تعرفوا على اكثر العادات السيئة لاكبر الادباء والشعراء!! - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 07-25-2011, 01:18 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي تعرفوا على اكثر العادات السيئة لاكبر الادباء والشعراء!!

يقول المثل: "بين العبقرية والجنون، شعرة"، فرغم ان اكبر الادباء والمفكرين الذين غيروا مفهوم الكثيرين في العالم، إلا انهم لم يكونوا كاملين جدا وبصورة مثالية كما نتوقع منهم، بل انه لازمتهم عادات سيئة، وغريبة جدا، جعلت منهم مجنونين وغريبي الاطوار. فاليكم بعض الامثلة..

الكاتب القصصي الروسي تولستوي

فشل في دراسته لكنه غير العالم: الكاتب القصصي الروسي تولستوي الذي حاول إصلاح المجتمع بالعدل والمحبة، ومن أشهر رواياته (إن كارنينا) و(الحرب والسلام). فشل في دراسته وكان في مطلع حياته ينفق أمواله على الترف والبذخ، أما في الشطر الأخير منها فكان يرتدي ثياب الفلاحين ويصنع أحذيته بيديه ويكنس غرفته بنفسه ويأكل في طبق من الخشب.
يبيع ملابسه بسبب مغامراته النسائية: الكاتب القصصي ألكسندر دوماس صاحب (الفرسان الثلاثة) و(الكونت دي مونت كريستو)، كان أكولا زير نساء، فتبرأ منه أبناؤه بعد أن تعددت مغامراته النسائية، حتى وهو في سن متقدم، وعاش أيامه الأخيرة في فقر وبؤس، حتى اضطر إلى بيع ملابسه ومحتويات بيته.
يكتب ثم يحطم أقلام الرصاص: الفيلسوف والأديب الفرنسي فولتير لم يكن يستطيع الكتابة إلا إذا كانت أمامه مجموعة من أقلام الرصاص، وبعد أن ينتهي من الكتابة يحطمها ويلفها في الورقة التي كتب فيها ثم يضعها تحت وسادته ينام.
مصلح اجتماعي لكنه زير نساء: الفيلسوف والرياضي وصاحب عبارة (أنا أفكر إذن أنا موجود) ديكارت، وصاحب المؤلفات التي وجدت أثرا بالغا في الفكر الأوروبي، كان ذا شخصية معقدة للغاية وعرف عنه غرامياته المتعددة بالغانيات وهو الذي كرس حياته لخدمة الإنسانية.

الكاتب والشاعر الإيرلندي أوسكار وايلد

أديب وسياسي لامع لكنه فاسد: السياسي والأديب فرنسيس بيكون، اتهم أكثر من مرة بالرشوة، وخان أقرب أصدقائه نظير مبلغ من المال وقدم للمحكمة بتهمة الخيانة العظمى. تميزت شخصيته بالتناقض العجيب فبعد أن وضع مؤلفه العظيم (تقدم العلم) رأس غرفة التعذيب الخاصة بالبلاط الملكي.
يتشاءم ويتفاءل بالأرقام: الكاتب والقصصي الفرنسي بلزاك الذي درس أحوال عصره دراسة دقيقة، من العادات الغريبة التي عرفت عنه أنه كان يسير في أحد الشوارع ويسجل أرقام المنازل في ورقة، ثم يجمع هذه الأرقام، فإذا كان المجموع مضاعفا للرقم ثلاثة، شعر بسعادة غامرة لأنه كان يتفاءل بهذا الرقم، أما إذا لم يكن المجموع كذلك فإنه يغير اتجاهه إلى شارع آخر.
أديب مجرم: الكاتب والشاعر الإيرلندي أوسكار وايلد كان غريب الأطوار، إذ كان يطيل شعره كالنساء ويزين غرفته بالزنابق وريش الطاوس، كما حكم عليه بالسجن أكثر من مرة لاتهامه في جرائم أخلاقية.
ينسى الطعام ولا ينام لعدة أيام الشاعر شيلي الذي كرس كل حياته للشعر الذي استحوذ على كل تفكيره واهتمامه.. كانت حياته عبارة عن فترات متعاقبة من النوم والقراءة، كما عرف عنه عدم اهتمامه بتناول الطعام حتى أنه كان ينسى أن يتناول شيئا منه لعدة أيام متوالية.







