إشكال «العيادة النسائية»: رسائل متبادلة بين «المحكمة» و«حزب الله - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 10-28-2010, 06:14 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
Talking إشكال «العيادة النسائية»: رسائل متبادلة بين «المحكمة» و«حزب الله


شرارة في عيادتها

أثار الإشكال الذي وقع أمس بين فريق تابع للجنة التحقيق الدولية بجريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري، وبين مجموعة من النسوة، في عيادة الدكتورة إيمان شرارة على طريق المطار، اهتمام الأوساط السياسية التي انشغلت في متابعة تفاصيله، وتحليل أبعاده.
فقد توجه فريق التحقيق، المؤلف من محققيْن الأول فرنسيّ الجنسية والثاني أسترالي، إلى عيادة شرارة، الاختصاصية في الجراحة النسائية والتوليد، برفقة مؤهل أول في قوى الأمن الداخلي ومترجمة تعمل لدى المحكمة، بعد اتفاق مسبق مع شرارة، بدأ عبر اتصال هاتفي وانتهى برسالة خطية ممهورة بختم لجنة التحقيق الدولية، تفيد بأن فريق التحقيق يود الاستفسار عن معلومات تتعلق ببعض النسوة اللواتي يرتدن العيادة.
وقع الإشكال، بعد مرور عشر دقائق على وصول الفريق، وأدى إلى «إصابة موظفيْ مكتب المدّعي العام بكدمات عنيفة، من المجموعة التي ظهرت فجأة، وسُرقت منهم أغراض عدّة، قبل أن يتمكن الجيش اللبناني من إخراجهم ونقلهم إلى مكتب المحكمة في بيروت، حيث تلقوا الإسعافات الأولية» كما أفاد مكتب المدّعي العام في المحكمة الدولية، فيما نفى مصدر أمني واسع الاطلاع أن تكون عناصر من الجيش تدخلت في أثناء وقوع الإشكال، مؤكداً أن «حقيبة تابعة لأحد المحققين قد سرقت، بالإضافة إلى هاتف خلوي للعنصر الأمني، من قبل النسوة اللواتي بلغ عددهن حوالى 20».
وفي حين رفضت مصادر «حزب الله» التعليق على الإشكال، معتبرةً أن الموضوع لا يعني الحزب لا من قريب ولا من بعيد، طرح الإشكال مروحة من الأسئلة والتكهنات، حول تجرؤ المحكمة الدولية على الدخول إلى منطقة محسوبة على «حزب الله»، للتحقيق مع طبيبة نسائية، ومطالبتها بأرقام هواتف خلوية لحوالى 17 سيدة يرتدن العيادة منذ العام 2003، وأثار تساؤلات حول قدرات المحكمة على الحصول على بيانات الاتصالات من «فرع المعلومات» وشركتي «ألفا» و«أم. تي. سي»، خصوصاً أن فريق التحقيق أكد لشرارة أنه لا يريد أكثر من أرقام خلوية.
ورسمت المعطيات السياسية التي أحاطت بطبيعة الإشكال، صورة تفيد أن «حزب الله» أراد توجيه رسالة واضحة إلى المحكمة الدولية، خصوصاً بعد «رسالة» استقبال اللواء جميل السيد في المطار، يقول فيها إنه لن يقف مكتوف الأيدي إزاء استباحة المحكمة لناسه، لا سيما إذا كان هدف «الزيارة» أمس توجيه رسالة من «المحكمة» لاختبار ردة فعل الحزب.
أسهبت الدكتورة شرارة في سرد رواية الإشكال، من الألف إلى الياء، في مؤتمر صحافي قالت فيه إن شخصا اتصل بها ظهر يوم الجمعة الفائت، ذكر أن اسمه موفّق، قائلا إنه من قبل لجنة التحقيق الدولية، فاستغربت شرارة الموضوع في بادئ الأمر، إلا أن موفق أكّد لها أكثر من مرة أنه جدّي في كلامه، وطلب منها تحديد موعد للقاء فريق من المحققين تابع للمحكمة الدولية، لتزويده بأرشيف بعض مريضات العيادة.
