الأوهام السبعة التي يظلم الرجل بها - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 05-26-2011, 10:48 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي الأوهام السبعة التي يظلم الرجل بها

الأوهام السبعة التي يظلم الرجل بها بناءًا على انطباعات خاطئة يتعامل الرجال مع النساء، فهم دائماً يعتنقون المثل القائل (اقلب القدرة على فمها .. تطلع البنت لأمها ) ويدرسون الأم جيداً ثم يبدأون في تطبيق الأحكام الخاطئة علي الابنة ، رغم أن الطب النفسي يؤكد أن سلوك الإنسان يختلف من شخص لآخر حتى وإن كانت البيئة واحدة.
وقبل أن يدخل آدم إلى القفص الذهبي برغبته يستمع إلى تجارب المتزوجين السيئة، ليبدأ حياته الجديدة بسلسلة من الاعتقادات الخاطئة عن الجنس الآخر. هذا ما جعل إحدى الدراسات الحديثة تشير إلى أن الرجال يعتنقون سبعة أوهام يظلمون بها النساء، لدكتور محمد فكري عيسى أستاذ (م) الطب النفسي بجامعة عين شمس، يعلق على نتائج الدراسة من الناحية النفسية ويوضح لنا مدى خطأ الرجال في اعتناقهم أوهام يظلمون بها النساء.

