مجدل عنجر تودّع شهيد الوطن راشد صبري.. وترفض البقاء تحت رحمة «أهل الحقد» - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 04-12-2011, 09:31 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي مجدل عنجر تودّع شهيد الوطن راشد صبري.. وترفض البقاء تحت رحمة «أهل الحقد»

بالإعلان عن رفض البقاء تحت رحمة «أهل الحقد والضغينة»، وبكثير من الغضب والحشود، ودّعت بلدة مجدل عنجر البقاعية أمس، ومعها مديرية قوى الأمن الداخلي، وفرع المعلومات، الشهيد «ابن الدولة»، المؤهل أول راشد صبري، الذي قضى ليل أمس الأول في كمين غادر نصبه له المطلوب درويش خنجر، الذي قتل أيضاً برصاصة من أفراد مجموعته، التي لاذت بالفرار وتركته في مكان الكمين في المجدل، بالقرب من «مسجد بلال بن رباح»، علماً أن خنجر متهم بقتل الرائد الشهيد عبدو روكس جاسر، والرقيب الشهيد زياد الميس، وقد تردد اسمه في عملية قتل الرقيب الشهيد يوسف يوسف، إضافة إلى معلومات حول علاقة ما تربطه بموضوع خطف الإستونيين السبعة في 23 آذار الماضي.
بالأمس ثكلت مجدل عنجر، ووصل صدى الصرخات والآهات التي أطلقتها في وداع «بطلها» إلى بلدة صغبين مسقط رأس الرائد الشهيد عبدو روكس، كما عايشت المجدل آلام وأوجاع عائلة الرقيب الشهيد زياد الميس في بر الياس، واستعادت الغضب العارم الذي سبقتها إليه جارتها بلدة الصويري في تشييع الشهيد يوسف.
هي بلدات متجاورة وقعت ضحية الحقد والضغينة، كل واحدة دفعت شاباً من خيرة أبنائها الذين تركوا وراءهم مأساة عائلات تيتمت لأن الحقد سيطر وعبث بمستقبل أبناء البلدة، التي رفعت بالأمس الصوت عالياً «بأنها لم تعد ترضى أن تظل تحت رحمة أهل الضغينة والحقد، تحت رحمة شرذمة قليلة طغت على عشرين ألف نسمة، وأحرقت مستقبلهم، وأحرقت الكبير والصغير فيها، وعبثت بمستقبل جميع أبنائها وسلبت عزتها وكرامتها»، والكلام لأهل الفقيد، وتحدث باسمهم بهجت صبري في حفل التشييع أمس. بالأمس أعلنت مجدل عنجر أنها مع بسط السلطة بعدما اختبرت عن قرب ما اقترفته أيدي البعض من شبانها، الذين سرحوا حتى تجرأ واحد منهم، وهو المطلوب الأول لكل الأجهزة الأمنية والعسكرية في لبنان، أي درويش خنجر أن يغتال أحد أبنائها الأشراف، لأن ذنبه الوحيد «أنه ابن الدولة». وبوجه مكشوف دخل خنجر إلى البلدة، بعدما وجد من يعلمه بأن حواجز الجيش اللبناني قد رفعت، وأن الإجراءات الأمنية غير موجودة، فنصب كميناً للمؤهل صبري، الذي لقيّ حتفه بعدما أمطره خنجر بأكثر من 17 رصاصة في أنحاء جسمه، عقاباً له على وفائه لسلكه العسكري، ولإيمانه بالدولة التي ينتظر منها اليوم أن توفي حق المؤهل الشهيد وعائلته التي «تيتمت» بفقدان عمادها. تلك العائلة المؤلفة من زوجة وخمسة أولاد أكبرهم وائل لا يتجاوز الست عشرة سنة.
عملية الاغتيال وقعت بعيد الساعة التاسعة إلا ربعا من مساء أمس الأول، أي بعد انتهاء موعد صلاة العشاء التي اعتاد أن يؤديها الشهيد المغدور راشد صبري في «مسجد بلال بن رباح» في البلدة، ومن هناك يعرّج قليلاً على أحد اقاربه، الذي يقع محله على بعد عشرات قليلة من الأمتار. فكمن له خنجر ومعه حوالى ثلاثة مسلحين ملثمين، وحين وصل صبري إلى محلّ قريبه وقبل أن ينزل من سيارته ترجل خنجر من سيارة جيب هوندا (سي ار في)، وأمطر سيارة المغدور بوابل من الرصاص، وحاول صبري مواجهتهم، إلا أن وابل الرصاص الذي تشارك فيه آخرون مع خنجر، أرداه رغم محاولته الابتعاد بسيارته التي اصطدمت بواجهة محال خضار وسمانة يملكه محمد ياسين، الذي أصيب بدوره برصاصة من المهاجمين. وأصابوا بدورهم خنجر برصاصة قاتلة في ظهره اخترقت قلبه وأردته، فتركه رفاقه على الأرض ولاذوا بالفرار. وتم العثور على سيارة الجيب متروكة في المدينة الصناعية في زحلة. وتبين أنها سرقت بقوة السلاح من صاحبتها سوزان جبارة على طريق قب الياس ـ عميق، قبل ساعات من حصول الجريمة.
وعلى صوت الرصاص هرع الأهالي إلى مكان الكمين، وعمل شقيق الشهيد راشد صبري على نقله إلى «مستشفى الأطباء» في المنارة. كما نقل خنجر إلى المستشفى نفسه، ومن ثم تم نقله الى مستشفى في بيروت لإجراء بعض الفحوصات المخبرية المطلوبة لفرع المعلومات. وفور شيوع الخبر تقاطرت إلى مكان الحادث الأجهزة الأمنية والعسكرية، وعناصر مخفر المصنع والأدلة الجنائية، التي رفعت البصمات، وأجرت كشفاً لمكان الحادث، استمر حتى صباح أمس. كما عمل الجيش اللبناني على تطويق المكان وسير دوريات، وأقام حواجز تفتيشية على مداخل مجدل عنجر.
