سـيـاحــة . أخبار من هنـا وهنـاك - الصفحة 3 - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 08-05-2011, 11:23 AM   #21
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

جزيرة تينيريف.. جنة هادئة في الأطلسي الهائج

يقال إن عمر استقلالها الجغرافي أكثر من ثلاثة ملايين سنة، وتستقطب سنويا ما لا يقل عن خمسة ملايين سائح في السنة من أصل 10 ملايين سائح يستقبلهم الأرخبيل الذي يضم مجموعة جزر الكناري الإسبانية السبع التي تنتمي إليها.
إنها جزيرة تينيريف (Tenerife) أكبر هذه الجزر، الغنية عن التعريف في أوروبا والعالم أجمع، فهي من المحطات السياحية الرئيسية والمهمة في إسبانيا والأطلسي وأفريقيا القريبة، وعلى سطح المعمورة بشكل عام. فهي لا تبعد أكثر من ألف كيلومتر عن إسبانيا، و330 كيلومترا عن الساحل الأفريقي والمغرب.




وفضلا عن أنها أكبر جزر المجموعة، ويصل طول شواطئها نحو 340 كيلومترا – منها 67 كلم من الشواطئ الصالحة للاستخدام والاستجمام، فهي أيضا أكثرها اكتظاظا بالسكان، إذ يبلغ عدد سكانها نحو 900 ألف نسمة ينتشرون على مساحة تصل إلى 2034 كيلومترا مربعا أي حجم قضاء من أقضية لبنان تقريبا. ولأنها أيضا تقيم واحدا من أكبر المهرجانات في العالم وهو مهرجان «سانتا كروث دي تينيريف» (Carnival of Santa Cruz de Tenerife) الذي يحمل اسم عاصمة الجزيرة نفسها (عدد سكانها 280 ألف نسمة). وتطمح أن تكون ضمن المواقع العالمية المحمية في إطار مواقع التراث الإنساني التي حددتها منظمة اليونسكو لما تضمه من جواهر ومعالم طبيعية وتراثية نادرة. وعلى الرغم من طابع الجزيرة والعاصمة المعماري الذي له علاقة بالسكان الأصليين، فإنه متأثر كثيرا بالفن المعماري المغربي والبرتغالي، ولاحقا وقليلا الإسباني الداخلي والإنجليزي. ولا يمكن للسائح أن يخطئ حديقة «غارثيا سانابريا» التي تضم الساعة والنوافير. وهي واحدة من الساحات والحدائق الكثيرة التي تضمها المدينة. بأي حال، فإن مهرجان الفلامنكو والموسيقي والأزياء الخاصة، مهرجان «سانتا كروز» يقام في فبراير( شباط) من كل عام. ولأنه إلى جانب نوتينغ هيل غين في لندن، أهم ثاني مهرجان من هذه المهرجانات الضخمة بعد مهرجان ريو دي جينيرو الشهير في البرازيل.



وربما لهذا السبب تمت توأمة المدينتين. وعادة ما يبدأ المهرجان يوم الجمعة بمسيرة وحفلة ضخمة في الشوارع العامة ويتأجج عادة خلال الليل، لكنه يتواصل ليلا ونهارا حتى ما يعرف بأربعاء الرماد – لكنه في النهاية لا يتوقف قبل أسبوع كامل من الحفلات والموسيقى الكاريبية والإلكترونية الرنانة والطنانة.
أضف إلى ذلك أن هذه الجزيرة الإسبانية البركانية الرائعة، تضم ثالث أعلى بركان في العالم (يعتبر أعلى الجبال في إسبانيا وهو على لائحة التراث الإنساني) وهو بركان أو جبل تيدي (Mount Teide) الذي يبلغ ارتفاعه أكثر من 3700 متر عن سطح البحر في حديقة ومحمية «تيدي الوطنية». وهو أيضا من أعلى الجبال البركانية في جزر الأطلسي. ويستقبل البركان وحديقته الرائعة ما لا يقل عن مليونين وثمانمائة ألف سائح، وبالتالي يكون في المرتبة الثانية في لائحة المواقع البركانية السياحية الأكثر جذبا للسياح حول العالم، بعد بركان فوجي الشهير في اليابان، والذي يمكن لأي شخص التعرف عليه في الملصقات مكللا بالثلوج من بعيد.



ويمكن الوصول قريبا إلى قمة البركان عبر التلفريك، ويربطه الإسبان بالطبع بالكثير من الخرافات كما هو الحال مع الكثير من الشعوب، وخصوصا اليونانيين مع جبل الأولومبوس.
ويبدو أن اسم الجزيرة الإنجليزي «تينيريف» (Tenerife)، له علاقة باسم الجبل البركاني الخطير، إذ تشير المعلومات المتوفرة، التي ذكر بعضا منها المؤرخ الروماني المعروف بليني الصغير، أن الملك جوبا الثاني أرسل بعثة خاصة إلى جزر الكناري وجزيرة ماديرا البرتغالية وأطلق على جزر الكناري اسمها لأنه عثر فيها على كثير من الكلاب الخطيرة (كناريا – canaria). إلا أن الملك جوبا الثاني والرومان القدماء بشكل عام أطلقوا على تينيريف اسم «نيفاريا» (Nivaria) اللاتيني المشتق من الكلمتين اللاتينيتين «نيفيس» (nivis) و«نييف» (nieve) اللتين تعنيان وتشيران إلى الثلج، أي ثلج قمة بركان تيدي. ومع هذا فإن وثائق القرن الرابع عشر والخامس عشر تشير إلى أن المؤلفين بونتيير ولي فيريير أطلقا على الجزيرة آنذاك اسم «إيلا دي إينفيرنو» (Isla del Infierno) الذي يعني حرفيا «جزيرة الجحيم»، وهذا أيضا يعود إلى ثورات البركان الهائجة والخطيرة قديما. كما تعني كلمة «تيني» (Tene) في لغة السكان المحليين أو الأصليين «الجبل» وكلمة «يف» (ife) «الأبيض»، وتم لاحقا مع الأسبنة والاحتلال الأجنبي إضافة حرف الراء لتصبح في النهاية «تينيريف» (Tenerife).

