إطلاق «أراب آيدول» عبر «أم بي سي 1» - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 07-23-2011, 09:42 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي إطلاق «أراب آيدول» عبر «أم بي سي 1»

منذ أيام عدة، كان فريق «أم بي سي» في كان، لتوقيع عقد مع الشركة المالكة لحقوق برنامج «Arab Idol»، البرنامج العالمي لاكتشاف المواهب الغنائية. وفي كانون الأول المقبل ستقدم القناة السعودية عبر شاشتها النسخة العربية من البرنامج، الذي ينتشر في أكثر من 44 بلداً حول العالم، منذ ما يقارب العشر سنوات.
ولعل إطلاق البرنامج الجديد يثير تساؤلاً حول مدى الجدوى من تفريخ برامج هواة جديدة على مستوى الفضائيات في الوطن العربي، وهو الذي يعاني «تخمة» في عالم الغناء. كما من شأن «Idol Arab» والذي هو نسخة مشابهة من برنامج «سوبر ستار» الذي كان يعرضه تلفزيون «المستقبل» في لبنان، أن يشكل محور مقارنة مع «سوبر ستار» أولا، ومع arab’s got talent أيضاً التي تتبناه مجموعة «أم بي سي» نفسها، علماً بأن الأخير يتفوق على غيره من البرامج المشابهة باعتباره يضم كل فئات الإبداع، ولا يحصر في مجال الغناء وحده. كل ذلك يجعل اجتياز البرنامج الجديد «مطبات» المنافسة أمراً ليس سهلاً.
هذا الطرح نقلته «السفير» الى المدير العام للعلاقات العامة والشؤون التجارية والمتحدث الرسمي بإسم مجموعة «ام بي سي» مازن حايك، فعلق بقوله: «ليس عالم الغناء وحده يعاني اكتظاظاً، فهناك على سبيل المثال أيضاً حوالى 700 فضائية. لكن المشاهد والمعلن يركزان على حوالى 50 قناة. و«أم بي سي» من ضمن القنوات العشر الأوائل. ثم ان كثرة برامج المواهب الفنية العربية تشكل لنا حافزاً لتقديم مادة أفضل بنوعية جيدة».
ويضيف: «ويشكل كل من»Idol Arab» و arab’s got talent فرصة للشباب العربي للتعبير عن مواهبهم، علماً أن نطاق مجالات الثاني أوسع. أما «سوبر ستار» فقد توقف عرضه عبر «المستقبل» منذ العام 2005. ونحن يهمنا الحفاظ على استمرارية نجاح البرنامج العالمي، الذي كسبه طوال عشر سنوات».
وحول سبب استنساخ برامج أجنبية يقول حايك: «الاستنساخ هو إبداع مع إضافة الطابع المحلي. في ظل العولمة، أصبح التلفزيون جزءا من فكرة كونية. وبهذا ننتج الأفضل محلياً، ونعيد إنتاج الأفضل عالمياً».
وللإعلان عن إطلاق «Idol Arab»، عقدت «أم بي سي1» مؤتمرا صحافياً مساء أمس الأول، في مبنى ستاركو، حضره أهل الفن والاختصاص، ومن ضمنهم عضوا لجنة التحكيم في البرنامج الفنان راغب علامة والفنانة أحلام، فيما لم يتم بعد حسم اختيار اسم العضو الثالث أو الرابع في اللجنة، علماً بأن الكلمة - الفصل في اختيار النجم عبر التصويت تعود للجمهور.
بعد كلمة استهلالية ألقاها الزميل جميل ضاهر، شدّد مـازن حـايك على تركيز البرنامج أولاً على الخامات الصوتية للمشتركين، وعلى أدائهم الغنائي الصرْف، وعلى شخصيّاتهم وتطورها عبر مراحل البرنامج، ومتابعتهم والاستثمار في قدراتهم، بعيداً عن عوامل الإبهار الأخرى التي غالباً ما تميّز برامج اكتشاف المواهب الفنية.
ولفت الى أن استوديوهات البرنامج ستعتمد أحدث وسائل التكنولوجيا السمعية البصرية بتقنية HD للبث التلفزيوني الفائق الدقة، مشيرا الى إمكانية تفاعل الجمهور مع البرنامج عبر الشبكة العنكبوتية، والإعلام الاجتماعي، وتعدّد المنصات، ليقوم بالتصويت للمشاركين المتنافسين وإختيار النجم.
من جهته، شرح الفنان راغب علامة ظروف التحاقه بالبرنامج كعضو في لجنة التحكيم، مثنياً على دور «أم بي سي» في تحفيز المواهب العربية الغنائية». واعتبر أن مسؤوليته كمساعد في صناعة النجوم لا تختلف كثيراً عن مسؤوليته كفنان، لأن الأمر يتعلق بمستقبل شباب.
وشرحت الفنانة أحلام حيثيات انضمامها إلى لجنة التحكيم، معوّلةً على هذه التجربة، ومبرزة الخصائص التي ستؤدّي بالمشترك الأكثر موهبةً إلى الاحتراف.
فاتن قبيسي






__________________
آخر مواضيعي

0 «معرض مشروع لبنان 2010» يفتتح عصر اليوم
0 أهالي السجناء الإسلاميين يعتصمون أمام دار الفتوى
0 توزيعات خرافية لألبومات مايكل جاكسون في مصر
0 مهاجمة لطيفة التونسية على الفيسبوك
0 زحلة تهدم سجناً لتبني متحفاً

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«أراب آيدول» يبدأ اختيار المواهب الغنائية Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 0 09-03-2011 03:15 PM
نصائح ليدوم الحب بين آدم وحواء‎ Honey Girl منتدى قمر لبنان العام 6 09-15-2010 02:28 AM
هل انتبهتم مرة لدخول مخلوقات غربية لآذانكم ؟! Honey Girl ألبوم الصور 12 04-03-2010 08:14 PM
كذبت امي علي ثمان مرات.. لاكا منتدى قمر لبنان العام 9 11-12-2009 02:13 PM
بطل يلي بقولها خمس مرات وبسرعة !! ذات البحر نكت لبنانية Lebanese Jokes 17 06-26-2009 04:29 AM


الساعة الآن 04:57 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.