لبنان يسلّم بان تقييمه لتنفيذ 1701: جردة بالخروقات الاسرائيلية - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 02-01-2011, 05:11 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي لبنان يسلّم بان تقييمه لتنفيذ 1701: جردة بالخروقات الاسرائيلية

أودعت بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة الأمين العام بان كي مون رسالة تتضمن موقف لبنان من تنفيذ القرار 1701، تمهيداً للتقييم الدوري الشامل الذي سيجري في التقرير المقبل حول تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701.
وجاء في الرسالة التي وجهها المندوب اللبناني الدائم السفير نواف سلام أن لبنان دأب منذ صدور هذا القرار على رفع ورقة تعبّر عن موقفه في إطار التقييم الشامل الذي يجريه الأمين العام، وهو يعتبر بأنه منذ تاريخ صدور القرار 1701 وحتى اليوم لم تلتزم إسرائيل بتنفيذه وبالانسحاب من كامل الأراضي اللبنانية المحتلة وهي واظبت على خرقه وعلى انتهاك السيادة اللبنانية. وبما أنه لم يتم تحقيق أي تقدم على صعيد تطبيق القرار 1701 لجهة إلزام إسرائيل بالانسحاب من الأراضي اللبنانية كافة ووقف انتهاكاتها. ويود لبنان أن يشير إلى أن جيش العدو الإسرائيلي واصل منذ التقييم الأخير، خرقه لسيادة لبنان منتهكاً بذلك موجبات القرار 1701 (2006)، وقد تضمنت هذه الخروقات ما يلي:
ـ استمر جيش العدو الإسرائيلي، بخرق الأجواء والأراضي والمياه الإقليمية اللبنانية وقد بلغ حجم هذه الخروقات 298 خرقاً جوياً، 24 خرقاً بحرياً و149 خرقاً برياً.
ويؤكد لبنان على أن الخروقات الجوية والبحرية والبرية الإسرائيلية للخط الأزرق وللسيادة اللبنانية والتي وصل عددها منذ صدور القرار 1701 حتى اليوم إلى حوالى الـ7817 خرقاً، ومنذ العدوان الإسرائيلي على لبنان عام 2006 وحتى شباط 2010 بلغ المعدل اليومي للخروقات الإسرائيلية 3 إلى 4 خروقات أما منذ آذار 2010 وحتى الآن فقد بلغ المعدل اليومي 11 خرقاً، هذا إلى جانب التهديدات الإسرائيلية المتكررة بتدمير البنى التحتية. تشكل هذه الخروقات والتهديدات انتهاكاً صارخاً للقرار المذكور.
ـ تشكل شبكات التجسس التي جنّدها العدو الإسرائيلي عدواناً سافراً على لبنان واعتداءً على سيادته وانتهاكاً صارخاً لها بما يناقض القرارات الدولية وخاصة القرار 1701. فقد تجاوز عدد العملاء الذين جنّدتهم إسرائيل للعمل لصالح أجهزة مخابراتها حدود الـ140 عميلاً جرى تكليفهم القيام بأعمال تخريبية في المناطق اللبنانية الواقعة داخل وخارج منطقة عمليات «اليونيفيل» وقد أدت شبكات التجسس هذه إلى تهديد الأمن الوطني عن طريق اختراقها للمجتمع اللبناني وللمؤسسات المدنية والعسكرية عبر تجنيد العملاء لصالح المخابرات الإسرائيلية وتكليفهم بأعمال تخريبية من خلال التفجيرات وعمليات الاغتيال لشخصيات لبنانية ومن خلال القيام بعمليات إرهابية والاعتداء على منشآت البنى التحتية في لبنان. كما أنها شكلت ولا تزال اعتداء على أمن الاتصالات في لبنان وذلك عن طريق الاستعانة بعملائها من أجل السيطرة على شبكة الاتصالات اللبنانية الثابتة والخلوية والتنصت على المواطنين اللبنانيين.
ـ أقدمت قوات العدو على القيام بالتفجير عن بُعد لأجهزة التنصت التي كانت قد زرعتها داخل الأراضي اللبنانية في محلة وادي القيسية التابع لخراج بلدة مجدل سلم، قضاء مرجعيون، والمقابل لموقع العباد في جنوب لبنان وذلك بعد أن عثر بعض العمال اللبنانيين الذين كانوا يقومون بواسطة حفارة بعمليات الحفر في المكان على أجهزة التنصت الإسرائيلية.
ـ قامت الفرق الفنية في الجيش اللبناني بالكشف والعمل على تفكيك جهاز إلكتروني مموّه على شكل صخرة كانت قد زرعته قوات العدو الإسرائيلي في منطقة جبلية وعرة تقع بين جبل الباروك وتلة تومات نيحا في الشوف اللبناني، على جرف صخري يعلو 1715 متراً عن سطح البحر ويطل على معظم بلدات البقاع الغربي والأوسط وصولاً إلى سوريا وعدد كبير من بلدات الجنوب اللبناني وصولاً إلى الحدود مع فلسطين.
ـ قامت أيضاً الفرق الفنية في الجيش اللبناني بكشف وتفكيك منظومة ثانية كانت قد زرعتها القوات الإسرائيلية على مرتفع عريض الطويحان في جبل صنين في منطقة صخرية وعرة جداً على ارتفاع 2500 متر عن سطح البحر.
