طرابلس: تظاهرة ليلية تفرض عدم تسليم موقوف الى سوريا - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 06-17-2011, 06:21 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي طرابلس: تظاهرة ليلية تفرض عدم تسليم موقوف الى سوريا

خرجت ليل أمس من محلة التبانة في طرابلس تظاهرة غاضبة جابت شوارع المدينة وصولاً الى مكتب النائب محمد كبارة في ساحة التل، وذلك بعد ورود معلومات بقيام النيابة العامة الاستئنافية بتسليم الموقوف السوري محمد ولّو الى الأمن العام اللبناني تمهيداً لتسليمه غدا (اليوم) الى السلطات السورية، الأمر الذي أثار غضب أبناء التبانة، التي كانت شهدت تظاهرات للمطالبة بالإفراج عن الموقوفين السوريين قبل ثلاثة أسابيع، وتوقفت بعد ذلك بناء على وعود بعدم تسليم أي موقوف.
وجابت التظاهرة، بعد أن قطع المحتجون الطريق الدولية في طرابلس، شوارع الملولة، مستديرة أبو علي، تقاطع الزاهرية، تقاطع عزمي، الروكسي وصولاً الى مكتب النائب كبارة في ساحة التل حيث ردّدوا الهتافات المناهظة للنظام السوري والرئيس بشار الأسد، مهدّدين بالتصعيد في حال تمّ تسليم الموقوف ولّو الى السلطات السورية.
وألقى الشيخ مازن المحمد كلمة بالمحتجين أكد فيها أننا مستعدون لبذل الدماء رخيصة من أجل الدفاع عن إخواننا وأقاربنا من الموقوفين السوريين، مهدداً بالبقاء في الشارع حتى يتم الافراج عنهم.
وقد استقبل كبارة وفداً من المحتجين في مكتبه، وأجرى اتصالاً بوزير الداخلية العميد مروان شربل وتلقى وعداً منه بالافراج عن الموقوف محمد ولو اليوم، وقد نقل كبارة ذلك الى الوفد الذي طمأن المحتجين وعادوا أدراجهم الى التبانة.
وأكد النائب كبارة لـ«السفير» أن الأمور ستسير على خير ما يرام، ولن يتمّ تسليم أي موقوف الى السلطات السورية.
وعند الحادية عشرة ليلا أفرج الامن العام اللبناني، بناء لاشارة النيابة العامة، عن الموقوف محمد ولو، والتحق بعائلته في التبانة.
من جهة ثانية، علمت «السفير» من مصادر نيابية أن الاعتصام الذي كان مقرراً اليوم في ساحة عبد الحميد كرامي عقب صلاة الظهر دعماً لـ«ثورة الشام» قد ألغي، وسيستعاض عنه بالتظاهرة الاسبوعية التي تقام في القبة وتنطلق من مسجدي رابطة الطلاب المسلمين وحمزة.
وتشير هذه المصادر الى أن اجتماعاً سيعقد مساء اليوم في منزل النائب محمد كبارة سيضمّ نواب تيار المستقبل في الشمال وعدداً من المشايخ والكوادر للبحث في ما آلت إليه الأوضاع في سوريا، وأوضاع النازحين ومتابعة قضية سائر الموقوفين.
«المستقبل» يتضامن
مع النازحين
في سياق متصل، طالب عضو كتلة «المستقبل» النائب معين المرعبي الدولة اللبنانية بالمحافظة على النازحين الى الاراضي اللبنانية، مشيراً الى أن «هؤلاء النازحين هم خط أحمر ومن غير المسموح اعتقال أي منهم، ومن غير المسموح اعتقال مصاب، ومن غير المسموح كذلك تسليم أحد كي يذهب الى الموت مجدداً».
وحذر خلال لقاء بدعوة من مؤسسات المجتمع المدني والهيئات النسائية في عكار، تحت شعار «أطفال ونساء سوريا أمانة في أعناقنا وفي الضمير العربي»، في بلدة الدوسة («السفير»)، الدولة من أن «تقوم بتسليم ولو نازح واحد، حينها لن نسكت ولن تفرغ الشوارع من المعترضين حتى نمنع تسليم أي أحد لتلك الجهات التي تغتال وتقتل أبناءها» .
وطالب النائب خالد ضاهر «الجيش اللبناني بحماية الأهل في وادي خالد وحماية الحدود كي لا يستغلّ فراغ الحدود من قبل القوات السورية للإساءة إلى اللبنانيين والمهجرين والنازحين».
اضاف : إذا خيّرنا أن نكون مع النظام السوري أو الشعب السوري فنحن نقول إننا مع الشعب السوري في خياراته وفي مطالبه المحقة. وتساءل: أليس من المعيب أن يكون أكثر من 25 من النازحين السوريين في السجون اللبنانية؟ نحن سنطلب من بعض المحامين أن يحاكموا من اعتدى على حريات وحقوق الإنــسان والقانــون الدولي.
كما طالب وزير الخارجية الجديد والحكومة الجديدة باتخاذ المواقف التي تلتزم بحقــوق الانسان والمواثيق الدولية عند التصويت في مجلس الأمن






__________________
آخر مواضيعي

0 مواقف وانشطة
0 دار الفتوى: الإثنين أول أيام الأضحى
0 غزة: إسرائيل تغتال قياديَين في «جيش الإسلام»
0 «تخفيف الملوحة في المياه الجوفية»
0 بري يصلي «الاستسقاء» على نية الحكومة

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خروقات أمنية ليلية في طرابلس Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 09-23-2011 11:33 AM
«حزب التحرير» يصرّ على التظاهر في طرابلس ضد سوريا! Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 04-19-2011 01:07 AM
«عرس المدينة»: تظاهرة فرح في طرابلس Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 09-17-2010 11:29 AM
عدادات لوقوف السيارات في زحلة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 08-31-2010 02:46 PM
سوريا توافق على تسليم حسين جعفر الى لبنان Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-05-2009 10:07 AM


الساعة الآن 04:39 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.