«نيــوز أوف ذا وورلــد» تقفــل بـ«شــكراً لكــم ووداعــاً» - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 07-13-2011, 04:18 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي «نيــوز أوف ذا وورلــد» تقفــل بـ«شــكراً لكــم ووداعــاً»

صدر أمس، العدد الأخير من مجلة «نيوز أوف ذا وورلد» التي أنشئت قبل 168 عاماً، بعد فضيحة تورطها في تنصّت على هواتف أقارب الجنود الذين قُتلوا في العراق وأفغانستان، واختراق البريد الصوتي لهواتف سياسيين ومشاهير، والتي باتت تهدد سعي مجموعة «نيوز كورب» التي تضم المجلة ويملكها روبرت مرودخ إلى إمتلاك مجموعة «بي سكاي بي» الإعلامية البريطانية.
وقال مردوخ أمس الأول، خلال حضوره اليوم الأخير لمؤتمر إعلامي في ولاية ايداهو الأميركية، إن إغلاق الصحيفة كان «قرارا جماعيا»، موضحاً أنه لا يخطط لأية تغييرات في الإدارة نتيجة للأزمة. وقال: «لقد خُذلنا من قبل أشخاص وثقنا فيهم، والنتيجة أن الصحيفة خذلت قرائها».
من جهتها، قالت هيئة التنظيم الإعلامي البريطانية «أوف كوم» إنها ستنظر فيما إذا كان مديرو «نيوز كورب» أشخاصاً «لائقين ومناسبين» لتشغيل «بي سكاي بي».
في غضون ذلك، أصدرت المجلة آخر أعدادها الذي كتب على صفحته الرئيسية بخط كبير «شكرا لكم ووداعا»، فوق خليط من صور لمواضيعها الأكثر إثارة على مدى 168 عاماً.
وقال رئيس التحرير كولن ميلر لوسائل الإعلام التي احتشدت خارج مكاتب المجلة شرق لندن، إنه يأسف بشدة لإغلاقها. وأضاف: «هذا ليس المكان الذي أردنا أن نكون فيه وليس المكان الذي نستحقه، ولكن الإشادة النهائية بسبعة ملايين ونصف مليون قارئ، هي من أجلكم ومن أجل الموظفين، شكرا لكم».
ونقلت صحيفة «صنداي تلغراف» البريطانية عن ضابط شرطة كبير قوله إن اختراق البريد الصوتي كان «ممارسة عادية» في المجلة، لافتاً إلى أن مسؤوليها التنفيذيين لم يتعاونوا بشكل كامل مع الشرطة أثناء تحقيق أجري بين عامي 2005 - 2006.
وأضاف الضابط ان شرطة لندن كانت «تضررت جداً» بسبب فشلها في الدفع إلى تحقيق أولي في القرصنة الهاتفية في «نيوز أوف ذا وورلد».
وأشارت «صنداي تلغراف» إلى إن تسعة صحافيين على الأقل وثلاثة ضباط شرطة يواجهون السجن لارتباطهم بالفضيحة. ونقلت عن كبار ضباط الشرطة قولهم إنه من المرجح انه سيكون هناك مزيد من الاعتقالات قريبا.
بدورها، قالت صحيفة الـ«غارديان» أمس الأول إن الشرطة كانت تحقق في دليل بأن مديري «نيوز أوف ذا وورلد» قد يكونون حذفوا ملايين من رسائل البريد الإلكتروني من أرشيف داخلي في محاولة لعرقلة التحقيقات.
وأدت الفضيحة إلى اعتقال اندي كولسون، رئيس التحرير السابق للصحيفة وأحد كبار مساعدي رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون سابقاً.
(«رويترز»، «أ ب»)






__________________
آخر مواضيعي

0 سجال حظر النقاب يطال لندن ومدريد
0 المفرقعات تطيح يد الفتى فادي البيطار في راشيا
0 الخبرة تنصف الصريطي وسوزان .. وقرداحي منافس جدي
0 رسائل هاتفية تربط المزارعين بإرشاد مصلحة الأبحاث العلمية
0 أمل حجازي تدفع ثمن الماضي من جديد

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:19 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.