وفي حين كانت شرارة في حيرة من أمرها، إذ إنها لم تتأكد أن موفق هو فعلاً من قبل لجنة التحقيق، اتصل بها، في اليوم التالي مباشرةً، رئيس المباحث الجنائية المركزية في الشرطة القضائية العقيد عبدو نجيم، ليؤكد صحّة كلام موفق، فأبدت شرارة استغرابها متسائلة: «حتى الآن، أنا لا أستطيع تصديق هويتكما، لأن تواصلكما معي أُجري عبر الهاتف الخلوي. كيف لي التأكد من الأمر؟»، بيد أن العقيد كان صارماً في إجابته، وانتهت المكالمة بأن شرارة ستسأل نقابة الأطباء عن الموضوع.
وهكذا كان: اتصلت شرارة بنقيب الأطباء الدكتور شرف أبو شرف، وسألته إن كان يحق لها، بحكم مهنتها، التصريح للجنة التحقيق عن معلومات تتعلّق بالنسوة اللواتي يرتدن عيادتها، فطلب منها النقيب التأكد من هوية موفق ونجيم قبل الإقدام على أي خطوة، ثم انتهى المطاف بإطلاع شرارة في مكتبها، من قبل جهة أمنية، على رسالة ممهورة بختم المحكمة الدولية، تفيد بأن المحكمة تريد التحقيق مع شرارة حول بعض المعلومات المتعلقة بملفات بعض المريضات.
غير أن مصادر «السفير» أشارت إلى أن الشخص الذي أطلع شرارة على الرسالة، أخفى ـ عبر وضع يده على الورقة ـ بعض التفاصيل المكتوبة، مطلعا شرارة على موقع اسمها في الرسالة، قبل أن توقّع على تبلغها، مشيرة إلى أن ثمة أسماء لأطباء ومهندسين وتجّار، كانت مدرجة على الورقة، و«التي تندرج في سياق التحقيق في ما يتعلّق بشهود الزور».
تتابع شرارة: «بعد التوقيع على الرسالة، تم تحديد موعد اللقاء يوم الأربعاء (أمس) عند التاسعة صباحاً، لكن سرعان ما عاود موفق الاتصال بي طالباً تأجيل الموعد، لكنني رفضت الأمر نظراً لكثرة المواعيد، فنزل عند طلبي، وبقينا على موعدنا»، مشيرة إلى أن «محامي نقابة الأطباء شارل غفري اتصل بها، ليخبرها أنه يحق لها أن تعطي معلومات تتعلق بالمريضة، لكن شرط أن لا تكون متعلقة بوضع ملفها الصحي. وعليه، عرفت أن السرية المهنية ستبقى محفوظة».
تضيف شرارة: «وصل فريق المحققين عند الموعد إلى مكتبي في العيادة، وكان مؤلفا من محققيّن اثنين، الأول فرنسي الجنسية والثاني أسترالي، بالإضافة إلى مترجمة وشخص عرّف عن نفسه بأنه تابع لقوى الأمن الداخلي، لكنه كان بثياب مدنية»، لافتةً إلى أن «الفريق أبلغني أنه يريد الاطلاع على أرقام الهواتف الخلوية وبعض التفاصيل، التي لا تتعلق بالملف الصحي، لحوالى 17 سيدة يعالجن عندي، في هذه العيادة بالذات، منذ العام 2003 حتى اليوم».
وعلى الرغم من استغراب شرارة لطلب الفريق، إلا أنها وافقت، لكنها أبدت امتعاضها من كثرة الأسماء التي تحتاج التفرّغ لتدوينها، فاقترحت على الفريق متابعة الموضوع مع السكرتيرة. ولدى خروج شرارة من مكتبها إلى مكتب السكرتيرة بمحاذاة مدخل العيادة، فوجئت بوجود مجموعة من النسوة يصرخن بوجه السكرتيرة موجهّن إليها شتائم نابية.
