لبنان يتوقع زيارة ناجحة لنجاد.. من دون احراجات - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 10-12-2010, 07:29 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي لبنان يتوقع زيارة ناجحة لنجاد.. من دون احراجات

ما زالت دوائر القصر الجمهوري والسفارة الايرانية في بيروت، تضع اللمسات الاخيرة على برنامج زيارة الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الرسمية الى بيروت التي تبدأ غداً وتنتهي مساء الخميس، وسببت إزعاجاً - قبل ان تبدأ – لإسرائيل وللادارة الاميركية التي دأبت على التشويش عليها مباشرة عبر مسؤولين في الادارة او عبر بعض الحلفاء المحليين، فيما وضع لبنان الرسمي كل هذا التشويش خلفه ومضى في التحضير للبرنامج الرسمي والشعبي للزيارة، وسط توقعات رسمية بأنها لن تؤثر على الوضع اللبناني الداخلي، وان كانت تحكمها اعتبارات سياسية وأمنية كثيرة، فرضت تغيير مكان إقامته من فندق «الحبتور» في سن الفيل، الى فندق «فينيسيا» او «كورال بيتش» في الجناح حتى الآن اذا لم يحصل تعديل في آخر ساعة وربما آخر دقيقة.
وفي هذا الصدد، يقول مصدر رسمي رفيع المستوى مواكب للزيارة، «انها ستكون ناجحة ولن تتضمن ما يثير في لبنان أي التباس او اشكالات داخلية، او يؤثر على علاقات لبنان العربية والدولية، لأن الرئيس نجاد يعلم تماماً ما يدور في لبنان ويدرك حساسية اوضاعه الداخلية والاقليمية والدولية، ولا يمكن ان يقدم على ما يخل بعلاقاته او استقراره او اوضاعه، لذلك سنشهد خلال الزيارة خطاباً سياسياً ايرانياً متوازناً ومدروساً».
ويضيف المصدر الرسمي ان لبنان لا يرى الزيارة من ضمن سياسة المحاور الاقليمية او الدولية بل في إطار سياسته في تجميع القوى الصديقة التي تقدم الدعم له على كل الصعد، والتي يقيمها لبنان ضمن إطار الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي.
وإذا كانت الزيارة تجري وسط حملات سياسية وعقوبات اقتصادية اميركية وغربية على ايران، يفترض البعض انها ستُحرج لبنان او تقلل من قيمة الزيارة ونتائجها، الا ان المقدر ان تتمتع بكامل مواصفات النجاح الرسمي، من حيث إنها زيارة رئيس دولة لرئيس دولة صديقة، وذلك ما يُظهره الوفد الوزاري الكبير المرافق والوفد الاقتصادي والتجاري الخاص الأكبر حجماً.
وتؤكد الاوساط الرسمية المواكبة للزيارة انها ستكون تلبية لدعوة رسمية من الرئيس اللبناني رداً على زيارة الرئيس سليمان لطهران، ومناسبة لشكر ايران على ما قدمته للبنان على كل الصعد لا سيما اعادة الاعمار بعد عدوان تموز 2006، ولبحث الملفات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وتوضح ان ما أثير عن التباسات حول تأثر لبنان بقرار العقوبات الدولية المفروضة على ايران، انما يقع في اطار التضخيم الإعلامي والسياسي، وان لبنان لن يقدم على طلب ما يعتبر تجاوزاً للقرار الدولي، لا سيما في مجال طلب شراء اسلحة وعتاد للجيش، لأن لبنان يدرك انه ممنوع عليه وفق قرار العقوبات الدولي عقد أي صفقة بيع وشراء مع ايران وخاصة في مجال السلاح، لكن ماذا اذا قررت ايران منح السلاح كهبة مجانية للبنان، هل يستطيع المجتمع الدولي منع الهبات؟ الامر متروك لحكمة الرئيسين ميشال سليمان واحمدي نجاد، خاصة ان لبنان لم يصوت بنعم او لا على قرار العقوبات الدولية ضد طهران!