ويشكل قيام إسرائيل بزرع هاتين المنظومتين في عمق الأراضي اللبنانية انتهاكاً صارخاً للسيادة اللبنانية وللقوانين والأعراف الدولية ولقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 وهو يهدد السلم والأمن الدوليين. كما أنه يمثل عملاً عدوانياً ضد الأراضي اللبنانية ويؤكد مجدداً على استهتار إسرائيل بقرارات الأمم المتحدة.
ـ تستمر «اليونيفيل» في بذل كل جهد ممكن من أجل تأمين الانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من المنطقة المعروفة بـ 14 b ـ الجزء اللبناني من قرية الغجر والمنطقة غير المأهولة المتاخمة لها، كما أن الحكومة اللبنانية تواصل تعاونها مع اليونيفيل من أجل تحقيق هذا الهدف. وبالرغم من هذه الجهود المبذولة فإن الجيش الإسرائيلي يستمر في احتلال المنطقة المشار إليها أعلاه وذلك في انتهاك صارخ لموجباته المنصوص عليها في متن القرار 1701 والقاضية بالانسحاب الفوري وغير المشروط من قرية الغجر.
ـ يعتبر لبنان بأن استمرار الاحتلال الإسرائيلي لمزارع شبعا وتلال كفرشوبا اللبنانية يمثل تهديداً للاستقرار والأمن. يطالب لبنان المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل من أجل حملها على الانسحاب الكامل وغير المشروط من الأراضي اللبنانية كافة.
ـ يعيد لبنان تذكير المجتمع الدولي بأن الخرائط المتعلقة بالقنابل العنقودية التي سلمتها إسرائيل إلى الجانب اللبناني هي غير متكملة وتنقصها الدقة. قامت إسرائيل بإلقاء هذه القنابل بشكل عشوائي على المناطق المدنية بالسكان والتي أدت إلى مقتل وإصابة أكثر من 400 شخص من بينهم 47 شهيداً و353 جريحاً ومعوقاً.
ـ واصل الجيش الإسرائيلي القيام بدوريات بواسطة الزوارق بصورة غير قانونية داخل المياه الإقليمية اللبنانية بالقرب مما يسمى «خط الطفافات» التي وضعها بصورة انفرادية وغير قانونية داخل المياه الإقليمية اللبنانية.
من جهة أخرى، جاء في رسالة لبنان أن أي تقرير من تقارير الأمين العام للأمم المتحدة حول تنفيذ القرار 1701 لم يشر إلى وجود أي دليل على تهريب أسلحة إلى منطقة عمليات «اليونيفيل»، فضلاً عن أن جميع الأسلحة التي جرى ضبطها هي من مخلفات الحرب الإسرائيلية على لبنان في صيف العام 2006. كما يعيد التأكيد على أن الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية اللبنانية لم تبلغ عن وقوع أية حوادث لتهريب الأسلحة منذ تاريخ رفع التقرير الأخير للأمين العام حول تطبيق القرار 1701 (2006) إلى مجلس الأمن الدولي.
وأضاف: إن ادعاء إسرائيل بوجود عملية تخزين أسلحة وإقامة منشآت عسكرية في المناطق المأهولة بالسكان المدنيين في جنوب لبنان لا يمت إلى الحقيقة بصلة».
أما فيما يتعلق بوضع العلاقات على الخط الأزرق، فيؤكد لبنان مجدداً على الاتفاق الذي تم التوصل إليه في الاجتماع الثلاثي بهدف السير قدماً بهذه العملية والتعجيل بها. إن المماطلة الإسرائيلية على هذا الصعيد تثير الشكوك إزاء نوايا إسرائيل المبيتة حول هذا الموضوع.






__________________
آخر مواضيعي

0 لبنانيو أبيدجان يعانون نقصاً في الغذاء والخسائر بمليارات الدولارات
0 سحب «ديانتالفيك» من الأسواق اللبنانية
0 تسرب نفطي أثناء تفريغ باخرة عند شاطئ الدورة
0 بعد تشريح جثة جاكسون , اكتشاف سبب الوفاة
0 حرب يسلّم مجدلاني مشروع الشيخوخة

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حرب يسلّم مجدلاني مشروع الشيخوخة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-02-2011 08:53 AM
الجيش الإسرائيلي يسلّم مواطنة «علقت» عند الحدود Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 11-15-2010 04:12 AM
سكرية لتنفيذ الاتفاقات الموقعة مع سوريا Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 07-19-2010 04:47 PM
لبنان حول تنفيذ 1701: 7000 خرق إسرائيلي و46 عميلاً مكتشفاً Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-29-2010 12:42 PM
بري: حرب تموز الاسرائيلية على لبنان عام 2006 أعادت الأمور إلى نقطة الصفر Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 6 10-08-2008 09:16 PM


الساعة الآن 04:27 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.