إدانة دولية لخرق إسرائيل قطاع الاتصالات - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 10-24-2010, 05:56 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي إدانة دولية لخرق إسرائيل قطاع الاتصالات

حقق لبنان، إنجازا دوليا كبيرا، أمس، بحصوله على وثيقة دولية دامغة، تدين «القرصنة والتعدّي الإسرائيليين على شبكات الهواتف الثابتة والخلوية في لبنان»، وتؤكد باسم مؤتمر الاتحاد الدولي للاتصالات الملتئم في المكسيك ان «مرافق الاتصالات في لبنان قد تعرضت ولا تزال تتعرض للقرصنة والتداخل والتعطيل وبث الفتنة من قبل إسرائيل على الشبكات الثابتة والخلوية»، وشدد المؤتمر في قراره على «حق لبنان الكامل في الحصول على تعويض عن الأضرار التي لحقت بشبكته للاتصالات».
وجاء صدور القرار، بعد مخاض دام أكثر من أسبوع، خاضه وزير الاتصالات شـربل نحاس أولا، وأكمله من بعده وفد الهيئة الناظمة للاتصالات، بدءا من تضمين جدول الأعمال، شكوى لبنان من الخروق الإسرائيلية، إلى إقناع بعض الدول العربية المترددة بالتصويت لصالحه، وصولاً إلى العمل على تحييد عدد من الدول، لا سيما الأوروبية منها، بالامتناع عن التصويت، وكانت المحصلة الأخيرة أنه من أصل 124 من المندوبين المشاركين، صوت 43 بنعم و23 بلا وامتنع 57 وفدا دوليا عن التصويت.
يأتي هذا الإنجاز اللبناني، بعد شهور عدة، على تقديم لبنان شكوى ضد إسرائيل في مجلس الأمن الدولي، على خلفية انتهاك الشبكات الهاتفية اللبنانية الثابتة والخلوية، وفق اعترافات عدد من عناصر شبكات التجسس الإسرائيلية ولا سـيما منهم أولئك الذي يعملون في قطاع الاتصالات، بشقيه الخلوي والثابت.
وأشاد الوزير نحاس بجهد الوفد اللبناني الذي خاض ما يشبه حرباً دبلوماسية للخروج بهذه الإدانة لإسرائيل، ومن قبل «مؤتمر المندوبين المفوضين المطلقي الصلاحية في إلزام دولهم بما يصدر عن المؤتمر الاستثنائي الذي يعقد مرة كل اربع سنوات» على حد تعبير وزير الاتصالات، وقال لـ«السفير» «إن تأثيره هو تأثير قرار صادر عن الامم المتحدة في مجال الاتصالات».
وقال رئيس لجنة الإعلام والاتصالات النائب حسن فضل الله لـ«السفير» إن قرار الإدانة انجاز لبناني كبير «وهو وثيقة دولية دامغة تثبت حجم العدوان الاسرائيلي على قطاع الاتصالات بما يشمله من تحكم وسيطرة فنية وتقنية وتجسس، وهو امر يحتاج إلى متابعة حثيثة وخطوات عملية من الحكومة للاستفادة من هذا الموقف الدولي خاصة لجهة تجريم اسرائيل على عدوانها والعمل الجدي لتحصين هذا القطاع في اطار تحصين لبنان في مواجهة العدو».
ومن المنتظر أن تشكل الإدانة مدخلا لإعادة ملف الخروق الإسرائيلية للشبكتين، إلى الواجهة السياسية، ربطا بنتائج الفحوص التقنية التي أجراها فريق من الخبراء والمهندسين، بالتوازي مع التحقيق الأمني مع الجواسيس الذين وقعوا في قبضة مخابرات الجيش اللبناني في حزيران وتموز الماضيين، وأخطرهم العميلان شربل ق. وطارق ر.
وفيما اكد مصدر امني لـ«السفير» ان التحقيقات مع الموقوفين ابرزت الكثير من الحقائق الخطيرة، وأبرزها وضع شبكة الاتصالات بالكامل في قبضة الاسرائيليين، علمت «السفير» ان «حزب الله» بصدد عقد مؤتمر صحافي في وقت قريب يخصصه حصرا لموضوع الاتصالات يقدم خلاله احد القياديين في الحزب معطيات وصفت بـ«المهمة جدا»، تؤكد سيطرة اسرائيل على هذا القطاع بالكامل وتحكمها فيه منذ فترة طويلة (ص3).
