هل يتحقق دمج قناتي «المستقبل» مع انطلاق شهر رمضان؟ - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 05-30-2011, 07:26 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي هل يتحقق دمج قناتي «المستقبل» مع انطلاق شهر رمضان؟

في ظل جمود الوضع السياسي اليوم في لبنان، واستمرار الحكومة الحالية تحت «خيمة» تصريف الأعمال، تتوجه الأنظار مجددا اليوم لدى «تيار المستقبل» عبر المنظار الإعلامي، نحو البدء عملياً بالتحضيرات لإتمام عملية دمج تلفزيون «المستقبل» و«أخبار المستقبل»، في سياق خطة إعادة هيكلة المؤسسات الإعلامية التابعة للتيار، بعد إعادة «تموضع» التيار في صفوف المعارضة.
وعلمت «السفير» أن القيمين في «المستقبل» أعدوا حتى اليوم أكثر من مشروع لشبكة برامجية جديدة، يفترض عرضها في المحطة الموحدة المفترضة، بعد إتمام الدمج. علماً بأن رئيس مجلس إدارة «المستقبل» (الزرقاء) سمير حمود كان قد تقدم باستقالته، ليتم تكليف النائب باسم السبع بالإشراف على المرحلة الانتقالية.
وفي هذا السياق، تم تحديد كلفة هذه الشبكة، وبالتالي تحديد نسبة العاملين الذين سينهضون بها. كما وضعت لائحة أولية بعدد العاملين المفترض صرفهم، بالإضافة الى مقترحات حول قيمة التعويضات التي ستخصص للمصروفين، إلا أنها ما زالت أرقاما (التعويضات) غير رسمية، وخاضعة للنقاش.
وعلمت «السفير» أن بداية شهر رمضان المقبل، ستكون موعد نزع الصفة المعنوية عن «الإخبارية»، بحيث سيقتصر دورها فقط على إنتاج الاخبار، التي ستقوم بتحويلها الى القناة الأم، في ظل توقفها نهائياً عن إنتاج البرامج، كخطوة عملية ومباشرة نحو دمج القناتين.صرف الموظفين والتعويضاتهذا الكلام يعني بالضرورة أن يتم إبلاغ العاملين الموضوعين على لائحة الصرف، بالمصير الذي ينتظرهم، قبل شهر على الأقل من انطلاق شهر الصوم، والدخول معهم في مفاوضات حول التعويضات المرتقبة.
ويحكى أن قيمة التعويضات يمكن أن تتراوح بين سنة وسنة ونصف للموظفين، وبين ستة أشهر وسنة للمتعاقدين.
يأتي ذلك في إطار وضع موازنة عامة جديدة، تحتسب مجموع التعويضات المستحقة على المؤسسة من جهة، وكلفة البرامج الجديدة المفترض شراؤها لإدراجها على شبكة البرامج الرمضانية من جهة أخرى.
ومن المرتقب أن تعقد الإدارة مؤتمراً صحافياً لإعلان الخطة المرتقبة في هذا الإطار، بعد حوالى أسبوعين.
في المقابل، لا يزال العاملون يعانون من تأخر في قبض رواتبهم، وقلة بدأت في البحث عن فرص مهنية أخرى لكسب الوقت. علماً بأن بعض هؤلاء كانت الإدارة قد اتفقت معهم على إعطائهم قسماً معلناً من الراتب (جزء صغير)، وآخر غير مصرح عنه (الجزء الأكبر). لتقع هذه الفئة بمشكلة كبيرة منذ حوالى سنة ونصف، وتتمثل في حصولها، طوال هذه الفترة، على القسم الأصغر فقط من الراتب، ليبقى مصير القسم غير المصرح عنه في مهب الغموض.
وكان حوالى 30 موظفاً قد قاموا بتحرك احتجاجي أمام بيت الوسط، أواخر آذار الماضي، للمطالبة برواتبهم المستحقة. ورفض استقبالهم كل من النائب باسم السبع ورئيس تحرير جريدة «المستقبل» المستشار هاني حمود. بعد ذلك تم الاتصال برئيس مجلس إدارة «المستقبل» سمير حمود للاستعانة به.
وبعد فترة، عقد اجتماع في بيت الوسط، حضره رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري، وباسم السبع، وسمير حمود، ورئيس إدارة بنك «المتوسط» محمد الحريري ومسؤولون في التلفزيون. وقدم حمود خلال الاجتماع استقالته من منصبه. وتم تكليف السبع بالإشراف على المرحلة الانتقالية (سياسيا)، فيما كلف المدير التنفيذي في «الإخبارية» رمزي جبيلي بمهام المدير التنفيذي في «المستقبل» ايضاً، ما يعني توسيع صلاحياته الإدارية.






__________________
آخر مواضيعي

0 أعطال في إرسال mtc تطال منطقتي حاصبيا والعرقوب
0 إطلاق مشروع معهد العلوم البحرية والتكنولوجيا في البترون
0 الصيام ينقي الدم ويخرج السموم من الجسم!
0 بايدن في بيروت قريباً
0 محمد رمضان يشجّع الأردن ضدّ السعودية وسوريا

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انطلاق «الألعاب الأولمبية الخاصة باللاجئين الفلسطينيين» Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-30-2011 01:58 PM
الكورة: قتيلان من «المرده» على يد قواتي Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 3 05-30-2010 12:08 AM
تحضيرات لانجاز ورقتي تفاهم بين (المستقبل-حزب الله)و (المستقبل-التيار الوطني الحر) حلم اللقاء أخبار لبنان والعالم اليومية 3 12-22-2009 09:56 PM
هل زهرا قواتي أكثر من عدوان؟! michess أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-15-2009 05:33 PM


الساعة الآن 02:02 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.