ربيع لبنان: موسم «ترميم الجمال» للنساء والرجال ! - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 05-27-2011, 07:10 PM   #1
::قـمر نـشيط::
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 235
افتراضي ربيع لبنان: موسم «ترميم الجمال» للنساء والرجال !

إذا كان الاهتمام بالجمال والمظهر الخارجي سمة طبعت حياة اللبنانيين بشكل عام واللبنانيات بشكل خاص على امتداد أشهر السنة، فيمكن القول إن فصل الربيع تحوّل إلى موسم «الترميم الجمالي» في لبنان لتصحيح ما أفسدته السنوات، تحضيراً لاستقبال الصيف والاستمتاع بموسم البحر والسهرات والعطلات والرحلات .

هذا الواقع يبدو جلياً في أروقة مراكز التجميل والأندية الرياضية، إضافة إلى عيادات متخصصي التغذية التي تضيق بزبائنها في هذه الفترة من كلّ عام، وليس غريباً القول إن من قرّر البدء بعملية الترميم هذه عليه الانتظار ما لا يقلّ عن أسبوعين، في أفضل الأحوال، للفوز بموعدٍ لدى طبيب تجميل أو أي متخصص في هذا المجال .

فالأمر يتطلّب حجزاً مسبقاً قبل أسابيع لأنّ الجواب الذي يصبح لسان حال الموظفات في هذه الفترة هو «المواعيد أقفلت» وبات من الصعب الفوز بأي موعد قريب أو في أحسن الأحوال وضعك على لائحة الانتظار، وهذا ما تؤكّده سارة (35 عاما)، التي بدأت وككل عام «فروضها الجمالية» في شهر مارس (آذار) الماضي، بدءاً من الخضوع إلى حمية غذائية، بعدما تركت العنان لشهيتها على امتداد فصل الشتاء وكسبت بالتالي وزناً إضافياً لا يناسب لباس البحر أو الثياب الصيفية.




لكن هناك أمراً استجدّ على لائحة متطلبات سارة هذا العام، فهي قرّرت أن تبدأ بعمليات «الترميم الجمالية» وإن كانت ترفض الجراحية منها، فاختارت بالتالي أن تستعين بحقن الـ«بوتوكس» والـ«فيلير» لتصحّح ما تيسّر من بعض ملامح وجهها الذي تسلّلت إليه علامات التقدّم بالسنّ وإن كان الحصول على موعد لدى أحد أشهر الأطباء في لبنان يتطلّب منها الانتظار حتى منتصف شهر مايو (أيار) الجاري.

وتشكّل قاعات النوادي الرياضية على اختلاف أنواع الرياضات، خير دليل على هذا الهاجس الذي يؤرق اللبنانيين في هذه الفترة من السنة؛ قاعات تكتظ بطالبي «النحافة» و«القدّ الممشوق» الذين يخصّصون ساعات يومياً للقيام بهذه المهمة على أمل الوصول إلى الهدف المرجو قبل أن يهلّ هلال الصيف. وهذا ما يؤكّده هشام خليل أحد العاملين في نادي «باناسيا» الرياضي في بيروت .

ويقول :«يمكن القول إن عدد المنتسبين إلى النادي الرياضي يزيد بين شهري مارس ومايو من كلّ عام نحو 40 في المائة، وبالتالي تعتبر هذه النسبة هي الأعلى مقارنة مع فصول السنة الأخرى رغم أنّها لا تخضع إلى أي عروضات أو حسومات على بدل الاشتراك على عكس الفصول الأخرى والتي يبقى خلالها الإقبال على الرياضة محدودا».

وفي حين يعزو خليل سبب هذه الهجمة إلى خسارة الوزن وتحسين المظهر الخارجي الذي يحرص اللبنانيون بشكل عام واللبنانيات بشكل خاص على الحصول عليه قبل قدوم فصل الصيف، يلفت إلى أنّ الأمر نفسه ينسحب على زبائن العيادات المتخصّصة في التغذية الموجودة بشكل دائم في النادي والتي تتابع الزبائن في موازاة ممارستهم الرياضة، لا سيّما أنّ مطلبهم الوحيد يكون خسارة الوزن في أسرع وقت ممكن.