ووفق البرنامج الاولي للزيارة – الذي لم يكن قد انتهى حتى مساء امس - يصل الرئيس نجاد الى مطار بيروت في الثامنة والنصف صباحاً، ويقام له الاستقبال الرسمي، حيث يفترض أن يكون هناك من يمثل رئيس الجمهورية تبعاً لبروتوكول البلدين (في طهران لا يقوم الرئيس الايراني باستقبال الرؤساء في المطار بل في المقر الرسمي للرئاسة الايرانية) ثم ينتقل فوراً الى القصر الجمهوري حيث يجري محادثات ثنائية مع الرئيس ميشال سليمان، تليها محادثات موسعة مع وفدين وزاريين لبناني وايراني، حيث يتم توقيع الاتفاقيات المنجزة، ثم يُعقد مؤتمر صحافي قصير تتخلله تلاوة بيانين قصيرين للرئيسين، قد يُستعاض عنه ببيان مشترك عن نتائج المحادثات. ويقيم بعده رئيس الجمهورية مأدبة غداء رسمية في القصر الجمهوري لم تتضح تفاصيل المدعوين اليها بعد وان كان قد تردد أنها ستكون مقتضبة..
ويلتقي الرئيس نجاد بعد الظهر رئيس المجلس النيابي نبيه بري، الذي يقيم له عشاء رسمياً حاشداً، ويوم الخميس يلتقي الرئيس نجاد رئيس الحكومة سعد الحريري، الذي سيقيم له مأدبة غداء رسمية، لم يُعرف مكانها بعد في السرايا الكبيرة أم في احد الفنادق أم في منزله. وستكون للرئيس نجاد لقاءات مع بعض الشخصيات السياسية اللبنانية بينها لقاء مع الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصر الله، النائب وليد جنبلاط، ولم يعرف ما اذا كان سيلتقي بعض الشخصيات من «قوى 14 آذار».
ويقيم «حزب الله» وحركة «امل» احتفالاً جماهيرياً حاشداً في السابعة من مساء يوم غد في ملعب «الراية» بالضاحية الجنوبية وبحضور رسمي وحزبي، حيث سيلقي نجاد كلمة للمناسبة وقد يكون السيد حسن نصر الله الى جانبه، ولم يعرف هل عبر شاشة عملاقة ام مباشرة. وقد أقام «حزب الله» وبلديات المنطقة تحضيرات كبيرة للاستقبال من المطار وخلال الاحتفال الجماهيري، ستظهر معالمها أكثر اليوم.
ويقوم الرئيس الايراني بزيارة الى الجنوب بعد ظهر يوم الخميس، يتفقد خلالها المشاريع التي انجزتها ايران في بنت جبيل وجوارها، على صعد إعادة إعمار ما هدمه العدوان او البنى التحتية والخدمات، وسيقام في الثالثة والنصف احتفال شعبي في ملعب بنت جبيل الرياضي، وتردّد ان الرئيس الإيراني سيفتتح حديقة مارون الراس التي موّلت إنشاءها ايران، ويزور أضرحة شهداء مجزرتي قانا ويضع اكليلاً من الزهر ويقرأ الفاتحة، وقد يزور معلم مليتا السياحي. وستكون له محطات ترحيب في المدن والقرى ومنها في صيدا.
وأوضحت المصادر الرسمية أن زيارة نجاد للجنوب ولقاءاته مع الشخصيات السياسية ليست من ضمن الزيارة الرسمية، بل تتسم بالطابع الخاص، لكن سيكون الحرس الجمهوري مولجاً بتوفير المواكبة والحماية والانتقال في كل مراحل الزيارة من لحظة بدئها وحتى انتهائها، بما فيها اللقاءات السياسية الخاصة التي سيجريها، إلا ان الزيارة ستحاط بتدابير أمنية خاصة ومشددة






__________________
آخر مواضيعي

0 الحريري: التقارب بين دمشق والرياض مطلوب
0 احذروا :وسيلة جديدة لنشر مرض الايدز
0 قرطاسية للاجئين الفلسطينيين من الأونروا واليونيسف
0 أسماء المرشحين الـ115 العائدين عن ترشيحاتهم
0 ماذا يقول العلم عن رفع الاثقال؟ اليكم الحقائق

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عن لبنان في زيارة الأسد واللقاء مع ساركوزي Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-10-2010 06:26 PM
نجاد: زيارة لبنان أربكت جميع المعادلات Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 10-18-2010 03:37 PM
مطلوب سيارة كورفيت في لبنان ادم عرب سيارات للبيع في لبنان 0 06-17-2010 04:55 PM
اتمنى من جيمع الاحباب الترحيب بي و ان شاء الله نكون عائلة واحدة لا8 لا 14 لبنان وبس azzam منتدى أصدقاء قمر لبنان 8 03-15-2009 05:37 AM
مطلوب سيارة Dodge Charger من لبنان new car سيارات للبيع في لبنان 1 10-06-2008 12:29 AM


الساعة الآن 01:45 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.