عبود يفتتح معرض الضيافة هوريكا 2011:استثمار مقوماتنا تنعكس وفراً على اقتصادنا الوطني - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


العودة   منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان > الأقسام العامة > أخبار لبنان والعالم اليومية
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-30-2011, 01:31 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي عبود يفتتح معرض الضيافة هوريكا 2011:استثمار مقوماتنا تنعكس وفراً على اقتصادنا الوطني

افتتح وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال فادي عبود معرض الضيافة «هوريكا 2011» (Horeca) بعد ظهر أمس في مجمع البيال، بحضور رئيس اتحاد المؤسسات السياحية بيار الاشقر ورئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين نعمة افرام ورئيس نقابة أصحاب المطاعم والملاهي بول عريس ورئيس نقابة الصناعات الغذائية جورج نصراوي وعدد كبير من السفراء والنقابات السياحية، وقد وقّع عبود «بيروت عاصمة الذوق» مع رئيس جمعية الصناعيين نعمة افرام ونقابة أصحاب المطاعم والملاهي بول عريس ورئيس نقابة الصناعات الغذائية جورج نصراوي ورئيس اتحاد المؤسسات السياحية بيار الأشقر، والمدير العام لمؤسسة Hospitality services جومانا داموس سلامة.
واستهل عبود كلمته بالقول إن «المعرض يحمل هذا العام نكهة فريدة تتمثل في إعلان «بيروت عاصمة المذاق»، هذه العاصمة التي نجحت في استقطاب أعظم الطهاة وباتت تحتوي على مجموعة متميزة من المطاعم والمطابخ العالمية واللبنانية، ويستحق لبنان هذا اللقب، فمن حضارته المفعمة بالاطباق التقليدية التي غزت العالم، الى حسن ضيافة شعبه المعروفة، الى تطويره الملحوظ لصناعاته الغذائية المتميزة، الى تنوع فريد في مطاعمه وأطباقه، يُضاف اليها جهاز بشري محترف يُدرك تنافسية عالم الضيافة». وتابع ان «كل ذلك حوّل لبنان الى مقصداً حقيقياً لما يُعرف بسياحة المطبخ، يمنح زائريه رحلة سحرية الى عالم الذوق والالوان والنكهات المتعددة».
ولفت عبود الى ان «هذه الحقيقة ليست من اختراع وزير السياحة بل هي شهادة من ابرز وسائل الاعلام العالمية، فقد نشرت صحيفة الاندبندنت البريطانية نهار الاحد مقالاً تحت عنوان The City they can’t keep down بقلم الصحافية سارة باريل أبرزت فيها انطباعاتها عن بيروت العاصمة المفعمة بالحياة ونقلت إعجابها بالأطباق اللبنانية مثل البابا غنوج وغيرها. أما مجلة Vogue البريطانية فقامت بجولة على مطاعم ومقاه بيروت وألقت الضوء على التنوّع الجميل في المقاهي والمطاعم التي تتميز به بيروت العاصمة الفريدة». أضاف «كذلك «الفايننشال تايمز» Financial Times التي خصصت ملحقاً عن لبنان تحدثت فيه بإسهاب عن عالم الضيافة اللبنانية المليئة بالنكهات من بيروت وصولاً الى جبيل، والنبيذ اللبناني المتميز».
وشدد على ان «استثمار هذه المقومات الغنية وتحويلها الى قيمة مضافة تنعكس وفراً وفائدة على اقتصادنا الوطني هو تحد وواجب على كل واحد منا»، مشيراً الى ان «بيروت عاصمة المذاق» هو لقب يحمل معه مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الجميع، فلنجهد سوية لنقدم للعالم تجربة فريدة تعكس قدرة اللبناني الحقيقية وإبداعه».
وختم بالقول انه «بالعودة الى الاحصاءات السياحية لأول شهرين من العام 2011، نرى ان هناك تراجعاً في الوافدين من بعض الدول العربية وذلك أمر مبرر بسبب الأوضاع في المنطقة عامة، وفي المقابل نشهد تقدماً في الوافدين من دول عربية أخرى وإيران، ويسجل تقدماً لافتاً في عدد الوافدين من الدول الأوروبية والدول اللاتينية وأميركا وكندا، وهذا دليل ثقة بلبنان.
علماً أن شهري شباط وكانون الثاني يعتبران من الأشهر الهادئة سياحياً وليسا معياراً لتحديد فشل الموسم السياحي أو نجاحه». وطالب جميع الأفرقاء بـ»وضع مصلحة لبنان الاقتصادية في المرتبة الأولى وعدم تضييعها في صراعات ضيقة».
وجال عبود مع الحضور على أرجاء المعرض.






__________________
آخر مواضيعي

0 «المؤبّد» لتاجر مخدّرات
0 بري يطل على صيدا غداً من حارتها
0 الصقيع يقتل سوادنيين والثالث بحال خطرة
0 لتكوني أجمل عروس
0 Live News ليوم الاربعاء 26/5/2010 ‏

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معرض «2011 In Shape» للصحة والجمال يفتتح الجمعة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 10-21-2011 03:40 PM
معرض لبنان «out door» يفتتح في الـ«بيال» اليوم Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-23-2011 03:53 AM
إطلاق معرض «هوريكا 2011» في 29 آذار Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-12-2011 10:04 PM
فرعون يفتتح معرض In Shape للصحة والتغذية والجمال Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 11-13-2010 06:02 PM
«معرض مشروع لبنان 2010» يفتتح عصر اليوم Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-01-2010 01:20 PM


الساعة الآن 06:43 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.