أنس الفقي قيد الإقامة الجبرية بعد استقالته ومنع 43 مسؤولاً من السفر وتجميد أموالهم - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


العودة   منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان > الأقسام العامة > أخبار لبنان والعالم اليومية
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-14-2011, 07:27 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي أنس الفقي قيد الإقامة الجبرية بعد استقالته ومنع 43 مسؤولاً من السفر وتجميد أموالهم

أكدت مصادر عسكرية مصرية أمس، ان وزير الإعلام أنس الفقي وضع رهن الإقامة الجبرية في منزله، بعدما كانت جهات عديدة وجهت له اتهامات بالوقوف وراء اعتداءات البلطجية على المتظاهرين خلال الثورة، فيما قرر النائب العام المصري عبد المجيد محمود منع 43 مسؤولا حاليا وسابقا من السفر إلى الخارج من دون إذن، وشمل القرار رئيس الوزراء السابق أحمد نظيف ووزير الداخلية السابق حبيب العادلي الذي انتهت التحقيقات معه تمهيدا لتحويله إلى المحاكمة خلال أيام، وأنس الفقي، إضافة إلى تجميد أرصدتهم.
وقالت مصادر عسكرية إن وزير الاعلام المصري انس الفقي وضع رهن الاقامة الجبرية في منزله. ولم تذكر المصادر سببا لتلك الخطوة. وكان الفقي مقربا للرئيس المصري المخلوع حسني مبارك. وكان وزير الثقافة المستقيل جابر عصفور حمّل الفقي مسؤولية الكثير من ممارسات النظام.
واكد بيان صادر عن النائب العام أن قرار منع من مغادرة البلاد اتخذ بحق رموز النظام السابق «في ضوء البلاغات المقدمة ضدهم وضد بعض المسؤولين الحاليين والسابقين». كما قرر النائب العام «التحفظ على أموال حبيب العادلي وأفراد أسرته ومنع التصرف فيها لما ورد من بلاغات عن تحويل ما يزيد على 4 ملايين جنيه الى حسابه الشخصي من احدى شركات المقاولات». واضاف انه «جاري تحديد جلسة أمام محكمة جنايات القاهرة للنظر في تأييد قرار التحفظ» على اموال العادلي، وزير الداخلية السابق.
وكان النائب العام اعلن في الثالث من شباط الحالي، منع العادلي من السفر وكذلك رجل الاعمال احمد عز المعروف بـ«امبراطور الحديد» الذي كان الرجل الثالث في نظام مبارك. كما صدرت قرارات مماثلة ضد وزراء الاسكان والسياحة والتجارة السابقين محمد المغربي وزهير جرانة ورشيد محمد رشيد، ليكون عدد المسؤولين المشمولين بقرار منع السفر 43.
وأرسل النائب العام طلبا لوزير الخارجية بأن يطلب من جميع الدول الأوروبية تجميد أرصدة أحمد عز وأحمد المغربي ورشيد محمد رشيد وزهير جرانة وحبيب العادلي لحين اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لاسترداد هذه الأموال. كما قامت النيابة بإرسال البلاغات الجديدة التي تم تقديمها في جميع المسؤولين لجهاز الكسب غير المشروع لبدء التحقيق الفوري فيها.
وفي معرض نقلها لتقدم عملية محاسبة رموز النظام، ذكرت صحيفة «اليوم السابع» المصرية، أن عبد المجيد محمود زار مقر نيابة الأموال العامة والتقى أعضاء النيابة لمدة تزيد عن 8 ساعات متواصلة، للوقوف على آخر تطورات ونتائج التحقيق التي تجرى مع المسؤولين والوزراء ولائحة الاتهام الموجهة إليهم بعد فحص البلاغات الجدية ضدهم.
وذكرت «اليوم السابع» أن نتائج التحقيقات التي تجريها النيابة العامة مع اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية السابق انتهت بعد اتهامه بقتل المتظاهرين وإطلاق الرصاص الحي عليهم، والانسحاب المفاجئ لأجهزة الأمن ليل الجمعة 28 كانون الثاني الماضي، والمسؤولية عن تهريب المسجونين وتستعد النيابة لإصدار قرار بإحالته إلى المحاكمة العسكرية خلال أيام. وكشفت التحقيقات وتقرير الطب الشرعي لفحص جثث الضحايا والمصابين، خاصة المتواجدين في مستشفى الحسين الجامعي، أن الرصاص الحي الذي تم إطلاقه على المتظاهرين محرم دولياً، ومحظور استخدامه وفقاً لأحكام القانون الدولي.
وتتحفظ أجهزة الأمن على أحمد عز، بحسب «اليوم السابع» داخل جناح خاص في فندق «الفورسيزن»، تمهيداً لبدء التحقيق معه في الاتهامات المنسوبة إليه بإهدار المال العام والتربح وارتكاب ممارسات احتكارية.
وكان عضو مجلس الشعب السابق مصطفى بكري ورئيس تحرير جريدة «الأسبوع» قدم أمس، بلاغا إلى المحامي العام الأول لنيابات الأموال العامة ضد أنس الفقي وزير الإعلام، اتهمه فيه بالتسبب في خسائر كبيرة أهدرت في مشروعات وهمية لتطوير الأداء التلفزيوني، حيث اختص شركات بعينها. وأكد بكري في بلاغه أن هنالك خسائر وإهداراً في الأموال العامة وصلت إلى 12 مليار جنيه، ووقعت في فترة توليه الوزارة تجاوزات خطيرة على حساب المال، حيث تضخمت ثروة الوزير إلى أكثر من مليار جنيه من أعمال السمسرة والتجاوزات المالية، وطالب بكري في بلاغه بالتحقيق مع الوزير في الوقائع والبيانات المذكورة.






__________________
آخر مواضيعي

0 14 يوماً من السينودس
0 لمحبي الباذنجان.. سلطة الباذنجان مع الخبز العربي!
0 بعد 6 أيام على الانهيار الثلجي: سحب جثة باتيست من القرنة السوداء
0 انعكاسات لقاء الحريري - نصر الله على الأمن ومؤسساته في لبنان
0 انتعــاش للســياحة الشــتوية فــي آذار

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بدء قبول طلبات راغبي الإقامة في وحدات سكن «اللبنانية» Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 07-25-2011 04:49 AM
الإمارات تشدد قواعد إفصاح المسافرين عن أموالهم Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-20-2011 01:09 PM
640 مواطناً طلبوا الحج فضاعت أموالهم مع «الكويتية اللبنانية» Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 10-09-2010 08:15 PM
الهرة منحته حق الإقامة في بريطانيا michess أخبار لبنان والعالم اليومية 8 11-05-2009 12:19 AM
يمتهنان الاحتيال لسلب المواطنين أموالهم Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-01-2009 04:02 PM


الساعة الآن 03:10 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.