الوهم الأول: النساء لا يشعرن بالرضا أبداً
يرى د. محمد فكري أن الرضا مرحلة عميقة جداً من الإيمان لا يصل إليها الإنسان بسهولة ، كما أنها صفة إنسانية تنطبق على الجنسين معاً .
مؤكداً أن هذا الوهم قد يكون حقيقة إذا تزوج الرجل من امرأة مفتقدة نعمة الرضا لا تقنع بأي شيء مهما بلغ عظمته، وهنا مهما حاول الرجل وبذل جهود عظيمة لا يستطيع أن يرضي هذا النمط من الزوجات .
الوهم الثاني : يحتجن إلى انتباه ورعاية دائمين
يؤكد د. فكري أن هذه حقيقة وليس وهم يظلم به الرجل ، والخطأ لا يقع في الاعتقاد وإنما في الطريقة التي يفهم بها الرجل هذا الاعتقاد.
ف إن لم تشعر باهتمام زوجها لها تشعر أنها لا تملأ عينيه، ولذلك هي في حاجة إليه من حين لآخر لتأكيد مكانتها لديه، بينما يرى الرجل أن محاولته للتأكيد على أنها مازالت أميرة أحلامه عبء ثقيل يحمله على كاهله ، ويشعر بالضغط عندما يبدي اهتمامه بها ويبدو متكلفاً في ذلك، لأنه متخيل أنه يفعل واجب إن تهرّب منه سيلقى عقاب هو في غنى عنه.
الوهم الثالث: يردن السيطرة على الرجال
لا جدال أنه وهم كبير لدى الرجال ،هذا ما يؤكده د. فكري لكنه يستطرد قائلاً في بعض الأحيان يكون حقيقة. فعندما يتوهم الرجل أن زوجته تريد السيطرة يكون هو غير قادر على منحها وقت ليتناقش معها حتى يقنعها بوجهة نظره، وبالتالي يريح نفسه ويلبي رأيها مع اعتقاده أنه مجبروهي مسيطرة ، وقد يعتقد أيضاً أنه مضحي بشخصيته وسعادته لتسير المركب ، ولكنه في الحقيقة يريد أن تنتهي نقاشاته مع زوجته بأقل حديث واحتكاك ممكن.
الاعتقاد الرابع: غيورات ومتسلطات
هذا الاعتقاد حقيقي وهو غير وهم بل هو حقيقة بعيدة عن الظلم يشير إليها د. فكري استاذ الطب النفسي ، مفسراً ذلك بقوله أنه لا توجد امرأة غير غيورة، والدراسات التي تؤكد أن الرجال أكثر غيرة من النساء لا يصلح تعميمها لأنها مختصة بعينة البحث فقط وتلك العينة تختلف حسب البيئة والعمر والوقت أيضاً .
أما تسلط فيرجع ، من وجهة نظر د.محمد فكري، إلى اندفاعها الدائم في تصرفاتها، واعتمادها على الحكم بمشاعرها ، والسبب أن النساء عاطفيات جداً ، ولا يملكن قدرة الاستماع إلى لغة العقل، وبالتالي يحكمن بالمشاعر يتمسكن بها ولا يستطعن تفهم وجهة نظر الزوج، وإن اقتنعتن يعتقدن أن التراجع يعد نقطة ضعف وبالتالي لا يتمسكن أكثر بموقفهن .
الوهم الخامس: عاطفيات في ...
الخامس: عاطفيات في القرارات والمشاعر
د. فكري يؤكد أن هذه حقيقة فالنساء يتميزن بالرقة والعاطفية ، بدليل أنهن ينعمن بعاطفة الأمومة وعطاءها .
الوهم السادس:
الواتي يبدين قويات ومؤهلات لسن بحاجة إلى رجل يعتني بهن ( لا حاجة للهدايا، والكلام الطيف )
هذا منتهى الوهم الخاطئ ، لأن التي تبدو قوية من بعيد يتضح عند التعامل معها عن قرب أنها مرت بظروف عصيبة في حياتها، ونتيجة ذلك تحاول أن تكون أن تكون قوية كي لا تكون مطمعاً للآخرين، ولا جدل في أن أي أنثى في حاجة للحب والاهتمام والهدايا أيضاً .
وينصح د. محمد فكري الرجال عند التعامل مع هذا النمط من النساء بإتباع أسلوب مختلف في المعاملة يعتمدون فيه على
إحاطة بالأمان لتخلى عن قناع القوة وتعود على طبيعتها من جديد.
الوهم السابع : يسرقن حرية الرجال
إنها كلمة حق يراد بها باطل ، فالرجل قبل الزاوج لا يُسأل عن حريته ويتصرف كيفما يشاء، ولكن الحال يتغير بعد دخوله القفص الذهبي، إذ يندرج تحت نظام جديد وهنا عليه ألا ينسى أن الزواج منظومة. كما أن القادر على الزواج لا بد وأن يكون قادر عليه نفسياً وليس مادياً فقط ، فليس كل مقتدر مادي قادر على تحمل مسئولية زوجة وأعباء أطفال والتزامات الزواج التي أهمها أن يخبر زوجته عن طريقه دون أن يتركها مشغولة البال، لأن هذا حقها عليه.
في النهاية ينصح الدكتور محمد فكري كل الزوجين بضرورة أن يتفهموا أن الزواج مشاركة وأن الاثنين في قارب واحد ، ليس مهم من الريس ولكن مهم جداً أن يسير القارب بسلام وأن يتناقشوا في القرار قبل اتخاذه ، وليس هناك داعي ليتمسك كل طرف بقراره من أجل إثبات الذات ، المهم المصلحة العامة.
ونصيحته الثانية هي ألا يسلم الأزواج آذانهم للآخرين، خاصة الأهل والأصدقاء، لأن مقومات البيت السعيد تختلف من أسرة لأسرة ومن مناخ للآخر.
في رأيك ما هي الاعتقادات الخاطئة التي يظلم بها الرجل








__________________
آخر مواضيعي

0 حصرية تصديق الإفادات عبر «ليبان بوست» تثير اعتراضاً وعتباً
0 صيدا عشية التحرك الشعبي ضد الغلاء
0 فرضية اختطاف صيادي العريضة تتعزز
0 الحص يدعو بري والسنيورة «لوقف حملاتهما الجوفاء والرعناء»
0 زيادة مرتقبة لمستخدمي الإنترنت 30% وفي مداخيل الخزينة 13%

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-27-2011, 12:02 PM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية oualid
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,601
افتراضي

