غصن: الموقف الأخير بعد اجتماع اليوم - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 02-07-2011, 03:47 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي غصن: الموقف الأخير بعد اجتماع اليوم

تبحث، اليوم، اتحادات النقل البري، خلال اجتماعها في مقر الاتحاد العمالي العام، في قرار التظاهر والإضراب في العاشر من شباط الجاري، قبل اللقاء المنتظر مع الرئيس المكلف نجيب ميقاتي في 7 الجاري. بعد توصية المجلس التنفيذي لاتحاد الولاء لنقابات النقل والمواصلات في لبنان، بعد اجتماع استثنائي لدراسة ومناقشة الاوضاع الناجمة عن ارتفاع أسعار المحروقات والدعوة الى الإضراب والتظاهر، في 10 شباط، بضرورة تعليق الاضراب، ريثما تتاح الفرصة للحكومة العتيدة والرئيس نجيب ميقاتي لمعالجة قضايا القطاع والسائقين العموميين وإنجاز خفض الضريبة عن المحروقات. ويبدو من المعلومات المتوافرة ان الاجتماع اليوم سيأخذ بهذه التوصية ويعلق الاضراب الى حين تشكيل الحكومة العتيدة.
في هذا السياق، وفي إطار مساعيه المبذولة لتعليق الإضراب، استقبل وزير الدولة في حكومة تصريف الأعمال عدنان القصار رئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن، وتم التطرق إلى قضايا عمالية والدعوة التحذيرية التي أطلقها الاتحاد إلى الإضراب الشامل الاسبوع المقبل.
وقدّم غصن خلال اللقاء شرحاً مفصلاً عن المشكلات التي يواجهها العمال والمطالب التي ينادي بها الاتحاد العمالي والتي كانت سبباً لدعوته إلى الإضراب.
وأوضح القصار أن «الظروف التي يمرّ فيها لبنان وأجواء الاحتقان السائدة فيه، تسترعي وجود حدّ أدنى من الاستقرار، بهدف تمرير المرحلة بأقل خسائر ممكنة»، لافتاً إلى أن «اللجوء إلى الإضراب وإن كان يمثل أحد مظاهر التعبير الديموقراطي لتحقيق المطالب، لكنه ليس الحل الأنجع، وأن الظروف الحالية التي تشهدها المنطقة والجهود الجارية لتشكيل حكومة جديدة، تتطلب من الجميع وعياً وحكمة وإدراكاً وتفهماً للمصلحة الوطنية العليا، وبالتالي ضرورة تأجيل الاتحاد دعوته الى الإضراب إلى ما بعد إنجاز الرئيس ميقاتي تشكيل حكومته العتيدة، وإفساحاً في المجال أمام الحكومة الجديدة معالجة القضايا المعيشية والاجتماعية».
بعد اللقاء، كشف غصن أنه أبلغ القصار بالجمعية العمومية التي ستعقدها اتحادات النقل البري، ولا سيما اتحاد نقابات السائقين العموميين الاثنين (اليوم)، حيث ستناقش موضوع التحرك المقرر في 10 شباط الجاري واتخاذ الموقف المناسب، وذلك بعد لقاء وفد من ممثلي هذه الاتحادات الرئيس المكلف نجيب ميقاتي.
وقال: بادر القصار مشكوراً إلى هذا المسعى، خصوصاً أن الحكومة العتيدة هي قيد التشكيل، وأكدنا لمعاليه خلال اللقاء، أن هذا الأمر يستدعي التعجيل في التأليف لأن ذوي الدخل المحدود ليس في مقدورهم انتظار انتهاء السياسيين من معركة توزيع الحقائب، فكل حقيبة بالنسبة إلينا هي مثقلة بهموم الناس وقضاياهم. وطلبنا منه أن يبلغ الرئيس المكلف بضرورة التعجيل في تأليف الحكومة، ليترافق مع تمنيه تعليق الإضراب المقرر.
أضاف: كذلك شرحنا للوزير القصار أن أمام الحكومة المقبلة الكثير من القضايا الاجتماعية والمعيشية التي تتطلب معالجتها اليوم وليس غداً. وأكد «جهوزية العمال، ولا سيما الاتحاد العمالي، للتحرك إذا لم يُصر إلى التعجيل في تشكيل الحكومة ومعالجة قضايا الناس الملحة».
وختم: إن شؤون المواطنين العاجلة لا تستطيع أن تنتظر المماطلة وإطالة الوقت لتشكيل الحكومة، فهمومهم المعيشية باتت تواجه لهيب فلتان الأسعار وتآكل الأجور التي فقدت اليوم كامل قدرتها الشرائية






__________________
آخر مواضيعي

0 البحرين: 20 طبيباً معتقلاً يضربون عن الطعام
0 الجيش يهنئ ريفي
0 الفنانة مايا دياب تخرج من المستشفى
0 مخيم صيفي للكشاف العربي في الضنية
0 برجك ليوم الثلاثاء 31 أيار

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احتفالات «اليوم العالمي للقدس» في الأسبوع الأخير من رمضان Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 08-24-2011 10:52 AM
مارادونا وحفيده في تدريب الأرجنتين الأخير قبل الوصول إلى جنوب أفريقيا اليوم Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 05-29-2010 01:45 PM
اليوم الأخير لامتحانات المتوسطة: أسئلة متوقعة وأمل بنتائج إيجابية Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 07-06-2009 09:42 AM
اجتماع وزاري ـ أمني في السرايا يقر تنفيذ قانون التنصت اعتباراً من اليوم Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-03-2009 10:24 AM
اجتماع علمائي في المجلس الشيعي اليوم Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-05-2009 08:29 AM


الساعة الآن 10:59 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.