والإقبال على الرياضة بحسب خليل، لم يعد مقتصرا إلى حدّ ما على النساء والفتيات بهدف تحسين المظهر الخارجي، بل إن السنوات الأخيرة شهدت تزايداً ملحوظاً من الشباب الذي صاروا يولون هذا الأمر اهتماماً ملحوظاً. «الزحمة نفسها» تنسحب على مراكز التجميل وعيادات الأطباء المتخصصين في لبنان الذين مدّد بعضهم دوام عملهم لكي يستطيعوا قدر الإمكان الاستجابة لطلبات الزبائن.

وبذلك تقول رلى الجمل التي تعمل في أحد مراكز التجميل في بيروت: «كما يعتبر موسم الصيف موسم السياحة في لبنان، يمكن القول إن فصل الربيع (موسم التجميل)، فنحن في هذه الفترة من السنة من كلّ عام نكون على موعد مع هذا الموسم وما يرافقه من عمليات تجميل شاملة منها الجراحي ومنها البسيط». لافتة إلى أنّ معظم الزبائن هم من النساء اللواتي تخطّين سناً محدداً وبات عليهنّ تصحيح ما أفسده الدهر في ملامحهن، من دون أن يعني ذلك ابتعاد الرجل عن هذه الدائرة، فحضوره أيضاً صار ملحوظاً في مراكز التجميل.

وفي حين تشير الجمل إلى أن النسبة الأكبر من عمليات التجميل ترتكز على «شفط الدهون» تؤكّد أنه لا يمكن حصر اهتمام النساء في أمر دون آخر، فلكل منهن حاجتها الجمالية التي تحرص على إنجازها تحضيراً لموسم الصيف وقد تعمد إلى الحصول على قرض من المصرف بهدف الوصول إلى المبتغى الجمالي المطلوب. من جهتها، تعتبر المتخصّصة في التغذية جويا فرحات أنّ الفترة الممتدة بين شهري مارس ويونيو هي موسم نشط جداً على خط الحميات الغذائية .

لافتةً إلى أنّ الأمر ينعكس إيجابياً أيضا على استجابة هؤلاء للحمية والتقيّد بشروطها ويبدون متلهفين لخسارة أوزانهم بأسرع وقت وبأي طريقة. وفي حين تلفت فرحات إلى أنّ هذا الهاجس لم يعد محصوراً بين النساء والفتيات اللواتي يصلن إلى 65 في المائة، بل دخل الرجال والشباب على الخط بنسبة 35 في المائة، كما تشير إلى أنّ للمراهقين حصّتهم في هذه «الموجة الموسمية» وحرصهم أيضاً على أن يظهروا بأبهى حلّة وبالتالي المحافظة على جمالهم.






آخر مواضيعي

0 المرأة والأسرار... علاقة ملتبسة !
0 عنها... عن جسدها
0 اكبر دولة في العالم مساحتها 800 متر فقط!!
0 شب وصبية للفنانة أميمة الخليل
0 مركز نادر صعب" للتجميل . . فندق أم مستشفى؟

layali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-28-2011, 03:10 AM   #3
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية marsella
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 2,755
افتراضي

شكرا لجمال موضوعك والمعلومات المفيدة فيه
__________________
آخر مواضيعي

0 وجوب الصيام ووقته
0 لاول مرة ملكة جمال لبنان مسلمة من الجنوب
0 لماذا نشعر بالنعاس بعد تناول الطعام و كيف نتجنبه؟
0 تخلصي من الفوضي فى أسبوع
0 الصوم مع ترك الصلاة

marsella غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مقياس الجمال عند النساء والرجال سما سوريا النقاش والحوار 12 09-06-2010 08:24 PM
إطلاق مشروع ترميم قلعة الشقيف وتأهيلها بعد طول انتظار Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 08-30-2010 09:20 AM
خلاف بين «المستقبل» و«التوحيد» على ترميم مستديرة كرامي Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 11-25-2009 02:01 PM
انا ربيع من لبنان عضو جديد ممكن ترحيب ربيع حمود منتدى أصدقاء قمر لبنان 10 05-06-2009 10:42 PM
بعد طول انتظار.. موسم التزلج بدأ في لبنان raymond منتدى المدن والقرى اللبنانية 2 01-25-2009 07:59 PM


الساعة الآن 09:25 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.