هيي المراة تعيش دائما خائفه انو زوجها اما يسرق منها او يخونها او يطلقها لهيك تتصرف تصرفات تخلي الرجل يتوهم هذه السباعيه الي بموضوع
واكرر للامثال الشعبيه دور فعال في تكريس هذا الوهم
(اقلب القدرة على فمها .. تطلع البنت لأمها )
ان كيدهن عظيم كلنا رجال نكررها
هي كمان
السادسه عم تصير حقيقه مو وهم
الثالثه كمان مو وهم المراه تسعى لان تجعله خاتم باصبعها
حتى انو في بعض العادات لما تتزوج البنت بخلوها تركب فوق الخروف قال مشان تقدر تسيطر على زوجها بالحياة وطلع زوج خروف

تحياتي مشرفتنا
__________________
هذا الذي نحن فيه راي لانجبر احدا عليه ولا نقول يجب على احد قبوله
آخر مواضيعي

0 مجموعة من أندر الصور الموجودة أضعها بين أيديكم .
0 جمعنا لك 6 اسرار لتحللي نفسية زوجك
0 فعلي ولا تفعلي في الحب
0 كيف نتحرى ليلة القدر ؟
0 الكحة الليلية أسبابها وطرق علاجها

oualid غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-27-2011, 03:42 PM   #3
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oualid مشاهدة المشاركة
هيي المراة تعيش دائما خائفه انو زوجها اما يسرق منها او يخونها او يطلقها لهيك تتصرف تصرفات تخلي الرجل يتوهم هذه السباعيه الي بموضوع
واكرر للامثال الشعبيه دور فعال في تكريس هذا الوهم
(اقلب القدرة على فمها .. تطلع البنت لأمها )
ان كيدهن عظيم كلنا رجال نكررها
هي كمان
السادسه عم تصير حقيقه مو وهم
الثالثه كمان مو وهم المراه تسعى لان تجعله خاتم باصبعها
حتى انو في بعض العادات لما تتزوج البنت بخلوها تركب فوق الخروف قال مشان تقدر تسيطر على زوجها بالحياة وطلع زوج خروف

تحياتي مشرفتنا
والله هيدي العادة الاخيرة بعد ما وصلت لعاداتنا
نورت
__________________
آخر مواضيعي

0 «الأميركية»: علاج جديد لشلل الأوتار
0 نجوم ونجمات في عيادة الطبيب النفسي!
0 جديد المواقع الإلكترونية
0 أزمة المياه في لبنان مشروع ولاية مارتين أندراوس
0 نيشان المايسترو على .ال بي سي.

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-28-2011, 03:07 AM   #4
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية marsella
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 2,755
افتراضي

سلمت الانامل عالموضوع الحلو
تحياتي وكل الود..

__________________
آخر مواضيعي

0 كبســـــات منوعة .. بسيطة ومصووورة
0 لاول مرة ملكة جمال لبنان مسلمة من الجنوب
0 تخلصي من الفوضي فى أسبوع
0 وجوب الصيام ووقته
0 الوقت و علاقته بأعضاء جسم الإنسان

marsella غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-28-2011, 01:13 PM   #5
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة marsella مشاهدة المشاركة
سلمت الانامل عالموضوع الحلو



تحياتي وكل الود..
هلا وغلا نورت الموضوع
__________________
آخر مواضيعي

0 شمس الدين لن يترشح
0 جـبـران فـي الـسـيـنـمـا
0 القاضي القزي يمنح الجنسية لشقيقين يحملان بطاقة قيد الدرس
0 «شمعة للدولة الـ 194» ينيرها أطفال بيت لحم
0 جامعات ومدارس

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صفات الرجل التى تغضب المرأة من برجها Honey Girl عالم الابراج 4 10-22-2011 03:49 PM
الأمنية الجنسية التي يخفيها الرجل حتى عن زوجته Honey Girl عالم الابراج 4 07-23-2011 12:03 PM
الرجل يختار المرأة التي تستطيع أن تعجب به oualid منتدى قمر لبنان العام 12 03-20-2011 08:52 PM
كيف يعامل الرجل المرأة التى يحبها من كل برج Honey Girl عالم الابراج 5 10-18-2010 10:46 AM
أحيى الواقع لا الأوهام Nando خواطر الاعضاء 11 10-01-2008 10:32 PM


الساعة الآن 12:08 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.