خامنئي يخاطب الحجّاج الشعب اللبناني وحده محطم هيبة الكيان الصهيوني - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 11-17-2010, 07:04 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي خامنئي يخاطب الحجّاج الشعب اللبناني وحده محطم هيبة الكيان الصهيوني

خامنئي يخاطب الحجّاج: الكعبة الشريفة رمز الوحدة
الشعب اللبناني وحده محطم هيبة الكيان الصهيوني


حجاج إيرانيون خلال مراسم البراءة من المشركين في صعيد عرفة أمس

وجّه المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في ايران آية الله علي خامنئي، أمس، نداء إلى الحجاج، مشددا فيه على «تنامي موجة الصحوة الإسلامية»، ومؤكدا أن «العدو الصهيوني لم يعد عملاقا لا يقهر» و«لم يعد الأميركيون والغربيون هم أصحاب القرار في الشرق الأوسط». واعتبر خامنئي أن «الشعب الفلسطيني هو اليوم بطل المقاومة، والشعب اللبناني هو لوحده محطم الهيبة الزائفة للكيان الصهيوني»، داعيا إلى مواجهة «الجهود المتهورة التي يقوم بها (العدو) لزرع الخلاف بين مختلف الطوائف الإسلامية وإثارة العصبيات الطائفية».
في هذه الأثناء، قال وزراء خارجية الصين وروسيا والهند في بيان مشترك نشر على مواقع وزارة الخارجية الصينية «ندرك حق ايران في الاستخدام السلمي للطاقة النووية، وفي الوقت نفسه يتعين على ايران استعادة قناعة المجتمع الدولي بالطبيعة السلمية الخالصة لأنشطتها النووية»، معتبرين أن «السبيل الوحيد لحل المشكلة النووية الإيرانية هو عن طريق الحوار والمفاوضات وغيرها من الأساليب السلمية».
وخلال ما وصفته وكالة «مهر» الايرانية بانها «مراسم البراءة من المشركين»، وجه خامنئي نداء للحجاج، قرأه على صعيد عرفات ممثله ورئيس بعثة الحج الايرانية حجة الإسلام قاضي عسكر، بدأه بالقول إن «الكعبة الشريفة التي هي رمز الوحــدة والــعزة ومظهر التوحيد والقيم الروحية، تستضيف في موسم الحج قلوبا مفعمة بالشوق والأمل، توجهت من كل أرجاء المعمورة إلي مهد الإسلام مجيبة دعوة الرب الجليل مرددة نداء التلبية».
وفي معرض وصفه لانجازات «الصحوة الإسلامية»، قال خامنئي: «اليوم، لم يعد العدو الصهيوني عملاقا لا يُقهر، خلافا لما كان عليه الحال قبل ثلاثين عاما؛ ولم يعد الأميركيون والغربيون هم أصحاب القرار في الشرق الأوسط دون منازع، خلافا لما كان عليه الحال قبل عقدين من الزمن؛ ولم تعد التقنية النووية وغيرها من التقنيات المعقدة بعيدة عن متناول الشعوب المسلمة في المنطقة ولم تعد بالنسبة لهم أحلاما بعيدة المنال، خلافا لما كان عليه الحال قبل عقد من الزمن. إن الشعب الفلسطيني هو اليوم بطل المقاومة، والشعب اللبناني هو لوحده محطـِّم الهيبة الزائفة للكيان الصهيوني وفاتح حرب الـ 33 يوما (حرب تموز)؛ والشعب الإيراني هو حامل الراية ومقتحم العقبات صاعدا نحو القمم».
واعتبر مرشد الثورة الإسلامية في ايران أن «ما يقوم به العدو من عمل إعلامي واسع النطاق لإشاعة الخوف من الإسلام، والجهود المتهورة التي يقوم بها لزرع الخلاف بين مختلف الطوائف الإسلامية وإثارة العصبيات الطائفية، وما يدأب عليه من اختلاق عدو وهمي للسنة من الشيعة وللشيعة من السنة، وبث الفرقة والشقاق بين الدول الإسلامية، والسعي لتصعيد الخلافات وتحويلها إلى عداوات ونزاعات غير قابلة للحل، واستخدام الأجهزة الاستخباراتية والجاسوسية لحقن سموم الفساد والفحشاء في صفوف الشباب، فإن كل ذلك لا يخرج عن كونه ردود فعل مرتبكة وعشوائية أمام حركة الأمة الإسلامية المتينة وخُطاها السديدة في طريق الصحوة والعزة والحرية».
وعن «الورطات» الأميركية في المنطقة، قال خامنئي إن «أميركا المستكبرة التي تزعم لنفسها قيادة المنطقة الإسلامية، والتي تشكل الحامية الرئيسية للكيان الصهيوني، قد وقعت في الورطة التي أوجدتها بنفسها في أفغانستان، كما أنها بدأت تنعزل في الساحة العراقية بعد كل تلك الجرائم التي ارتكبتها بحق الشعب العراقي، وأنها في باكستان المنكوبة أصبحت مبغوضة أكثر من أي وقت مضى. إن الجبهة المعادية للإسلام التي ظلت لمدة قرنين من الزمن تتحكم في مصير الشعوب الإسلامية ودولها بظلم وتعسف، وتنهب ثرواتها نهبا، تشهد اليوم زوال نفوذها وتصدي الشعوب المسلمة لها بشجاعة وبسالة».
ورأى خامنئي أن «الأمة الإسلامية قد أخرجت للبشرية، وأن الهدف من وجود هذه الأمة هو إنقاذ البشرية وتحقيق الخير لها»، مضيفا أن «لا معروف أسمى من إنقاذ الشعوب من براثن هيمنة الاستكبار الشيطانية، كما أنه لا منكر أبشع من التبعية للمستكبرين وخدمتهم».
من جهته، أكد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد استعداد بلاده لعرض «خبرتها ومعاييرها» للديموقراطية على أوروبا للاستفادة منها. وفي إشارة إلى التظاهرات الاحتجاجية في أوروبا عامة والاضطرابات في فرنسا على وجه الخصوص، قال نجاد إن الوقت حان ليستمع القادة السياسيون إلى شعوبهم. ونقلت وكالة «فارس» للأنباء عن الرئيس الإيراني القول : «من الأفضل لزعماء الغرب أن يلتزموا بالعدالة وليس استخدام العنف ضد شعوبهم وقمع طلباتهم». وعرض نجاد على هذه الدول الاستفادة من خبرة إيران ومعاييرها في هذا «لمساعدتها في التصالح مع شعوبها والخروج من مأزقها السياسي الحالي».






__________________
آخر مواضيعي

0 بعد العاصفة.. المرامل تتسبب باقتلاع أشجار الصنوبر المثمر
0 توقيف عصابة سلب للسيّارات بقوّة السلاح
0 من هو اسامة بن لادن وكيف دخل الى الجهاد؟!
0 جامعات ومدارس..آخر الأخبار
0 غزة تنتصر للأسرى.. ومعركة الأمعاء الخاوية مستمرة

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خامنئي: الاستقبال اللبناني لنجاد يبيّن عظمة إيران في أنظار العالم Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 10-21-2010 06:36 PM
نجاد: الكيان الصهيوني يتدحرج وليس من قوة تنقذه Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 10-14-2010 05:39 PM
عادات وتقاليد الشعب اللبناني ساره مصطفى منتدى قمر لبنان العام 4 08-07-2009 09:42 AM
تحيه حاره من القلب لكل الشعب اللبناني.. ليث لبنان منتدى أصدقاء قمر لبنان 3 12-27-2008 11:01 PM


الساعة الآن 05:42 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.