التظاهرات المناهضة لعبد الله صالح تتوسّع: قتيل و35 جريحاً في صنعاء وعدن - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 02-18-2011, 05:51 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي التظاهرات المناهضة لعبد الله صالح تتوسّع: قتيل و35 جريحاً في صنعاء وعدن

تواصلت المواجهات العنيفة امس بين معارضين للرئيس اليمني علي عبدالله صالح ومؤيدين آخرين له لليوم الخامس على التوالي، ما أسفر عن وقوع قتيل و35 جريحاً برصاص الشرطة، في احتجاجات عمّت مدينتي صنعاء وعدن قبل أن تتوسّع الى مدن أخرى، وسط انتشار كثيف للجيش.
وقتل متظاهر واصيب عشرة آخرون برصاص الشرطة التي فرقت آلاف المتظاهرين الذين كانوا يطالبون بتنحي الرئيس في عدن، كبرى مدن جنوب اليمن، حيث لا يزال التوتر مستمراً بحسب مراسلين في المدينة أعلنوا عن سماع اطلاق عيارات نارية في عدد من احياء المدينة. وسارت التظاهرات الجديدة في عدن على الرغم من انتشار الجيش غداة مواجهات عنيفة بين متظاهرين وقوات الأمن اسفرت عن قتيلين و20 جريحاً. وخلال ليل الاربعاء ـ الخميس، سار مئات المتظاهرين في عدن مطالبين بسقوط النظام، فيما حاولوا في حي المنصورة، مهاجمة مركز الشرطة والسجن المركزي. وفي خور مكسر، هاجموا ثلاثة فنادق وحطموا واجهات متاجر كما قطعوا الطرق بإحراق إطارات.
وفي صنعاء، استمرت الاحتجاجات الطالبية ضد عبدالله صالح، حيث خرج حوالى الفي متظاهر غالبيتهم من الطلاب من حرم جامعة صنعاء باتجاه «ميدان التحرير» القريب حيث مقرّ الحكومة مردّدين «الشعب يريد إسقاط النظام»، إلا أن مناصرين للنظام معتصمين أمام الجامعة قاموا بمهاجمتهم على الفور بالعصي والخناجر. واعلن مراسلون عن اصابة خمسة عشر متظاهراً وعشرة من انصار المؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم)، فيما اطلقت قوات الأمن النار في الهواء للفصل بين الطرفين. وذكر شهود أن أنصاراً من المؤتمر الشعبي اطلقوا ايضاً الرصاص الحي، ما اسفر عن اصابة مصوّرين.
ولا تزال المعارضة البرلمانية المنضوية في «اللقاء المشترك»، خارج التحركات الاحتجاجية منذ الثالث من شهر شباط الحالي، تاريخ تنظيمها تظاهرة احتجاحية شارك فيها عشرات الآلاف. وقد وافقت المعارضة على استئناف الحوار مع الحزب الحاكم وتوقفت عن الدعوة للتظاهر، الا ان معارضين من الطلاب وناشطي المجتمع المدني يستمرون بالتظاهر يومياً تقريباً.
وفي مدينة تعز جنوب صنعاء، يعتصم الآلاف على تقاطع بين شارعين رئيسيين اطلقوا عليه اسم «ساحة الحرية»، مطالبين «باسقاط النظام»، بعدما كانوا يعتصمون منذ ايام في ساحة في المدينة قبل ان تطردهم قوات الامن منها. ودعا المتظاهرون الى «يوم غضب» اليوم الجمعة، مردّدين «ارحل يا علي» و«بعد مبارك يا علي» في اشارة الى تنحي الرئيس المصري حسني مبارك. وتم نشر تعزيزات امنية من الحرس الجمهوري والجيش حول تعز تخوفاً من وصول متظاهرين من الارياف القريبة للمشاركة في التظاهرات، بحسب شهود عيان ومصادر محلية.
وفي أب، جنوب غرب صنعاء، خرج مئات المتظاهرين المعارضين في وقت اعلن مسؤول امني في جنوب البلاد، ان السلطات اعتقلت 20 شخصاً على الاقل من المطالبين بتغيير النظام الذين تواجهوا مع القوى الامنية في حي المنصورة في عدن امس الاول ما أسفر عن سقوط قتيلين.
في هذه الاثناء، أجرى صالح اتصالاً هاتفياً بالرئيس الليبي معمر القذافي لعرض تطورات الأوضاع «في ضوء ما شهدته ليبيا من أحداث مؤسفة مؤخراً»، كما أجرى اتصالاً مع الملك الأردني عبدالله الثاني للإطلاع على الأوضاع في الأردن. وأكد صالح للقذافي وقوف اليمن إلى جانب ليبيا، مشيراً إلى ما تشهده المنطقة من «حمى الفوضى وأعمال عنف تستهدف زعزعة أمن واستقرار دولها ولا تخدم سوى أعداء الأمة






__________________
آخر مواضيعي

0 مولــود فلسـطيني باسم رجب أردوغان
0 »الشورى المصري« يهاجم نصر الله و»جهات إقليمية«
0 طاهرة “أكاديمي” تنتهي من تسجيل “أيوه بحبه”
0 طريقة تحضير البيتزا الايطالية
0 إليكم الأمراض التي تمنع فقدان الوزن!!

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فرنسا: إنشاء مرصد للأعمال المناهضة للإسلام Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-20-2011 01:08 PM
علي عبد الله صالح... 33 عاماً من الحكم Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-06-2011 07:51 PM
صالح جريحاً ... والقصف يمحو منازل آل الأحمر Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-04-2011 12:02 PM
القنطار يسلم صالح رسالة من نصر الله Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-22-2009 12:59 PM
وفاة القاضي سامي عبد الله Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-05-2009 03:10 PM


الساعة الآن 01:17 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.