ووفقاً لرواية شرارة، فإن النسوة أخذن بعض الملفات التي كانت موجودة على الطاولة، ورحن يدسنها، ثم وجّهن إليها «بطريقة وحشية، ألفاظاً نابية، وحاولن ضرب السكرتيرة، قبل أن يتوجهن إليّ لضربي، بذريعة أنني لم أقابلهن، فهرعت لأخبر العنصر الأمني الذي كان مع فريق التحقيق بالأمر، إلا أنني وجدته يهمّ بالخروج مع الفريق من العيادة».
ونفت شرارة، رداً على سؤال لـ«السفير» فرضية تنسيقها مع «حزب الله» حول الموعد، متسائلة: «الجهة المخوّلة لإبداء رأيها في الموضوع هي نقابة الأطباء فقط، ولا علاقة لأي جهة سياسية بالموضوع. ثمة أمور قانونية استوفيت متابعتها قبل لقائي بفريق التحقيق. إذاً، ما هو الأمر الذي قد يدعوني إلى التفكير بالتنسيق مع «حزب الله»؟».
واستغربت شرارة، في حديثها مع «السفير»، ما تردد حول أنها استدرجت فريق التحقيق إلى مكتبها، بعدما طلبوا منها التوجه إلى مكتب المحكمة في بيروت، مشيرة إلى أن «فريق التحقيق طلب مقابلتي في المكتب. والمنطق يقول إنه من الصعب تحديد الموعد في مكتبهم، خصوصاً أن الملفات التي يريدونها موجودة في عيادتي، إلا في حال اشترطوا أخذ الملفات وجهاز الكومبيوتر معي إلى مكتبهم!».
وأكدت شرارة أنها لم تفقد أيا من أغراضها أو الملفات الموجودة في العيادة، لافتة إلى أن عدد النسوة لم يتجاوز خمساً في بادئ الأمر، غير أن العدد وصل، بغتةً، إلى أكثر من 15 سيدة و«لا أعرفهن، كما أنني لا أذكر إن كان بحوزة الفريق حقيبة أم لا».
وفي السياق نفسه، أكد مصدر أمني وثيق الصلة بالملف لـ«السفير» أن «إحدى النسوة انتزعت حقيبة، مجهولة المحتويات، من يد أحد المحققين في أثناء خروجه من العيادة، وسيدة أخرى أخذت الهاتف الخلوي للمؤهل الأول في قوى الأمن الداخلي الذي كان برفقة فريق التحقيق»، مشيراً إلى أنه «بعد المؤتمر الصحافي، تولى ضابط من مفرزة الأوزاعي التحقيق مع شرارة وزوجها، الذي يملك شركة تجارية خاصة تعمل في مجال أجهزة الكومبيوتر».
وقد فتح النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا، تحقيقاً في تفاصيل الحادثة، وأحال القضية إلى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر، فيما قال محامي شرارة مصطفى شقير لـ«السفير» إنه «في صدد رفع دعوى ضد مجهولين، في حال لم تٌعرف هوية النسوة، وذلك بعدما تحفّظنا في المحضر الذي سُطّر في مخفر الأوزاعي على ذكر الجهة المسؤولة عن الاعتداء، ونترك الموضوع للسلطات القضائية المختصة».
إلى ذلك، قال محامي نقابة الأطباء شارل غفري لـ«السفير» إنه اتصل بشرارة، بناء على طلب نقيب الأطباء، عند الثامنة والنصف صباحاً، أي قبل موعد الطبيبة مع فريق التحقيق بنصف ساعة، مؤكداً لها «أن المادة السابعة من قانون الآداب الطبية، حول السرّية المهنية، لا تخوّل الطبيب أن يصرّح عن حالة المرضى، أما الأمور الشخصية، أي غير الطبية، فإن للطبيب حرّية الكشف عنها، كأرقام الهواتف الخلوية أو مكان السكن وغيرها من التفاصيل الشخصية






