jpg

http://cameltrek.c.a.pic.centerblog.net/8g8eq6q0.jpg


Honey Girl 08-05-2011 11:59 AM

السويد
لاشك ان السويد تعتبر من اهم الدول الصناعية في العالم , وهي دولة مدنية بالكامل تقريبا , حيث يبلغ عدد سكان المدن اكثر من 95 بالمائة من مجمل
السكان , ومع ذلك فان هذه الدولة المترامية الاطراف والتي هي من اكبر الدول الاوروبية مساحة تعتبر من انظف دول اوروبا تخديما , بالرغم من قلة عدد السكان والذين لم يصل تعدادهم الى العشر ملايين من البشر , ومع ان السويد تعتبر دولة صناعية , وصناعاتها من اجود الصناعات في العالم , واثمنها واغلاها , ومع ذلك فهي لم تنس ابدا الزراعة , فقد استفادت من زراعة الاخشاب لتصبح من اهم الدول في العالم في تصنيع الاخشاب والورق وزيوت الاشجار والبيوت المسبقة الصنع , والقوارب الخشبية الاغلى في العالم وشركة ايكييا السويدية والتي لها فروع في ثلثي ارجاء الكون مثال
على مدى التقنية العصرية في الصناعات الخشبية والمعتمدة على الزراعة, والى جانب الغابات تتطور تربية الحيوانات وخاصة الابقار لتتقدم في صناعة الجلود والحليب والالبان لتكون في مقدمة دول العالم المصدرة للحليب ومشتقاته الاكثر تنوعا وتعددا في العالم حيث تصنف منتجات شركة ارلا السويدية الدانمركية من اوسع الشركات انتشارا في العالم , وصناعاتها الالكترونية تكاد تدخل في اساسيات الصناعات الالكترونية في العالم اجمع ولن ننس الصناعات الميكانيكية والتي منها سيارات الفولفو وسكانيا وساب وصناعة الطائرات والكيميائيات والادوية ,
ومع ذلك فقد سجل التاريخ لهذا الشعب القليل العدد الكثير من الاختراعات والتي ساهمت في التطور العالمي , ولعل اروع هذه الاختراعات التي اكتشفتها في هذه الدولة التي اعيش فيها هي الديمقراطية التي ينعم فيها ابناء الشعب السويدي , والتي تساوي بين الملك وبيني انا العربي المسلم الذي قدم الى هذه البلاد منذ اكثر من عشرين عاما , ومنحت فيه الجنسية السويدية باحتفال رسمي وشهادة رسمية مع هدية من البلدية التي اقيم فيها , ولم يقل احد في السويد حينها اني عربي مسلم وقد اهدد البنية الديموغرافية في هذا البلد, ولم امنح القابا مخزية كالوافدين او البدون او النازحين او لاجئين , ولم اهدد في يوم من الايام بالطرد او التفنيش او التفنيص او التفتيش . والانتخابات الديمقراطية في السويد والتي تقودها احزاب متعددة متساوية في الحقوق تقود
عملية الدمقرطة في البلد درجة ان المواطن السويدي يشترك في الانتخابات حتى ولو كان في اقاصي الدنيا , وهو مطمئن ان صوته الانتخابي الحر سيصل بموعده وبكل شفافية ووضوح ودون اعتراض من احد او محاولة لتزوير ,
ولم يتقدم اي حزب في يوم من الايام ليعترض على نتيجة الانتخابات تحت ذرائع التزوير باعتبار ان الجميع مؤمن ببرنامجه الانتخابي والجميع له الحق في مراقبة الحكومة والتي تخضع وبشكل دائم للمراقبة والمسائلة باعتبار ان الطاقم الحكومي معينا من قبل الشعب وهو موظف لدى الشعب ولقمته من ايدي الشعب , ويعيش من فضل هذا الشعب فعليه ان يكون في عمله الحكومي بمثابة خادم امين لهذا الشعب وليس له الحق ابدا باخفاء اي سر على هذا الشعب , وباعتبار انه مؤمن انه من الشعب السويدي ويعمل من اجله , متساو في الحقوق والواجبات , وانه لن يرث هذا الشعب في يوم من الايام كما هو الحال في الامبراطوريات العربية التي ورثت الاوطان والناس احرارا وورثوهم عبيدا واقنانا, وان السياسي الحاكم في الغرب وفي السويد خاصة
لن يفكر في العمل السياسي الا من خلال برنامج سياسي انتخابي حزبي طموح لايهتم فيه بالمواصفات القياسية للعضو وتاريخه البشري وسلالته, وانما يهتم ببرنامجه الاقتصادي والاجتماعي الترفيهي مع الدقة في شرح هذا البرنامج الانتخابي وتوافقه مع تطورات العصر , ودقة اكثر في تفسير وترجمة الارقام الاقتصادية التي يعلنها المرشح كي لاتخدع الاحزاب السياسية المواطنين بخطب رنانة طنانة مع حشد هائل من الوعود الهوائية والمخالفة لما هو كائن في صندوق الموجودات الوطنية ,
