نجاد: أميركا ستطلب إقامة علاقات معنا يوماً - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 10-19-2010, 06:31 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي نجاد: أميركا ستطلب إقامة علاقات معنا يوماً

أعلن رئيس المنظمة الايرانية للطاقة الذرية، علي أكبر صالحي، أمس، عن بدء عمليات واسعة النطاق للتنقيب عن اليورانيوم في وسط البلاد وجنوبها، فيما أكد نائب الامين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الايراني، أبو الفضل زهرويان، إن طهران مستعدة لاستئناف المفاوضات النووية «اعتباراً من الغد» إذا كانت الموضوعات المطروحة للتفاوض واضحة سلفا. وفي سياق مواز، أفاد تقرير إعلامي أميركي بأن واشنطن تشتبه بأن شركات صينية تساعد برنامجي ايران، الصاروخي والنووي، وقد طلبت من بكين التحرك لمنع ذلك.
في هذه الأثناء، قال الرئيس محمود احمدي نجاد في كلمة نقلتها وكالة «ايرنا» الايرانية للأنباء في وقت متأخر من مساء أمس الاول، «سيأتي اليوم الذي يطلب فيه الاستكبار، وفي اضعف حالاته، اقامة علاقات مع ايران». وأشار الى زيارته لبنان وقال انه و»مع كل التهديدات التي اطلقها الأعداء قبل الزيارة الا انهم لم يستطيعوا ان يرتكبوا اية حماقة»، لافتا إلى «الحضور الجماهيري الكبير خلال زيارته الى بنت جبيل التي كانت يوما ما تحت الاحتلال الصهيوني». وتابع ان «اساس الكيان الصهيوني قائم على القوة العسكرية وإهانة الآخرين واذا لم يتمكن هذا الكيان يوماً ما من إخافة شعب ما فانه يكون قد بدأ الخطوات الاولى على طريق اضمحلاله».
وأشار صالحي في تصريح لوكالة «مهر» الايرانية للأنباء، الى «اولويات العمل الجديدة لدى منظمة الطاقة الذرية الايرانية»، قائلا «عقب تدشين محطة بوشهر النووية أصبحت الأولوية لدينا للتنقيب عن اليورانيوم حتى نتمكن من تأمين كامل احتياجاتنا من هذه المادة محلياً». وأضاف «بدأت العمليات الفنية والتنفيذية في هذا الشأن كما تم توفير الدعم المالي والتقني في هذا الخصوص بمساعدة رئيس الجمهورية، وفي ظل هذا الدعم تضاعف حجم العمل عدة مرات عن السابق».
وتابع صالحي «بدأنا اجراء دراسات شاملة للأماكن التي نتوقع وجود مادة اليورانيوم فيها، وبسبب الوقت الطويل الذي تستغرقه هذه الدراسات فإنه من المتعذر الإعلان عن النتائج حالياً وبمجرد انتهائها سنلعن عن نتائجها». وردا على سؤال حول المناطق التي تتركز حولها الدراسات، أكد صالحي «أنه تم تقسيم البلاد الى مناطق، والدراسات متواصلة حول جميع المناطق، إلا أننا ركزنا في أعمال التنقيب على المناطق الوسطى والجنوبية من البلاد «.
من جهته، قال زهرويان، إن «استئناف المفاوضات من أجل المفاوضات (بعينها) ليس له اي قيمة. ولهذا السبب فإن محتوى المفاوضات وأهدافها يجب ان يكون محددا بشكل واضح (سلفا)». وقال انه اذا طرح ممثلو القوى الست ومسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون اطارا واضحا للمفاوضات فإن من الممكن البدء في المحادثات «اعتبارا من الغد». وقال زهرويان مجددا إن إيران تتوقع ان تلبي القوى الست شروطا معينة قبل امكانية البدء في المحادثات. وتتضمن شروط إيران اتساع المحادثات لتشمل دولا اخرى وان تعلن الاطراف المعنية ما اذا كانت تسعى للصداقة أم العداء مع إيران وان يتعين عليها ان تحدد موقفها من الترسانة النووية التي تملكها اسرائيل.
في المقابل، نقلت صحيفة «واشنطن بوست» عن مسؤول اميركي كبير ان طلبا اميركيا نقل الى بكين خلال زيارة قام بها وفد اميركي برئاسة المستشار الخاص لوزارة الخارجية لشؤون منع الانتشار النووي ومراقبة الاسلحة روبرت اينهورن في ايلول الماضي، بخصوص خرق العقوبات على ايران. وسلم اينهورن المسؤولين الصينيين «لائحة طويلة» بشركات ومصارف صينية تشتبه واشنطن بانها تخالف العقوبات الدولية المفروضة على طهران بدون اذن من الحكومة الصينية، بحسب الصحيفة.
وتعتقد اجهزة الاستخبارات الاميركية ان عددا من الشركات الصينية زودت البرامج العسكرية الايرانية بتقنيات وتجهيزات محظورة وأجرت صفقات مولتها مصارف صينية. واشارت الصحيفة الى ان معظم الصفقات تتعلق بالبرنامج الصاروخي الايراني.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول كبير في وكالة استخبارات غربية قوله ان بعض الشركات الصينية باعت ايران كمية من ألياف الكربون العالية النوعية لمساعدتها على بناء طاردات مركزية تعمل بشكل افضل تستخدم لتخصيب اليورانيوم. وفي عام 2008 على سبيل المثال، حصلت ايران من شركة صينية على 108 اجهزة لقياس الضغط تعتبر اساسية في عمل اجهزة الطرد المركزي، بحسب الصحيفة.
وقبل ذلك بسنة قامت شركة صغيرة في مدينة داليان الساحلية الصينية بامداد ايران بمجموعة من المواد الحساسة مثل الغرافيت وسبائك النحاس والتونغستين ومسحوق التونغستين وسبائك الالومنيوم الشديد المقاومة والحديد الشديد المقاومة، كل ذلك لبرنامجها النووي، حسبما ذكرت «واشنطن بوست». ويشتبه بحسب الصحيفة في ان ايران دفعت لهذه الشركة عبر مصارف اميركية. وقال المتحدث باسم سفارة الصين في واشنطن وانغ باودونغ، للصحيفة «ان حكومتي سوف تحقق في المسائل التي طرحها الطرف الاميركي






__________________
آخر مواضيعي

0 الكلاب الشاردة تحتل ساحات بنت جبيل ليلاً
0 دجاج محشي بالفيتا والسبانخ , كيف نقوم باعداده؟
0 ساحة الشهداء تستعد بأقصى طاقتها لاستقبال حدث اليوم
0 نقدم لك أفضل الأقنعة للعناية بالبشرة الحساسة!
0 أعمالها في مكتبة الكلاسيكيات العربية

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إسرائيل: إقالة نائب السفير في واشنطن لتسريبه معلومات سرية Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 10-06-2011 08:36 AM
البحرين: إقالة رئيس تحرير صحيفة «الوسط» Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-04-2011 07:02 AM
إقالة الملحق الثقافي السعودي Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-28-2011 05:09 AM
الساهر: إقامة حفل في العراق معناه الجنون والمجازفة!! Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 3 06-02-2009 01:18 AM
علاقات زوجية يحتاجها الرجل Honey Girl منتدى عالم حواء 2 02-03-2009 02:52 PM


الساعة الآن 03:14 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.