بري: اتهامنا بالتعطيل فجور.. وبدعة جعجع تثير العجب - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 12-20-2010, 03:43 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي بري: اتهامنا بالتعطيل فجور.. وبدعة جعجع تثير العجب

يبدو الرئيس نبيه بري مصمماً على الذهاب حتى النهاية في معركة حسم ملف شهود الزور في الحكومة، برغم الحملة السياسية والإعلامية التي يقودها فريق 14 آذار لتحميله والمعارضة مسؤولية تعطيل اجتماعات مجلس الوزراء وبالتالي عرقلة قضايا الناس الحياتية والاجتماعية. لا يجد بري أي حرج في أن يكون رأس حربة في هذه المعركة، وهو الذي يشعر بأنه فعل كل ما يمكن فعله لـ«تبرئة ذمته» وإنهاء هذا الموضوع بالتي هي أحسن، من دون ان يلقى التجاوب المنتظر من الفريق الآخر.
وفي هذا السياق، يؤكد الرئيس بري لـ« السفير» انه متمسك بالاقتراح الأخير الذي قدمه الى الرئيس سعد الحريري قبيل انعقاد جلسة مجلس الوزراء الاخيرة، لمعالجة ملف شهود الزور، لافتاً الانتباه الى ان هذا الاقتراح هو من النوع الذي لا يُرفض، «وعندما قررت طرحه كنت قلقاً من ان ترفضه المعارضة، بعدما افترضت ان الرئيس سعد الحريري سيوافق عليه فوراً، لأنه أفضل الممكن، ولكن المفاجأة بالنسبة إلي كانت ان الحريري هو الذي اعترض عليه»، مشيراً الى ان الرئيس ميشال سليمان تعاطى معه بجدية وإيجابية، كما أن النائب وليد جنبلاط قبل به.
وإذ يشدد بري على انه لن يقدم أفكاراً جديدة للمعالجة، «لأن ما طرحته هو الحد الاقصى الذي يمكن تقديمه»، يوضح ان جوهر اقتراحه ينص على ان يترك للمجلس العدلي ان يقرر ما اذا كان صاحب الاختصاص ام لا للنظر في ملف شهود الزور، فإذا اعتبر انه ليس من صلاحيته النظر في هذا الملف، يُحال تلقائياً الى القضاء العادي، وكل ما هو مطلوب من مجلس الوزراء ان يأخذ علماً بأن الامر اصبح بحوزة المجلس العدلي، من دون الحاجة الى قرار جديد أو تصويت، باعتبار أن قضية شهود الزور هي فرع من أصل جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري المحالة الى المجلس العدلي بعد وقوعها فوراً.
وعلمت «السفير» ان بري الذي كان يخشى من عدم تجاوب المعارضة مع طرحه، طلب من معاونه السياسي النائب علي حسن خليل إقناع المعارضة به، خلال اجتماع وزرائها في مجلس النواب عشية جلسة مجلس الوزراء، بل ان بري تولى شخصياً إجراء بعض الاتصالات مع قيادة حزب الله لتعبيد طريقه أمام اقتراحه، وهو نجح بالفعل في ذلك.
لاحقاً، وبالتحديد صباح الاربعاء الماضي، جرى اتصال هاتفي بين بري والحريري تم خلاله التداول في العديد من المواضيع، ومن بينها مشروع الليطاني، قبل ان يتوجه رئيس المجلس الى رئيس الحكومة بالسؤال التالي: دولة الرئيس، لماذا لم تتجاوب مع الاقتراح الذي قدمته لك.. إياك ان تظن أن هناك خديعة تتعرض لها، ولو كانت لدي مثل هذه النية، لكنت فعلت ذلك في مناسبات أخرى.
وأضاف بري مخاطباً الحريري: يا شيخ سعد.. الشيعة يعتمدون مبدأ الاستخارة، ونصيحتي لك ان تستخير قبل الساعة السادسة (قبل بدء جلسة مجلس الوزراء) وان تتجاوب مع الاقتراح، بما يتيح للبنانيين ان يمضوا الاعياد في أجواء مريحة وإيجابية.
استمع رئيس الحكومة الى رئيس المجلس، ثم أجابه: «منشوف».. وكان ما كان في جلسة مجلس الوزراء.
ويقول بري إن طريقة تعامل فريق 14 آذار مع ملف شهود الزور، هي مدعاة للاستغراب والدهشة، فلا هم يقبلون بأن يعطي المجلس العدلي رأيه في الموضوع، ولا هم يحركون ساكناً إزاء إنكفاء القضاء العادي الذي لم يتابع هذه القضية وليس أدل على ذلك من إهمال النيابة العامة التحقيق مع شاهد الزور الموقوف ابراهيم جرجورة.
