مخرج في مهرجان كان: انا اتفهم هتلر النازي واسرائيل مزعجة! - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 05-20-2011, 12:26 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي مخرج في مهرجان كان: انا اتفهم هتلر النازي واسرائيل مزعجة!

يقول المثل: "اذا كان الكلام من فضة، فالسكوت من ذهب"، او من الممكن القول: "لسانك حصانك، ان صنته صانك، وان خنته خانك".. هذه الاقوال لا توعظ الانسان بالسكوت وضبط كلامه سدى، اذ ان كلام الانسان وتصريحاته من الممكن ان تضره، خاصة اذا كان ذلك امام العالم باكمله.

"انا افهم واتعاطف مع هتلر!"

حيث أعلن مهرجان كان السينمائي الدولي عن طرد المخرج الدنمركي لارس فون ترير، بعد تصريحاته التي قال فيها ممازحاً إنه يتعاطف مع الزعيم النازي أدولف هتلر وأعلن فيها رفضه إسرائيل لأنها "مصدر إزعاج".
وذكر المهرجان في بيان الخميس 19 مايو/أيار أنه يوفر "لفناني العالم كله منبراً استثنائيّا لعرض أعمالهم وللدفاع عن حرية التعبير والإبداع".
وأضاف أن مجلس إدارته عقد اجتماعاً استثنائيا، وعبر فيه عن "أسفه لاستخدام لارس فون ترير هذا المنبر للإدلاء بأقوال غير مقبولة ولا يمكن التساهل بشأنها، وتتناقض مع المثل العليا للبشرية والسخاء السائد في أصل المهرجان نفسه".
وأعرب البيان عن إدانة مجلس إدارته "وبحزم" هذه الأقوال، وأعلن أن لارس فون ترير "شخص غير مرغوب فيه" في المهرجان على أن يسري القرار "بشكل فوري".
وكان فون ترير قد قال -في مؤتمر صحفي في المهرجان ممازحاً-: "لوقت طويل اعتقدت أني يهوديّ، وكنت سعيداً بأني يهودي، ولكن تبيّن أني لست كذلك، ووجدت أني فعلاً نازيّ وهذا ما منحني بعض السرور". وأضاف أنه "يفهم" هتلر. ولكنه أردف "من الصعب أن يوصف هتلر بالرجل الصالح مثلاً، ولكني أفهم كثيرا عنه وأتعاطف معه بعض الشيء ولكني لست مع الحرب العالمية الثانية ولست ضد اليهود".
ولكنه أضاف أن هذه "مزحة أيضاً"، واستدرك قائلاً "ولكني لست كثيراً مع اليهود. ليس كثيراً لأن إسرائيل مصدر إزعاج"، وأضاف "يا إلهي كيف أتنصّل من هذه العبارة.. حسناً، أنا نازي". وينافس فون ترير في المهرجان بفيلمه الجديد "ميلانكوليا" (اكتئاب) المرشح لنيل الجائزة الأولى. وفون ترير هو مخرج أفلام دنمركي من أشهر أفلامه ثلاثية "أوروبا "Europa، وفيلم "راقصة في الظلام" الذي نال عنه السعفة الذهبية في مهرجان كان العام 2000.







__________________
آخر مواضيعي

0 خطوات تخلصك من شعرك الباهت
0 الأسد يتسلم دعوة لحضور القمة العربية
0 اليمــــن: وفــــاة رئيس «الشورى»
0 بري: لا قلق من حرب إسرائيلية
0 ضبط الحدود اللبنانية: من هدف منع تهريب السلاح إلى طلب الترسيم لأسباب أمنية وإنمائية

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جميع المشرفين بالمنتدي شبيحة النظام النازي الاسدي لبناني والهوا شمالي منتدى قمر لبنان العام 2 11-08-2011 03:07 PM
بداية أسبوع مزعجة: الغرائز القبلية هي السبب! Honey Girl منتدى قمر لبنان العام 6 07-27-2011 02:48 PM
حب الشباب ظاهرة مزعجة اليكم بعض النصائح لتجنبها Honey Girl الطب والصحة 5 02-10-2011 05:23 PM
بعض افراد الجيش النازي من المسلمين جابر محمد منتدى قمر لبنان العام 8 09-12-2010 01:46 AM
الاسد: من الطبيعي ان تنتقل سوريا واسرائيل لاحقاً الى مفاوضات مباشرة Guest أخبار لبنان والعالم اليومية 1 12-23-2008 11:39 AM


الساعة الآن 04:59 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.