7 أسرار تخفيها راحة يدك عن صحتك - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 07-01-2011, 02:00 PM   #1
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية oualid
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,601
Thumbs up 7 أسرار تخفيها راحة يدك عن صحتك

7 أسرار تخفيها راحة يدك عن صحتك





تعتبر اليدين أحد أهم أجزاء جسمنا عندما يتعلق الأمر بالنشاطات اليومية؛ بدونها نحن لا نستطيع أن نقطع الخضار، نصلح الأشياء، أو حتى نبعث بالرسائل النصية لأصدقائنا. ومن فوائدها أيضا، قدرتها على كشف أسرارنا: ليس فقط بفعل بقع العمر والندب التي تعكس نشاطنا الشخصي لكنها يمكن أن تعكس وضعنا الصحي الداخلي وحتى مستقبلنا.
لكن ماذا لو أن يديك يمكن أن تقول عنك أكثر من ذلك؟ ماذا لو، نظرت إلى باطن يديك ووجدت أرقاما مرتبطة بها تكشف إشارات أولية لأمراض خطرة التي أنت لم تعرف لحد الآن بأنك كان علم تعرف لح الآن بأنك معرض للإصابة بها؟ يقول كينيث بلانشرد طبيب متخصص في تشخيص حالات الخلل الهرموني، والغدد الصماء من نيوتون، ماسشوستش، " لقد كان من الشائع أن يراقب الاطباء اليدين لرؤية اي اشارات مرضية، يجب أن نعود إلى ذلك، لان اليدين يمكن أن تقول الكثير عن الدورة الدموية، الهرمونات، ووظيفة الغدة الدرقية."

وهذه سبعة أدلة هامة يمكن أن تكشفها اليدين:

1. راحة اليد الحمراء
على المدى القريب، يمكن أن يعني باطن اليد المائل للأحمر بأنك أمسكت بشيء ما بقوة، غسلت يديك عدة مرات أو أمسكت بمقبض ساخن لبعض الوقت. لكن إذا بقيت يدك حمراء لفترة زمنية طويلة، قد يكون هذا حالة تعرف باسم إحمرار راحة اليد، الذي قد يكون إشارة لمرض الكبد، خصوصا التليف الكبدي والكبد الدهني اللا كحولي. (بإستثناء: إذا كانت السيدة حامل، لأن جريان الدم المتزايدة يسبب الاحمرار عند أكثر من نصف النساء. )
لماذا؟ يبدأ الإلتهاب بإضعاف وظيفة الكبد بشكل تدريجي، لذا لا يعود قادرا على إخراج الفضلات من الجسم بشكل كفوء. والنتيجة زيادة توزيع هورمونات، التي تباعا تسبب توسع الأوعية الدموية في الأيدي والأقدام مما يجعلها مرئية خلال الجلد.
ما العمل: أحصل على تقييم عام للأعراض الأخرى لمرض الكبد، التي تتضمن انتفاخ السيقان والبطن، العروق البارزة على الجذع وأعلى البطن، والإعياء. يجب أن تحصل على إحصاء إنزيم الكبد.

2. طول الاصابع
مقارنة أطول الإصابع يمكن أن تخبرك الكثير من المؤشرات الصحية. نموذجيا، يميل بنصر الرجال إلى أن يكون أطول من سباباتهم، بينما في النساء هي النظير. يميل البنصر الى الطول أكثر من السبابة، عند النساء اللاتي يملكن نمطا ذكوريا، ومن المحتمل أن يعانين من إلتهاب المفاصل الضموري، وفقا لدراسة نشرت عام 2008عن إلتهاب المفاصل والروماتزم. كما وجدت الدراسة إلتهاب المفاصل الضموري في الركبة أكثر شيوعا في كلا الرجال والنساء الذي يملكون بنصرا أطول، لكن التأثير كان أكثر وضوحا في النساء. السبابات الأطول، من الناحية الأخرى، ارتبطت بخطر أعلى للاصابة بسرطان الثدي عند النساء مع انخفاض خطر سرطان البروستات في الرجال. وفقا لدراسة اجريت عام 2010 تبين أن الرجال الذي سباباتهم كانت أطول بشكل ملحوظ من بنصرهم كانوا اقل بنسبة 33 بالمائة للاصابة بسرطان البروستات.

