صفارات مناورة «تحول 5» الإسرائيلية تصدح في القرى الجنوبية الحدودية - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 06-23-2011, 04:37 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي صفارات مناورة «تحول 5» الإسرائيلية تصدح في القرى الجنوبية الحدودية

شارك سكان القرى الحدودية المحاذية للسياج الشائك، لحظات من القلق مع المستوطنين اليهود في المقلب المحتل، وذلك في اعقاب اطلاق جيش العدو صفارات الإنذار في اليوم الرابع لمناورات «نقطة تحول 5»، والتي صدحت وبشكل واضح داخل القرى اللبنانية المتاخمة للحدود، مع وصول هذه المناورات الى ذروتها، طيلة نهار أمس حيث سمع دوي صفارات الانذار عند الحادية عشرة صباحاً وعند السابعة مساء.
ورصدت أمس، تحركات غير عادية لجيش الإحتلال بمحاذاة السياج الحدودي الشائك، حيث دفعت قيادة الإحتلال العسكرية بعشرات الآليات المدرعة، بينها دبابات «ميركافا» وناقلات جند، اضافة الى عناصر من الكوماندوس، اتخذت مواقع قتالية في «نقاط حساسة»، ومنها على سبيل المثال اطراف الغجر، الجهة الشرقية لبلدة العباسية المحتلة، محور وادي العسل، على طول خط التماس مع مزارع شبعا المحتلة، كما رصدت كمائن عند حدود مزرعة بسطرة، وعلى مسافة امتار قليلة من بوابة حسن في تلال كفرشوبا المحتلة، وفي مرتفعات جبل سدانة.
واشارت مصادر متابعة للوضع الحدودي لمراسل «السفير» في القطاع الشرقي طارق أبو حمدان، الى ان جيش الإحتلال، نشر امس بطاريات صواريخ ارض جو متنقلة في اكثر من نقطة حدودية، وتضم كل بطارية ثلاثة صواريخ فوق آلية مدرعة، ركز عليها ايضاً راداراً متحركاً، وشوهدت مثل هذه البطاريات في محيط مواقع الضهرة والحماري ورمثا.
ومن مرجعيون (ادوار عشي)، أفاد شهود عيان الى أن إطلاق صفارات الإنذار في المطلة، سُمع في القرى الحدودية اللبنانية المقابلة، ورصدت في الوقت نفسه، تحركات للمستوطنين الإسرائيليين في شكل طبيعي، وكذلك وصول حافلة سياحية كبيرة، تُقل شباناً وشابات من المستوطنين الإسرائيليين، في رحلة إلى وادي العيون، جنوب شرق مستوطنة المطلة، حيث ترجل المستوطنون من الحافلة تحت ظلال أشجار الكينا على مقربة من جسر الخرّار شمال المطلة، وساروا باتجاه شلال المياه الذي يتدفق في الوادي المقابل لتلة الحمامص في الجانب اللبناني.
ونشرت الوحدة الإسبانية في قوات «اليونيفيل» عربات مصفحة قبالة مستوطنة المطلة في سهل المرج، وفي محيط بوابة فاطمة، وعبارة كفركلا، وسيرت دوريات على طريق عام كفركلا – عديسة، كذلك سيرت الوحدة الهندية في «اليونيفيل»، دوريات على طريق باب الثنية – سهل المرج قبالة مستوطنة المطلة، ونشرت الوحدة الإندونيسية عربات مصفحة في نقاط محددة على طريق بلدة عديسة الحدودية، وفي محلة الثغرة، قبالة نقطة المراقبة الإسرائيلية في المقلب الآخر من الحدود. وحلقت مروحية دولية فوق الخط الأزرق، لمراقبة الوضع والمناورات، على امتداد خط الانسحاب الأزرق من الناقورة غرباً، وحتى مرتفعات جبل الشيخ شرقاً.
وفي السياق عينه، وصف المتحدث الرسمي باسم «اليونيفيل» نيراج سينغ، الوضع في منطقة جنوب الليطاني، بالتزامن مع تنفيذ إسرائيل مناورات جنوب الخط الأزرق، بـ»الهادئ والعادي»، نافياً أن «تكون القوات الدولية قد لاحظت ما هو استثنائي على الجانب الآخر من الحدود»، مشيراً إلى أن «القوات الدولية والجيش اللبناني يقومان بأنشطتهما بشكل روتيني في منطقة العمليات، ووفق ما هو مقرر، ونحن لم نتخذ أي إجراءات استثنائية مواكبة لتلك المناورات، التي سبق أن أجرت إسرائيل مثيلاً لها لمرات عدة في السنوات الماضية».
وأوضح أنه «سبق للجانب الإسرائيلي أن أبلغ القوات الدولية بموعد إجراء هذه التدريبات داخل اسرائيل، ونحن من جهتنا أبلغنا السلطات اللبنانية بهذا الموعد، ومن المقرر أن تستمر هذه المناورات حتى 26 الحالي».
ميقاتي يبلغ اسارتا تضامنه
