الاحتفالات تعمّ المناطق بعيد الفصح وصلوات لإحلال السلام في لبنان - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 04-26-2011, 09:21 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي الاحتفالات تعمّ المناطق بعيد الفصح وصلوات لإحلال السلام في لبنان

عمت الاحتفالات المناطق اللبنانية بعيد الفصح المجيد لدى الطوائف المسيحية الغربية والشرقية، حيث أقيمت القداديس ورفعت الصلوات من أجل قيامة لبنان وإحلال السلام على الأرض.
وفي طرابلس ترأس راعي الأبرشية المارونية المطران جورج بو جوده، قداس الفصح في كنيسة مار مارون. وترأس راعي أبرشية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس صلاة الهجمة في كنيسة مار جاورجيوس في الزاهرية. وفي البترون، ترأس المطران بولس اميل سعادة قداسا احتفاليا في المقر الأول للبطاركة الموارنة في لبنان في دير مار يوحنا مارون كفرحي. وفي دير كفيفان احتفل رئيس الدير الأب جان بول الحاج بقداس منتصف الليل ورتبة السلام. وفي زغرتا، ترأس المطران سمير مظلوم قداس العيد في كنيسة مار مارون. وترأس المطران فرنسيس البيسري قداس العيد في كنيسة مار سابا في بشري.
وفي عكار عمت قداديس قيامة المسيح كل الكنائس. وعمت القداديس كنائس قرى وبلدات إقليم الخروب، وألقيت العظات التي شددت على المحبة والالفة والتقيّد بتعاليم السيد المسيح، مؤكدة التمسك بنموذج لبنان الفريد في العيش المشترك بين ابنائه. وترأس رئيس دير المخلص الأب سليمان جرجورة في كنيسة الدير القداس. وفي النبطية ترأس رئيس دير مار أنطونيوس في النبطية الفوقا الأب باسيل باسيل القداس. وفي كنيسة السيدة، ترأس القداس الأب نقولا درويش. وفي كنيسة سيدة النجاة في الكفور، ترأس القداس الخوري يوسف سمعان. وفي صيدا، في كاتدارئية مار الياس للطائفة المارونية ترأس راعي الأبرشية المطران الياس نصار قداسا للمناسبة. وترأس راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي حداد قداسا احتفاليا في كاتدرائية مار نقولا في صيدا.
وفي بعلبك، أقيمت القداديس في الكنائس وألقيت العظات. وأقيم قداس في كنيسة القديسة بربارة رأسه راعي ابرشية بعلبك – الهرمل للروم الكاثوليك المطران الياس رحال. كما ترأس راعي أبرشية بعلبك - دير الأحمر المارونية المطران سمعان عطا الله قداسا في كنيسة دير الأحمر. وفي بنت جبيل، أقيمت القداديس ورفعت الصلوات في كافة الكنائس والأديرة، وألقيت العظات التي دعت إلى الاقتداء بتعاليم السيد المسيح. ففي بلدة عين إبل أقام الأب حنا سليمان قداس الفصح في كنيسة السيدة بحضور حشد من المصلين. كما اقيمت الصلوات والقداديس في كنائس دردغيا وبرعشيت، وصفد البطيخ، ودبل والقوزح ويارون.
كما احتفلت صور بالعيد الفصح، فأقيمت القداديس في كنائس المدينة. ففي كاتدرائية القديس مار توما الرسول للروم الملكيين الكاثوليك ترأس راعي الابرشية المتربوليت جورج بقعوني صلاة العيد. وفي كنيسة سيدة البحار للطائفة المارونية ترأس رئيس أساقفة صور المطران شكرالله نبيل الحاج القداس. أما في كاتدرائية القديس توما للروم الأرثوذكس فترأس الارشمندريت جاك خليل القداس.
واحتفلت زحلة وقرى قضائها بالعيد، وتميزت القداديس، بقداس الفصح وقيامة المسيح في كنيسة السيدة في المدينة الصناعية التي كانت قد تعرضت منذ حوالى شهر لتفجير أحد مداخلها. وترأس القداس الاحتفالي في الكنيسة راعي ابرشية السريان الارثوذكس في البقاع المطران بولس سفر. كما ترأس راعي أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الكاثوليك المطران اندره حداد قداس الفصح في كاتدرائية سيدة النجاة متضرعا بالصلاة لقيامة لبنان في مناسبة قيامة المسيح. وفي مطرانية مار مارون في كسارة ترأس المطران منصور حبيقة راعي أبرشية الطائفة المارونية في زحلة والبقاع الغربي قداس الفصح بحضور حشد من ابناء زحلة والجوار. كما ترأس المتروبوليت اسبيريدون خوري راعي أبرشية زحلة والبقاع للروم الارثوذكس قداس الهجمة والفصح في كاتدرائية مار نقولا في حوش الزراعنة.






__________________
آخر مواضيعي

0 العثور على مغارة طبيعية في النفاخية قرب صريفا
0 بتأكيد الأطباء..الشاى يصيب الجسم بالجفاف
0 مزرعـة خنازيـر تنغـص حيـاة أهالـي العـلالي وصحـتهم
0 لوائح زحلة قيد التشكيل واستقصاء عن قوة المرشحين
0 لقاء تضامني مع غزة في الأشرفية يدعو لوقف الهجوم وتوحيد الرؤى

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قداديس واحتفالات في المناطق بعيد انتقال السيدة العذراء Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 08-17-2011 06:09 PM
أسواق بيروت تحتفل بعيد الفصح Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-26-2011 09:16 PM
أسواق بيروت تحتفل بعيد الفصح Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-23-2011 07:34 PM
احتفالات مسائية تعمّ لبنان Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-12-2011 10:51 PM
الاحتفالات تعمّ لبنان في عيد «ست الحبايب» Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 03-23-2010 03:17 AM


الساعة الآن 09:00 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.