اللجنة السياحية اللبنانية ـ السورية تبحث التكامل بين القطاعين - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 12-09-2010, 10:10 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي اللجنة السياحية اللبنانية ـ السورية تبحث التكامل بين القطاعين

عقدت لجنة السياحة الوزارية اللبنانية ـ السورية المشتركة اجتماعها في دمشق أمس، برئاسة وزيري السياحة في لبنان فادي عبود وفي سوريا سعد الله آغا القلعة وحضور الأمين العام للمجلس الاعلى السوري ـ اللبناني نصري خوري وسفير لبنان في سوريا ميشال خوري. كذلك شارك عن الجانب اللبناني المديرة العامة لوزارة السياحة ندى السردوك، رئيسة مصلحة الانماء السياحي منى فارس، مستشارا الوزير ميشال حبيس ورامز بونادر، رئيس مصلحة الضابطة السياحية أمين ذبيان. اما بالنسبة الى القطاع الخاص اللبناني فقد تمثل برئيس نقابة مكاتب السفر والسياحة جان عبود، رئيس نقابة أصحاب الشقق المفروشة أمين خياط، رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي بول عريس، نقيب الادلاء السياحيين هيثم فواز، الأمين العام لاتحاد المؤسسات السياحية في لبنان جان بيروتي، رئيس نقابة المؤسسات السياحية في الجنوب علي طباجة، نقيب أصحاب تأجير السيارات محمد دقدوق، عميد كلية العلوم الفندقية في جامعة الحكمة طانيوس القسيس.
بداية، قال آغا القلعة: «يأتي اجتماعنا بعد التوقيع على اتفاق التعاون السياحي بين البلدين والبحث في بنود آلية البرنامج التنفيذي لهذا الاتفاق، وكل من يساهم في تطوير الحركة السياحية بين البلدين خصوصاً في مجال الأسواق السياحية المختلفة، بالإضافة إلى البحث في مضامين الاجتماع الرباعي الذي سيعقد بين وزراء سياحة لبنان وسوريا والاردن وتركيا الشهر المقبل في بيروت».
أضاف آغا القلعة «كانت المناقشات غنية ومفيدة خصوصاً بمشاركة القطاع الخاص في كلا البلدين، وتم التوافق على نص سيتم التوقيع عليه خلال الشهر المقبل في اجتماع الوزراء الأربعة في سوريا ولبنان والاردن وتركيا الذي سيعقد في بيروت». وتابع «ان الحركة السياحية بين البلدين متنامية، إذ دخل سوريا حتى نهاية تشرين الثاني الفائت 2,3 مليون من اللبنانيين 64 في المئة منهم من السياح الذي يقيمون لليلة واحدة و36 في المئة من زوار الليلة الواحدة او من العابرين الى دول اخرى، ونسبة التموين بلغت العام الماضي 63 في المئة».
بدوره، عبّر عبود عن ارتياحه لوجود هذا العدد الكبير من المشاركين في القطاع الخاص بين البلدين، حيث يعطي وجودهم المزيد من الفعالية من اجل تسهيل التبادل السياحي بيت البلدين. وقال: نحن كقطاع عام نعمد إلى فتح الأبواب وتسهيل الأمور، أما الفعالية والنتائج فتأتي من القطاع الخاص. وتمنى في هذه المناسبة تكثيف الاجتماعات وألا تكون «زوروني كل سنة مرة»، من اجل التكامل السياحي بين البلدين.
وقال عبود «نحن نحضر للاجتماع ما بين الدول الاربع الذي سيعقد في 10 كانون الثاني المقبل في لبنان، وسنحضر مسودة سيتم عرضها على الدول الاخرى للتفاهم قبل بدء هذا الاجتماع. نعتبر ان للقطاع الخاص دوراً في تحريك عجلة الاقتصاد وخصوصاً على صعيد السياحة. وقد أتينا الى سوريا لوضع رؤية تساعد في التكامل السياحي. قد تكون الأرقام افصح من الكلام، الارقام تشير أيضاً الى زيادة عدد السياح السوريين الى لبنان، ونطمح الى ان تكون الزيارة بين البلدين ممتعة عبر تحديث المعابر وانشاء الاستراحات التي تساعد في ذلك. والجدير ذكره أنه خلال مرورنا على الحدود لاحظنا الطابور الكبير من الشاحنات، وسنعمل على تسهيل نقل البضائع والنقل».
من جهته قال خوري: «لقد بذلنا جهوداً كبيرة من اجل عقد هذا الاجتماع نظراً إلى أهمية المواضيع التي ستبحث تمهيداً للاجتماع الوزاري الرباعي الذي سيعقد في بيروت. لقد تم إبرام اتفاق التعاون السياحي ونحن اليوم في صدد وضع دراسة حول إقرار البرنامج التنفيذي له عن طريق تفعيل اللجان المشتركة وورش العمل السياحية، نظراً إلى أهمية الصناعة السياحية في البلدين».
وتركزت المناقشات على تنشيط الحركة السياحية، الترويج والدعاية والاعلان السياحي، التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات، والاستثمار السياحي المشترك. وعرض الجانبان السوري واللبناني ورقة عملهما حول كيفية التعاون والتكامل السياحي.
وفي وقت لاحق، استقبل رئيس مجلس الوزراء السوري محمد ناجي العطري عبود وآغا القلعة، حيث بحث في العلاقات الاقتصادية والسياحية، خصوصا بين البلدين






__________________
آخر مواضيعي

0 الغرب يستكمل مهمة القذافي ... في تدمير ليبيا
0 توقعات الأبراج للنصف الثاني من شهر مايو
0 صـاروخ فـي الأشرفيـة
0 غموض حول المبادرة المصرية وحماس ترفض القوات الدولية
0 «دردشة الفيديو».. تعاون مرتقب بين «فيسبوك» و«سكايب»

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تشديد الإجراءات الأمنية عند الحدود اللبنانية ـ السورية Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 11-21-2011 11:19 PM
السعودية تحمي مصالحها اللبنانية عبر البوابة السورية Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 11-15-2010 04:10 AM
مرهج يدعو إلى التحرك للإفراج عن سفينة «الأخوة اللبنانية» Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-14-2009 10:43 AM
سفينة »الأخوة« اللبنانية انطلقت من مرفأ لارنكا باتجاه غزة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 4 02-06-2009 11:51 AM
»سفينة الأخوة اللبنانية« إلى غزة اليوم Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 4 02-03-2009 10:11 AM


الساعة الآن 03:53 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.