الكلام لا ينقضي عن البركان والجزيرة إذ أنه جزء لا يتجزأ من تاريخها وهي نتيجة له بالأساس، وبسبب البركان أيضا تتمتع الجزيرة بمناطق طبيعية رائعة ومناطق زراعية خصبة وأنواع كثيرة من الطيور والنباتات النادرة. ولذا تضم أكبر مزرعة للببغاوات في العالم (مزرعة لورو باركي)، أكثر من 200 نوع من أنواع هذا الطير الجميل والساحر والخرافي. ومن المواقع التي ينصح السياح بزيارتها على هذا الصعيد حديقة «غاردين بوانيكو» التي تعتبر من أهم الحدائق الطبيعية والنباتية حول العالم، ومزرعة «بانييرا إل قوانتشي» التي تضم مجموعة كبيرة وضخمة من النباتات والأزهار وأنواع الصبار.
بالطبع، إن هذه الجزيرة الأطلسية، التي تتمتع بأجواء حارة في الصيف ومعتدلة في الشتاء على غرار جزر المتوسط، غنية جدا على كثير من الصعد التجارية والسياحية والطبيعة البركانية مثل النباتية والحيوانية والبحرية، كما فيها كثير من المباني المهمة مثل الكنائس والمتاحف. كما تعرف الجزيرة أيضا بجامعتها وبتراثها وأقمشتها المطرزة ومأكولاتها الخاصة بها.
وقد مر على الجزيرة كثيرون عبر العصور، إذ تشير المعلومات التاريخية أن أول استيطان بشري شهدته كان في القرن الثاني قبل الميلاد. وكان يعرف السكان الأصليون باسم الـ«غوانشي» (The Guanches)، وكانوا أقوياء البنية وطوال القامة عيونهم زرق أشبه بالإسكندنافيين. لكنهم لم يكونوا متطورين في العصر الحجري كما هو مفروض، على الرغم من أن الخرافات اللاحقة تقول إن تينيريف كانت جزءا من حضارة أطلنتيس المفقودة. وغزا الإسبان جزر الكناري ومنها تينيريف عام 1494 أي أثناء حملة إيزابيل وفرديناند للسيطرة على إسبانيا وطرد المسلمين من غرناطة وبقية البلاد.
وحاول جزء من سكان الجزيرة مقاومة الاحتلال الإسباني لكن لم يفلحوا، وتم استعبادهم من قبل الملكة إيزابيل. ومنذ ذلك الحين بقيت الجزيرة وبعض مناطق الكناري أشبه بمزرعة أو تجمعات للعبيد الذين يعملون في زراعة قصب السكر للإمبراطورية الإسبانية. وعندها جاء كثير من الألمان والإنجليز والبرتغاليين والطليان إلى الجزيرة للاستقرار والعمل وبقوا هناك. وكانت تينيريف بالطبع همزة الوصل بين أوروبا والعالم الجديد آنذاك (أميركا) ومحطة مهمة مما أدى إلى ازدهارها وصعود نجمها. ولا تزال للجزيرة علاقات مهمة مع دول أميركا اللاتينية (خصوصا كوبال وفنزويلا وبورتو ريكو) وأهلها الذين اختلطوا بهم منذ سنوات طويلة. وغزا الجزيرة الأدميرال الإنجليزي نيلسون الشهير نهاية القرن الثامن عشر. وبدأت الجزيرة تعرف السياحة والسياح بعد ذلك، وبالتحديد عام 1890.
من فنادق تينيريف:
- فندق «ماديتيرينيان بالاس» (Mediterranean Palace) – العنوان: Avenida de las Américas, s/n, 38660 Playa de las Americas – عدد الغرف 535 غرفة من فئة 5 نجوم – ابتداء من 65 يورو لليلة الواحدة.
هذا الفندق من الفنادق المثالية للعائلات والأطفال والباحثين عن اللهو والمرح واللعب بالماء خلال فصل الصيف الحار، إذ أنه من أضخم فنادق جزر الكناري وتينيريف، وتم بناؤه حول بركة سباحة وشلالات مائية خاصة ونوافير بمساحة 1300 متر مربع – إنه فندق هائل يحيط ببركة كبيرة وهائلة للسباحة واللعب بالقرب من شاطئ كاميسون. وفي المنتجع المجاور الذي يمكن للمقيمين استخدامه عشرة مطاعم، وصالة سبا، وصالة للتمارين الرياضية، وأربع برك أخرى للسباحة. وهناك ناد خاص للعب الأطفال. والفندق قريب جدا من كثير من الخدمات السياحية والتجارية في الجزيرة.
- فندق «ذي رويال غاردين فيلاز» (The Royal Garden Villas) – العنوان: Campo de Golf Costa Adeje – Finca Los Olivos, 38670 Costa Adeje – عدد الفيلل 28 فيلا – من فئة 5 نجوم – ابتداء من 200 يورو لليلة الواحدة. من أفخر فنادق جزيرة تينيريف على الأرجح، وربما إسبانيا أيضا، إذ أنه اسم على مسمى، أي أنه ملكي بكل ما للكلمة من معنى من ناحية الأجواء والتصميم المعماري والخدمات. وهو مؤلف من 28 فيلا رائعة، وكل فيلا مستقلة عن الأخريات، ولها بركة السباحة والحديقة الخاصة بها. وفي الفندق الجميل مجموعة من الخدمات الرياضية مثل ملاعب الاسكواش وصالات التمارين و«السبا» الصحي. والأهم من ذلك أن الفندق عال فوق البحر في منطقة كوستا إديخي، ويمكن من خلاله رؤية المناظر الجبلية والبحرية الأطلسية الخلابة وجزيرة لا غوميرا القريبة.
- فندق «غاردينز دي نيفاريا» (Jardines de Nivaria) – العنوان: Paris, s/n, 38660 Adeje – عدد الغرف 271 غرفة – من فئة 5 نجوم.
فندق آخر من فنادق الجزيرة الجميلة والفاخرة جدا والمريحة أيضا. فهو من الخارج أشبه بواحة رائعة من برك المياه وأشجار النخيل المحيطة بها والعرائش والبلاكين والحدائق المهمة. ومن الداخل أشبه بمتحف له قبته الزجاجية الملونة والمزخرفة. وعوضا عن جماله الفتان، هذا الفندق يمكن المقيم من لعب الاسكواش والتنس والتمارين الرياضية والسباحة والجاكوزي والعناية الصحية والسبا والسونا وكل أنواع التدليك والعناية بالجسم والوجه.
- فندق «غيما إيزميرالدا بلايا» (Hotel Gema Esmeralda Playa) – العنوان: Ernesto Sarti, 8., 38660 Adeje – عدد الغرف 303 غرف – من فئة 4 نجوم. على الرغم من أنه من فئة الأربعة نجوم لكنه فندق ممتاز وكبير وذو غرف واسعة وذات موقع ممتاز قريب من الشاطئ وفيه كمعظم الفنادق المهمة بركة ضخمة للسباحة وجميع الخدمات الرياضية مثل التنس والاسكواش والجاكوزي والحمام التركي. كما أن هناك موقفا خاصا لسيارات الزبائن وماكينة لسحب النقود تعمل على مدار الساعة. وهناك بالطبع عدة مطاعم تقدم المأكولات الإسبانية التقليدية ومأكولات الجزيرة نفسها، فضلا عن الحانات والمقاهي القريبة من الشاطئ أيضا.
- فندق «سول تينيريف» (Sol Tenerife) – العنوان: Avenida Rafael Puig Lliviana, s/n, 38660 Playa de las Américas – عدد الغرف 522 غرفة – من فئة 4 نجوم.

