منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان

منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان (http://www.lebmoon.com/vb/)
-   أخبار لبنان والعالم اليومية (http://www.lebmoon.com/vb/f3.html)
-   -   باسيل:ليس طبيعياً اعتماد اقتصادنا على الدولار واليورو فقط (http://www.lebmoon.com/vb/t44857.html)

Honey Girl 06-20-2011 02:43 PM

باسيل:ليس طبيعياً اعتماد اقتصادنا على الدولار واليورو فقط
 
رأى وزير الطاقة والمياه المهندس جبران باسيل «أن لبنان مهتم بأفضل علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري مع روسيا»، معتبراً أنه «من غير الطبيعي الاعتماد على الدولار أو اليورو فقط في التعامل الاقتصادي اللبناني، في حين هناك اقتصادات ناشئة، وعملات أخرى قوية يمكن الاعتماد عليها للتنوع وفتح خيارات أخرى»، مشيرا إلى أن «روسيا قادرة على الأغلب على فهم البلد والمنطقة، ولديها بعض المزايا التي لا تستخدمها ولا تستفيد منها».
وأوضح في حديث إلى وكالة «ايتارتاس» الروسية على هامش مشاركته في المؤتمر الاقتصادي العالمي في سان بيترسبورغ، «لدينا الكثير من الخيارات ومجموعة واسعة من الاستثمارات التي قد تهمّ المستثمرين الروس، وعلى سبيل المثال لا الحصر قطاع الكهرباء والمياه والنفط والغاز. وبالفعل هناك بعض الشركات الروسية الكبيرة التي تتجه الى لبنان، وسيشارك بعضها في مؤتمر النفــط الذي يقــام لأول مرة في لبنان في أواخر الشهر الحالي».
وأشار باسيل الذي عاد من روسيا أمس، إلى «أن دول الشرق الأوسط ستبحث عن علاقات أكثر استقراراً وأوسع نطاقا مما تؤمنه الآحادية الحالية». ولفت إلى «أن حجم التنظيم ومستوى المشاركين في المؤتمر يدلان على أن التوجه الروسي الجديد يواكب التطور العالمي، إضافة إلى ذلك، أن المؤتمر الاقتصادي العالمي يدل على أن العالم قد شارف على نهاية عصر الآحادية في مقابل البدء بسياسة التعددية في الأقطاب الاقتصادية والمالية»، معتبراً «أن هذا المنتدى يظهر روسيا كقــوة عظمى مرة جديدة، خصوصاً في إطار الشراكة الاستراتيجية مع الصين. ونلحظ النهضة أيضاً في كل من البرازيل والهند، لكن تبقى السياسة الروسية من خلال مواقفها ورؤاها السياسية والاقتــصادية تظهر الاتجاه الجديد للنظام الاقتصادي العالمي».
واعتبر «أن روسيا غير حاضرة كما يفترض في الشرق الأوسط في المجال الاقتصادي. إن السياسة الجديدة ستفتح أسواقاً جديدة أمام روسيا، وهو أمر سيعود بالفائدة على لبنان أيضاً، ونتطلّع إلى تحسين العلاقات السياسية والاقتصادية مع روسيا، وإذا اعتمدت روسيا فتح أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط، فإن لبنان هو أفضل الخيارات والبوابة الفضلى لتحقيق ذلك».


الساعة الآن 05:11 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.