رومانسية الرجل تزيده نضجاً ورجولة - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 04-12-2011, 05:15 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي رومانسية الرجل تزيده نضجاً ورجولة

توازي نسبة الرجل الرومانسي بالعالم العربي أو حتى تفوق نسبة النساء الرومانسيات، وتاريخيا كان الشعر الرومانسي يكتبه الرجال،
أما الأغاني الرومانسية فيغنيها الرجال أكثر من النساء بحد ذاتهم، كما يؤكد الخبير سمير زحيل.
الرجل العربي من أكثر شعوب العالم رومانسية، بحسب زحيل ، وأن الرجل كلما كان رومانسيا كلما زادت رجولته بنظر المرأة، عكس ما يعتقد البعض بأن الرومانسية تؤثر على الرجولة، مشيرا إلى المثل السوري القائل "كل ما بتحنن كل ما بتجنن".
ويوضح " أن الرومانسية نوعhن، مباشرة التي يعبر عنها بالكلمات "حبيبتي، عيوني، وغيرها" ، أما غير المباشرة فهي التي لا يعبر عنها بالكلام، فمثلا مجرد أن يجد الرجل تراكم خلافات بحياته الزوجية فإنه يبذل مجهودا لكي تظل العلاقة نظيفة، وهذه رومانسية غير مباشرة".
زحيل يقول " أن الإنسان لديه ثلاثة مكونات أساسية: شاعرية ، جسدية ، وفكرية. من المفترض أن يتعلم الأزواج طلب الشيء الذي يريدونه على الصعيد الجسدي والفكري والمشاعري، كأن يطلبون بشكل مباشر "أحب أن تناديني بكذا".. وإذا كان هناك شخص يحب الآخر فهو مستعد لأن يبذل مجهودا كبيرا لكي يرضيه ".



سهرة رومانسية
في الوقت الذي نشهد فيه تزايد نسب الطلاق وتصدع الأسر، تشتكي معظم الزوجات من خروج الرجل من مزاجيات الرومانسية وأوقاتها. فالمرأة تستطيع أن تعطي أوقاتا كثيرة للرومانسية لكن الرجل لن يستطيع مجاراتها بطبيعة تكوينه، كما يرى الأخصائي النفسي الدكتور بهجت أبو زامل، لذلك يحبذ أن تكون الأوقات الرومانسية متقطعة بين الأيام، فأحياناً الرجل يحتاج للكلام عن السياسة أو الثقافة أو أي شأن آخر من شؤون الحياة. لذا على الزوجة أن تختار الوقت المناسب للكلام الجدي في أمور الحياة والبيت والأولاد والعمل، والوقت المناسب للرومانسية.
ويشير إلى أن للطعام دوراً في المزاج النفسي للرجل، وبعض النساء يركزن على نوعيه واحدة من الطعام ويكررنها لبساطتها ثم يستغربن حينما يمدح الرجل وليمة أو طبخ أخرى، فالرجل لا يحب التحديد. لذا ينبغي على الزوجةِ تعلم ما يحبه زوجها من خلال ردود فعله دون سؤاله. ومحاولة تغيير أصناف الطعام التي تقدمها له، لأن اختلاف الأطباق على المائدة يجعل الرجل في اختيارات متعددة وهذا يجعل شهيته جيدة مما يعدل مزاجيته. فما لا تعرفه النساء أن الرجال دائما يمدحون في أوساطهم أطباق زوجاتهم ويتفاخرون بها وليس شرطاً أن يحب الرجل ما كان يأكله في بيت والدته.
وفي قصة طريفة عن الفرق بين رومانسية الرجل والمرأة تحكي أن رجلا وزوجته جلسا بمحل يشربون القهوة سوياً.. وفي اليوم التالي سألهم شخص ما عن رأيهم في اليوم السابق، فكانت إجاباتهم كالتالي:

الزوجة:
- أعتقد أن زوجي كان متعباً بعض الشيء.. هو كان يخطط لسهرة نجلس فيها بمقهى لنشرب القهوة سوياً، وأنا كنت اتسوق مع أصدقائي طول اليوم منذ الصباح، لذلك أعتقد أنه كان متضايقا من تأخري عليه قليلاً، ولكنه لم يظهر لي ذلك الإحساس. الحديث بيننا كان مملاً، لذلك فإنني اقترحت أن نخرج من هذا المقهى ونذهب لمكان آخر، فعرضت عليه الفكرة وهو وافق عليها ولكنه لم يتحرك من مكانه.
فسألته هل هناك شيء ما؟
فأجاب قائلاً: لا
فسألته: هل أنا السبب في هذا الملل؟
فقال لي: لا لست أنت بل أنني في حالة مزاجية ليست جيدة.
وفي طريق العودة للمنزل بينما كان يقود السيارة، قلت له : انني أحبك يا زوجي العزيز
فنظر لي وابتسم فقط ثم تابع القيادة، ولا أدري ما الذي منعه من قول: أنا أيضاً أحبك يا عزيزتي.
وبعد أن عدنا لمنزلنا جلس أمام التليفزيون، فسألته أن يصعد لينام فرفض فصعدت وحدي وأنا أبكي بسببه وظللت أبكي طول الليل حتى غلب علي النوم وأنا أشعر أن في حياته شخصا غيري، إن حياتي بالفعل تنهار.
الزوج:
- اللعنة لقد خسر مانشيستر يونايتد المباراة.