__________________
آخر مواضيعي

0 الدخــول إلــى إعــلام «اللبنانيــة»
0 عبود: المهرجانات تجذب السيّاح
0 نصائح طبية لصيام مريض ضغط الدم فى رمضان
0 مي حريري تلهب شاطىء صور الجنوبي , شاهدوا
0 المتنبي بين الإباء والاستسلام.. قراءة في قصيدة

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2011, 11:24 AM   #22
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

شلالات نياغارا تجذب العشاق لقضاء شهر العسل
عادت شلالات نياغارا لجذب العشاق الذين ينوون إقامة حفلات زواجهم و قضاء شهر العسل في فنادقها مرة أخرى على الرغم من المتاعب الاقتصادية التي يعاني منها الكثير من الأميركيين الآن.
وقالت المتحدثة باسم شركة نياغارا للسياحة كايت ساكغلويني اليوم السبت لشبكة “سي أن أن” الإخبارية الأميركية إن عدد الذين اتصلوا بموقع حفلات الزفاف الخاص بها زاد بنسبة
83%.

وأضافت إن البرنامج التلفزيوني الكوميدي ” ذا أوفيس” ساهم في تنشيط الحركة السياحية في منطقة شلالات نياغارا الأميركية بعد “زواج” الشخصيتين الرئيسيتين في البرنامج “جيم” و”بام”.
وقالت روبيكا دولغين من موقع ” ذا نوت.دوت كوم” لعقد وتنظيم حفلات الزفاف إن بعض الذين ينوون الزواج يأتون إلى منطقة الشلالات بسبب ارتفاع تذاكر السفر في الطائرات وما شابه.
وأضافت دولغين إن منطقة الشلالات تجتذب الذين ينوون الزواج منذ مطلع القرن التاسع عشر، مضيفة إن ابنتها أمضت شهر العسل فيها أيضاً، مشيرة إلى أنه في خمسينيات وستينيات القرن الماضي أعلنت المنطقة نفسها بأنها ” عاصمة شهر العسل في العالم”.
أما الأميركية جسيكا هاملت من بورتلاند بولاية أوريغان فقالت ” هناك شيء سحري في هذا المكان ( الشلالات) وهناك أشخاص يأتون منذ زمن طويل للاحتفال وتأكيد حبهم لبعضهم”.
وقالت “إنه لأمر رائع أن ترى تأثير الطبيعة وبأن تكون هناك مع شخص تحبه”.