وعرض قائد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان الجنرال ألبرتو أسارتا مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزير الدفاع فايز غصن وقائد الجيش العماد جان قهوجي للوضع في الجنوب والمناورات الاسرائيلية والتعاون القائم بين الجيش اللبناني والقوات الدولية.
وأكد ميقاتي لأسارتا أن الاعتداء على الجنود الايطاليين في الرميلة، كما الاعتداءات التي سبقته، اخفق في تحقيق اهدافه المبيّتة بفعل التضامن الواسع الذي ابداه اللبنانيون عموما وابناء الجنوب خصوصا مع قوات «اليونيفيل» التي تعمل على تحقيق الامن والاستقرار على الحدود الجنوبية ونوه «بما تقوم به «اليونيفيل» في الجنوب بالتعاون مع الجيش اللبناني لحفظ الامن والاستقرار للمواطنين، والخدمات الانسانية والاجتماعية التي تقدمها الى ابناء القرى التي تنتشر فيها». وأكد «التزام لبنان تطبيق القرار 1701 تطبيقاً كاملاً، لاسترجاع ما تبقى من الارض اللبنانية محتلة، لوقف الانتهاكات الإسرائيلية اليومية لسيادة لبنان واستقلاله وكرامته».
ودعا ميقاتي «الأمم المتحدة للضغط على اسرائيل لوقف الانتهاكات للسيادة اللبنانية، وكذلك للانتقال الى المرحلة الثانية من القرار 1701 المتمثلة بوقف اطلاق النار كلياً وعدم الاكتفاء بوقف العمليات العدائية»، مشدداً على «أنه لا بدّ في هذا السياق من عمل دولي عاجل في هذا الاتجاه». وشدد «على ان التعاون القائم بين الجيش و»اليونيفيل» هو العامل الأبرز الذي يعزز الاستقرار في الجنوب ويجعل أهل هذه المنطقة ينعمون بالامن».
وأصدرت «اليونيفيل» بياناً أشارت فيه الى أنه أُعيد خلال اللقاءات «التشديد على أهمية مواصلة عملياتنا على الأرض بالتنسيق مع الجيش اللبناني، وقد أكد اسارتا لمحاوريه تصميم «اليونيفيل» على الثبات في هذه المهمة رغم كل الصعاب».
الى ذلك، رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في «حزب الله» الشيخ نبيل قاووق، أمام وفد من رؤساء اتحادات وبلديات البقاع في إقليم التفاح، أن «المناورات العسكرية الإسرائيلية خارج الحدود والمناورات السياسية داخل الحدود لن تستطيع أن تغير من المعادلات التي تجعل من لبـنان قــوياً أمــام كل التهويلات والتهديدات الإسرائيــلية».
وقال: بعد أن تشكلت الحكومة قوى 14 آذار تستعدّ وتنفذ المناورات السياسية من أجل تعطيل عمل الحكومة، والحكومة تستعد من أجل الإنجازات الكبرى للوطن، الحكومة الجديدة تشكل فرصة حقيقية لكل الوطن من أجل إنقاذ المؤسسات ومن أجل معالجة الأزمات المعيشية والاجتماعية والاقتصادية وهنا التحدي، حكومة تريد أن تخدم الوطن وفريق يريد التعطيل ولن يتورع عن استخدام كل الأسلحة السياسية والإعلامية وغيرها.
اضاف: إنهم يرتعبون من أي إنجاز للحكومة في المرحلة المقبلة ويريدون استدراجها إلى منزلق السجالات لإبعادها عن الإنجازات






__________________
آخر مواضيعي

0 أبراج 2011 برج الجوزاء والحب
0 إشكاليات جلسة افتتاح الولاية
0 اليك علاج مشاكل الجلد خلال فترة الحمل!
0 جمعة دمشقية حزينة: 210 قتلى وجرحى بهجومين انتحاريين
0 محمد رجب يسافر الى السعودية لعقد قرانه

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العريضة الحدودية تشيّع فتاها ماهر حمد وسط غضب شعبي عارم Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-23-2012 03:45 PM
«حزب الله» ينفذ مناورة في بعلبك Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 05-25-2010 04:05 PM
لحود يجول في المنطقة الحدودية Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-16-2009 08:36 PM
مناورة إسرائيلية في المزارع المحتلة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-06-2009 09:28 AM
بري لزواره: اقتراح وزارة التخطيط ليس مناورة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-05-2009 05:05 PM


الساعة الآن 05:06 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.