وان حصل هذا فان المواطنين لن ينتخبوا ابدا هذه الاحزاب الطنانة والتي تتعيش على الشعارات , فالشعب السويدي هو شعب عملي يؤمن بالارقام , ومن كان يريد العيش مع احزاب الشعارات في بلد كالسويد فان عليه تأليف وبناء تلك الاحزاب في مستشفيات المجانين حيث يجد فيها اصحاب الشعارات الرعاية اللائقة الفائقة التي يستحقونها , ومسكين ملك البلاد في السويد والذي يعامل ضمن قوانين برتوكولية شديدة التعقيد والذي لايحميه التاج الذي لايضعه على رأسه ابدا من طائلة القانون , والخطيئة الوحيدة التي ارتكبها منذ سنوات هي في انه ساق سيارته اكثر بقليل من السرعة المعترف بها ,
وتابعته الشرطة واوقفته , وخالفته , مع الانذار الشديد بسحب رخصة السوق التي يحملها فيما لو تكررت مخالفته لمرة ثانية , ولااحد في مملكة السويد يسمع ابدا بالعائلة المالكة الا في المناسبات الاجتماعية الخاصة جدا , وهم الذين يطبقون القوانين بحذافيرها , ولم يسجل لهذه العائلة الملكية حادثة نصب او افتراء او اعتداء على المواطنين والا لكان العقاب الشديد يترصدهم لينال القانون منهم ضعفي العقوبة العادية لعامة الشعب ,
وباعتبار ان العدالة وصلت الى كل ابناء الشعب في السويد , فان المواطنين ليسوا بحاجة ابدا الى الخروج بمسيرات التاييد والتطبيل والتزمير للملك او وزراء الدولة , وهم الذين يركبون العجلة الهوائية لقضاء حاجاتهم , ويقوموا بغسل حاجياتهم الشخصية باليد , ودونما الاستعانة بجيش من العمال والخدم الهنود والسيرلانكيين او استخدام مجندي الجيش والذين هم في سن الخدمة العسكرية من اجل الخدمة الميدانية في بيوت الزعامات السياسية او الاقطاعيات العسكرية التي استحلت كل شيئ في بلدان البط السعيد , ومن العادي جدا ان يقوم رئيس الوزرار السويدي برعاية طفله الصغير وتغيير
حفاظاته واعطائه الحليب وقيادة عربة الطفل في الحدائق والطرق ودونما استهجان من احد , في الوقت الذي لم يعد الطفل يفرق بين امه والخادمة في بلداننا الاسلامية , وغدا اعطاء قنينة الحليب للطفل في بلداننا عارا على صاحبه وانتقاصا من رجولته في ظروف بات فيه كل الرجال في حالة اخصاء كامل حكاما ومحكومين , والاعتداآت الصهيونية على شعبنا في فلسطين وغيرها , والاحتلال الامريكي البشع للعراق لايحتاج الى تفسير مع تواطئ المخصيين من الحكام العرب والذين دخلت القوات الامريكيية على ظهورهم ومازالت .
وعلى مدى الفترة الطويلة التي عشتها في هذا البلد فاني لم اسمع ابدا بعبارات التخوين التي طالما سمعتها في بلداننا العربية العتيدة , ولم اسمع ابدا عبارات الشتم السياسي , ولم ار ابد تلك النميمة السياسية التي يشتهر بها القادة العرب على بعضهم كالنساء المسنات الجاهلات واللواتي لايتعبن من النميمة على كناتهن واقاربهن , حتى اصبح القادة العرب مجالا للتندر والمزاح والسخرية لدى قادة السياسة الاوروبية وهؤلاء القادة العرب والذين
ينتفخون في المناسبات الهامة امام شعوبهم حتى احسبهم بالونات تكاد تطير من الانتفاخ وهم في الحقيقة اتفه من ذبابة تعيش على فضلات الامم في عيون وانظار ساسة اوروبا كما قيل لي ذلك , وكما يكتب عنهم في الاعلام الاوروبي والذي لاتوصله الاجهزة الامنية العربية لقادة العرب حيث لايقدم لهؤلاء الا التقارير المفبركة عن المكانة العالمية التي يتمتع بها هؤلاء الطبول وعن التاييد الشعبي الرباني الذي يتمتعوا به, واتفه منهم مستشاري هؤلاء القادة الذين لايقدموا لهؤلاء القادة الا النكت والطرف الخالية من اي تقرير علمي وهو امر ذكره لي احد هؤلاء الزعماء مشيرا الى عدم اطلاعه على حقيقة الوضع بسبب مشاغل الدولة وتزاحم المواعيد وندرة المستشارين الاكفاء , وهم بهذا الانتفاخ الفارغ والكاذب لم يحققوا الرفاهية لشعبهم , فليست دولهم الا مستعمرات واسعة للفقر حيث يفر ابناء بلدهم خارج بلدانهم يمتطون عباب البحر مخاطرين بالروح هربا من شعارات ارباب السياسة الذين لايرون انفسهم في مرآة الحقيقة ولاينظرون الى بلدانهم والتي تستورد حتى الفجل من البلدان الاوروبية, والذين يعيشوا ليل نهار على اخبار الفساد واخبار الجباية المالية المسروقة من جيوب الشعب الفقير
