منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان

منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان (http://www.lebmoon.com/vb/)
-   أخبار لبنان والعالم اليومية (http://www.lebmoon.com/vb/f3.html)
-   -   الراعي يجمع اليوم كل قيادات زغرتا (http://www.lebmoon.com/vb/t43956.html)

Honey Girl 05-27-2011 05:40 PM

الراعي يجمع اليوم كل قيادات زغرتا
 
بعد أن تمكن بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للموارنة بشارة الراعي من جمع القادة المسيحيين في لقاء رباعي عقد في بكركي، سيجمع خلال زيارته الراعوية الى زغرتا اليوم القادة السياسيين الزغرتاويين في لقاء يضم نواب ووزراء زغرتا الحاليين والسابقيين، وذلك من خارج برنامج الزيارة الذي وزع، والذي يدعو لاستقبال «الراعي الصالح» عند الرابعة عصراً عند تل زغرتا.
ومن المقرر أن يضم اللقاء، الذي سيعقد في قاعة الدونا ايفونا في كنيسة مار مارون العقبي، رئيس تيّار المردة النائب سليمان فرنجية والنائبين إسطفان الدويهي وسليم كرم، الوزير يوسف سعادة، الوزيرة السابقة نايلة معوّض، الوزير السابق بسّام يمين والنائبين السابقن سمير فرنجية وجواد بولس، على ان يلي هذا اللقاء اجتماع آخر مع مجلس بلدية زغرتا ومخاتيرها قبل الانطلاق الى المحطة الاولى في التل.
وقال مصدر متابع انه في اليوم الثاني للزيارة ستكون هناك لقاءات غير مدرجة على البرنامج الموزع ومنها لقاء مع كلّ من المحامي توفيق معوّض والمهندس زياد مكاري، ولقاء مع رئيس حركة الاستقلال ميشال معوض والمحامي يوسف الدويهي، لقاء ثالث مع هيئة التيّار الوطني الحرّ في زغرتا ورابع مع القوات اللبنانية في زغرتا، موضحا ان كل هذه اللقاءات ستعقد في كنيسة مار مارون وستكون قبل القدّاس الاحتفالي الذي سيشارك فيه الجميع من سياسيين وقياديين ورؤساء بلديات ومخاتير وجمعيّات وهيئات أهلية ويعقبه الغداء التكريمي على شرف البطريرك.
وكانت زغرتا برعيتها وبلديتها واتحاد بلدياتها قد انجزت كافة الاستعدادات لاستقبال الراعي الذي يفتتح زياراته الراعوية الشمالية من بوابة عرين الموارنة، المدينة التي اعطت بطاركة ومطارنة ورجال موارنة تركوا بصماتهم في تاريخ لبنان، والتي تضم اكبر مجلس بلدي ماروني في لبنان.
صور ولافتات موحدة رفعت في شوارع زغرتا وفوق أسطح منازلها ذيلت بتوقيع واحد «اهالي اهدن ـ زغرتا ـ 27 ـ 28 ايار»، فيما رفعت امام الكنائس صور عملاقة للبطريرك الراعي واخرى لـ«ابن زغرتا» البطريرك السائر على طريق القداسة اسطفان الدويهي، ولم تكتف زغرتا برفع الاعلام اللبنانية والبطريركية والراعوية على اعمدة الكهرباء والصور على لافتات اعلانية في داخل شوارعها بل امتدت الصور لتنتشر على طول الطريق الذي سيسلكه الموكب البطريركي من المدفون الى زغرتا وصولاً الى اهدن التي وعد الراعي بزيارة ثانية لها.
وللمناسبة اصدرت بلدية زغرتا تعميمين اداريين الاول يقضي باقفال المدارس ظهر اليوم، اي قبل موعد وصول البطريرك بأربع ساعات للحد من زحمة السير ومنع الازدحام، اما الثاني فيتعلق بعدم رفع لافتات خاصة او صور للراعي غير تلك التي ستوزعها الرعية.
وكانت البلدية استكملت بالتعاون مع الاتحاد عملية تخطيط الطرق وطلاء جميع المونسات على طولها بالاضافة الى تنظيف كامل للشوارع الرئيسة والفرعية وزراعة الازهار والورود لاستقبال من اعطي له مجد لبنان، فيما باتت القبعات والاعلام التي سيتم توزيعها يوم الزيارة جاهزة ايضاً وقد طبع عليها شعار «شركة ومحبة» .
وكانت رعية زغرتا وزعت ملفاً خاصاً عن الزيارة تضمن نبذة عن زغرتا وكنائسها والزيارات البطريركية الى المدينة وتمنى رئيس كهنة زغرتا الاب اسطفان فرنجيه ورئيس بلدية زغرتا المهندس توفيق معوض على الاهالي التجاوب مع التدابير المتخذة خلال الزيارة


الساعة الآن 06:38 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.