__________________
آخر مواضيعي

0 هل اجرت اصالة عمليات تجميل جديدة بوجهها ؟
0 أحلام في تريو نسائي مع لطيفة التونسية !
0 ابراج الطلاب و طريقة التعامل معهم في فترة الامتحانات
0 نجدة: الرادارات تساهم في تنظيم النقل
0 راغب علامة يصف استضافة قطر لمونديال 2022

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2011, 11:25 AM   #23
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

دراسة: قلب لندن أكثر مناطق أوروبا ثراء
قالت دراسة إن قلب لندن احتفظ بمركزه كأكثر المناطق ثراء في الاتحاد الاوروبي وهو أكثر ثراء بسبع مرات من منطقة سفيروزابادين في بلغاريا افقر مناطق الاتحاد الامر الذي يعكس عمق الفجوة بين شرق وغرب أوروبا.
وكشف التقرير الذي أعده مكتب احصاءات الاتحاد الاوروبي (يوروستات) ان افقر 20 منطقة بالاتحاد تقع في بلغاريا ورومانيا وبولندا والمجر وكلها دول شيوعية سابقة من وسط وشرق أوروبا انضمت الى الاتحاد الاوروبي في 2004 أو
2007.
وهيمنت مناطق في ألمانيا وهولندا والدنمرك وبريطانيا على قائمة المناطق الاكثر ثراء في الاتحاد.
ويصل نصيب الفرد من الناتج الاقتصادي في قلب لندن الى 334 بالمئة من متوسط نصيب الفرد في الاتحاد الاوروبي أو 49100 يورو (66560 دولارا) سنويا بينما يبلغ نصيب الفرد في المنطقة البلغارية الافقر 26 بالمئة من المتوسط أو 6400 يورو.
وقال مكتب الاحصاءات ان لوكسمبورج احتلت المركز الثاني كأكثر مناطق الاتحاد الاوروبي ثراء يليها بروكسل ببلجيكا وهامبورج بالمانيا. وجاءت براج العاصمة التشيكية في المركز الرابع وهي الوحيدة بوسط أوروبا التي ظهرت في القائمة التي تضم 20 منطقة.
ومن أجل اجراء الدراسة قسم مكتب يوروستات دول الاتحاد الاوروبي السبع والعشرين الى 271 منطقة. فكانت لوكسمبورج وهي دولة صغيرة منطقة واحدة في حين ضمت هولندا على سبيل المثال 12 منطقة

__________________
آخر مواضيعي

0 «بيت عايش عالشمس» قرض سكني من hsbc
0 غوغل تطرح نظام تشغيل كروم الجديد
0 برجك اليوم الاثنين 25 ايار 2009
0 حظك اليوم 2009 - 8 - 4
0 طقـس شـباط متقلّـب ونسـبة الأمـطار دون المعـدّل

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2011, 11:27 AM   #24
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

غدامس الصحراوية الليبية تجتذب آلاف السياح
يطلق على المدينة اسم “لؤلؤة الصحراء” وتقع على بعد نحو 549 كيلومترا حنوب غربي العاصمة الليبية طرابلس بالقرب من الحدود مع الجزائر وتونس. ويعيش في غدامس زهاء سبعة آلاف من الطوارق.
وتعيش كل واحدة من عشائر الطوارق السبع التي تسكن المدينة في منطقة خاصة بها تحتوي على ساحة عامة للاحتفالات. وضمت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) البلدة القديمة في غدامس إلى قائمة مواقع التراث العالمي.
وورد اسم غدامس في سجلات تعود للعصر الروماني الأمر الذي يشير إلى أن القوات الرومانية عاشت بعض الوقت في المدينة. وتحولت المدينة في عصور لاحقة إلى مركز تجاري يربط بين شمال أفريقيا وجنوبها وراء الوديان الصحراء.
وقال الطاهر الجراري مدير مركز المحفوظات والوثائق التاريخية “أهمية غدامس كنقطة للتحول والانطلاق تجاه أفريقيا وتجاه الشمال. أيضا لأن التجارة كانت تتراوح ما بين استلام من الشمال واستلام من الجنوب وتبادل في ليبيا كنقطة تبادل تجاري وغدامس. وكان دور غدامس مهما وأساسيا في إتمام عمليات تجارية ما بين الشمال والجنوب.”
وتولت السلطات الليبية في الآونة الأخيرة تجديد المدينة وإعادة بناء أجزاء منها من أجل الحفاظ على أحيائها وصيانتها. وافتتحت في غدامس فنادق صغيرة ومطاعم لخدمة السياح.
كما يقام في المدينة الآن مهرجان سياحي سنوي يستمر ثلاثة أيام في أكتوبر تشرين الأول يتزامن مع فترة الحصاد. ويتزايد تدفق السياح على المدينة مع استمرار انفتاح ليبيا على العالم.
وقالت سائحة أمريكية أثناء زيارة لغدامس “اعتقد أن غدامس مدينة جذابة وسيرغب أناس كثيرون في القدوم إلى هنا إذا عرفوا المزيد عنها. إنها رائعة.”
ومن بين المعالم التي تجذب السياح في غدامس المتحف الثقافي و”البيت التقليدي” المزين بإسراف والمسجد الكبير والساحة الرئيسية التي كانت في الماضي تضم سوقا للعبيد.
وينبوع عين الفرس الذي كان مورد المياه الرئيسي في غدامس أصبح الآن منطقة استحمام.
وقالت سائحة سويدية في البلدة القديمة في غدامس “البيئة مناسبة جدا لظروف المعيشة حيث تحصل على البرودة من الجدار ومن الطرقات المظللة. إنها مسألة عملية للغاية يبدو أنهم فكروا حقا في كيفية إدارة الأمور بطريقة جيدة.”
ولا تزال المنازل المبنية من الطين تساهم في تلطيف قيظ الصحراء حتى أن سكان الأحياء الجديدة في غدامس يعودون إلى الأحياء القديمة خلال فصل الصيف.