وعندما اقارن بين النظامين في حقوق الانسان , بين النظام السويدي والذي يعده علماء الشرع نظام كافر وهم الذين يرفعون ايديهم الى عنان السماء داعين بطول العمر لقادة الدول الاسلامية , عندما اقارن بين النظامين فاني اخجل من المقارنة بين دول تحترم شعبها ونفسها وبين دول وانظمة تحتقر شعوبها وتحتقر نفسها , ومع كل مقال سياسي ناقد لي في هذا البلد الذي اعيش لكبار رجال السياسة فان عبارات الشكر تتوارد على بريدي الالكتروني او من خلال سماعة التليفون , باعتبار ان النقد والمعارضة هما افضل الوسائل لكي يسمع الحاكم بها حيث ان رجال السياسة يستمتعون بالقراءة وذلك على عكس اساطين الساسة في بلدان البط العربي والذين ازال الله منهم نعمة الاستمتاع بالقراءة او الكتابة , وحيث اغلبهم لايعرف من اللغة الا النصب والجر والسكون , واما الرفع فمكانه اقبية السجون ومراكز امن الدولة والحاكم , ولو كانت هذه الانظمة تحترم نفسها لاحترمت شعوبها واعتزلت العمل السياسي وفتحت لها محالا لبيع الخضروات وهي المهن الوحيدة التي تناسب هذه العاهات الحاكمة الا القليل منهم ممن رزقه الله قسما من حظوظ العلم , وهذا الجهل والتخلف المركب والذي هو من اهم اسباب سقوط هذه الامة التي سادت في يوم من الايام وبادت على ايديهم وايدي عصاباتهم التي تعمل تحت انظارهم وبدعم منهم ودونما خجل , وكأن الدول التي يحكمونها خلقها الله من اجل تحقيق نزواتهم المكبوتة وساديتهم المطلقة وشذوذهم الموصوف , وتكديس الثروات المنهوبة في البنوك الاوروبية , والاكثر عجبا انهم وانظمتهم الامنية ومحاكمهم التابعة لهم لايتوانوا ابد في لصق تهم الخيانة في ظهر كل صوت شريف بدعاوى الاخلال بالامن وخيانة الوطن مع انهم لم يتركوا مجالا للخيانة بعد ان استنفذ الحكام كل نوافذ وطاقات ودراخيش الخيانة وبيعهم الاوطان والاعراض وشرف البلاد مقابل ضمان تركهم على كراسي الحكم التي لايستحقونها والتي يعرفون انهم اغتصبوها والا لتركوا الشعب يختارهم بحريته , واستعباد الشعوب العربية حق للحكام باعتبارهم امتلكوا المواطن والوطن وبات حتى صوت الحشرجة ممنوع
في تلك البلدان
التي اعمى الله على قلوب قادتها فلم يروا الفقر والعار الذي تحصده الامة ولهذا فانهم اتفقوا على الهاء الشعب المسكين بالاغاني الساقطة والمناظر التلفزيونية العارية الفاضحة , وصارت بلدان الفضيلة والشرف والعفة بلدانا سياحية يهرول اليها الزناة ويهرب منها الشرفاء ويحكمها الاباليس ,
وصار الزنا امرا عاديا يقره المجتمع المسلم , والخيانة لم تعد خيانة وانما صار اسمها تحررا , وبيع الاعراض تطورا وتقدما وتحضرا, والعهر فنا , والنفاق للحاكم وطنية , وخيانة الحكام وذلهم امام بوش وفوش وطوش وغيرهم سياسة حكيمة , وحب الوطن عارا يستحق صاحبه لعنة الحاكم والمحكومين وتحت شعارات الوطنية والانتخابات البرلمانية العربية والتي ليس فيها من الانتخابات الا الاسماء , ولهذا فاني اعتبرت ان الديمقراطية في السويد هي افضل اختراع صنعته السويد لشعبها مع انها من اكثر دول العالم تقدما وتطورا صناعيا. سئلت يوما في السويد ماذا لديك في البلد الديك قصرا او عقار ام ثروة تحيي القفار ام مونة تكفي العيال فقلت لا ياسيدي فلقد ولدت …….عاريا وكان بيتي…….. عاريا وسالت امي ماسألت فجاوبتني ياولد مر الجنود على البلد ونظفوا كل التلد وخلفوا لك صورة هي للزعيم وللولد قالوا لنا …..هي حرزنا هي نصرنا …..هي اكلنا هي شربنا…هي للمرض جربتها عند المغاص وبنظرة طار المرض.


