«إنجاز يعيد لبنان إلى خارطة الاتصالات في الشرق الأوسط» - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 04-19-2011, 05:34 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
I Love Lebanon «إنجاز يعيد لبنان إلى خارطة الاتصالات في الشرق الأوسط»

أعلن وزير الاتصالات د. شربل نحاس، في تجربة أولى من نوعها في لبنان، إجراء الاتصال الاول في خدمة الجيل الثالث (G3.5) على شبكة «الفا»، مؤكداً انه بات لدى اللبنانيين انترنت عالي السرعة. وشدد على «ان هذه التكنولوجيا الجديدة ستعمم قريبا في كل الاراضي اللبنانية، وستؤمن سرعات تفوق 40 الى 100 مرة اضافية تلك المعتمدة في خدمات الـ DSL».
كلام نحاس، جاء في خلال الاختبار الذي أجرته شركة «ألفا» في مكاتبها في مبنى «ليباتيل» في سن الفيل، أمس، بحضور رئيس الهيئة المنظمة للاتصالات عماد حب الله ورئيس مجلس إدارة شركة «ألفا» ومديرها العام مروان الحايك ومديرين ومسؤولين في وزارة الاتصالات وشركة «الفا» التي تتولى شركة «أوراسكوم تيلكوم» ادارتها، وشركة «إريكسون». نحاسبداية، هنأ نحاس المسؤولين في شركة «الفا» على «النجاح الذي حققوه»، معلنا «انه بات للبنانيين خدمات انترنت عالي السرعة ستتوافر في الاشهر القليلة المقبلة». واوضح ان «تفاصيل ودقائق العروض ما زالت قيد التطوير وهي ستعلن للمواطنين فوز جهوزها». وأشار إلى أن «شركة «ام.تي.سي.تاتش» ستجري هي الأخرى تجربة الاتصال الأول بين يوم وآخر».
وقال: كما وعدنا أصبح للبنانيين انترنت عالي السرعة، ونأمل ان ترضي هذه الخدمات المتطورة آمال اللبنانيين وتطلعاتهم، بحيث يصبح في إمكانهم استخدام خدمة الاتصال بالصوت والصورة ونقل المعلومات وتبادلها بسرعة فائقة واستخدام الانترنت في كل المناطق اللبنانية، ان عبر الهاتف الخلوي او عبر الكومبيوتر من خلال جهاز صغير Dungle تتم الاستعانة به لهذا الغرض، إضافة الى كل التطبيقات المرتبطة بهذه الخدمة الرائدة تكنولوجيا والتي تضع لبنان في مصاف الدول المتطورة».الحايكبدوره، قال الحايك: «هذا الانجاز التكنولوجي سيعيد للبنان دوره الريادي على خريطة قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط»، مشيراً الى أنه «بفضل تعاوننا الوثيق مع وزارة الاتصالات ومن خلال جهود الفرق الفنيّة في شركتي «ألفا» و«إريكسون» التي عملت ليلاً نهاراً، نشهد اليوم هذه التجربة الأولى التي تكلّلت بالنجاح».
وأضاف: «إنّ أشهرا قليلة فقط تفصلنا عن وضع خدمة الجيل الثالث (G3.5) في متناول جميع مشتركينا على كل الأراضي اللبنانية. وسيوفر مشروع الجيل الثالث للخلوي G3.5 للمشتركين خدمات متطورة كتنزيل البيانات بمعدل سرعة تصل الى 21 ميغابيت MBit في الثانية. كما سيوفّر نوعيّة صوت أفضل، إضافة إلى خدمة التلفزيون عبر الانترنت ذات جودة عالية، ويتيح سرعة أكبر في خدمات الملتيميديا من الجيل الثالث مثل ألعاب الإنترنت، وتطبيقات «الويب تو بلاس» web 2+. أضف الى أن تحميل المحتويات والبيانات بسرعات فائقة، أو الاتصال بالأصدقاء عبر الفيديو، كلها خدمات متطورة ستصبح في متناول مشتركي «ألفا»».
تجدر الإشارة إلى أن هذا الاختبار يأتي قبل أشهر قليلة على إطلاق خدمة الجيل الثالث للخلوي (G3.5) رسمياً في لبنان. وتمّ خلال التجربة عرض مباشر للخدمات المتاحة عبر هذه التكنولوجيا المتطوّرة قدّمه مهندسو شركة «ألفا» المشرفون، بالتعاون مع مهندسي شركة «اريكسون». وتخللها إجراء اتصال بالصوت والصورة (Video Call) بين نحاس والحايك.
ثم جرت مقارنة بين نوعية خدمة الجيل الثالث ووسائل الانترنت المتاحة في لبنان اي الـ DSL والشبكة الراهنة G2.5، من خلال تنزيل مقطع غنائي من مسرحية للفنان زياد الرحباني، اظهر تفوق الجيل الثالث على الوسيلتين الاخريين.
كما كانت لمحة عن كيفيّة تجهيز شبكة «ألفا» بتقنيّة الجيل الثالث وإظهار خريطة جغرافيّة لكل المحطات التي يتمّ تجهيزها بهذه التكنولوجيا. كما تم تصفّح الانترنت عبر الجيل الثالث G3.5 لتظهر السرعة الفائقة التي ستتوفر والتي قد تصل إلى نحو 21 ميغابيت Mbit في الثانية.






__________________
آخر مواضيعي

0 3 طوافات «بوما» من الإمارات
0 مقتل سجين في «رومية» والأهالي يهددون بالتصعيد
0 أبو هشيمة : تكاليف زفافي من هيفاء غير حقيقية
0 نصائح خبيرة تدريب المشاهير.. ثلاثة بـواحد!!
0 حفل استقبال للنجوم العرب في البحر الميت

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Omt «ويسترن يونيون»لتحويل الأموال: لبنان ثاني بلد في الشرق الأوسط وأفريقيا Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 08-09-2011 11:25 AM
الصحف الفرنسية: إليسا مادونا الشرق الأوسط Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 1 02-05-2011 11:50 PM
طيران الشرق الأوسط في بروكسل 3 مرات أسبوعياً Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 09-22-2010 07:17 PM
أوباما: جهودنا في الشرق الأوسط لن تتوقف Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-28-2010 03:58 PM
’شوف شو حلوي بيروت’ على طيران الشرق الأوسط Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 5 12-20-2009 08:15 PM


الساعة الآن 12:47 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.