حب ورومانسية الرجل
عندما تغني لها بحب .. .. فهذه رومانسية
عندما تحب أن تسمع غناءها.. .. هذا حب
عندما تهديها وردة .. .. فهذه رومانسية
عندما تكون أنت الوردة.. .. هذا حـب
عندما تدمع عيناك لدمعها.. .. فهذه رومانسية
عندما تمسح دمعها .. .. هذا حــــب
عندما تفعل كل شيء تحبه هي.. .. فهذه رومانسية
عندما تحب كل شيء تفعله لها .. .. هذا حـــب
عندما ترويها إذا ظمأت.. .. فهذه رومانسية
عندما تظمأ لترويها .. .. هذا حــــــب
عندما تحلم بها .. .. فهذه رومانسية
عندما تحلم لها.. .. هذا حــــــــب
عندما تطبع على عينيها قبلة.. .. فهذه رومانسية
عندما تقبّلها عيناك دائما .. .. هذا حــــب
عندما تترك كل شيء تحبه لها .. .. فهذه رومانسية
عندما تترك كل شيء تحبه من اجلها .. .. هذا حب
عندما تفكر بأنه ليس لديك سواها .. .. فهذه رومانسية
عندما تفكر بأنه ليس لسواك ما لديك .. .. هذا حـب
عندما تفعل المستحيل من اجل سعادتها .. .. فهذه رومانسية
عندما تسعد بالمستحيل من اجلها .. .. هذا حــــب
عندما تنظر لعينيها .. .. فهذه رومانسية
عندما تنظر بعينيها .. .. هذا حــــب
عندما لا يتبقى في الكون إلا وردة واحدة فتقطفها لها.. .. فهذه رومانسية
عندما تزرع لها الورد .. .. هذا حــــب
عندما يذكرها لسانك في كل وقت .. .. فهذه رومانسية
عندما يشعر بها قلبك في صمت .. .. هذا حــــب
عندما تحملها على يديك لتسير بها.. .. فهذه رومانسية
عندما تعلّمها السير وحدها .. .. هذا حـــــــب
عندما تعيش كي تحبها .. .. فهذه رومانسية
عندما تحبها كي تعيش .. .. هذا حــــــب
عندما تدعو الله أن تظلا حبيبين .. .. فهذه رومانسية
عنــدما تدعو الله أن يكون حبكما فيه .... فهذا حب








__________________
آخر مواضيعي

0 كمادات الشاي والخيار والنعناع‏..‏ لعيون نضرة
0 جمهور جورج وسوف يكذّب الشائعات:«جلطة دماغية وليست جرعة مخدرات زائدة»
0 باراك: الـرد على «حـزب اللـه» سـيكون بضرب الحكومـة اللبنانيـة
0 نصائح ستمنح صباحك قوّة، إثارة ونشاط!
0 اجراس كنيسة ستقرع لاكثر من 3 ساعات احتفالا بالزفاف الملكي

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2011, 05:40 AM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية غرور الورد
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,756
افتراضي

تسلمين على الموضوع الرائع
وربي يعطيك الف عافية..

__________________
http://www5.0zz0.com/2009/03/25/22/869449556.gif
آخر مواضيعي

0 أشرقي كالشمس مع اللون الأصفر
0 &&تواريخ مهمة للصبايا&&
0 تشبيهات الطلاب
0 أغرب ورود في العالم من حيث اللون
0 كيف تتعاملين مع الرجل...قواعد أساسيه لفهم طبيعة الرجل‏

غرور الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2011, 01:27 PM   #3
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية جابر محمد
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: الكويت
المشاركات: 3,259
افتراضي

شكرا الك مشرفتنا العزيزه ع هالموضوع وتحياتي
__________________
[/SIGPIC][/SIGPIC]
آخر مواضيعي