Honey Girl 08-05-2011 12:00 PM

جاميكا

هي دولة في أمريكا الشمالية وهي ثالث أكبر جزر الانتيل في البحر الكاريبي. تقع جنوب غرب هاييتي وجنوب كوبا وعاصمتها كينغستون. يزداد ارتفاع الاراضي كلما اتجهنا شمالا صوب المناطق الجبلية البركانيه. التربة حمراء عميقة يستغل 21% منها في الزراعه والبقية للرعي ومعظم الاراضي غير مستغلة. تنتشر فيها الغابات. المناخ مداري على مستوى البحر ومعتدل في المناطق الجبلية. اكتشفها كولومبس في 1494 م و كان يسكنها هنود الآرواك ويسمونها كزامايكا. وقعت تحت الاستعمار الأسباني منذ اوائل القرن السادس عشر ثم أصبحت مستعمرة بريطانية في 1660 م و فق اتفاقية مدريد بين أسبانيا وبريطانيا. وصارت ملجأ للقراصنة وتجار الرقيق واستمرت تحت الاحتلال البريطاني حتى عام 1957 م حين أصبحت عضوا في اتحاد الهند الغربية. وفي عام 1962 م نالت استقلالها. ضمن دول الكومنولث. كان أول رئيس لها هو ألكسندر بستمانت زعيم حزب عمال جامايكا الذي فاز في انتخابات 1962 م. في عام 1988 م ضرب جامايكا إعصار مدمر (إعصار جلبرت) مما زاد في التدهور الاقتصادي.
http://farm2.static.flickr.com/1346/...cf62e28a_o.jpg

http://farm2.static.flickr.com/1346/...cf62e28a_o.jpg

Honey Girl 08-05-2011 12:02 PM

مــلــبــورن ثانية المدن الكبرى في أستراليا

مــلــبــورن عاصمة فكتوريا، وثانية المدن الكبرى في أستراليا، ويقدر عدد سكانها بنحو 3,02 مليون نسمة، ويشكل سكانها 66% تقريبًا من سكان فكتوريا. وتبلغ مساحة مدينة ملبورن نحو 1,850كم² وتصل مساحة منطقتها الحضرية إلى 6,100كم²، وهو ما يعرف بملبورن الكبرى، حيث تمتد الضواحي الشماليةوالغربية عن مركز المدينة بنحو 20كم، وتمتد الضواحي شرقًا إلى 40كم، ويصل أقصى امتداد لها صوب الجنوب الشرقي إلى 50كم.
السكان. يزيد عدد سكان ملبورن سنويًا بمعدل 30 ألف نسمة، ويعيش نحو 2,500 نسمة من السكان الأصليين في المدينة، وثلث السكان المهاجرين إلى المدينة منذ عام 1945م هم من بريطانيا وأيرلندا، أما بقية المهاجرين فمن بقية أقطار أوروبا ودول جنوب شرقي آسيا.
وفي ملبورن ما يزيد على 600 مدرسة ابتدائية و170 مدرسة ثانوية حكومية إضافة إلى العديد من المدارس الخاصة. وهناك ثلاث جامعات و16 كلية وبعض الكليات التقنية المتقدمة.
النقل والاتصالات. يتم النقل داخل المدينة، وفي الضواحي بالقطارات الكهربائية، وذلك من خلال مايزيد على 100 قاطرة تنقل نحو 70 مليون راكب سنويًا، وتعمل الحافلات الخاصة على 240 خطًا، وترتبط المدينة بالضواحي بشبكة من خطوط القطارات الكهربائية التي تسير تحت الأرض. أما بالنسبة للنقل الجوي فقد افتتح المطار الدولي سنة 1970م وتبلغ مساحته 2,140 هكتارًا ويبعد عن المدينة نحو 20كم.


http://news.nawaret.com/wp-content/u.../melbourne.jpg

http://www.infohostels.com/immagini/Melbourne.jpg

http://farm1.static.flickr.com/138/3...93c35e.jpg?v=0

http://www.ghihotels.com/GCRewards/S...erRewardKey=27

http://cache.virtualtourist.com/2710...-Melbourne.jpg

http://2.bp.blogspot.com/_0_43U3dMi1...s400/river.JPG

http://www.thecollectormm.com.au/gal...33Collins1.jpg


الساعة الآن 02:26 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.