لماذا؟ العلماء ليسوا متأكدين لحد الآن، لكنهم يعتقدون بأن طول الإصبع يتأثر بالتعرض إلى كميات مختلفة من هورمونات التيستوستيرون والاستروجين في الرحم. يشير البنصر الأطول إلى التعرض قبل الولادة لكمية كبيرة من التيستوستيرون، بينما تقترح السبابات الأطول تعرضا أعلى للاستروجين. وبما أن سرطان ثدي يرتبط بارتفاع نسبة الاستروجين، فأن السبابة الاطول ترتبط بارتفاع خطر الاصابة بسرطان الثدي. في الرجال، كلما ارتفعت نسبة التيستوستيرون كلما ارتفع خطر الاصابة بسرطان البروستات، لأن احدهما يؤثر على الأخر. أما بالنسبة إلى الصلة بإلتهاب المفاصل الضموري، فلم يجد العلماء تفسيرا واضحا لحد الآن لكن يعتقد بأن هناك صلة بطريقة عمل الهورمونات التي تؤثر على النمو العظمي المبكر.

ما العمل: النساء اللواتي عندهن البنصر أطول قد يرغبن في الوقاية أكثر من التهاب المفاصل، خصوصا الركبة، ويستشرن الطبيب فور الشعور بألم أو ضعف في المفاصل. أما الرجال الذين قد يكونون في خطر أعلى للاصابة بسرطان البروستات يجب أن يكونوا أكثر حذرا ويتحدثوا مع أطبائهم حول القيام باختبار إضافية أيضا. كل النساء يجب أن يقمن بعمل فحص الماموغرام بانتظام لفحص سرطان الثدي؛ إذا كنت تعتقد بأنك في خطر أعلى، تكلم مع طبيبك حول زيادة عدد الفحوص بالاشعة أو الحصول على صورة بالرنين المغناطيسي.
يعتقد بعض الباحثين بأن طول الإصبع يجب أن يستعمل كمعيار لفحص أكثر شمولية للسرطان ، لكن هذا أمر جدالي. في هذه الأثناء، اتبع التعليمات المقترحة، وتأكد من الحصول على كل الإختبارات.

3. الأصابع المنتفخة
إذا كنت قد نزلت من طائرة للتو، فأهمل هذه الآن. يمكن أن يحدث انتفاخ الأصابع لعدة أسباب: قد يكون الطقس حارا، قد يكون السبب الدورة الشهرية، أو قد يكون السبب طعاما مالحا. لكن إذا كانت أصابعك سميكة ومتصلبة أو لم تستطع ادخال الخواتم بعد عدة أيام من شرب الكثير من السوائل وتقليل الملح، فقد يكون الورم مرتبطا بفرط نشاط الغدة الدرقية.
لماذا؟ عندما تكون الغدة الدرقية كسولة، فانها تنتح هورمونات تنظيم الأيض بكمية أقل. وعندما يتباطأ الأيض ، تكون النتيجة تراكم الماء وزيادة الوزن.
يقول كينيث بلانشارد، " تعتبر الاصابع أول الأماكن التي تظهر وجود احتباس للماء في الجسم، يمكنك أن تشعر به أيضا؛ حيث تبدو أصابعك متصلبة لأنها لا تثنى بنفس السهولة."
ما العمل: أطلب من طبيبك عمل فحص للغدة الدرقية بشكل روتيني، وهو فحص للدم يقيس مستوى هورمون التحفيز الدرقي. تأكد من أن طبيبك مدرك لتعليمات الفحص الجديدة، التي تصرح بأن مستوى الهرمون يجب أن يكون ما بين 0.3 و 3.0.








__________________
هذا الذي نحن فيه راي لانجبر احدا عليه ولا نقول يجب على احد قبوله
آخر مواضيعي

0 كآبة الفيسبوك: تاثير جانبي نادر ولكن خطير
0 التوافق الفكرى بين الطرفين يساوى زواجًا ناجحًا
0 الإطراء..أسرع الطرق لقلب المرأة
0 7 انواع من الرجال الذين تنجذب اليهم حواء وسبب الانجذاب
0 الايمان....الايمان....الايمان

oualid غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2011, 02:02 PM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية oualid
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,601
افتراضي

