الراعي إلى البترون اليوم ولا لقاء يجمعه بساستها غداً - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 07-02-2011, 09:47 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي الراعي إلى البترون اليوم ولا لقاء يجمعه بساستها غداً

يبدو أن البطريرك الماروني بشاره الراعي لن يتمكن من تحقيق اللقاء الذي سيجمعه مع السياسيين في منطقة البترون يوم غد الاحد خلال زيارته الراعوية الى منطقة البترون.
وتبدأ الزيارة صباح اليوم وتستمر ليومين ومن المتوقع ألا ينعقد اللقاء وبذلك لن يتمكن البطريرك من تحقيق مبتغاه كما فعل في زغرتا وغيرها وربما قد يحتاج لزيارة أخرى للم شمل السياسيين في منطقة البترون.
وعلمت «السفير» أن النائب بطرس حرب سيغيب عن زيارة البطريرك الى منطقة البترون بداعي السفر وكذلك النائب أنطوان زهرا الذي لن يشارك في لقاء القيادات السياسية للسبب نفسه، وعلم أنه سيحاول تأجيل موعد سفره حتى يوم السبت، لكي يتمكن على الاقل من استقبال الراعي.
ومن السياسيين الذين تلقوا دعوة للقاء مع الراعي الوزير والنائب السابق منوال يونس الذي لن يتمكن من الحضور لاسباب صحية كذلك النائب السابق سايد عقل لم يؤكد حضوره.
ويبقى على اللائحة الوزير جبران باسيل والنائب سامر سعاده فهل يبقى من دافع للقاء وفي حال حصوله فهل سيقتصر على لمّ شمل باسيل وسعاده؟ علما أن الظاهر للعلن أن التقارب بين الرجلين موجود ولا توجد مشكلة أو تباعد. فخلال زيارة الراعي الى دير مار يوسف جربتا لتدشين ساحة رفقا وازاحة الستار عن تمثالها شارك كل من باسيل وسعاده في مأدبة العشاء التي أقيمت على شرف الراعي وجلسا جنباً الى جنب وتبادلا الاحاديث.
ويزور الراعي اليوم أبرشية البترون ويمضي فيها يومين ويلتقي كل شرائح المجتمع البتروني من سياسيين ورؤساء بلديات ومخاتير ورؤساء جمعيات واندية وكهنة ورهبان واكليريكيين ويزور عدداً من المعالم التاريخية والأثرية والدينية والصروح الرهبانية والأديار.
تحدث الراعي، أمس، في بكركي أمام وفد من الرابطة اللاتينية الجديدة برئاسة رفيق البازرجي، وأكد «أننا نعيش في عالم عربي يغلي وصراع إقليمي كبير، وعلينا نحن المسيحيين أن نؤدي الدور الريادي الدائم، ونكون عنصر استقرار وتلاق ومحبة، والدور الأساسي الذي ينبغي أن نضطلع به باستمرار في هذا الشرق هو دور الشركة والمحبة من خلال وحدتنا لخدمة هذا المجتمع بحضارة الإنجيل والأخوة والعيش معاً واحترام الآخر».
وإذ أبدى امتعاضه من «الخطاب التدميري الذي يتبادله البعض»، قال «أن تصبح السياسة فن الإساءة والتجريح، وفن التخاطب الذي يدل على عدم مناقبية وعدم أخلاقية، فهذا ليس عملاً سياسياً، بل عمل تجاري، وأخشى ما أخشاه أن يكون وراء هذه المواقف منافع مادية وشخصية، والإنسان يسترسل بالإساءات على هذا الشكل من خلال وسائل الإعلام».
والتقى الراعي على التوالي رئيس المجلس الدستوري القاضي عصام سليمان، وزير الطاقة والمياه جبران باسيل، السفير الروسي الكسندر زاسبكين، وفد «جماعة رسالة الحياة» برئاسة الاب ايلي خوري، قاضي التحقيق في جبل لبنان محمد بدران، وفد مجلس الأعمال اللبناني - المكسيكي مارون رزق الله، جمعية «الينبوع» للمعوقين عقلياً، تجمع الهيئات الاقتصادية في لبنان برئاسة الوزير السابق عدنان القصار الذي قال ان «مسار الأحداث المتسارعة في أكثر من بلد عربي وفي المنطقة، وهي العمق الاقتصادي للبنان، تستدعي من القوى السياسية جميعاً التبصر في مصلحة الوطن، والالتفاف حوله حزمة واحدة ووضع حد للمناكفات السياسية العبثية، لاستدراك ما يمكن استدراكه من خسائر محتملة على أبواب فصل الصيف الذي يمثل مورداً مالياً واقتصادياً للبنان واللبنانيين لا يجوز لأحد التفريط به وبمصلحة الوطن وبمعيشة المواطن».
ودعا «جميع الافرقاء السياسيين الى التعامل مع القرار الظني الذي صدر أخيراً على المحكمة الدولية الخاصة بلبنان بالروية والحكمة، بما يضمن عدم زيادة منسوب التوتر في البلد، وتأكيد الثقة بقدرات مؤسساتنا الدستورية على مقاربة هذا الأمر بما يكفل تحقيق العدالة وإحقاق الحق ويحفظ تعهدات لبنان الدولية».






__________________
آخر مواضيعي

0 منظومتا صنين والباروك جزء من تحضير مسرح الحرب المقبلة
0 «أمانة 14 آذار» تحمل على «حزب الله»
0 وفاة خوري في حريق في مطرانية صربا
0 عـون في المسـتشفى لفحـوص اعتـياديـة
0 نصائح وارشاد للصائمين بموضوع مرض السكري

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الراعي في جرد البترون الأحد Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 08-19-2011 07:32 PM
البترون تستعد لاستقبال الراعي اليوم Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-11-2011 07:57 AM
الراعي اليوم إلى روما Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-29-2011 08:53 AM
«حزب الله» في بكركي: «لقاء مثمر» مع الراعي و«صـورة للـتـاريـخ» مـع صفـيـر Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-19-2011 01:47 PM
باسيل خلال لقاء في البترون عن الطاقة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 09-22-2010 02:04 AM


الساعة الآن 04:24 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.