ويشدد بري على ان الاقتراح المضاد للرئيس سعد الحريري بالاحتكام الى الهيئة القضائية الاستشارية ليس في محله، لأن خيارات المعالجة واضحة ولا تحتاج الى استشارة، مستهجناً أن يكون هناك من يربط رفضه لإحالة ملف شهود الزور الى المجلس العدلي بالتخوف من خضوع هذا المجلس الى ضغوط سياسية، مضيفاً: أيهما أكثر عرضة للضغوط، المجلس العدلي ام القضاء العادي.
ويتابع رئيس المجلس النيابي وقد حبكت معه «النكتة السياسية»: يبدو ان المطلوب من قبل البعض تعيين شهود الزور.. وزراء.
وعند سؤاله عن الحقيبة التي يقترح إسنادها الى محمد زهير الصديق، يجيب مبتسماً: وزارة العدل، بالتأكيد.
ويستهجن بري قول قائد «القوات اللبنانية» سمير جعجع بأن التصويت حصل بطريقة غير مباشرة لأن وزراء رئيس الجمهورية و14 آذار واللقاء الديموقراطي رفضوا التصويت وهم يشكلون 20 وزيراً من أصل 30، واصفاً هذه النظرية بأنها بدعة غريبة تثير العجب، ولا سابق لها. كما يعتبر بأن الطرح الذي قدمه النائب بطرس حرب للمعالجة هو غير واقعي.
ويرى بري ان هروب البعض من التصويت يخفي في طياته تهرباً من اتخاذ موقف واضح حيال قضية شهود الزور، معتبراً ان الاعتراض على اعتماد خيار التصويت هو الذي يشكل تعطيلاً مكشوفاً للديموقراطية والدستور وبالتالي لانتظام عمل المؤسسات، واصفاً الاتهام الموجه الى المعارضة بتعطيل مجلس الوزراء ومصالح الناس بأنه نوع من «الفجور السياسي» الذي لم يعد بالإمكان السكوت عليه.
ويؤكد بري ان المعارضة جاهزة للمشاركة في أي جلسة لمجلس الوزراء تعقد قبل الأعياد، على قاعدة الانتهاء من بند شهود الزور والانتقال فوراً الى البنود الاخرى في جدول الاعمال، مشيراً الى أن من يدّعي الحرص على مصالح الناس، يُفترض به ان يكون أول المستعجلين لحسم ملف شهود الزور، لأن كشف حقائقه وخفاياه هو أكبر خدمة يمكن ان تقدم الى اللبنانيين، لحماية أمنهم الوطني وتعزيز ثقتهم في الدولة.
وإذ يؤكد بري أن ما يقال عن وسطيته لا يسري على المسائل المبدئية التي تتطلب موقفاً حاسماً وقاطعاً، يلفت الانتباه الى انه لم يقل بعد كل ما لديه، موضحاً انه قد يضطر الى رفع السقف أكثر في حال استمر التسويف في التعاطي مع قضية شهود الزور.






__________________
آخر مواضيعي

0 انخفاض في درجات الحرارة وأمطار وثلوج حتى الاثنين
0 عبير صبري تخلع الحجاب وتعود بأدوار ساخنة الى السينما
0 العيد في مؤسسات الراحل فضل الله
0 ندى فاضل: هكذا يؤكل الأيس كريم فهل أطبخه؟
0 طارق العريان يتهم خادمته بسرقة مجوهرات أصالة

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«تويتر» فخور بأنه أسرع من الزلزال Honey Girl منتدى الكمبيوتر والإنترنت 5 08-31-2011 11:49 AM
الجيش يرد على عقاب صقر: مرفوض اتهامنا بالتواطؤ أو تهديدنا Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-04-2011 05:58 PM
«حزب الله»: اتهامنا عدوان على لبنان Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-04-2010 10:23 PM
الراقصة دينا : أنا واجهة مشرفة لمصر و ابني فخور بكوني راقصة michess أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 10 10-05-2009 01:19 PM
ليس العيب أن ...؟؟!! ولكن العيب أن ...؟؟!! زهره لبنان منتدى قمر لبنان العام 6 08-08-2009 05:28 PM


الساعة الآن 10:32 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.