10 آلاف لبناني اليوم وغداً لـ«الحج إلى الينبوع» في براد - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 02-08-2011, 04:23 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي 10 آلاف لبناني اليوم وغداً لـ«الحج إلى الينبوع» في براد

في بغداد، فجّر إرهابيون في 31 تشرين الأول 2010 كنيسة سيدة النجاة، الأمر الذي أودى بحياة عشرات المصلين. وبعد أقل من شهرين، ودّع الأقباط المصريون العام 2010 بانفجار كنيسة «القدّيسين» في الإسكندرية فسقط العشرات أيضاً، أما بالنسبة الى حال المسيحيين في القدس فحدّث ولا حرج، في ظل التهويد المستمر عبر وضع اليد على الأماكن المقدسة، وقضم الأراضي وتهجير المسيحيين وبناء المستوطنات... وكل ذلك يدرجه «العونيون» من ضمن مشروع تفريغ الشرق من مسيحييه.
في سوريا، تبدو الصورة مختلفة تماماً، لأن براد، القرية التي تقع على بعد 40 كلم شمال مدينة حلب، تتحضر لاحتضان رحلة «الحج إلى الينبوع» التاريخية التي ينظمها «التيار الوطني الحر» غدا، ويشارك فيها الآلاف من المسيحيين الذين يزورون ضريح شفيع الطائفة المارونية القديس مار مارون، في ذكرى اختتام يوبيل الـ1600 سنة على وفاته.
9700 مسيحي سجّلوا أسماءهم لدى هيئات المناطق في «التيار الحر» بهدف المشاركة، وسددوا الاشتراك الرمزي الذي وضعته أمانة السرّ المركزية وقدره 15 ألف ليرة، فضلاً عن الكثيرين الذين فضّلوا الهرب من عناء الطريق فحجزوا التذاكر للسفر جواً الى سوريا.
التاسعة مساء اليوم، موعد بدء رحلة الحج هذه، إذ تنطلق الباصات المجهّزة والتي يبلغ عددها 204 باصات، تباعاً من نقاط التجمع التي حددت في المناطق، علما أن عدد الأقضية المشاركة يصل الى واحد وعشرين قضاءً. ونظراً الى بعض الاعتبارات الأمنية البحتة، وكي لا تمرّ الباصات في مناطق قد تشهد بعض التوترات الناتجة من الوضع السياسي الضاغط، وزع المنظمون الباصات على طرق ثلاث:
ـ طريق ضهور الشوير ـ ترشيش ـ زحله ـ معبر القاع ـ الجوسيه.
ـ طريق طرابلس ـ عكار ـ معبر العبّودية.
ـ طريق ضهر البيدر ـ زحله ـ معبر المصنع.
الجميع على موعد مع القداس الاحتفالي الذي يقام بمناسبة عيد مار مارون الثانية عشرة ظهر الأربعاء التاسع من شباط، والذي سيترأس ذبيحته الإلهية رئيس أساقفة حلب للموارنة المطران يوسف أنيس أبي عاد.
وفي هذا الإطار، كشف محافظ حلب علي أحمد منصورة أن «الطريق المؤدي إلى براد من حلب تم تأهيله بالكامل مع تركيب الإشارات المرورية ولوحات الدلالة، كما تم تجهيز طريق جديد لموقع الكنيسة وأعدّ طريق براد ـ برج القاص (6 كلم) ليكون مرأباً مؤقتاً لاستيعاب وسائل النقل والآليات». وأكّد منصورة أن خمس خيم ضخمة تضم عدداً كافياً من المقاعد نُصبت قرب الكنيسة، كما تمّ تأمين جميع المستلزمات الفنية والتقنية من إنارة وأجهزة صوت وشاشات عملاقة داخل الخيم إضافة إلى بناء مقار خشبية للبلدية والمستوصف والكافتيريا وإعداد حملة إعلانية واسعة للاحتفالية ممتدة من مدخل حلب الغربي حتى طريق حلب ـ إعزاز وضمن شوارع المدينة وساحاتها. هذا فضلاً عن أن المحافظة قامت بتأهيل وصيانة كل المواقع الأثرية في براد وكفرنبو وخراب شمس، وتزفيت الساحة العامة لقرية براد، وزراعة نحو 5000 شجرة في الموقع ومحاوره.