__________________
آخر مواضيعي

0 زغرتـا: ازدحـام على طلب بطاقة الهوية
0 انطلاق التحضيرات في صور لاستقبال الراعي
0 عبد الناصر أحمد يعود إلى حلب مقتولاً برصاص «غير مسؤول»
0 عكار: موجة نزوح جديدة من القرى السورية إلى وادي خالد وأكروم
0 عون يدعو الكتائب إلى الاعتذار: ١٤ آذار سرقوا مشروعنا وباعوه للغرب

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2011, 11:27 AM   #25
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

ريو دي جانيرو أكثر المدن سعادة

تصدرت مدينة “ريو دي جانيرو” البرازيلية قائمة أكثر عشر مدن سعادة في العالم.
وتبين في لائحة أعدتها مجلة “فوربس” الأميركية ونشرتها على موقعها على الإنترنت أن المركز الأول من نصيب ريو دي جانيرو التي تمتاز بكرنفال الرقص السنوي، في حين تحتل مدينة سيدني الأسترالية المركز الثاني وتتميز بمناخها الرطب وسكانها الودودين بالإضافة إلى المعالم السياحية مثل دار الأوبرا وغيرها. واحتلت مدينة برشلونة الأسبانية المركز الثالث متقدمة




على أمستردام الهولندية التي احتلت المركز الرابع، وملبورن الأسترالية في المركز الخامس.
واحتلت المراكز الخمس الأخرى على التوالي كل من العاصمة الأسبانية مدريد في المركز السادس، ومدينة سان فرانسيسكو الأميركية في المركز السابع، والعاصمة الإيطالية روما في المركز الثامن، والعاصمة الفرنسية باريس في المركز التاسع، فيما جاءت العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيريس في المركز العاشر.

__________________
آخر مواضيعي

0 شوق: مطار بيروت غير مسؤول فنياً عن الكارثة
0 12 نصيحة حتى يعتاد أولادك على الصيام
0 أسباب اختيار «سوسييته جنرال» لشراء «اللبناني الكندي»
0 شذى حسون العراقية المغربية تغني في دبي
0 الحريري:كلام نصر الله إيجابي جداً وعلاقاتنا مع سوريا يجب أن تكون جيدة

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2011, 11:29 AM   #26
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

أكثر 5 مواقع سياحية استقطاباً في العالم

هناك مواقع سياحية معروفة في العالم، يقصدها السائح خصيصا للتعرف عليها ومشاهدتها، في حين هناك معالم أخرى شبيهة بها، لكنها غير معروفة. في الآتي، أكثر خمسة مواقع سياحية تستقطب العالم والبديل عنها:
1ـ موقع ستونهانغ في بريطانيا: هو موقع شهير جدا، مكوّن من أحجار ضخمة جدا قيل إن تركيبها استغرق أكثر من ثلاثة ملايين ساعة. لكن في الواقع، لا يمكنك كسائح أن تلمس الأحجار ولا أن تتمشى بينها، رغم انك تدفع المال لقاء مشاهدتها. وتقع هذه الأحجار في بقعة قاتمة، فضلاً عن أن التسهيلات التي ترافق الزائر محدودة جدا. أما البديل من ستونهانغ، فهو


البتراء



موقع «أفيبوري» القريب منها، كونه يتمتع بمساحة أكبر ويتميز بكمية أحجار دائرية كبيرة.
2ـ البتراء: الموقع الأكثر استقطابا في الأردن، وربما في الشرق الأوسط. بني في القرن الثالث قبل الميلاد. وتضم هذه المدينة مقابر ومعابد وصخورا أشكالها مميزة. لكن هناك موقعا ينافس البتراء، وهو «لاليبيلا» في أثيوبيا، يتميّز بعماره الفني ومحيطه.
3ـ الكولوسيوم في روما: وهو مدرج تاريخي قديم، يعد من أكثر المواقع التي يزورها السياح في ايطاليا. تقام فيه أيضا الحفلات الموسيقية الضخمة. لكن البديل من الكولوسيوم، قد يكون «سيرك الموت والمجد»، رمز المدينة، الذي يقع في بولا في كرواتيا.
4ـ ماتشو بيتشو في البيرو: يتميز هذا الموقع الذي يتصدّر لائحة السياح في أميركا الجنوبية، بحضارة الانكا التي حلّت في المكان منذ مئات السنين. لكن ثمن تذكرة الدخول إلى هذا الموقع هي أكثر من 25 يورو، فضلاً عن ثمن الجولة التي تأخذ فيها القطار من القرية إلى سفح الجبل، ناهيك عن الطعام والشراب لتمضية النهار هناك، ليدفع السائح حوالى 100 يورو في آخر النهار. لكن إذا أردت فعلا معرفة حضارة الانكا، فاذهب إلى «إسلا دل سول» في بوليفيا.
5ـ أنكور في كمبوديا: يضم هذا الموقع معظم الآثار البوذية في جنوب شرق آسيا، حيث عشرات المعابد الرائعة التي تقع وسط الأشجار وحقول الأرز. لكن يمكنك زيارة «بوروبودور» في اندونيسيا، الذي يعتبر إحدى عجائب عالم البوذية الحقيقي في المعمورة.

