الحسن «تتمرد» على لجنة المال - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 05-25-2011, 05:38 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي الحسن «تتمرد» على لجنة المال

بعدما كانت وزيرة المالية في حكومة تصريف الأعمال ريا الحسن قد رفضت في الجلسة الماضية للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة المال والموازنة حضور المدير العام للمالية العامة آلان بيفاني، بناء لطلب اللجنة، لم تكتف أمس بتكرار رفضها حضور المدير العام، بل أنها تغيبت شخصياً عن الحضور، من دون تقديم أي اعتذار. وكذلك غاب أي ممثل عن الوزارة، بما فُسر أنه قرار من وزيرة المال برفض مشاركة بيفاني تحديداً في الاجتماع، لاسيما وان اللجنة لم تكن لتقبل أن تمثل الوزارة بغير الوزيرة أو المدير العام، بعدما سبق ورفض، في جلسة سابقة، حضور مستشار وزيرة المالية، لانه لا يملك أي صفة تمثيلية.
ورغم غياب وزارة المال المعنية الأولى في جلسات الاستماع التي تعقدها اللجنة، إلا أن أعضاءها تابعوا الجلسة كالمعتاد، برئاسة النائب ابراهيم كنعان وحضور النواب: ياسين جابر، فادي الهبر، جمال الجراح وعلي فياض وممثلين لديوان المحاسبة.
وكرر النواب في ختام الجلسة دعوة الحسن «الى حضور الجلسة المقبلة وإبلاغها طلب اللجنة للمرة الثالثة ودعوة المدير العام لوزارة المالية والاستماع اليه وفقا للاصول المرعية في عمل اللجان النيابية، وبالتالي ابلاغها تاريخ الدعوة للجنة المقبلة أي يوم الاربعاء المقبل الواقع في 1/6/2011 عند الساعة العاشرة والنصف.
وقال كنعان بعد الجلسة أن اللجنة لم تتلق اعتذارا عن سبب تغيب وزيرة المال أو من يمثلها. واعتبر أن «هذا أمر غير مألوف في عملية تعاطي اللجان مع الوزارات»، مشيراً إلى أن ذلك حصل «بعد توجيه الدعوة لها، والتمني عليها حضور المدير العام لوزارة المالية للاستماع اليه وفقا للاصول المرعية الاجراء التي اعتمدت والمعتمدة من قبل اللجان النيابية جميعها».
أضاف: هذا الأمر يخالف المادة 32 من النظام الداخلي للمجلس النيابي، إلا ان هذا الغياب لم ولن يعطل عمل اللجنة. ولذلك اتخذنا قرارا بالاستماع الى ديوان المحاسبة، خصوصا ان هناك شقا متعلقا بموضوع الحسابات والملفات المالية المتعلقة بديوان المحاسبة، وقد أطلعنا ممثلوه على ما وصلت اليه المفاوضات مع وزارة المالية على صعيد مطابقة الحسابات، إذ أن «المشكلة الاساسية ان هنالك فروقات بين الحسابات المالية وما بين مصرف لبنان».
وأوضح كنعان أن الديوان «اقترح عليها أن تكون مخاطبة الوزارات والجهات المعنية لهذه الفروقات للاستحصال على المستندات المفقودة والتي تسمح لمجلس النواب ولديوان المحاسبة ان يدقق ويعرف مصير هذه الحسابات وهذه المبالغ وهذه الفروقات الموجودة بسلفات الخزينة التي يتم استيضاحها ومعرفة مصيرها من خلال عملية المطابقة التي اقترحها ديوان المحاسبة.
وسألت اللجنة ايضا ديوان المحاسبة عن مصير الملفات المالية المحالة اليها لا سيما الهبة الاوروبية.
وإذ نوه كنعان بالتعاون مع الديوان في ما يتعلق بملاحقة المالية ومسألة الحسابات، طلب الى الديوان اخبار اللجنة خلال مهلة اسبوع حول الاستشارة التي أعدها ومآخذه على الحسابات وآلية الاصلاح التي يقترحها






__________________
آخر مواضيعي

0 محاولة إغتيال جمال سليمان والفنانة عبلة كامل!!!
0 هل هناك خطورة من قلة شرب الماء في الشتاء؟
0 لبنان يفوز على الكويت والمالديف ويتأهـل إلـى دور الـ16
0 حسي أم حدسي
0 الصين: إغلاق أكثر من مليون موقع إلكتروني في 2010

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ليل الحزن... السلام خواطر الاعضاء 10 06-01-2011 06:54 AM
ذكرى التحرير عبر «المنار» نقل وقائع الاحتفال... وفيلم «أهل الوفا» Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 0 05-25-2011 06:11 PM
سعودية تتمرد على القانون وتقود السيارة لانقاذ زوجها!! Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 08-23-2010 04:28 PM
لماذا يوضع على علب الماء تواريخ الانتهاء؟ هل الماء ينتهي!!! أم ماذا ؟ ســـندس الطب والصحة 2 02-07-2010 09:26 PM
لبنان.. الماء والخضراء والوجه الحسن Honey Girl منتدى المدن والقرى اللبنانية 18 06-20-2009 02:36 AM


الساعة الآن 02:36 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.