منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان

منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان (http://www.lebmoon.com/vb/)
-   أخبار لبنان والعالم اليومية (http://www.lebmoon.com/vb/f3.html)
-   -   هيئة التنسيق تعتصم اليوم أمام البرلمان (http://www.lebmoon.com/vb/t3720.html)

Honey Girl 12-04-2008 03:24 AM

هيئة التنسيق تعتصم اليوم أمام البرلمان
 
ارتياح لقرار إعادة درس تصحيح الرواتب والأجور
هيئة التنسيق تعتصم اليوم أمام البرلمان



تنفذ هيئة التنسيق النقابية اعتصاماً، الثالثة من بعد ظهر اليوم الخميس، أمام المجلس النيابي، احتجاجاً على قرار الحكومة عدم تصحيح الرواتب والأجور بما يتناسب وحجم التضخم، على ان تعلق الدروس الساعة الواحدة ظهراً في مختلف كليات ومعاهد وفروع الجامعة اللبنانية وفي الثانويات والمدارس الرسمية والخاصة وفي مدارس ومعاهد التعليم المهني والتقني الرسمي وفي الإدارات العامة كافة.
ودعت هيئة التنسيق روابط الاساتذة والمعلمين لمناقشة وإقرار التوصية النقابية القاضية بتنفيذ الإضراب العام يوم ١٧ الجاري في كليات ومعاهد الجامعة اللبنانية والثانويات الرسمية والمدارس الرسمية والخاصة ومدارس ومعاهد التعليم المهني والتقني الرسمي والإدارات العامة، على ان يتزامن تنفيذ الإضراب مع اعتصام، الساعة الحادية عشرة من اليوم عينه، أمام المجلس النيابي.
وأعربت الهيئة في بيان لها عشية الاعتصام، عن ارتياحها لقرار رئيس المجلس النيابي نبيه بري أمس الأول بإعادة مشروع قانون تصحيح الرواتب والأجور الى اللجان النيابية المشتركة لدرسه في ضوء المقترحات التي قدمتها هيئة التنسيق النقابية لتصحيح الرواتب والأجور.
وكانت اللجان النيابية قد اجتمعت أمس من دون التوصل الى نتيجة نهائية بسبب تضارب الآراء بين النواب الذين قدموا اقتراحات مختلفة.
وكانت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي قد رحبت بخطوة بري رد مشروع قانون تصحيح الرواتب والأجور الى اللجان النيابية المشتركة لإعادة دراسته.
وطالبت الهيئة »اللجان النيابية المشتركة بعدم المماطلة والانعقاد سريعاً والأخذ بمقترحات هيئة التنسيق باعتبارها تشكل المدخل الصحيح لإيجاد الحل الذي ينصف الاساتذة والمعلمين والموظفين«.
وعقد أساتذة كليات ومعاهد الجامعة اللبنانية الفروع الأولى ـ بيروت جمعية عمومية قبل ظهر أمس في كلية الآداب والعلوم الإنسانية (الفرع الأول) ناقشوا فيه أولويات المطالب.
وعرض رئيس الهيئة التنفيذية د. حميد الحكم وأعضاء الهيئة التعليمية خطة التحرك المقبل.
وبعد التداول قررت الجمعية العمومية مطالبة الهيئة التنفيذية العمل على تحقيق مطالب أساتذة الجامعة الملحة »بكل الوسائل الديموقراطية«.
وتعقد، العاشرة من قبل ظهر اليوم، جمعية عمومية بناء على قرار الهيئة التنفيذية لرابطة الاساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، في كلية العلوم ـ الفرع الثاني، للتباحث في تحرك الرابطة، على أن تعلق الدروس خلال فترة انعقاد الجمعية.
يذكر أن مطالب الهيئات تتمثل في »رفع قيمة الزيادة بما يناسب حجم التضخم الذي لامس الستة والستين في المئة، واعتماد النسب المئوية على شطور الرواتب باعتبار زيادة المئتي ألف ليرة زيادة على الحد الأدنى للأجور فقط، والحفاظ على نسبة الفارق بين الحد الأدنى للأجور وأساس راتب المعلم والموظف، والحفاظ على قيمة الدرجة بأن لا تقل عن خمسة في المئة من أساس الراتب وعدم الفصل بينهما ودفع التعويضات العائلية وبدل النقل وفق النسب المئوية المعروفة على الحد الأدنى الجديد للرواتب ورفع اجر ساعة التعاقد«.

vayel 12-04-2008 04:36 PM

شكراً على الخبر

لبنانية لابد الابدين 12-05-2008 04:23 PM

ميرسي على الخبريه


الساعة الآن 07:01 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.