__________________
آخر مواضيعي

0 صرخه زوج ..يا زوجتي كوني حوريتي في الدنياا!
0 9% ممن هم فوق الأربعين يعانون «الانسداد الرئوي المزمن»
0 إنفلونزا الخنازير: الحماية تبدأ من المطار.. والوقاية الشخصية ضرورية
0 محمد عبده يغادر العناية المركزة بعد استقرار حالته
0 إماراتيون ينتخبون السبت نصف «برلمانهم»

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2011, 11:33 AM   #27
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

فن الهندسة المعمارية بالأندلس القديمة

كانت فترة الحكم الإسلامى بالأندلس من أهم فترات ازدهار فن العمارة والهندسة بالعالم , وكانت الأندلس أنذالك الوقت من أهم نوافذ النور والحضارة للعالم كله.

مسجد المونستير , أحد المساجد التى شيدها المسلمون بالأندلس ويقع بمدينة المنستير لاريال فى مقاطعة ولبة بإقليم أندلوسيا





مسجد باب المردوم , وهو أقدم معالم طليطلة الأندلسية , تم بناؤه سنة 999 ميلادية , تحول المسجد إلى كنيسة تسمى نور المسيح


مسجد المونستير , أحد المساجد التى شيدها المسلمون بالأندلس ويقع بمدينة المنستير لاريال فى مقاطعة ولبة بإقليم أندلوسيا






مسجد باب المردوم , وهو أقدم معالم طليطلة الأندلسية , تم بناؤه سنة 999 ميلادية , تحول المسجد إلى كنيسة تسمى نور المسيح




جامع قرطبة ( فخر الهندسة الإسلامية ) واحد من أروع ما أنشأ المسلمون من الأعمال المعمارية , وهو باعتراف مؤرخى العمارة الأوروبية قمة من قمم الفن المعماري العالمى على مر العصور














__________________
آخر مواضيعي

0 سليمان يطمئن على اللبنانيين في دول عربية منها البحرين
0 اعتصام ضد التقنين في زحلة
0 النومينيه لهذا الاسبوع
0 كل مايهم الزائر في بيروت
0 طريقة تربية ابنائك لتصبح افضل اب على الاطلاق

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2011, 11:39 AM   #28
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

كنيسة من عظام البشر أهم المزارات السياحية في تشيكيا

تجسد حقيقة الموت وقيمة الحياة..

تقديراً لمعني الحياة والمسؤلية الشخصية عنها وتجسيداً لحقيقة الموت, قام المسؤولين عن كنسية موجودة في منطقة سيدليتس التابعة لمدينة كوتنا هورا التشيكية, بتحويلها إلي مزار سياحي مزين بعظام البشر, يتوجه إليه السائحين من أنحاء العالم, حيث تضم آلاف الهياكل العظمية والجماجم
الإنسانية



والتي أصبحت أدوات للزخرفة على شكل ثريات وأعمدة وصلبان وأهرامات.





تحولت إلي كنيسة مقدسة

القصة تعود للعام 1278 عندما سافر مسؤول عن الدير في منطقة ييندرجيخ إلى القدس عام 1278 للحج, ليعود ومعه تربة من المكان الذي دفن فيه السيد المسيح, ليقوم بعد الصلاة بنشر هذه التربة في المقبرة والتي بنيت في نهاية القرن الرابع عشر, لتتغير بذلك طبيعة وقدسية هذه الكنسية ويعتبرها الناس منذ تلك الفترة أرضا مقدسة, يدفن بها الموتي

وقد دفن بالكنسية حوالي أربعين ألف إنسان توفوا لأسباب مختلفة, وأوضحت مصادر أن العدد الأكبر من الناس دفنوا في هذه المقبرة عام 1318 بعد أن إنتشر مرض الطاعون, فيها ففي عام واحد دفن ما يقارب 30 ألف شخص أما الفترة الثانية التي شهدت دفن الآلاف في هذا المكان كانت زمن الحروب الهوسية وتم بعد إنتهاء هذه الحروب إلغاء بعض أجزاء هذه المقبرة ووضع عظام القبور الملغاة حول الكنيسة وقام راهب نصف أعمى من دير سيدليتس لأول مرة ببناء ستة أهرامات من هذه العظام.


عمليات التزين



وكانت أولى عمليات إستخدام العظام للتزيين تعود للقرن السادس عشر غير أن الشكل النهائي لها تم في الفترة الواقعة بين 1700 و1709 من قبل المصمم المعماري يان يلاجني سانتيني أما الشكل الحالي للتزيينات فيعود إلى عام 1870 بعد أن تمت عمليات رش مسحوق الكلور على العظام لتطهيرها وجعلها أكثر بيضاوية.
ويشكل ترتيب العظام, وفقاً للجهات التي قامت بعملية التزين هذه, دعوة للناس للتفكير بمغزى ومعنى الوجود الإنساني والبحث عن الإنسجام المتبادل بين البشر الأحياء.

__________________
آخر مواضيعي

0 سنا الحفيدة الأولى لكاظم الساهر تظهر معه في كليب
0 الرجال ضحايا حبيباتهم السابقات على الفيسبوك
0 لبنان يحتلّ المركز الخامس بجذب الاستثمارات في 2009
0 برنامج رعاية المرأة الحامل ومولودها
0 علامَ استند الحريري لتبني مقولة السقوط الحتمي للأسد؟

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2011, 11:40 AM   #29
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

برج القاهرة.. من قمته تشاهد أجمل بانوراما لمدينة لا تنام
يستقبل زواره في الأمسيات الصيفية بثوب جديد برج القاهرة..

