اعتراضاً على ظهور حنان ترك بعباءة الأزهر: - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 07-26-2011, 11:41 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي اعتراضاً على ظهور حنان ترك بعباءة الأزهر:

رفع المحامي نبيه الوحش دعوى قضائية ضد الفنانة حنان ترك، طالب فيها بايقاف مسلسلها «نونة المأذونة» ومنع عرضه خلال رمضان المقبل. وذلك بعد ظهور ترك في الشريط الترويجي للمسلسل مرتدية عباءة الأزهر، ما فرض على الشركة المنتجة حذف تلك المشاهد من الشريط الترويجي.
وعلى خلفية الدعوى القضائية، نظم عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك» حملات هجومية ضد المسلسل وضد حنان ترك. وأطلقت إحداها قبل يومين تحت عنوان «لا لإهانة زي الأزهر.. ونطالب بوقف عرض «نونة المأذونة»، فيما حملت أخرى عنوان «حملة الانتصار لعمامة الأزهر».
وقال الوحش خلال لـ«السفير»: «الاضطراب الذي تشهده مصر حاليا لا يعني أبدا الاستهانة برموزنا وثقافتنا. وزي الأزهر له هيبته، فهو زي مؤسسة دينية عريقة ومستنيرة ولها هيبتها وإشعاعها الثقافي في العالم كله وليس في مصر فقط. وبالتالي لا نقبل كمصريين أبدا الاستهانة بزي الأزهر، أو استخدامه في إطار كوميدي. ولن تمر تلك الواقعة مرور الكرام. فهناك دعوى قضائية تنظر فيها المحكمة حاليا، ولن نتهاون مع أي شخص يستهين بثقافتنا».
واتصلت «السفير» بمنتج مسلسل «نونة المأذونة» خالد حلمي صاحب شركة «راديو وان»، فـأكد أن المسلسل لم يقصد أبدا الاستخفاف بزي الأزهر، موضحا: «في مصر اليوم تسع سيدات يعملن بمهنة «المأذون». وقررنا إنتاج مسلسل يناقش عمل السيدة المأذونة في إطار إجتماعي كوميدي بعيد تماما عن الدين. وقد ارتدت حنان ترك عباءة الأزهر لأنه الزي المتعارف عليه للمأذون. واذا شاهدنا أفلامنا القديمة سنجد أكثر من رجل يجسد دور مأذون في اطار كوميدي ويركب الدراجة ويتحدث العربية الفصحى. ولم يثر ذلك أي مشكلة. وهذا لا يعني مطلقا الإستخفاف برمز ديني. لكن ربما الأمر يختلف هذه المرة لأن المأذون سيدة وليس رجلا. ولهذا استجابت قناة «الحياة» وحذفت مشهد العباءة من الشريط الترويجي. وسنحذفه من الأحداث الدرامية رغم أن ذلك يكلفنا الكثير، وقد يحدث خللا درامياً. لكننا نملك الوقت الكافي لمعالجته».
من جهتها، اكتفت حنان ترك بالقول: «أنا ممثلة ملتزمة وأعرف تعاليم ديني جيدا وأحترم مؤسسة الأزهر جدا، ويستحيل أن أستهين بها أو بالزي الخاص بها أو أن أستخدمه كمادة للكوميديا أو الضحك. ورغم هذا فقد حذفنا تلك المشاهد وغيرنا مشاهد أخرى. لكنني أرجو عدم التسرع في الحكم على أي عمل فني الا بعد مشاهدته. هذه هي رسالتي لمن يطلقون حملات التشويه ضد المسلسل قبل عرضه».
«نونة المأذونة» تأليف فتحي الجندي، إخراج منال الصيفي، ويشارك في بطولته كل من رجاء الجداوي وأشرف مصيلحي وأميرة العايدي. وهو مرشح للعرض خلال رمضان على قنوات «الحياة»، و«بانوراما دراما» و«سي بي سي» و«النهار»، و«أوسكار» و«البيت بيتك» ويجري تسويقه حاليا لأربع محطات أخرى. وقد تم تصوير 19 ساعة منه ويتبقى تصوير لحوالى عشرة أيام خارج البلاتوه، كما تم مونتاج حوالى 90% من حلقاته






__________________
آخر مواضيعي

0 وفاة شقيق مادونا بعد توقيفه بتهمة حيازة المخدرات
0 صور نادرة جدا لاعلانات لحفل ام كلثوم بالقدس !
0 صورة المرأة في الإعلام والإعلان
0 شذا حسون تغني ملحم بركات في كليبها الجديد
0 «لو موند دبلوماتيك»: إسرائيل تملك محطة التنصت الأكبر في العالم

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أيمن زبيب يكسر كاميرا "ضرب مبكل" اعتراضاً على المقلب! Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 3 10-27-2010 09:30 PM
مكياج حنان دشتي للعرايس 2010 موضة الأحمر مع حنان دشتي delara منتدى عالم حواء 4 02-28-2010 12:40 PM
حصرية تصديق الإفادات عبر «ليبان بوست» تثير اعتراضاً وعتباً Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-15-2009 08:52 PM
شيخ الأزهر اصيب بجلطة khalilsour أخبار لبنان والعالم اليومية 13 12-22-2008 04:47 PM
تبقى الحياة من دون حنان كالرياض من دون جنان Jinan_Madi منتدى قمر لبنان العام 3 11-24-2008 04:12 PM


الساعة الآن 04:31 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.