ثلاثة ملايين يشاركون في تطويب «بابا لبنان» في روما - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 04-30-2011, 01:55 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي ثلاثة ملايين يشاركون في تطويب «بابا لبنان» في روما

لا تهدأ الحركة في المجلس البابوي للإعلام في روما. ففي المبنى الأثري الذي يخضع لورشة ترميم، توضع اللمسات الأخيرة على كل الترتيبات الإعلامية المرافقة لتطويب «البابا القديس» في الأول من ايار. إنه «بابا لبنان»، على ما سمّاه اللبنانيون مذ أودعهم عام 1997 لبنان «الرسالة».
منذ أقل من سنة فقط دخلت «العربية» الى المجلس الذي يضمّ أقساماً تغطي كل لغات العالم عبر طاقم من العاملين الموزعين بين كهنة وعلمانيين. هنا تصدّق كل «المعاملات» الصحافية لتغطية الحدث المنتظر الذي «لن يتكرر في تاريخ الكنيسة» على ما يقول الأب رمسين الحاج موسى. هذه الشخصية الروحية اللبنانية هي أول من «دشّن» عهد «لغة الضاد» في المجلس البابوي للإعلام باختياره مسؤولاً عن القسم العربي وهو من جمعية المرسلين اللبنانيين. ينهمك المجلس الذي يرأسه المطران الإيطالي كلاوديو ماريا شري والذي يوزع ثمانية عشر موظفاً على القارات أجمع، في التحضير لمجلس عالمي في الأشهر المقبلة لكنه «يتجند» الآن لاستحقاق التطويب. لا يغفل مهماته في متابعة كل القضايا المتعلقة بالفاتيكان والكنيسة الكاثوليلكية والردّ عليها باسم البابا الذي يبقى هو المرجعية عبر أمانة سر الفاتيكان، لكن مجالسه مسكونة طوال فترة التحضير بـ«طيف البابا».
كل من «عايش» الحبر الأعظم الراحل يوحنا بولس الثاني، على مدى 25 عاماً، قرر المشاركة في حفل تطويبه. البولنديون، أبناء وطنه الأم، بشكل رئيس بالإضافة الى الأوروبيين والآلاف من القارة السوداء والولايات المتحدة ولبنان وكل العالم. «نتوقع توافد ثلاثة ملايين شخص»، يقول الأب رمسين الذي يشكل تعيينه «خطوة انفتاح من الفاتيكان على العالم العربي لكونه أول عربي يعيّن في المجلس البابوي مواكبة من الكنيسة لكل القضايا التي تتعلق بها ومن أي منبر في العالم صدرت». الحضور بالملايين والحجوزات كذلك. روما «فوّلت» منذ شباط الماضي بفنادقها وأماكن السكن فيها وأديارها. ولأن التوقعات تفوق الخيال سيصار الى «فتح كاتدرائيات أخرى مجاورة لبازيليك مار بطرس لاستيعاب أعداد المؤمنين وتوضع فيها شاشات عملاقة لمتابعة احتفال التطويب».
«الحصة» اللبنانية من المشاركين كبيرة. فالبابا الهولندي خصّ لبنان بزيارة ورسالة وسلاماً بالعربية حين خاطبهم قائلاً «السلام لكم» من أرض «الأعجوبة الأولى». لبنانيون كثر كانوا من بين الذين انتظروا لأكثر من أربع وعشرين ساعة لكي «يصل الدور اليهم» ويتبركوا من ضريحه المستريح في بستان ورود نضرة بين أضرحة البابوات المنسية. وفي مقدم اللبنانيين المشاركين يبرز بطريرك «الكلمة» بشارة الراعي الذي اتخذ منذ بداية تكريسه في الكهنوت «بابا لبنان»، أنموذجاً ومثالاً أعلى.
ورقيات أيار الأولى ستمطر على روما والعالم أياماً بابوية طوباوية. ستفيض المدينة الخالدة بناسها الباكين تأثراً لتطويب «سريع» إذ من النادر أن تقبل الكنيسة دعوى تطويب أو تقديس بعد مرور فقط خمس سنوات على وفاة المدعو الى تطويبه. كل الابتهالات ستتضرّع لـ«سينودس» خاص بها. طالبة شفاعة «بابا السينودس من أجل لبنان»... شرط ألا يذهب، كما حصل في طبعته اللبنانية، أدراج صلوات غير مستجابة... إلا إذا بدأ عصر «أعاجيب» يوحنا بولس الثاني.






__________________
آخر مواضيعي

0 جدل جديد حول تصوير الصحابة وآل البيت:تحذير من عرض «الحسن والحسين ومعاوية»!
0 أبوظبي الإمارات تبث ليالي فبراير مباشرة على الهواء
0 ألغام بحرية من قطاع غزة تفرض حصاراً على إسرائيل
0 الطائرة المنكوبة: تحديد هويات أشلاء لـ24 جثة جديدة وتوقيت التسلّم يعود إلى العائلات
0 ضبط بندقيات صيد عند الحدود مع سوريا

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عدد حجاج هذا العام بلغ ثلاثة ملايين أكثر من ثلثهم من داخل السعودية Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 11-07-2011 03:04 PM
توقف الأشغال في سدّ العاصي يحرم لبنان من ملايين الأمتار المكعبة من المياه Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-11-2011 08:53 PM
لبنان يشتعل بـ120 حريقاً تلتهم ملايين الأمتار المربعة الخضراء وسط إمكانيات محدودة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-06-2010 06:21 PM
مات بابا نويل القديس وُلد بابا نويل الموظّف قطر الندى أخبار لبنان والعالم اليومية 5 12-27-2009 05:43 PM
إصابة ثلاثة أشخاص بأنفلوانزا اتش1ان1 في لبنان شرقية أخبار لبنان والعالم اليومية 5 05-31-2009 11:48 PM


الساعة الآن 09:43 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.