سياسيا، وفيما استهل رئيس الجمهورية ميشال سليمان لقاءاته الرسمية امس في مونترو السويسرية حيث يترأس وفد لبنان الى القمة الفرنكوفونية بلقاء رئيس وزراء كندا ستيفان هاربر، ترأس رئيس الحكومة سعد الحريري اجتماعا لكتلة تيار المستقبل أمس في دارته في وادي أبو جميل، وضع خلاله اعضاء الكتلة في اجواء زيارته الاخيرة الى السعودية، عارضا اجواء اللقاء بين الملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس السوري الدكتور بشار الاسد، مشيرا الى توافق الزعيمين على الاستقرار في لبنان وتخفيض التوتر فيه، وعلى عدم تعطيل عمل الحكومة اللبــنانية.
وقال عضو الكتلة النائب عمار حوري لـ«السفير» إن الحريري وضع اعضاء الكتلة ايضا في صورة اللقاء الذي جرى بينه وبين المعاون السياسي للأمين العام لـ«حزب الله» الحاج حسين خليل مشيرا الى ان البحث تناول موضوع المحكمة الدولية، وأن «حزب الله» ما زال يتمسك بوجهات النظر ذاتها، بمعنى انه يرفض أي قرار ظني يتهم الحزب بالضلوع في اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري. كما تناول البحث ملف شهود الزور، وأشار الحريري الى انه ابلغ الحاج حسين خليل تمسكه بموقفه الرافض احالة هذا الملف الى المجلس العدلي. كما جرى الاتفاق على تنظيم الاختلاف القائم بينهما. ونقل احد نواب تيار المستقبل عن الحريري قوله ان الحاج حسين خليل كان متجاوبا جدا، اما اللقاء مع السيّد حسن نصر الله فالمفترض كما قال الحريري، أن يأتي تتويجاً لمسار معيّن، وهكذا ستكون اللقاءات مع الحزب مفتوحة حتى تتأمّن الأجواء اللازمة لاجتماع الرجلين.
وأكد الحريري بحسب ما نقل عنه ان التواصل مع دمشق ما زال قائماً، وعندما تدعو الحاجة ووفق الأطر المؤسساتية سيتمّ اللقاء مع الرئيس بشار الأسد.
وفي جانب آخر من الاجتماع، قال النائب حوري ان الكتلة عرضت باستغراب الحملة التي يشنها رئيس تكتل الاصلاح والتغيير ميشال عون على كل المرحلة السابقة والتي تنطوي على محاكمة رفيق الحريري، وقررت الكتلة عدم السكوت حيال هذا الامر وبالتالي تنظيم رد موثق ومفصل على عون، ستكون باكورته مؤتمرا صحافيا تعقده وزيرة المال ريا الحسن الاثنين المقبل






__________________
آخر مواضيعي

0 استخدام "فيس بوك" يقلل من استيعاب الطلاب!
0 اسئلة واجوبة حول موضوع ازالة المكياج امامكم ...
0 الفنانة اللبنانية دينا: مرضي سببه التجميل
0 العريس الذي يشبه والدك هل يصبح زوجا مناسباً ؟؟! ..
0 الحريري: طوينا صفحة لا نريد أن نعود إليها وفتحنا صفحة وفاق وعمل

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قطاع الاتصالات.. كبقرة حلوب بلا مأوى أو طعام! Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 11-25-2010 03:06 PM
سليمان يهنئ نحاس على إنجاز إدانة إسرائيل دولياً Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 10-31-2010 06:57 AM
انكشاف قطاع الاتصالات يكتمل: الهاتف الثابت في قبضة الموساد Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 08-02-2010 01:20 PM
ألغام بحرية من قطاع غزة تفرض حصاراً على إسرائيل Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 02-03-2010 09:59 PM
العاملون في قطاع الخلوي ينفذون اعتصاما أمام وزارة الاتصالات Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-18-2009 10:28 AM


الساعة الآن 08:22 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.