احتفالات مسائية تعمّ لبنان - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 02-12-2011, 10:51 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي احتفالات مسائية تعمّ لبنان

عمت الاحتفالات مختلف المناطق اللبنانية أمس مع الإعلان عن تخلي الرئيس المصري السابق حسني مبارك عن منصبه، وتسليم سلطاته للجيش.
وقد تزامنت مسيرة إضاءة الشموع، التي دعا إليها «شباب المنتدى القومي العربي» في ساحة النور في مدينة طرابلس، وفي بعض ساحات أحياء أبي سمراء مساء أمس، تضامناً مع شباب مصر وتأييدا لمطالبهم، مع الإعلان عن تنحي الرئيس المصري حسني مبارك، فتحول المشهد إلى احتفال يشابه احتفالات متعددة في المناطق طيلة مساء أمس، حيث أطلقت السيارات أبواقها في مدينة صيدا وفي أماكن متفرقة من مدينة صور وقراها، ورافق ذلك إطلاق المفرقعات النارية ابتهاجا. كما أطلق الرصاص في الهواء والمفرقعات النارية في عدد من قرى وبلدات البقاع الأوسط من شتورا وصولاً إلى بلدة علي النهري. في حين جالت مجموعة من السيارات في شوارع بعلبك مطلقة أبواقها فرحاً.
واستمرت نهار أمس المنظمات الشبابية والحزبية والجمعيات الأهلية والأندية في المناطق بالقيام بتحركات واعتصامات، معبرة من خلالها على تضامنها مع ثورة الشعب المصري.
ففي صور، وفور سماع نبأ تنحي مبارك، نزل عدد من الشبان وجابوا بسياراتهم شوارع المدينة مهللين وفرحين رافعين الاعلام المصرية ومطلقين العنان لأواق سياراتهم.
وفي صيدا، وبدعوة من «الشباب القومي العربي»، و«شباب التنظيم الشعبي الناصري»، و«شباب الحزب الديموقراطي الشعبي»، انطلقت مسيرة حاشدة في شوارع المدينة من «ساحة الشهداء» إلى «ميدان جمال جمال عبد الناصر» (ساحة النجمة)، تحدث في ختامها محمد سعد باسم «الناصري»، ولمى الصياد باسم «القومي العربي»، وشددا في كلمتيهما على التضامن مع ثورة الشباب المصري، و«الإطاحة برموز الخنوع والتبعية الأميركية». وأصدر المكتب التربوي في «الشعبي الناصري» بيانا أمس، استنكر فيه «التدابير والإجراءات القمعية التي قام بها البعض من مدراء ما يسمى بالشبكة المدرسية الحريرية، عبر منعهم للطلاب والطالبات من المشاركة في المسيرة السلمية، في شوارع مدينة صيدا تعبيراً عن تضامنهم مع أخوانهم في مصر عبد الناصر، والتعبير عن رأيهم بكل حرية وحضارة، ومنعهم من ممارسة حقهم الديموقراطي عبر التهديد والوعيد». وتوجه البيان بالتحية والتقدير إلى شهداء الثورة الشعبية في مصر العروبة، وإلى جماهيرها من مدرسين وعمال ومهندسين وأطباء وكافة فئات الشعب المصري الذي انتفض ليزيح عن صدره أعباء وأثقال ثلاثة عقود من القهر والاضطهاد والظلم، وليزيل رواسب نظام فاسد ومفسد وضع مصر في خانة المشروع المعادي لأمتنا العربية.
وأصدرت قيادة المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال بعد اجتماعها الدوري أمس، بياناً أشادت فيه بالتحركات الشعبية في مصر. ووجهت «التحيات العطرة للانتفاضة المصرية التي يخوضها الشعب المصري الشقيق من أجل التغيير الديموقراطي والعدالة الاجتماعية وحرية التعبير والعيش الكريم وتأمين المطالب الاجتماعية والحياتية».
وفي النبطية، أصدر تجمع الجمعيات والاندية في النبطية بياناً، حيا فيه مصر وتونس في «انتفاضتيهما المجيدتين المظفرتين»، مقدرين عاليا ما اجترحته وتجترحه تضحيات شبابهما الثائر ودماء شهدائهما من منجزات تاريخية لاستنهاض ارادة التغيير الجذري في الوطن العربي عن طريق الاطاحة برموز التسلط والاستبداد والفساد وإسقاط الانظمة الديكتاتورية وإزاحة كابوسها الجاثم على صدور الشعوب صاحبة التاريخ الثوري العريق.
أما في بعلبك، فعاش أهالي المدينة يوما طويلا على وقع توالي الأحداث في المحروسة، يتنظرون لحظة الرحيل وموعد حلولها. وما إن أعلن نائب الرئيس السابق عمر سليمان عن تنحي مبارك حتى تعالت صيحات الفرح من داخل المنازل، كما سمع دوي مفرقعات نارية وجابت السيارات شوارع المدينة تعبيرا عن الفرح






__________________
آخر مواضيعي

0 مؤتمر دولي في بيروت حول العلاقة الخطرة بين التعاطي والإيدز
0 11 مرشحاً حتى الساعة لشواغر في نقابة المحامين
0 سليمان يلتقي الشامي وبارود: لحماية اللبنانيين في ساحل العاج
0 أطفال يتناولون مضاداً مسماً لـ«البزّاق» في المروانية
0 أبراج 2011 من سيكون الأوفر و الأسوأ حظا؟

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاحتفالات تعمّ المناطق بعيد الفصح وصلوات لإحلال السلام في لبنان Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-26-2011 09:21 PM
الاحتفالات تعمّ لبنان في عيد «ست الحبايب» Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 03-23-2010 03:17 AM
احتفالات «القومي» في لبنان وسوريا Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 03-16-2010 01:40 AM
إطلالة مسائية للسيد حسن نصرالله mariam GH أخبار لبنان والعالم اليومية 3 05-01-2009 03:11 PM
المسيرات تعمّ لبنان تضامناً مع القطاع المحاصر Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-20-2008 11:15 AM


الساعة الآن 05:25 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.