__________________
آخر مواضيعي

0 احتراق مطعم في صربا
0 9 قتلــى فــي حــوادث متفرقــة
0 نقدم لكن أحدث الملابس الشتوية موضة 2011!
0 باريس ستمتنع عن التصويت في مجلس الأمن على عضوية فلسطين
0 مواقف وانشطة

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-28-2010, 06:15 AM   #2
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

يا باطل اي شو هالنساء هيدول جبابرة
__________________
آخر مواضيعي

0 توقعات فلكي الصعيد لعام 2010
0 حظك اليوم الاثنين 13/7/2009
0 ربيع 2011.. الاخضر هو المسيطر في الازياء!!
0 تقرير عن مشاهير عرب ماتوا في حوادث طرق
0 التلوّث... حتى في أطباقنا لذلك احذروا

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-28-2010, 07:05 PM   #3
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية mr.lebanon
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: زغرتا
المشاركات: 13,041
افتراضي

هههههههه يمكن رايحين يشوفو جنس مولود
__________________
سورية عروس الكون والله حامي سورية
Mr.LiPaNaHaY
آخر مواضيعي

0 حفلة رويدة عطية ليلة رأس السنة
0 رحلة عمر جديد محمد عبده 2010
0 ارتفاع سعر البنزين والمازوت والديزل أويل 400 ليرة
0 مسلسل تركي ..... بقلـم محشـش
0 جديد نجمة ستار أكاديمي شاهيناز ضياء الدين اهدى شويه 2010

mr.lebanon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-28-2010, 08:27 PM   #4
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية moon-light
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: lebanon
المشاركات: 5,043
افتراضي

خرجون شو بفوتون على عيادة نسوان
بس حرام الدكتوره والسكرتيره أكلينا معون
__________________

MoOoOoOoN LiGhT
آخر مواضيعي

0 شخصيات كرتونية نتوقع الا نجدها في الواقع
0 ...واللص ينتقم!
0 صورة من ثلاث تعريضات مختلفه
0 قصة زوج عربي‏
0 الحب والغرور

moon-light غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-28-2010, 10:23 PM   #5
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

مابعرف شامة ريحة شويط بهالقصة لهلا مش عم افهما
كنت حابة اسمع السيد شو حكي
يلا منبقى منشوف بالاخبار
انتبهوا يا شباب ترا البنات مش قلال متل ما مفكرين ها
__________________
آخر مواضيعي

0 شذى حسون: لم يمنعني أحد من الحديث عن اروى
0 لتنظيف القولون في رمضان.. تناولوا عصير قمر الدين!
0 العلاقات الاجتماعية تغير حياتك بعد الخمسين
0 ماذا تقول الدراسة ؟ الرجال يفضلون السمراء الذكية
0 إليكم أحدث تشكيلة من فساتين صيف 2009!

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-28-2010, 11:51 PM   #6
{قـمر نـشيط}
 
الصورة الرمزية butterfly
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: lebanon
المشاركات: 542
افتراضي

معاك حق هوني ......انا كمان مش مرتاحة للقصة واكيد في انّ

وهيدول النسوان شكلن اخوات رجال
__________________
ولي وطنٌ آليت ألاّ أبيعه .....وألاّ أرى غيري له الدهرُ مالكا
آخر مواضيعي

0 أعرف شخصيتك بـ 6 أسئلة....
0 سرّ العطاس؟؟؟؟؟
0 التدخين السلبي يفقد السمع !
0 موقف محرج!!!!!!
0 رتّب الكلمات حسب وجهه نظرك..

butterfly غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-29-2010, 03:11 AM   #7
قـمر جـديد
 
الصورة الرمزية Che-Guevara
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 18
افتراضي

شكرا على الخبر
سؤال منطقي..... كيف تدين امريكا الاعتداء على شخصين من المحكمة الدولية....
ولا تدين الاعتداء بنفس اليوم على مئات الفلسطينين في ام الفحم وذهب ضحيتها اكثر من 50 جريح !
ام ان دم المسلمين والمستضعفين حلال عليهم !
آخر مواضيعي

Che-Guevara غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصر الله: سنخرج من مؤامرة المحكمة أقوى Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 07-20-2011 07:52 PM
«حزب الله»: موقف من المحكمة خلال أسبوعين Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 10-02-2010 11:17 PM
«حزب الله» يسأل عن مصداقية المحكمة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 08-03-2010 12:14 PM
برنامج لارسال رسائل مجانية للموبايل 10 رسائل كل يوم بالمجان زعيم الرومنسية منتدى الكمبيوتر والإنترنت 5 04-01-2010 07:16 PM
إشكال في اليسوعية بين طلاب قواتيين وآخرين مناصرين لحزب الله Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-24-2009 10:23 AM


الساعة الآن 07:31 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.