__________________
آخر مواضيعي

0 التهابات العضلات المدورة للكتف
0 إيران تصدر إلى مصر أول شحنة بتروكيميائيات
0 جينيفر شحود اللبنانية الاصل ملكة عرب أميركا
0 للمرأة الممتلئة :نصائح لتخفي عيوب الجسم
0 معرض الكتاب الـ 36 في طرابلس: مساحة فكر وحوار

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-25-2011, 08:08 AM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية عذبتهم عيوني
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 2,604
افتراضي

تسلميين عالمعلوماات ...~
يسلمو عالطرح الرائع

__________________
آخر مواضيعي

0 شتاء 2010 من mango
0 فيني قول هاااي

عذبتهم عيوني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-25-2011, 08:31 AM   #4
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذبتهم عيوني مشاهدة المشاركة

تسلميين عالمعلوماات ...~


يسلمو عالطرح الرائع
شكرا لمرورك العطر
__________________
آخر مواضيعي

0 «اليوم الإيراني» على طريق المطار: «نجاد النووي» صار بيننا
0 العقيد أبو شهاب في ستار أكاديمي..
0 بالثقة بالنفس اكتشفي بريقك وحققي نجاحك
0 رولا تواجه هيفاء بـ"الصلاة" .. وترفض اتهامات بخطف "مهند"
0 اعتصام في طرابلس اليوم تضامناً مع حماه

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-25-2011, 08:31 AM   #5
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صمت الغرور مشاهدة المشاركة
موضوع فوق الرائع

الف شكر
مودتي
هلا وغلا نورت الموضوع
__________________
آخر مواضيعي

0 نصر الله يحذر من خطورة الاتفاقية الأمنية ويدعو السلطة إلى تحمل مسؤولياتها
0 للمرأة العاملة..نصائح للتغلب على التعب الدائم
0 صور زفاف الفنانة اللبنانية مايا نصري
0 حملة المليون شجرة للعام 2010
0 توافق غير معلن بين جنبلاط وأرسلان على إقصاء وهاب عن بعبدا

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-25-2011, 09:32 PM   #6
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية cinderella
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: فلسطين/الضاحية
المشاركات: 6,951
افتراضي

مشكورة على موضوعك الرائع
دمتي بود

__________________
آخر مواضيعي

0 لكل فتاة.. اضيفي الجينز الابيض لخزانتك في هذا الصيف
0 مؤسس موقع ويكيليكس : فيسبوك اداة تجسس !!
0 فساتين أعراس دار سارا 2011
0 صور رمضانية متحركة
0 أسعدني الانضمام لباقة زهور قمر لبنان

cinderella غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-26-2011, 11:40 PM   #7
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cinderella مشاهدة المشاركة
مشكورة على موضوعك الرائع


دمتي بود
لك الشكر الكثير على هذه الطله
__________________
آخر مواضيعي

0 شباب لبنان وريـاح الحريـة الآتيـة مـن مـصر وتونـس
0 تريدين صبغ شعرك؟ اليك 5 نصائح لكي لا ترتكبي الاخطاء!!
0 بري يطالب بكشف مصير الصدر
0 فأرة الحاسوب الأكثر تطورا في العالم غير مرئية!
0 ميرا نجمة ستار اكاديمي تركض برفقة حارسيين شخصيين على منارة لبنان

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرفوا على برج السرطان اكثر مع ماغي فرح Honey Girl عالم الابراج 4 07-23-2011 12:04 PM
بعض العادات السيئة للمرأة والرجل........ سما سوريا منتدى قمر لبنان العام 7 06-08-2011 11:45 AM
تعرفوا على هرقل اكبر قط بالعالم Honey Girl ألبوم الصور 4 05-14-2011 03:37 PM
كيف تتأقلم مع العادات السيئة لمواليد بعض الأبراج؟ Honey Girl عالم الابراج 4 11-13-2010 05:43 PM
العادات الفموية السيئة وتأثيراتها على الأسنان Honey Girl الطب والصحة 5 08-09-2010 08:14 PM


الساعة الآن 01:20 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.