. الأظافر الشاحبة

تحت الظروف الطبيعية، إذا ضغطت بلطف على أظافرك تظهر هالة بيضاء، وبعد أن ترفع الضغط تعوج الى اللون الوردي ثانية. إذا بقيت الاظافر بيضاء لأكثر من دقيقة بعد أن الضغط عليها أو بدت شاحبة دائما، فقد تكون هذه إشارة على الاصابة بفقر الدم.
لماذا؟ يسبب فقر الدم أو نقص الحديد، شحوب الأظافر لعدم وجود عد كاف من خلايا الدم الحمراء في مجرى الدم. إذا لم يعالج فقر الدم، بمرور الوقت، يمكن أن يسبب نقص الحديد تقعر الاظافر قليلا.
ما العمل: يمكن أن يؤدي النقص الحديد إلى الإعياء، أو في الحالات الجدية، الى مشاكل القلب. يمكنك أن تحاولي معالجة فقر الدم بنفسك عن طريق زيادة كمية الأطعمة الغنية بالحديد، مثل اللحوم الحمراء، السبانخ والخضار الورقية الداكنة الأخرى، والبندق، لكن من المحتمل أنت تضطري لأخذ مكمل غذائي من الحديد، تذكري بأن فيتامين ج يساعد على امتصاص الحديد.

5. أشرطة حمراء صغيرة جدا تحت الأظافر

تسمى الشظايا لأنها تبدو مثل شظايا حمراء أو سمراء صغيرة جدا تحت الظفر، هذه المناطق الدقيقة من النزف يمكن أن تشير إلى وجود التهاب في القلب أو الدم.
لماذا؟ تحدث نزف الشظايا عندما تتخثر كتل الدم الصغيرة جدا في مجرى دم الأوعية الشعرية تحت الأظافر. (أظافر القدم، أيضا. ) تحدث الشظايا في أغلب الأحيان عندما يكون هناك مشكلة في صمامات القلب تعرف بالإلتهاب الشغافي الجرثومي شبه الحاد. إذا كانت هنا بعض الشظايا المتفرقة على أظافرك ولم تشخص من قبل بأي مرض قلبي، فلا داعي للقلق، قد يكون السبب إصابة خارجية على الظفر.
ما العمل: قم بقياس درجة حرارتك لتعرف ما إذا كنت مصابا بالحمى. الإلتهاب الشغافي الجرثومي يكون مصحوبا بحمى متوسطة الحرارة. إذا لم تقم بفحص قلبك سابقا وكنت خائفا من الأعراض، قم بزيارة الطبيب.

6. أطراف الأصابع المدورة والسميكة

ثخن أطراف الأصابع التي تميل الى الخارج فوق المفصل الأخير مثل المضارب الصغيرة يمكن أن يكون إشارة على الاصابة بامراض الرئة أو القلب. قد تلاحظ أيضا استدارة الظفر، وتقوس أصابعك الى الاسفل مثل الملعقة.
لماذا؟ إذا كان جريان الدم في القلب أو الرئتين ضعيفا، فأن مستويات الأوكسجين في الدم سيتراجع. بمرور الوقت، يسبب هذا نمو الأنسجة الناعمة عند طرف الإصبع، مما يجعلها تظهر منتفخة الى الخارج.
ما العمل: إذا كانت أصابعك وأصابع قدمك منتفخة، فمن المحتمل أنك ستلاحظ أعراض أخرى، مثل ضيق التنفس أو السعال المزمن. يحدث التغير أيضا عند مرضى الصمام الأبهري، الذي يمكن أن يسبب ألم في الصدر والإعياء. قم بزيارة الطبيب إذا لاحظت هذه المشكلة.

7. أطراف الأصابع الزرقاء

أطراف الأصابع الرمادية أو الزرقاء أو التي تشعر بالخدر يمكن أن تكون إشارة على اضطراب في الدورة الدموية يعرف باسم متلازمة Raynaud.
لماذا؟ تسبب متلازمة Raynaud تشنجات مؤقتة مفاجئة في الأوعية الدموية والشرايين. الشرايين الضيقة، تقلل جريان الدم إلى الأيدي والأصابع. تتضمن الأعراض برودة اليدين وخدر في أطراف الأصابع، بالأضافة إلى ظهور صبغة مزرقة على الجلد. يعاني ما بي 5-10 شخص من هذه الحالة، لذا فهي حالة شائعة أكثر مما تتخيل. ولكنها أكثر شيوعا بين النساء وتسوء في الطقس البارد والإجهاد المتزايد.
ما العمل: التغييرات المفاجئة في درجة الحرارة، مثل إخراج مكعبات الثلج من المجمدة، يمكن أن يحفز نوبة متلازمة Raynaud، لذا حاول تجنب هذه المواقف وأطلب من شخص أخر القيام بذلك. ارتداء قفازات وملابس مناسبة عند الخروج في الطقس البارد، يمكن أن يخفف من الاعراض.
من المهم أن لا تهمل الأعراض، بمرور الوقت، يمكن أن تؤثر هجمات Raynaud على الدورة الدموية وتسبب ضررا للانسجة. أفضل طريقة لمنع Raynaud هو تغيير أسلوب الحياة والحفاظ على جريان دموي صحي. التدخين والكافيين كلاهما يقلصان الأوعية الدموية.
__________________
هذا الذي نحن فيه راي لانجبر احدا عليه ولا نقول يجب على احد قبوله
آخر مواضيعي

