عام على مقتل خالد سعيد: وقفات صامتة وتحية لـ«بطل» الثورة المصرية - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 06-06-2011, 07:51 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي عام على مقتل خالد سعيد: وقفات صامتة وتحية لـ«بطل» الثورة المصرية

خالد سعيد ما يستهلش من وقتك ساعة تترحم عليه فيها، وتقراله قرآن؟»، تحت هذا العنوان ينظم شباب الثورة، اليوم، وقفات صامتة في جميع المحافظات المصرية لاحياء الذكرى السنوية الأولى لمقتل خالد سعيد، والذي عرف إعلاميا بـ«شهيد الطوارئ»، على يد اثنين من مخبري قسم شرطة «سيدي جابر» في الإسكندرية.
وأعلنت ليلى والدة خالد أنها ستنزل إلى الشارع مع شباب الثورة لإحياء ذكرى ابنها وستقرأ له القرآن، منوهة بـ«الشباب الذين سيقومون بقراءة القرآن والإنجيل عن روح خالد».
وفي حديث لها مع برنامج «الميدان» المصري، أمس الأول، قالت والدة خالد إنها لا تشعر أنه استشهد لأنها تراه أمام عينيها طوال الوقت ويتحدث إليها حتى في الأحلام، ورفضت رفضا قاطعا الدعوات بالعفو عن قاتلي ابنها قائلة «طب يرجعولي خالد وأنا أعفي عنهم، ويرجعوا الشهداء لأهلهم وإحنا نعفي عنهم».
وأضافت قائلة إن ذكرى استشهاد ابنها الأولى هي إحياء لذكرى كل شهداء مصر الذين قتلوا على يد النظام الفاسد، مشيرة إلى أنه على الرغم من أنه سيكون يوما حزينا إلا أن دموع الفرحة بالنصر على الطغاة لن تغيب عن عيون كل الذين سيحضرون.
والدة خالد أشارت إلى أن متابعة قضية ابنها توقفت أكثر من شهر بسبب الثورة، لكنها وصفت القاضي بأنه عادل ويستمع بحياد إلى المحامين، فيما تحدثت شقيقة خالد، للبرنامج نفسه، عن أخيها الذي كان يعشق الموسيقى وتركيب الأنظمة الصوتية والبحر والصيد، مشيرة إلى أن «خالد لو كان حيا الآن كان شارك في الثورة ككل الشباب المصريين الأبطال».
ويشارك في الوقفات الصامتة حركات «عدالة وحرية» و «6 أبريل» و«شباب كفاية» و«ائتلاف شباب الثورة» وشباب صفحة «كلنا خالد سعيد»، وهي الصفحة الأشهر على موقع «الفيسبوك» التي تأسست بعد مقتل خالد سعيد بأيام.
وقد نشرت الصفحة المذكورة خريطة بأماكن الوقفات الاحتجاجية، مشيرة إلى أن هذه الخطوة الرمزية في سنوية «سعيد» هي وفاء من شباب مصر لأبطال الثورة من شهداء ومصابين، وللمطالبة بسرعة علاج المصابين على نفقة الدولة وسرعة محاكمة من أمروا بإطلاق الرصاص على المتظاهرين في جمعة الغضب، فضلاً عن الدفع بقضية خالد التي «مرّ عام عليها وحقه لم يستردّ بعد»، لا سيما وأن القاضي أصدر حكمه بحفظ القضية للنطق بالحكم لجلسة 30 حزيران المقبل.
ولم تكن حادثة تعذيب الشاب خالد سعيد حتى الموت في ذلك اليوم هي الأولى في مسلسل وحشية الشرطة المصرية في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، إلا أنها كانت النقطة التي أفاضت الكأس. وينظر المصريون اليوم إلى خالد على أنه الضحية والبطل في آن. فهو «الشهيد» الذي فتح بمقتله ملف سراديب التعذيب السفلية في مصر وأثار موجة ردود ساخطة، وهو «البطل» الذي تحوّل إلى الشرارة الأولى لاندلاع الثورة المصرية.
بدأت حكاية خالد عندما أعلن أقاربه وزملاؤه عن مقتله على أيدي مخبرين من الشرطة قاما بتعذيبه حتى الموت بسبب رفضه الخضوع للتفتيش أثناء محاولتهما القبض عليه.
وفي يوم الحادثة، وبينما كان جالساً في «إنترنت كافيه» في منطقة كليوباترا في الإسكندرية، دخل عنصران من الشرطة بلباس مدني طلبا من الجميع الوقوف، ثم شرعا بتفتيشهم بطريقة استفزازية متذرعين بقانون الطوارئ، غير أن خالد اعترض على طريقة التفتيش متسائلا «إحنا بنتفتش ليه؟»، فسارع الشرطيان إلى تكبيله وتوسيعه ضربا. حاول خالد مقاومتهما فضربا رأسه برخام المحل ما أدى إلى فقدانه الوعي، ثم انهالا عليه بالضرب واستمرا بذلك رغم الإغماء الذي تعرض له إلى أن فارق الحياة.
جاءت الرواية الرسمية للشرطة مبرّرة بشكل قاطع لما ارتكبه الشرطيان، إذ أكد البيان الذي أصدرته وزارة الداخلية أن خالد مات اختناقا بكيس من مخدر الماريجوانا كان بحوزته وحاول ابتلاعه لدى رؤيتهما (الشرطيان) يقبلان نحوه في المقهى، إلا أن عائلة خالد وأصدقاءه وجيرانه اكدوا أن لا مجال لاتهام خالد بتهمة مماثلة لأنه «ابن ناس» وخلوق ولم يتشاجر مع أحد طوال حياته.
وكشفت والدته حينها عن الأسباب الحقيقية وراء «سَحل» ابنها، فهو كان ينوي فضح رجال الشرطة بعد حصوله على شريط فيديو يوضح قيام ضابط ومخبرين بالاتجار في الحشيش، مشيرةً إلى أن ابنها قام بنشـر الفيــديو بين أصدقائه وذلك منذ حوالي شهر. وجاء ما أعلنه كبير الأطباء الشرعيين والرئيس الأســبق لمصلحة الطب الشــرعي فخري صالح ليدعم أقوال والدة خالد






__________________
آخر مواضيعي

0 طريقة تحضير سلطة الخس مع جبنة البارميزان!
0 أمير قطر يعين وزيراً جديداً للنفط
0 تأجيل الامتحانات المقررة اليوم وغداً في حقوق «اللبنانية
0 تناول ما تشاء .. فلا سمنة بعد اليوم!
0 عملية إعدام صدام كانت صورية!!

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أغنية عن الثورة المصرية على «الوحدة ونص» Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 0 07-08-2011 02:59 PM
الناشط وائل غنيم يصدر كتاباً عن الثورة المصرية Honey Girl شعر عربي - شعراء لبنان والعرب 4 05-16-2011 09:32 AM
شهداء الثورة المصرية فاقوا الـ 500... وقد يرتفع العدد إلى 800! Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-25-2011 07:40 PM
البحرين تنزف: الخليج يعاند رياح الثورة المصرية Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-18-2011 05:37 PM
أخر تطورات الثورة المصرية moon-light منتدى قمر لبنان العام 30 02-17-2011 01:29 AM


الساعة الآن 08:39 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.