تشييع الشهيد
عند الساعة الحادية عشرة أمس، انطلق موكب الشهيد صبري من المنارة، يتقدمه عدد من أفراد عائلته وأقاربه ورفاقه في شعبة المعلومات. وعند الوصول استقبلت المجدل شهيد الوطن بنثر الأرز والورود. كما تجمهر محبوه وعائلته وزوجته وأولاده وأقاربه، أمام المنزل حيث انفجر الغضب على من ارتكب الجريمة. وقام عناصر شعبة المعلومات بحمل جثمان الشهيد على أكفهم وسط تاثرهم وحزنهم على رفيقهم. وعلى بعد أمتار من مكان الاغتيال، وبعد صلاة العصر، تجمع المئات من أهالي المجدل في محيط المسجد، لتقام مراسم التكريم والدفن. وتقدم موكب المشيعيين حملة الأعلام والأوسمة ورفع عناصر فرع المعلومات جثمان الشهيد حيث قدمت ثلة من التشريفات العسكرية السلاح له على وقع نشيد الموتى.
وحضر حفل التشييع النائب عاصم عراجي، وقائد منطقة البقاع الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد شارل عطا ممثلا المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، والعقيد يوسف أبو شاهين ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي، والعقيد حسين فواز ممثلاً رئيس فرع المعلومات العقيد وسام الحسن، ومنسق «تيار المستقبل» في البقاع الأوسط أيوب قزعون على رأس وفد، والنقيب حسين الديراني ممثلا المدير العام لأمن الدولة اللواء نبيل قرعة، والملازم أول محمد عبد الفتاح ممثلاً المدير العام للأمن العام العميد ريمون خطار، وحشد كبير من ضباط الجيش، وقوى الأمن، وفرع المعلومات، والمئات من أهالي بلدة مجدل عنجر، الذين شكلوا بحشودهم رفضاً لاستمرار الإجرام في البلدة.
كلمة العائلة ألقاها بهجت صبري، الذي شدد على «رفض استمرار طغيان الفئة القليلة، التي تعبث بمستقبل أبناء مجدل عنجر». وتوجه بالكلام إلى الحشود قائلا: «يا أيها العقلاء في بلدتي، كلنا في الهمّ سواء، فإما أن تكتب النجاة لنا جميعاً. وإما أن نكون من الهالكين». كما توجه صبري إلى الاجهزة الأمنية مطالباً بحمل الأمانة وتتبع المجرمين».
وألقى العقيد حسين فواز كلمة عبر فيها عن «المصاب الاليم بفقدان الأخ ورفيق السلاح الشهيد راشد صبري»، لافتاً إلى أنه «الغدر يا راشد، إنه أسلوب الجبناء، الذين خافوا مواجهتك، لم يتمكنوا من تحمل أرق ملاحقتك لهم على جرائمهم، استخفيت بحقدهم معتبراً أن قوة الحق أقوى من اي شيء، لكنك نسيت أن الغدر لا يهدد إلا رجال الحق».
من جهته، أجرى رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري اتصالين هاتفيين أمس، بكل من وزير الداخلية زياد بارود والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي. وقدم إليهما التعازي باستشهاد صبري أثناء قيامه بواجبه. ووجه الحريري خلال الاتصالين التحية، منوهاً بعناصر وضباط قوى الأمن الداخلي لتفانيهم في القيام بواجباتهم بملاحقة المطلوبين ومكافحة الجريمة.






__________________
آخر مواضيعي

0 الشرطة تلاحق والد صوّر ابنه يلعب بالنقود ونشره على اليوتيوب
0 مجلس الوزراء يدين العدوان الإسرائيلي ويعلن الحداد اليوم ويستعجل القمة العربية
0 أحلام مستغانمي: أتفرغ للعبادة في شهر رمضان المبارك
0 ريما نجيم تعود إلى الاضواء خلال شهر رمضان
0 تعلمي طريقة وضع أحمر الخدود

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجيش يوقف عشرين شخصاً بحادثة مجدل عنجر Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 10-24-2010 06:44 PM
قلعة الاموين (مجدل عنجر) Honey Girl منتدى المدن والقرى اللبنانية 7 09-10-2010 08:22 PM
إشكال بين الجيش وشبان في مجدل عنجر Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 04-15-2009 01:07 PM
مجدل عنجر Honey Girl منتدى المدن والقرى اللبنانية 13 03-18-2009 09:06 PM
قطع طريق في مجدل عنجر احتجاجاً على قـرار مزهـر Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 02-27-2009 06:56 PM


الساعة الآن 02:53 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.