0 الرجال يريدون هذه الأشياء في زوجاتهم
0 أربعة لا تتزوجيهم: البخيل والمستهتر والنرجسى و"المستقوى"
0 نصيحة إلى كل فتاة لا تتزوجي بمن هو في مثل سنك
0 حين يدفع الطفل ثمن توتر الأم ورد فعلها الغاضب
0 ألعاب الكمبيوتر والعنف الافتراضي فسحة للمراهق لتخطي القوانين الاجتماعية

oualid غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2011, 09:43 PM   #3
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي

موضوع جدا راااائع وقيم

دائما متميز

والله يعطيك العافيه

تقبل مروري البسيط

__________________
آخر مواضيعي

0 سلب في حارة حريك وسرقة في الحمراء
0 الجيش ينعى الشهيدين جاسر والميس
0 صور لهيفاء وهبي من كليبها الجديد
0 توقعات 2011 برج الثور والحب
0 «دبي ون»: حق البث الحصري لـ «The Voice»

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2011, 02:33 AM   #4
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية جابر محمد
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: الكويت
المشاركات: 3,259
افتراضي

معلومات جميله وتسلم ايدك
__________________
[/SIGPIC][/SIGPIC]
آخر مواضيعي

0 البحر الميت
0 بيرم التونسي
0 القرى اللبنانيه السبع المحتله
0 بعض افراد الجيش النازي من المسلمين
0 مع احداث ليبيا (شعر احمد شوقي عن عمر المختار)

جابر محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2011, 08:43 PM   #6
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية cinderella
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: فلسطين/الضاحية
المشاركات: 6,951
افتراضي

بارك الله فيك على جميع جهودك الكثيرة تحياتي لك
__________________
آخر مواضيعي

0 كورس كامل لتعلم تحضير الفطائر
0 استخدامات اخرى للملح
0 صور رمضانية متحركة
0 وحوشنا الداخلية.....
0 خبر حصري من بدرية السيد شخصيا:طلاب ستار 7 المدعووين للبرايم الافتتاحي بستار اكادمي 8

cinderella غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2011, 04:10 PM   #7
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية marsella
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 2,755
افتراضي

يسلمووووووووووو على المعلومات
موضوع رائع يعطيك الف عافية

__________________
آخر مواضيعي

0 كبســـــات منوعة .. بسيطة ومصووورة
0 تخلصي من الفوضي فى أسبوع
0 أسرار التخلص من المسامات الكبيرة
0 وجوب الصيام ووقته
0 خير الأعمال في رمضان

marsella غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-08-2011, 02:28 PM   #9
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية غرور الورد
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,756
افتراضي

ربي يعطيك الف صحة و عافية يارب

__________________
http://www5.0zz0.com/2009/03/25/22/869449556.gif
آخر مواضيعي

0 أغرب ورود في العالم من حيث اللون
0 تشبيهات الطلاب
0 &&تواريخ مهمة للصبايا&&
0 أشرقي كالشمس مع اللون الأصفر
0 الحق بنتك يابو لارا

غرور الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسرار يجب أن لا تخفيها المرأة عن الطبيب النسائي oualid منتدى عالم حواء 6 09-22-2011 11:32 AM
كولونيل آن رايت ,,, قطر الندى أخبار لبنان والعالم اليومية 2 01-06-2010 10:55 PM
كرمال صحتك MNESSA الطب والصحة 5 01-02-2010 02:18 PM
راحت على العجوز MNESSA نكت لبنانية Lebanese Jokes 5 12-18-2009 06:30 PM
الصراحة ***راحة إيوان النقاش والحوار 4 10-18-2009 02:11 PM


الساعة الآن 04:52 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.