ومن المقرر أن يسبق رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون، الحجاج الى براد صباح اليوم على متن طائرة تتسع لحوالى 300 راكب، منهم أربعون شخصاً يشكّلون الوفد المرافق للجنرال وبينهم الوزيران جبران باسيل وفادي عبود، والنواب نبيل نقولا، ناجي غاريوس، إبراهيم كنعان وفادي الأعور.
وبحسب المعلومات المتوافرة، سيزور عون الكنيسة التي بناها القديس مارون في كفرنبو ليشارك بعدها في غداء يقيمه على شرفه راعي أبرشية حلب للسريان الأورثوذكس المطران يوحنا إبراهيم. بعد الغداء، من المتوقع أن يزور العماد عون محافظ حلب، قبل أن يشارك في لقاء حواري مع شخصيات مسيحية وإسلامية في فندق الشيراتون مكان إقامته في مدينة حلب.
الأبرز في هذه المناسبة هو أن رئيس التيار الوطني الحر سيزيح الستار عن لوحة تتضمن تقديم الرئيس السوري بشار الأسد قطعة الأرض التي ستبني عليها الكنيسة المارونية كنيسة مار مارون في براد. وبحسب مصادر مطلعة فاللوحة ستحمل عبارة «بمكرمة من رئيس الجمهورية العربية السورية الرئيس بشار الأسد وبحضور العماد ميشال عون...».. «وهي من المرات النادرة في تاريخ سوريا المعاصر التي تحمل لوحة كهذه اسم شخصية ليست من سوريا» يقول الكاتب والباحث غسان الشامي لـ«السفير»، معتبراً أن زيارة حجّ كهذه من بلد الى آخر تضم 10 آلاف شخص نادراً ما حصلت عبر التاريخ، كاشفاً أن جمعية «مشرقيون» ستعلن خلال هذه الزيارة عن إطلاق بعثة تنقيبية عن دير رهبان مار مارون بعد اكتشاف الناووس الذي دفن فيه مار مارون منذ عشر سنوات.
إضافة الى الأهمية الدينية التي اكتسبتها براد خلال السنتين الماضيتين، فلا بدّ من الاعتراف بموقعها السياحي البارز الذي احتلته خلال فترة زمينة وجيزة، إذ تفيد الأرقام بأن 21 ألف سائح لبناني زاروها بين شباط وكانون الأول من العام 2010، هذا فضلاً عن الآلاف من السياح الأجانب. واللافت للانتباه أيضاً هو تثبيت موعد القداس الذي يقام في براد الى جانب ناووس مار مارون قبل ظهر كل أحد.
بعد القداس الاحتفالي تعود باصات الحجاج الى لبنان وينتقل العماد عون الى مقر إقامتــه، حيث ينضم الى غداء لم يعرف بعد ما إذا كان سياسياً أم لا، كما يجري الحديث عن لقاء سيجمعه بالرئيس بشار الأسد، مساء اليوم، رفض القيمون على الزيارة تأكيده أو نفيه.






__________________
آخر مواضيعي

0 ستيك اللحم الشهي .. طريقة اعداد مميزة
0 مي عز الدين: طلبت من تامر حسني الابتعاد عني
0 نانسي عجرم: سأغني اغنية جديدة لمصر
0 نجاة مواطن من انفجار لغم أرضي
0 إسم الفائز بلقب ستار أكاديمي لهذا العام ؟!!!

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تأجيل الامتحانات المقررة اليوم وغداً في حقوق «اللبنانية Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-23-2011 11:18 AM
فتح طريق خلدة اليوم وغداً Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 11-06-2010 11:30 PM
طبيب سوري «يبيع» رضيعة لطبيب لبناني بـ10 آلاف دولار Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 6 02-03-2010 02:42 AM
زملاء بتول المصدومة يتضامنون معها: «اليوم هي وغداً نحن» Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-02-2009 03:04 PM
اليوم وغداً attractive -one خواطر الاعضاء 8 01-27-2009 11:08 PM


الساعة الآن 10:07 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.