0 انقلاب عسكري يطيح بنظام رئيس النيجر مامادو تاندجا
0 موسوعه نادره لتاريخ القدس
0 لودفيج فان بيتهوفن
0 لقطات جميله للحيوانات
0 الامام المغيب موسى الصدر

جابر محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2011, 04:01 PM   #4
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية cinderella
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: فلسطين/الضاحية
المشاركات: 6,951
افتراضي

مشكورة على موضوعك الرائع
معلومات قيمة
دمتي بخير

__________________
آخر مواضيعي

0 الغذاء المناسب لأظافر صحية , ما هو ؟؟
0 دكتور يلقي محاضرة في مركز للمدمنين
0 كورس كامل لتعلم تحضير الفطائر
0 16% من المدخنين يعتزمون الإقلاع عن التدخين فى رمضان
0 كبه بالباذنجان

cinderella غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2011, 05:30 PM   #5
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غرور الورد مشاهدة المشاركة

تسلمين على الموضوع الرائع


وربي يعطيك الف عافية..
ربي يسلمك ويعافيكي,,نورتي
__________________
آخر مواضيعي

0 ميريام فارس توزع الهدايا على الايتام بالميلاد
0 جدول تجميل يومي للرجل ليظهر بالصورة المناسبة
0 «الصحة العالمية»: مؤشرات إيجابية في نظام الاستشفاء اللبناني في 2010
0 وزير التعليم السوري في بيروت
0 «الأونروا» مهددة بالإفلاس .. والفلسطيني من لاجئ إلى مقيم!

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2011, 05:30 PM   #6
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جابر محمد مشاهدة المشاركة
شكرا الك مشرفتنا العزيزه ع هالموضوع وتحياتي
لك مني جزيل الشكر والتقدير
__________________
آخر مواضيعي

0 برومو مسلسلات وبرامج رمضان 2010
0 افلاطون
0 الدولار بـ1507,5 ليرات
0 وفاة والدة الفنانة الشابة ندى عادل اثر حريق شبّ بمنزلها!!
0 ألبوم السيدة فيروز يطيح بالفنانات العرب

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2011, 05:30 PM   #7
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cinderella مشاهدة المشاركة
مشكورة على موضوعك الرائع

معلومات قيمة

دمتي بخير
اشكرك على تواجدك ومرورك لموضوعي

__________________
آخر مواضيعي

0 للميـلاد فـي الأردن نكهة عربية تتكلل بالروحانية
0 ما بعد «الثرثار الكبير» «ويكيليكس»... ليس كما قبله
0 تمويل المصارف للسخانات الشمسية يبدأ منتصف الشهر المقبل
0 اشهر كلمات المناضل الروسي والفيلسوف مكسيك جوركي!
0 عصابة سلب تخطف طلاباً وتسلبهم أغراضهم ثمّ تتركهم

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-13-2011, 02:30 AM   #8
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية al.ghali
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: لبنان - بيروت
المشاركات: 8,352
Talking


حب ورومانسية الرجل
عندما تغني لها بحب .. .. فهذه رومانسية
عندما تحب أن تسمع غناءها.. .. هذا حب
عندما تهديها وردة .. .. فهذه رومانسية
عندما تكون أنت الوردة.. .. هذا حـب
عندما تدمع عيناك لدمعها.. .. فهذه رومانسية
عندما تمسح دمعها .. .. هذا حــــب
عندما تفعل كل شيء تحبه هي.. .. فهذه رومانسية
عندما تحب كل شيء تفعله لها .. .. هذا حـــب
عندما ترويها إذا ظمأت.. .. فهذه رومانسية
عندما تظمأ لترويها .. .. هذا حــــــب
عندما تحلم بها .. .. فهذه رومانسية
عندما تحلم لها.. .. هذا حــــــــب
عندما تطبع على عينيها قبلة.. .. فهذه رومانسية
عندما تقبّلها عيناك دائما .. .. هذا حــــب
عندما تترك كل شيء تحبه لها .. .. فهذه رومانسية
عندما تترك كل شيء تحبه من اجلها .. .. هذا حب
عندما تفكر بأنه ليس لديك سواها .. .. فهذه رومانسية
عندما تفكر بأنه ليس لسواك ما لديك .. .. هذا حـب
عندما تفعل المستحيل من اجل سعادتها .. .. فهذه رومانسية
عندما تسعد بالمستحيل من اجلها .. .. هذا حــــب
عندما تنظر لعينيها .. .. فهذه رومانسية
عندما تنظر بعينيها .. .. هذا حــــب
عندما لا يتبقى في الكون إلا وردة واحدة فتقطفها لها.. .. فهذه رومانسية
عندما تزرع لها الورد .. .. هذا حــــب
عندما يذكرها لسانك في كل وقت .. .. فهذه رومانسية
عندما يشعر بها قلبك في صمت .. .. هذا حــــب
عندما تحملها على يديك لتسير بها.. .. فهذه رومانسية
عندما تعلّمها السير وحدها .. .. هذا حـــــــب
عندما تعيش كي تحبها .. .. فهذه رومانسية
عندما تحبها كي تعيش .. .. هذا حــــــب
عندما تدعو الله أن تظلا حبيبين .. .. فهذه رومانسية
عنــدما تدعو الله أن يكون حبكما فيه .... فهذا حب


