«حزب الله» يحيي يوم الشهيد باحتفالات في المناطق - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 11-12-2010, 05:31 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي «حزب الله» يحيي يوم الشهيد باحتفالات في المناطق

نظم «حزب الله» في الجنوب سلسلة من النشاطات والاحتفالات، إحياء للذكرى الثامنة والعشرين «لفاتح عهد الاستشهاديين أحمد قصير»، يوم شهيد «حزب الله»، وضعت خلالها أكاليل من الزهر في مكان العمليات الاستشهادية وعند أضرحة الشهداء في العديد من القرى الجنوبية.
ففي مدينة صور («السفير»)، تمت مراسم «تجديد البيعة» في مكان عملية الاستشهادي أحمد قصير، بحضور عضو «كتلة الوفاء للمقاومة» النائب نواف الموسوي، والنائب عبد المجيد صالح ووالد الاستشهادي أحمد قصير وفعاليات وعوائل الشهداء والاستشهاديين.
ووضع النائبان الموسوي وصالح ووالد الاستشهادي أحمد قصير وآباء عدد من الشهداء إكليلاً من الزهر في مكان العملية، كما أدت ثلة من المجاهدين بالزي العسكري القسم على وقع الموسيقى الكشفية التي عزفتها فرقة من كشافة المهدي، معاهدة على مواصلة الطريق.
وأكد الموسوي في كلمته، أن «الزمان الذي كانت تستخدم فيه إسرائيل كالهراوة وأداة عدوانية لتحقيق أهداف سياسية للاستكبار الغربي قد ولى»، مشددا على أننا «لن نبخل من أجل الدفاع عن سمعة شهدائنا وذكراهم التي تتعرض اليوم لحملة تشويه منظمة تقودها جهات دولية أميركية غربية إسرائيلية بالتواطؤ مع من يتواطأ معهم عبر عدوان موصوف اسمه عدوان القرار الظني».
وفي بلدة برج الشمالي، وُضع إكليل من الزهر في مكان العملية الاستشهادية التي نفذها الاستشهادي حسن قصير، عند مفترق مؤسسة جبل عامل المهنية، بحضور النائبين الموسوي وصالح ورئيس بلدية برج الشمالي علي ديب. واعتبر صالح أن هذا اليوم هو يوم إحياء الامة واليوم الأغر في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي.
بعدها انتقل الوفد الى مكان العملية الاستشهادية التي نفذها أحد استشهاديي المقاومة الاسلامية في مدرسة الشجرة مقابل ثكنة الجيش اللبناني، حيث وُضع إكليل من الزهر وتليت الفاتحة لروح الاستشهادي، كما أقيمت المراسم نفسها عند ضريح الاستشهادي هيثم دبوق في جبانة الخراب صور.
وفي طيردبا بلدة الشهيد القائد الحاج عماد مغنية، وضع الموسوي إكليلا من الزهر على نصب الشهيد، بحضور والده، كما وضع في بلدة دير قانون النهر إكليلا من الزهر عند نصب الاستشهادي أحمد قصير، بحضور والد الشهيد مغنية.
كما وضع عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ خضر نور الدين إكليلا من الزهر في مكان العملية الاستشهادية التي نفذها الشهيد عباس الوزواز في الناقورة.
أما في مدينة بنت جبيل («السفير»)، فتقدم نور الدين المحتفلين بالمناسبة في مكان نصب الاستشهادي صلاح غندور في صف الهوا، حيث وُضعت أكاليل الزهر احتفاء بالمناسبة.
وأمام نصب شيخ المقاومين أحمد يحيى «ابي ذر» وشهداء البلدة، في بلدة رشاف، أدت ثلة من المقاومين القسم احتفاء بالمناسبة، بحضور نور الدين وعوائل الشهداء. واعتبر نور الدين «اننا لسنا طلاب حرب ولكن في أي لحظة تفكرون بعدوان، فإن المقاومة جاهزة».
وأكد رئيس «حزب الاتحاد» الوزير السابق عبد الرحيم مراد، خلال رعايته معرضاً لعتاد الشهداء أقامته التعبئة التربوية في «حزب الله» في الجامعة اللبنانية الدولية، في النبطية («السفير»)، أن «المقاومة هي نقطة الضوء العربية الوحيدة»، لافتا الانتباه الى انه «يتم اليوم استهداف المقاومة بالتلفيق وبالافتراء وبالشهود الزور».
وأحيا الحزب ذكرى الشهداء الستة الذين سقطوا في العام 1987 أثناء اشتباكهم مع الزوارق الصهيونية في عرض البحر قبالة شاطئ بلدة عدلون ـ قضاء الزهراني، حيث رفعت أمام شاطئ المنطقة رايات النصر، وجابت البحر قوارب ترفع الأعلام، بعدها نصبت جدارية على سطح البحر كتب عليها أسماء الشهداء الستة وعبارة (شهادة البحر شهادتان).
وزار وفد من مركز «الجنوب الطبي» التابع لـ«الهيئة الصحية الإسلامية» والدفاع المدني ضريح الشيخ راغب حرب في بلدة جبشيت، ونصب السيد عباس الموسوي في بلدة تفاحتا، ونصب شهداء الدفاع المدني في النبطية.
ونظمت قيادة الحزب في البقاع احتفالا في ساحة الشهداء في بعلبك، بحضور النائب كامل الرفاعي، ومسؤول القسم الثقافي في البقاع فيصل شكر، الذي أكد «على جهوزية المقاومة في مواجهة أي عدوان».
وفي النبي شيت احتفل الحزب بالمناسبة، في مقام السيد عباس الموسوي، بحضور مسؤول الحزب في البقاع محمد ياغي، الذي قال ان الحزب لا يحمل أي تهمة على الإطلاق في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري، مشيرا إلى أن «هناك من يتآمر علينا من أجل الالتفاف والتضييق على المقاومة» معتبرا ان «سلاحنا مشرع باتجاه هذا العدو ولن نتراجع مهما كانت الأسباب والظروف».
ورأى رئيس «التجمع الشعبي العكاري» النائب السابق وجيه البعريني («السفير») في بيان، أن «يوم الشهيد هو يوم عز وفخر وحياة جديدة تكتب للأوطان».
وأكد رئيس «الحركة الشعبية اللبنانية» مصطفى علي حسين، في بيان، أن «خيارنا في الدفاع عن أرضنا مهما كان الضجيج ومهما كان الكلام والصخب والتجاذب في الداخل والخارج






__________________
آخر مواضيعي

0 استقالة عازار من الجيش
0 الأسـد: المفاوضات لا تستهدف سوى دعم أوباما
0 إقفال نفق الكوكودي
0 اوبريت بعنوان هذا جيش الوطن بمشاركة نجوم سوريا
0 العقرب والسلطة

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«حزب الله» يحيي الميلاد غداً في جبيل Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-19-2011 10:15 PM
جديد رضا الله سورية بشار وبس 2011 mr.lebanon أغاني لبنانية وعربية 5 04-26-2011 02:56 PM
لبنان يحيي عيد الميلاد باحتفالات وقداديس Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-27-2010 05:49 PM
جديد نجم ستار اكادمي يحيى صويص الله يستر 2010 mr.lebanon أغاني لبنانية وعربية 2 04-21-2010 02:30 AM
رضا العبد الله ..شالو...جديد وحصري mr.lebanon أغاني لبنانية وعربية 5 02-25-2009 12:43 AM


الساعة الآن 04:06 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.