عندما تزوره ستشعر أنك زرت القاهرة كلها، فمن أعلاه سترى العاصمة المصرية من أدناها إلى أقصاها، معالمها الشهيرة، نيلها الخالد، أهراماتها الشامخة، مبانيها الأثرية، وغير ذلك، مما ستجده مختلفا عن مشاهدته من أي مكان آخر، ففي وسط جزيرة الزمالك في وسط القاهرة، يقف برج القاهرة شامخا على ضفاف النيل، شاهدا على تاريخ العاصمة المصرية منذ عام 1961، مجسدا لكثير من المعاني، من أهمها الرفض المصري للرشوة الأميركية في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر
.
فذلك البرج الذي صممه المهندس اللبناني نعوم شبيب، واستغرق بناؤه خمسة أعوام، بمشاركة 500 عامل، شُيّد بمبلغ 6 ملايين جنيه، كانت أميركا قد أعطتها لمصر لتغيير موقفها المؤيد تجاه الثورة الجزائرية والقضايا العربية بشكل عام، إلا أن الرئيس عبد الناصر أخذ المبلغ وأمر ببناء ذلك البرج ليكون تجسيدا لرفض مصر التخلي عن عروبتها.
ويبلغ ارتفاع البرج 187 مترا ويفوق ارتفاعه هرم خوفو بنحو 43 مترا، وتم بناؤه بالخرسانة المسلحة على شكل زهرة اللوتس الفرعونية، ويتكون من 16 طابقا وتستغرق الرحلة داخل مصعد البرج للوصول إلى قمته 45 ثانية، لتشاهد منها بانوراما فريدة، لمدينة لا تنام. ويقف البرج على قاعدة من أحجار الغرانيت الأسواني التي سبق أن استخدمها المصريون القدماء في بناء معابدهم ومقابرهم.
ويتميز برج القاهرة بوجود مطعم دوار في الطابق قبل الأخير يقع على ارتفاع 160 مترا، يستطيع الزائر، من خلاله، أن يشاهد بانوراما كاملة للقاهرة وهو جالس في مكانه ويتناول طعامه. الزائر للبرج لن يكون عليه سوى دفع رسم الدخول البالغ 20 جنيها (3.5 دولار) للمصريين، وللأجانب 65 جنيها (11.5 دولار) للتمتع بمشهد لن ينساه للنيل وهو يعانق الأشجار القديمة والأثرية في المنطقة المجاورة للبرج، ويرى على امتداد بصره الأهرامات الثلاثة وكذلك ملعب «مختار التتش» في النادي الأهلي المصري، أحد أشهر الأندية المصرية والعربية، ومشاهدة أبرز معالم القاهرة، مثل مبنى الإذاعة والتلفزيون المعروف باسم «ماسبيرو»، ومبنى وزارة الخارجية المجاور له، وقلعة محمد علي، ومبنى جامعة الدول العربية، وقصر عابدين الرئاسي، والمقر القديم للجامعة الأميركية بالقاهرة، وجبل المقطم، والأزهر، وكوبري قصر النيل الأثري، وكوبري 6 أكتوبر الحيوي الذي يقطع القاهرة من شرقها إلى غربها، ومجمع التحرير، أكبر مبنى للخدمات الحكومية في القاهرة، بالإضافة إلى عدد من الفنادق الكبرى. وتوفر إدارة البرج خدمة التلسكوب (المنظار المقرب) مقابل مبلغ جنيهين يدفعهما الزائر ليشاهد بقية معالم القاهرة.
ولبناء البرج قصة فريدة، يرويها المؤرخ العسكري جمال حماد قائلا: «عندما تم بناء البرج اختار له المصريون اسم (وقف روزفلت)، واعتبروه أكبر وأطول (لا) في التاريخ، لأن واشنطن عرضت على الرئيس عبد الناصر ستة ملايين جنيه لتغيير موقفه تجاه القضايا العربية، وهو ما رفضه عبد الناصر وأراد أن يبني به بناء يظل علما بارزا مع الزمن يعلم المصريين». ولم يتوقف دور البرج خلال فترة الستينات عند كونه معلما سياحيا بارزا، وإنما تحول إلى مركز رئيسي لبث الإذاعات السرية والعلنية التي انطلقت من القاهرة لتغطي قارتَي إفريقيا وآسيا، لتدعم حركات التحرر الوطني
.
وظل البرج على حاله منذ بنائه عام 1961 وحتى عام 2006، حين خضع لعمليات ترميم وتجميل وتطوير استغرقت ثلاث سنوات تقريبا، تكلفت نحو 35 مليون جنيه، حتى افتتحه الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء المصري في الحادي عشر من شهر أبريل (نيسان) الماضي، الذي يوافق ذكرى افتتاح البرج لأول مرة عام 1961، بعد أن ارتدى ثوبا جديدا يليق به ليكون جاهزا لاستقبال زواره خلال فصل الصيف.
ويقول هاني ماهر مدير برج القاهرة إن «عمليات الترميم والتطوير شملت الجوانب الهندسية والمعمارية في جسم البرج، وهو ما نفذته شركة (المقاولون العرب)، وتتضمن معالجة خرسانة البرج وترميمها وإضافة 3 أدوار، هياكل معدنية أسفل جسم البرج ودور آخر أعلى المدخل الرئيسي مباشرة، وإنشاء سلم للطوارئ ومصعد للزائرين وتطوير مدخل البرج، وكذا إعادة طلاء واجهة البرج، وإضافة إضاءة خارجية جديدة».
وأضاف أن «الجانب الآخر الذي شملته عمليات التطوير هو الخدمات المقدمة لزائر البرج»، مشيرا إلى أن البرج كان به مطعم واحد فقط قبل التطوير، أما الآن فأصبح به كافيتيريا ومقهى في مدخله، بالإضافة إلى قاعة للمؤتمرات وقاعة مخصصة لكبار الزوار، وكذا المطعم الدوار، وكافيتيريا في الطابق قبل الأخير لخدمة رواد البرج، موضحا أن هذا التطوير أسهم في زيادة القدرة الاستيعابية للبرج من 120 فردا إلى 700 فرد في وقت واحد.
وأوضح ماهر أن عمليات تطوير البرج امتدت إلى المنطقة المحيطة به أيضا، فرفعت كفاءة شبكة الإنارة في الشوارع المجاورة، كما أعيد رصف هذه الشوارع وإصلاح أرصفتها، وتهذيب الأشجار الكثيفة المنتشرة بالمنطقة، التي تعد إحدى علاماتها المميزة.
وأضاف ماهر أن التطوير شمل أيضا التعاون بشكل فعال مع هيئة تنشيط السياحة التابعة لوزارة السياحة، لوضع البرج على الخارطة السياحية للقاهرة، وضمان توافد السياح الأجانب إليه. وقال إنه تمت إضافة مساحات جديدة للبرج تمثل 400% من المساحة التي كانت مستغلة في السابق، لتصبح 1145 مترا بعد أن كانت 305 أمتار من خلال إضافة أربعة أدوار من أسفل البرج. وأشار إلى أن تقنية الصمام الثنائي المشع للضوء (LED) المستخدمة في إنارة برج القاهرة تعمل على توفير الطاقة بشكل كبير، ومتوسط نسبة الطاقة التي تستهلكها تبلغ 80% أقل من أنظمة مماثلة تعمل بتقنيات إضاءة تقليدية، وهو ما يعنى توفيرا في التكاليف والالتزام بالمسؤولية البيئية، بالإضافة إلي إمكانية التحكم في ألوان الإضاءة التي تظهر بوضوح من خلال البرج.
وأشار إلى أن خطة التطوير الأخيرة تهدف إلى زيادة زوار البرج، وبخاصة من الأجانب، الذين يقضون وقتا ولو قصيرا في القاهرة، موضحا أن عدد الزوار آخذ في التزايد خصوصا مع بدء موسم السياحة الصيفية في مصر، وقدوم السياح خصوصا العرب لتمضية عطلاتهم في مصر. وشهد برج القاهرة تصوير عدد من الأفلام السينمائية منها أفلام «موعد في البرج» بطولة سعاد حسني وفؤاد المهندس، و«آخر الرجال المحترمين» بطولة نور الشريف وبوسي وأحمد راتب.