__________________
من عمل مثقال ذرة خيرا يره ومن عمل مثقال ذرة شر يره
آخر مواضيعي

0 كفاك هجرا
0 دراسة: التقدم بالسن ربما يرتبط بكثرة النوم
0 أكبر مجموعة صور طبية شاملة
0 الوداع
0 باحثون: مأكولات منطقة المتوسط قد تحمي من الخرف

al.ghali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-13-2011, 04:51 PM   #9
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al.ghali مشاهدة المشاركة
حب ورومانسية الرجل
عندما تغني لها بحب .. .. فهذه رومانسية
عندما تحب أن تسمع غناءها.. .. هذا حب
عندما تهديها وردة .. .. فهذه رومانسية
عندما تكون أنت الوردة.. .. هذا حـب
عندما تدمع عيناك لدمعها.. .. فهذه رومانسية
عندما تمسح دمعها .. .. هذا حــــب
عندما تفعل كل شيء تحبه هي.. .. فهذه رومانسية
عندما تحب كل شيء تفعله لها .. .. هذا حـــب
عندما ترويها إذا ظمأت.. .. فهذه رومانسية
عندما تظمأ لترويها .. .. هذا حــــــب
عندما تحلم بها .. .. فهذه رومانسية
عندما تحلم لها.. .. هذا حــــــــب
عندما تطبع على عينيها قبلة.. .. فهذه رومانسية
عندما تقبّلها عيناك دائما .. .. هذا حــــب
عندما تترك كل شيء تحبه لها .. .. فهذه رومانسية
عندما تترك كل شيء تحبه من اجلها .. .. هذا حب
عندما تفكر بأنه ليس لديك سواها .. .. فهذه رومانسية
عندما تفكر بأنه ليس لسواك ما لديك .. .. هذا حـب
عندما تفعل المستحيل من اجل سعادتها .. .. فهذه رومانسية
عندما تسعد بالمستحيل من اجلها .. .. هذا حــــب
عندما تنظر لعينيها .. .. فهذه رومانسية
عندما تنظر بعينيها .. .. هذا حــــب
عندما لا يتبقى في الكون إلا وردة واحدة فتقطفها لها.. .. فهذه رومانسية
عندما تزرع لها الورد .. .. هذا حــــب
عندما يذكرها لسانك في كل وقت .. .. فهذه رومانسية
عندما يشعر بها قلبك في صمت .. .. هذا حــــب
عندما تحملها على يديك لتسير بها.. .. فهذه رومانسية
عندما تعلّمها السير وحدها .. .. هذا حـــــــب
عندما تعيش كي تحبها .. .. فهذه رومانسية
عندما تحبها كي تعيش .. .. هذا حــــــب
عندما تدعو الله أن تظلا حبيبين .. .. فهذه رومانسية
عنــدما تدعو الله أن يكون حبكما فيه .... فهذا حب
دام لي مرورك الجميل عزيزي

__________________
آخر مواضيعي

0 غوغل وفيسبوك تويتر تنتقد حظر الانترنت في مصر
0 بري تستنهض الجنوبيات وتحثهن على المشاركة في الانتخابات
0 الرحالة محمد العلي يعود إلى وادي خالد
0 انتخابات نقابة المعالجين الفيزيائيين غداً
0 التقنين ينعكس سلباً على الوضع السياحي في مناطق الجبل الجنوبي

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور رومانسية هدول بعض من الصور المعبره الى الرومنسيه الحقيقيه اكيد جواب الى رومانسية حسنين الفراتي ألبوم الصور 4 06-11-2012 06:14 PM
تصاميم رومانسية Honey Girl ألبوم الصور 7 03-05-2011 11:09 AM
رومانسية الطبيعة ابو جورج ألبوم الصور 3 01-24-2011 11:06 AM
رومانسية الشموع عيون الصحاري ألبوم الصور 4 12-12-2009 07:00 PM
جمل رومانسية من اغاني BeEeBoOo منتدى قمر لبنان العام 6 05-28-2009 07:48 AM


الساعة الآن 11:23 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.