__________________
آخر مواضيعي

0 أضرار مادة (الجل) الذي يستخدمه الشباب
0 نسيب لحود يلتقي سفراء أوروبيين: الأولوية لحماية لبنان من إسرائيل
0 دراسة اميركية جديدة: قطن تنظيف الأذنين قد يمزق الطبلة
0 اليك هذه النصائح لتتجنبي اخطاء الازياء في المناسبات!!
0 صور مبدعين لبنانيين على منطاد في سماء بيروت

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2011, 11:41 AM   #30
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

عمر نهر الأمازون حوالي 11 مليون سنة

قال علماء إن نهر الأمازون نشأ كنهر عابر للقارات قبل نحو حوالي 11 مليون سنة، واتخذ شكله الحاضر قبل حوالي 2.4 مليون سنة. وذكر موقع “ساينس دايلي” أن هذه أكثر النتائج أهمية التي توصلت إليها دراسة بعد حفريات أجريت قرب منبع النهر من جانب شركة “بتروبراس” الوطنية للنفط في البرازيل.
واستند فريق من معهد التنوّع البيولوجي والنظم الإيكولوجية الديناميكية في جامعتي “امستردام” و”ليفربول” وشركة “بتروبراس” الى هذه الدراسة الجديدة من أجل إعادة تأريخ نهر الأمازون



وبحسب الدراسة التي نشرت أخيراً في مجلة “الجيولوجيا”، فإن تاريخ النشوء الحقيقي لهذا النهر لم يكن معروفاً في السابق، وأن الدراسة الجديدة تشير إلى أن نشوئه كان قبل نحو 11 مليون سنة. ويعدّ نهر الامازون ثاني أطول الأنهار الرئيسية في العالم بعد نهر النيل، إذ يبلغ طوله 6400 كم وينبع من جبال الأنديز ويصبّ في المحيط الاطلسي ويقع في قارة أميركا الجنوبية.




__________________
آخر مواضيعي

0 الإنجاب.. عنصر فصل أم وصل؟!!
0 لصاحبة الشعر الخفيف.. لاتقلقي بعد اليوم!!
0 الغنم يرتفع مجدداً ألفي ليرة.. ومكونات صحن الفتوش ما بين 100 و300%!
0 اسرائيل: استخدام كلمة «الله» في الجيش تثير خلافاً
0 حكمت بزي

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وردة في بيروت: «خليـك هنـا خليـك» Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 0 09-04-2011 01:30 PM
أخبار متفرقة _______ أخبار القضاء والأمن .:: الــراقي ::. أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-26-2009 06:49 AM
أخبار متفرقة _______ أخبار القضاء والأمن .:: الــراقي ::. أخبار لبنان والعالم اليومية 1 06-19-2009 11:56 AM
" تعلمنا ... هنـا " .. !! Guest خواطر الاعضاء 10 06-05-2009 02:13 AM
بمـا أن الحصـار بالحصـار يـذكّر: هنـا بيـروت ١٩٨٢ Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-20-2009 11:17 AM


الساعة الآن 03:07 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.